أخر الاخبار

إنشاء ملف sitemap|ما هو ملف السايت ماب وكيفية اضافة ملفات Sitemap للمواقع

إنشاء ملف sitemap،بعد إنشاء مدونة بلوجر أو موقعك الإلكتروني تبدا في العمل علي تحسين محركات البحث الـSEO لموقعك الالكتروني يتمكن موقعك من الظهور علي محركات البحث.


وهذه هي المقالة الثلاثة من كورس تحسين محركات البحث search engines Optimization ،وسوف نقدم لكم اليوم شرح إنشاء ملف  sitemapوما هو ملف Sitemap وكفيفة اضافة ملفات Sitemap الي مدونة بلوجر.


فبعد انشاء ملف الـRobots.txt ،ياتي الدور في العمل علي إضافة ملف Sitemap بتنسيق الـxml  ،لان ملف sitemap خريطة الموقع من أهم عوامل تحسين محركات البحث google و bing.


واليك الشرح الشامل لملف Sitemap.xml و تحميل ملف Sitemapواضافة ملف Sitemap لمدونة بلوجر  خطوة بخطوة للمبتدئين.


كيفية انشاء ملف السايت ماب لمدونات بلوجر
إنشاء ملف sitemap


ما هو ملف Sitemap و ما معنى خريطة الموقع ؟

يوجد نوعان من ملفات الـ Sitemap ،وهي ملف الـ Sitemap.xml وملفات Sitemap.html ،وسوف نتعرف في هذه المقالة علي النوع الاول Sitemap.xml .


يعتبر ملف السايت ماب sitemap file أو خريطة الموقع التي تكون امتداد،يتم من خلال هذه الملف ارسال كافة المحتوي المتاحة علي موقعك الالكتروني الي عناكب محركات البحت أو جوجل google bots .


يحتوي ملف sitemap بتنسيق xml علي الصفحات والمحتوي والتصنيفات والصور والفيديوهات..الخ من محتوي موقعك الإلكتروني والعمل علي ارسال عنواين الـ urls الي عناكب البحث.


يعمل ملف السايت ماب ملف أو خريطة الموقع علي توضيح الفروق بين العناصر الموجودة في موقعك الالكتروني بشكل تلقائي اتوماتك في معظم المواقع المتاحة علي شبيكة الويب أو الإنترنت.



ما هي أهمية ملف Sitemap في تحسين محركات البحث ؟

يعمل علي الـ Sitemap علي تحسين محركات البحث بدرجة كبيرة،حيث يقوم بتسهيل عملية زحف عناكب البحث Google bots الي موقعك الالكتروني،والعمل علي فهرسة المحتوي .


بالتالي لن تكون عناكب البحث في حاجة الي البحث في مرة عن المحتوي الجديد علي موقعك الالكتروني لتعمل علي فهرسة المتحوي،وبالتالي تتم عملية الارشفة بشكل اسرع.


فاذا كان موقعك الالكتروني كبير ويحتوي علي الكثير من المحتوي سوف تحتاج عناكب البحث الي الكثير من الموقت للدخول الي موقعك والعمل علي فرز المحتوي لتتعرف علي المحتوي الجديد والعمل علي ارشفة هذه المحتوي.


لكن في حالة وجود خريطة الموقع أو ملف الـ Sitemap ،سوف يعمل ملف السايت ماب Sitemap علي ارسال المحتوي الجديد بشكل تلقائي الي عناكب البحث،وبالتالي ستكون عملية الارشفة اسرع.


ومن أهم عوامل تحسين محركات البحث ليتمكن موقعك من الظهور في الصفحات الاولي لمحركات البحث هي سرعة رشفة المقالات.


وبالتالي فان اضافة ملف Sitemap الي موقعك الالكتروني يعمل علي تسهيل الامر علي عناكب البحث،من خلال ارسال المحتوي الجديد بشكل تلقائي الي عناكب البحث اول باول من خلال التحديثات التلقائية لمحتوي موقعك الالكتروني.


كيفية انشاء واضافة ملف Sitemap الي مدونة بلوجر ؟

لتتمكن من اضافة ملف Sitemap لمدونة بلوجر كالتالي:

اقرا ايضا

كل ما تريد معرفته عن التجارة الإلكترونية

الكلمات المفتاحية الـ keywords وانواع الكلمات المفتاحية

دورة بلوجر احترافية من الصفر للمبتدئين 2023

بعد اثبات ملكية موقعك الالكتروني في مشرفي المواقع.


ادخل الي اعدادات موقعك الالكتروني علي بلوجر.


كفيفة انشاء واضافة ملف Sitemap الي مدونة بلوجر ؟


اضغط علي الاعدادات وادخل الي ادوات مشرفي المواقع جوجل  Console  .


اضغط علي ملفات الـ Sitemap .


في خانة اضافة ملف Sitemap جديد اكتب Sitemap.xml .


اضغط علي ارسال.


كفيفة انشاء واضافة ملف Sitemap الي مدونة بلوجر ؟


اذا ظهر لك باللون الاخضر كما بالصورة فقد تم ارسال الملف بنجاح.


كفيفة انشاء واضافة ملف Sitemap الي مدونة بلوجر ؟


مهم جدا:يجب ارسال ملف سايت Sitemap وحد فقط كي لا تتعرض لمشكلة ازدوجية الارشفة.


في حالة مواقع الووردبريس نقوم بنفس الخطوات.


ولكن نضيف النص التالي Sitemap.index.xml.


وفي الختام:


فقد قدمنا لكم اليوم علي موقع نبض تك للمعلوميات كفيفة إنشاء ملف sitemap| ما هو ملف Sitemap وكفيفة اضافة ملفات Sitemap لمدونة بلوجر خطوة بخطوة للمبتدئين 2023 .

يمكنك الاستفسار عن كل ما يخص مقالة اليوم من خلال التعليقات،كما يمكنك التواصل مع فريق عمل موقع نبض تك للمعلوميات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المدرجة علي الموقع.


كما يمكنك متابعنتا من خلال الضغط علي زر متابعة لمعرفة كل ماهو جديد في عالم السيو وتحسين محركات البحث.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...والله ولي التوفيق.

 


محمد ناجي
بواسطة : محمد ناجي
أنا محمد عربي الجنسيـة. أعمل كمـدون ومسوق الالكتـرونـي. هذا بالإضافة الي كـوني كاتب ومـؤسس موقع نبـض تك | للمعلوميـات الذي أنشر فيه باستمرار الكثير من المقالات المهمة والمتنوعـة بمجال التكنولوجيا مثل الشروحات التقنيـة والربح من الانترنت والتطبيقات والذكاء الاصطناعي والاخبار التقنيـة والكثير من الموضوعات الأخرى المتنوعـة علي موقعناً.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-