أخر الاخبار

حل مشاكل الارشفة - ما هي اسباب مشاكل الارشفة لمدونات بلوجر وكيفية حلها نهائيا 2024

مشاكل الارشفة تعتبر من أهم المشاكل التي يعاني منها اصحاب المواقع الإلكتروني في البداية سواء منصة بلوجر أو الووردبريس علي حدا سواء،والكثير لا يعرف ما هي أسباب حدوث مشاكل الارشفة بالمواقع الالكتروني وكفيفة حل مشاكل الأرشفة لمدونات بلوجر.


واليوم سوف نقدم لكم في هذه المقال أفضل الطرق لحل مشاكل الارشفة نهائيا لموقعك الإلكتروني،وما هي افضل النصائح والممارسات التي تساعدك علي حل مشاكل الارشفة والتي تساعد بشكل كبيرة علي تسريع الارشفة علي المقالات بطريقة مضمونة لتصدر نتائج البحث في الصفحات الاولي.


هنالك مجموعة من العوامل أو المشاكل التي تؤدي في النهاية الي حدوث مشاكل الأرشفة علي المواقع الالكترونية،وفي هذه المقالة سوف نعمل علي تقديم الحلول الفعالة لجميع مشاكل ارشفة المقالات فقط تابع معنا المقالة حتي النهاية حتي تتمكن من حل مشاكل الارشفة لموقعك الالكتروني.


حل مشاكل الارشفة - ما هي اسباب مشاكل الارشفة لمدونات بلوجر وكيفية حلها نهائيا
حل مشاكل الارشفة



أفضل الطرق والممارسات لحل مشاكل الارشفة لموقعك الإلكتروني


تعاني الكثير من المواقع الإلكترونية في البداية من مشاكل الارشفة،والتي تجعل نظام الارشفة المقالات علي مدونتك أو موقعك الالكتروني لا يتم بالطريقة التي تساعدك علي تصدر نتائج البحث في الصفحات الاولي لمحركات البحث.


ويعتبر حل مشاكل الأرشفة من أهم العوامل التي تساعد موقعك الالكتروني علي الظهور في محركات البحث المختلفة بشكل افضل من المواقع التي تعاني من مشكلة الارشفة،وبالتالي يتراجع مستوي موقعك أو نسبة ظهور مدونتك بمحركات البحث في النتائج المتقدمة لتصدر نتائج البحث بسبب مشكلة الارشفة .


حل مشاكل الارشفة - ما هي اسباب مشاكل الارشفة لمدونات بلوجر وكفيفة حلها نهائيا


واليوم في هذه المقالة سوف نعمل علي تقديم افضل الحلول التي تساعد موقعك علي التخلص بشكل نهائي من مشاكل الارشفة التي تعني عدم قدرة عناكب محركات البحث علي الوصول الي مقالات موقعك والعمل علي فرستها،ونتيجة لذلك تتراجع مؤشرات المواقع الالكترونية في محركات البحث.


ان عدم العمل علي حل مشكلة عدم ارشفة المقالات يؤدي الي خسارة مدونتك الي الكثير من الترافيك أو الزيارات والتي تترجم الي المال المكتسب من الزوار وخسارة ثقة محركات البحث في موقعك الإلكتروني،لذا احرص علي متابعة المقالة للنهاية لمعرفة افضل طريقة لحل كل مشاكل الأرشفة .



ما هي اسباب حدوث مشاكل الارشفة علي المواقع الإلكترونية ؟


من أهم أسباب مشاكل الارشفة والتي يؤدي حدوثهاً الي مشاكل في المواقع الإلكترونية التالي والتي سوف نعمل علي حلهاً من خلال مقالة اليوم :


  • مشاكل الارشفة المتعلقة بالمحتوي الغير حصري والمنسوخ من مكان اخرى.
  • مشاكل الارشفة المتعلقة بالمحتوي الغير متوافق مع معايير الـ SEO للمقالات علي مدونتك.
  • مشاكل الارشفة المتعلقة بالمشاكل التقنية مثل المواقع التي تقدم تجربة مستخدم سيئة كـ بطئ تحميل موقعك الالكتروني.
  • مشاكل الارشفة المتعلقة بالروابط الخارجية والروابط المعطلة أو الـ broken  links .
  • مشاكل الارشفة ذات الصلة بالكلمات المفتاحية وعناوين المقالات المتشبهة بدرجة كبيرة والتي تجعل بوت جوجل لا تستطيع التفرق بينها اذا كانت موُرشفة من عدم.
  •   مشاكل الارشفة ذات الطابع التقني مثل استخدم ملفات السايت ماب و الربوتكست الغير صحيحة والتي تعطي امر مباشر الي بوت جوجل بعدم ارشفة المحتوي علي موقعك.

حل مشاكل الارشفة - ما هي اسباب مشاكل الارشفة لمدونات بلوجر وكفيفة حلها نهائيا


يعتبر ما سبق من أهم الاسباب التي تؤدي الي وقع مشاكل الارشفة علي الكثير من المواقع علي شبيكة الانترنت،وسوف نعمل علي تقديم افضل حل لـ مشكلة ارشفة المقالات علي بلوجر .وهناك مشاكل اخري كثيرة متواجد في المواقع. من الممكن ان تؤدي الي حدوث مشاكل بالأرشفة وسوف نناقش خل لجميع مشاكل الارشفة ابقوا معنا.



كيفية تسريع الارشفة لمدونة بلوجر بالطريقة الصحيحة ؟


تحرص جوجل بشكل مستمر علي تحسين تجربة مستخدم شبيكة الإنترنت والتي تؤدي الي زيادة خرافية في الارباح المحققة من محركات البحث،وبالتالي هي تعمل علي فرست المحتوي عالي الجودة والحصري بشكل سريع للوصول الي رضا المستخدمين .


تسريع الارشفة علي مدونات بلوجر يعتمد علي مجموعة من العوامل مثل الالتزام بمعايير السيو ،وتضمين الكلمات المفتاحية المناسبة في محتوي مقالاتك بالإضافة الي وجود المحتوي المرئي مثل الصور والفيديوهات عالية الجودة.

حل مشاكل الارشفة - ما هي اسباب مشاكل الارشفة لمدونات بلوجر وكفيفة حلها نهائيا


وحتي تتمكن من تسريع الارشفة لمقالات علي بلوجر احرص علي اضافة الوصف المناسبة للمقالات وعنوان الـ URL ،مع بناء افضل الروابط الداخلية والخارجية علي موقعك الالكتروني فكل هذه الامور تؤدي الي حل مشكلة الأرشفة علي مدونات بلوجر بطريقة اسرع.


كمان ان تسريع الارشفة يعتمد كذلك علي استخدام قالب بلوجر سريع ومتجاوب علي جميع الاجهزة لتحسين تجربة المستخدمين ،والحرص علي جعل التنقل بين صفحات موقعك اسهل .



كفيفة اثبات ملكية موقعك الكتروني في مشرفي المواقع ؟


يعتبر اثبات ملكية موقعك في Google Search Console من العوامل الاساسية لحل مشاكل الارشفة في مدونتك ،ويمكنك إثبات ملكية مدونتك بسهولة من خلال الخطوات التالية :


  1. سجل الدخول الي Google Search Console من جوجل .
  2. انقر علي اضافة موقع جديد وقم بلصق رابط موقعك الالكتروني بلوجر .
  3. يمكنك اختيار التحقق من أثبات ملكية موقعك الالكتروني أو من كود الـ HTML .
  4. قم بنسخ الكواد من مشرفي المواقع واضافة الكواد الي صحفة موقع الالكتروني.
  5. اخير اضغط علي التحقق من ملكية الموقع وبالتالي سوف يتم اضافة موقعك الي Google Search Console .


يمكنك الاطلاع علي كفيفة اثبات ملكية موقعك في Google Search Console بالتفصيل من هنا.


بعد اثبات ملكية مدونتك في Google Search Console سوف تتمكن من الوصول الي الكثير من الادوات والتحليلات الضرورة التي تساعدك علي فهم موقعك الالكتروني و تسريع الارشفة علي مدونتك.




حل مشاكل الارشفة عن طريق إضافة ملفات سايب ماب


من العوامل التي لا يمكنك حل مشاكل الارشفة بدونها هي إضافة ملفات سايب ماب sitemap.xml الي مدونات بلوجر بالطريقة الصحيحة كالتالي :


  1. إنشاء ملف السايت ماب sitemap.xml لموقعك الإلكتروني لحل مشكلة عدم أرشفة المقالات بسرعة .
  2. اضافة ملف السايت ماب sitemap.xml الي ملف الـ robots.txt الربوتكسب الخاص بموقعك الالكتروني .
  3. إضافة ملف السايت بالصيغة التالية sitemap.xml الي مدونتك بالشكل التالي https://example.com/sitemap.xml
  4. يمكنك رفع ملف السايت ماب عن طريق الـ FTP أو الي من البرامج لاخري لإدارة الملفات.

حل مشاكل الارشفة - ما هي اسباب مشاكل الارشفة لمدونات بلوجر وكفيفة حلها نهائيا


ومن خلال العمل علي اضافة ملفات السايت ماب لمدونتك يمكنك حل مشاكل الأرشفة ،ولكن احرص علي اضافة ملفات sitemap.xml بدقة عالية وبالطريقة الصحيحة في مشرفي المواقع،وبالتالي تقوم عناكب البحث بالدخول الي موقعك الالكتروني للعمل علي فرست جميع المقالات و حل مشاكل الأرشفة .


ويمكنك الاطلاع علي كفيفة إنشاء واضافة ملف السايت ماب sitemap.xml الي مدونة بلوجر من هنا.




حل مشاكل الارشفة عن طريق إضافة ملف ropots txt


ترجع اهمية ملف الـ ropots txt بالنسبة للمواقع الالكترونية الي انهُ يقوم بعمل التحليلات والتقارير والصحيحة لجميع الإحداث والأنشطة التي تم علي مدونتك علي بلوجر،ولكن يمكنك انشاء الملفات والتقارير عبر استخدام معالجات النصوص المختلفة مثل الـ TXT & RTF & DOCX   التي يمكن حفظهماً بصيغة PDF.


ومن الممكن العمل علي اضافة ملف robots.txt لحل مشاكل الارشفة  الي موقعك الإلكتروني لتحديد ما هي الصفحات التي تستطيع عناكب البحث أو محركات البحث الوصول واليها ،والعمل علي فرستهاً والصفحات الغير مسموح بالوصول اليها و مشاكل عدم ارشفة الصفحات الغير مطلوب ارشفتهاً.


حل مشاكل الارشفة - ما هي اسباب مشاكل الارشفة لمدونات بلوجر وكفيفة حلها نهائيا


يمكنك القيام بعملية اضافة ملف robots.txt لحل مشاكل الارشفة في مدونة بلوجر للمقالات غير المسموح بها عن طريق اضافة ملف الربوتكست الي WWW.exmple.com/robots.txt وبالتالي تحسين تجربة المستخدم وحصول موقعك علي تصنيف افضل في محركات البحث.




كفيفة إضافة ملف roports txt لمدونة بلوجر لحل مشكلة الارشفة ؟


يمكنك اضافة ملف الـ robots.txt الي موقعك الالكتروني لحل مشاكل الارشفة من خلال اتباع الخطوات التالية :


  1. سجل الدخول محرر نصوص مثل Notepad & Sublime Text .
  2. حدد الصفحات والاقسام التي ترغب ترغب من محركات البحث من الوصول اليها من خلال الامر Disallow: / .
  3. يتيح لك الامر Disallow: / من تحديد الصفحات أو المجلدات أو الملفات التي تريد منع عناكب محركات البحث من الوصول اليها،علي سبيل المثال Disallow: /conct us .
  4. يعني هذا الامر منع عناكب البحث من العمل علي ارشفة صفحة اتصل بنا من في محركات البحث جوجل .
  5. قم بحفظ الملف وارفع الملف علي موقعك الالكتروني .


وملف الروبوت الصحيح هنا (قم بتغير رابط موقع نبض تك في الملف برابط موقعك ) :


يمكنك الاطلاع علي كفيفة إضافة ملف roports txt لمدونة بلوجر من هنا.



حل مشكلة صفحات مستبعده من مشرفي المواقع


تعاني بعض المواقع الإلكترون من مشاكل الارشفة  بسبب الصفحات المستبعدة من مشرفي المواقع Google Search Console لمجموعة من الأسباب المختلفة كـ الروابط الداخلية والخارجية الي تشير الي صفحات اخري ردئ الجودة أو معطلة من الاساس ويترتب علية مشاكل في الارشفة .


ومن الاسباب التي تؤدي الي وجود الصفحات المستبعدة ايضا من مشرفي المواقع ،هو المحتوي الذي انتهاك سياسة المواقع لجوجل مثل البرامج المقرصنة  وبالتالي تقوم عناكب البحث بالعمل علي استبعد هذه الصفحات أو المقالات من مشرفي المواقع وينتج عنها مشاكل في الارشفة .



ومن أهم الطرق التي تمكنك من حل مشاكل الارشفة في مدونة للصفحات المستبعدة هي عدم استخدام اعداد كبيرة من الاعلانات ولحل المشكلة قلل عدد الإعلانات علي محتوي موقعك الالكتروني.



طرق حل مشاكل الارشفة للمواقع الإلكترونية


في الحقيقة ان حل مشاكل الارشفة من أهم المشاكل التي يجب عليك العمل علي حلهاً بشكل مستمر،والتي تحتاج في معظم الأحيان الاستعانه بشخص متخصص في المجال التقني والتي تعتبر من أهم المهارات التي يسعي المدون في اكتسبهاً بشكل مستمر لحل مشاكل ارشفة المقالات بسهولة.


ويمكنك الاعتماد علي هذه المقالة في حل مشاكل الأرشفة الاكثر شيوعاً علي مدونات بلوجر بشكل عام والمدونات الجديدة بشكل خاص لانها هي الاكثر عرضآ لمشاكل ارشفة المقالات في البداية ،ومن أهم الكثير من الطرق لحل كل مشاكل الارشفة كالتالي :


العمل علي بناء الروابط الداخلية والروابط الخارجية بالطريقة الصحيحة لتحسين سيو مدونتك وتسريع الارشفة علي مقالاتك.


الحرص علي اختيارات الكلمات المفتاحية الصحيحة للمقالات المنشورة علي موقعك الالكتروني،ووضع الكلمات الدالة أو الوصفية الملائمة للصفحات.


الحرص علي فحص روابط موقعك الالكتروني للتخلص من الروابط المكسورة أو المعطلة فهي من الاسباب الرئيسية لحدوث مشاكل الارشفة للمواقع الالكتروني.


العمل علي تحسين السيو لموقعك الالكتروني من الداخل من خلال جعل مقالات مدونتك مترابطة معاً،وبالتالي تقوم عناكب البحث بالدخول اليها وفرستها بشكل مستمر.


الاهتمام بتقديم المحتوي الحصري بشكل مستمر مع تضمين المحتوي بالصور ذات الصلة وعالية الجودة لتحسين تجربة المستخدم وكذلك الفيديوهات ذات الصلة بالمحتوي.


أو يمكنك العمل علي طلب خبيرمن "مواقع العمل الحر" بالمحتوي التقني للعمل علي اصلاح كل مشاكل الارشفة علي موقعك الالكتروني اذا كنت مبتدئ وترغب في الاعتماد علي شخص متخصص،وبالتالي تتجنب الوقوع في مشاكل الارشفة في المستقبل لموقعك الالكتروني.



أهم الاسئلة الشائعة حول حل مشاكل الارشفة


كفيفة أرشفة المواقع في جوجل ؟


يتم ارشفة المقالات في محركات البحث جوجل Google Search بشكل تلقائي اذا كنت تقوم بالعمل علي تهيئة موقعك الالكتروني بذلك من خلال العمل علي تطبيق الشرح المدرج في هذه المقالة لحل كل مشاكل الأرشفة علي موقعك الالكتروني بلوجر أو الوردبريس.


لماذا لا  يتم أرشفة المقالات في جوجل Google Search ؟


هنالك العديد من الاسباب التي قد تؤدي في النهاية الي وقوع مشاكل ارشفة المقالات،وقد تم شرح أهم هذه الاسباب في المقالة والتي يمكنك العمل علي اصلاحها بسهولة من خلال تطبيق ما ورد في لمقالة بدقة عالية.


لدي مشكلة في أرشفة الموقع ما الحل ؟


تحدث مشاكل الارشفة غالبا لمجموعة من الاسباب تم ذكرها في المقالة،ويمكنك الاطلاع علي علي منتدئ جوجل لمزيد من المعلومات حول مشاكل عدم ارشفة المواقع في محركات البحث جوجل من هنا.


ما هي اقوي طريقة لحل كل مشاكل الارشفة علي بلوجر ؟


ليس هنالك خلطة سرية لحل اي مشكلة وانما هي مجموعة من الخطوات تؤدي في النهاية الي حل المشكلة،وتحتوي مقالة اليوم علي أهم العوامل التي تؤدي الي حدوث مشاكل في الارشفة مع تقديم افضل الحلول التي تساعد علي حل مشكلة عدم أرشفة المقالات في محركات البحث .


كفيفة ارشفة صفحات وحل مشاكل الارشفة ؟


حل مشكلة عدم ارشفة المقالات والصفحات في محركات البحث يعتمد علي مجموعة متنوعة من الخطوات وهي مدرجة في المقالة بالكامل مع افضل الحلول التي تمكنك من حل مشكلة ارشفة المقالات .


الخلاصة : حل مشاكل الارشفة يعتبر من أهم العوامل التي تساعد موقعك الإلكتروني من الظهور علي محركات البحث لجلب المزيد من  الترافيك،بذل ابذل الوقت والجهد في العمل علي حل وتحسن مشاكل الأرشفة لموقعك الالكتروني.


جميع المعلومات المدرجة في هذه المقالة تم التحقق منها للتأكد من انها فعالة في حل مشاكل تغطية الفهرسة علي المقالات علي المواقع الالكترونية،ولكن من الممكن وجود بعض الاخطاء والتي يمكنك الابلاغ عنها من خلال التعليقات اسفل المقالة وسوف نعمل علي اصلاحها في اسرع وقت ممكن.


يمكنك مشاركة المقالة علي موقع التواصل الاجتماعي لمساعدتنا في الوصول الي من يبحث عن المعلومات الصحيحة والفعالة في ظل هذا السيل من المعلومات علي شبيكة الانترنت .


لا تقر وترحل...اترك بصمتك ✋💪


محمد ناجي
بواسطة : محمد ناجي
أنا محمد عربي الجنسيـة. أعمل كمـدون ومسوق الالكتـرونـي. هذا بالإضافة الي كـوني كاتب ومـؤسس موقع نبـض تك | للمعلوميـات الذي أنشر فيه باستمرار الكثير من المقالات المهمة والمتنوعـة بمجال التكنولوجيا مثل الشروحات التقنيـة والربح من الانترنت والتطبيقات والذكاء الاصطناعي والاخبار التقنيـة والكثير من الموضوعات الأخرى المتنوعـة علي موقعناً.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-