📁 آخر الأخبار

موقع Upwork| شرح كيفية الربح من موقع أب ورك للمبتدئين 2023

موقع Upwork اب ورك: بسبب التطور التكنولوجي في السنوات الاخيرة،ومع إنتشار استخدام الاجهزة الذكية،والتطورات الخرافية في مجال الذكاء الاصطناعي ،ظهرة مصطلح العمل الحر أو ما يعر بـ freelancer .


ويعتبر موقع اب ورك Up work من اقدم مواقع العمل الحر لبيع وشراء الخدمات المصغرة ،وبسبب انخفاض تكلفة الخدمات المقدمة عبر الانترنت بالنسبة للشركات الناشئة،ازدهار سوق العمل الحر العالمي مٌوخراً.


واليوم سوف نقدم لكم في هذه المقالة الدليل الشامل للربح من بيع الخدمات المصغرة،علي منصة Upwork والتي تعتبر من افضل منصات العمل الحر الـ Freelanceing العالمية والمحلية،بالاضافة الي مميزات موقع Upwork للخدمات.


وإليك شرح موقع Up work اب ورك بالتفاصل؛سوف نتحدث عن اقسام موقع اب ورك Upwork وماهي افضل الاقسام للمبتدئين للدخول الي مجال العمل الحر وتحقيق الحرية المالية،من خلال بيع الخدمات المصغرة.

تابع معنا هذه المقالة والتي سنشرح لك تفصيلاً،كفيفة أنشاء حسابك علي موقع Upwork اب ورك بشكل احترافي،وكفيفة الوصول الي اول عميل علي Upwork ،وكفيفة تحيق النجاح علي موقع Upwork اب ورك،وكفيفة استلام الاموال من منصة Upwork .

ازاي اشتغل على موقع Upwork؟,هل موقع اب ورك موثوق؟,ما هو موقع Upwork وكيف يعمل وما هي مميزاته ومجالات العمل به؟,كم عدد المشاريع التي تتيح لك المنصة الشهيرة Freelance التقدم لها؟.
شرح موقع اب ورك upwork

ما هو موقع اب ورك؟

نبذة علي مواقع اب ورك Upwork للعمل الحر:

يعتبر مواقع اب ورك Upwork من أشهر مواقع للعمل،وربما هو الاقدم في مجال العمل الحر الـFreelanceing ،وهو من أكبر سوق للعمل الحر في العالم كما سنري في الاحصائيات فيما بعد.

ومن أهم مميزات موقع upwork أحد أشهر مواقع الخدمات المصغرة،هو احتواء الموقع علي قاعدة عملاء كبيرة جدا تصل الي يقرب الـ 13.6 مليون مستقل،بالاضافة الي مايقرب الـ 6.3 مليون صحاب عمل .


اليوم سوف نقدم لكم طريقة التسجيل على موقع ابورك Upwork خطوة بخطوة للمبتدئين،مع شرح جميع اقسام الموقع بالتفاصيل،وماي هي افضل الخدمات التي يمكنك البداء بها كمبتدئ علي موقع ابورك للخدمات Upwork .

علاوة علي تجربتي مع موقع أبورك Upwork ،ومميزات وعيوب الموقع،والاجابة علي اشهر الاسئلة المتعلقة بالعمل الحر كـ فريلانسر علي موقع Upwork للخدمات المصغرة،وشرح استراتيجيات النجاح علي اب ورك للخدمات Upwork .

ما هو موقع Upwork|ماهو موقع Upwork وكيف يعمل وما هي مميزاتهُ ومجالات العمل به لعام 2023


ازاي اشتغل على موقع Upwork؟


يتم العمل علي موقع الخدمات المصغرة مثل موقع ابورك Upwork للخدمات بين ثلاثة اطرف،يحصل كل طرف من الاطراف علي المقال مقابل تقديم الخدمة أو يدقع مقابل الحصول علي الخدمة كالتالي:

موقع العمل الحر مثل موقع Upwork :

يقوم موقع العمل الحر مثل موقع اب ورك Upwork للخدمات بتوفير البيئة الامانة للعمل لكل من الاشخاص المستقلين الـ freelancers  ،وبالتالي يتم العمل بسهولة بين الطرفين .

بمعني أن مواقع الخدمات المصغرة مثل موقع اب ورك upwork ،يعمل كوسيط بين بائع الخدمات والمشتري،مع توفير الحماية والضمانات لكل طرف من الطرفين.

يحصل موقع اب ورك upwork للخدمات في مقابل توفير هذه النوع من الخدمات للطرفين علي عمولة من بائع الخدمة،وبالتالي يحصل كل طرف علي ما يريد بسهولة.

الشخص المستقل الـ freelancer (بائع الخدمة) :

هو شخص يمتلك المهارات الكافية لليقام بالمهام المطلوبة من طرف مشتري الخدمة،وعلي الشحض المستقل أو الفريلانسر اتمام المهام المطلوبة من طرف صاحب العمل أو الـClient بالمواصفات المطلوبة والوقت المحدد.

يحصل الشحص المستقل في المقابل علي المقال من العميل أو صاحب العمل مقابل اتمام العمل،ويدفع الشخص المستقل عمولة الي موقع العمل الحر مثل موقع ابورك upwork .

صحاب العمل الـClient (مشتري الخدمة) :

هو الطرف الثالثة من معادلة العمل الحر الـFreelanceing ،ويتمثل في الشركات الناشئة أو الافراد المستقلين ،والذي يكون لدية الرغبة في الحصول علي الخدمات والقدرة علي الدفع في المقابل.

بالتالي نجدا أن منصات العمل الحر تعتبر من مثل المستقلين تماماً،يحصل المستقل علي المال مقابل تقديم الخدمات وكذلك تحصل المنصات علي العمولة مقابل تقديم الخدمات.

كيفية التسجيل علي موقع Upwork اب ورك خطوة بخطوة للمبتدئين  ؟ 


قبل الدخول في تفاصيل التسجيل علي موقع upwork اب ورك وانشاء حسابك علي الموقع،يجب ان تعلم بان موقع upwork يقدم نوعين من العضوية أو الحسابات وهي الحسابات المجانية والمدفوعة.

يمكنك في البداية استخدام العضوية المجانية،وطريقة التسجيل للعضوية المجانية والمدفوعة هي نفس الطريقة،والاختلاف بين الحساب المدفوع والمجانية في نظري بسيط جدا.

حيث توجد عملة افتراضية علي موقع upwork للخدمات عندما تسجيل بعضوية مجانية تحصل علي 50 عملة شهرياً؛بينما العضوية المدفوع تحصل علي 70 عملة،وتساعدك هذه العمالات علي الحصول علي عروض افضل الموقع.

ولكن يمكنك استخدام العضوية المجانية في البداية والعمل حتي تصبح قادر علي استضافة العضوية المدفوع،وتكلفة العضوية المدفوعة 10$ دولارت شهريا.

التسجيل في موقع upwork :

خطوات التسجيل علي موقع upwork سهلة وبسيطة ولكن تحتاج الي التركيز بشكل جيدا؛لان كل خطوة مهمة ومبنية علي الخطوة السابقة.

كفيفة التسجيل علي موقع Upwork اب ورك خطوة بخطوة للمبتدئين علي منصة Upwork ؟


  • سجل الدخول الي موقع الرسمي لموقع upwork للخدمات المصغرة من هنا.
  • في خانة اسم المستخدم قم بكتابة اسمك الحقيقة والمدرج في بطاقتك الشخصة.
  • في خانة البريد الالكتروني:قم بكتابة البرديد الالكتروني الخاص بيك.
  • في خانة كلمة المرور:قم بكتابة كلمة مرور قوية تتكون من الحروف والاراقام والرموز والعلامات.
  • اختار إنشاء حساب كـ فري لانسر؛ثم اضغط علي استخدم المناسب لك.
  • ووافق علي الشروط واضغط التالي.
  • ادخال الي بريدك الالكتروني والذي سجلت بها علي منصة upwork ،ستجد رابط تفعيل حسابك علي موقع upwork .
  • افتح الرابط لتفعيل حسابك؛الان انت تمتلك حساب مفعل علي موقع upwork .
كفيفة التسجيل علي موقع Upwork اب ورك خطوة بخطوة للمبتدئين علي منصة Upwork ؟


ناتي الان الي أهم خطوة لنجاحك علي موقع upwork للخدمات المصغرة:


 كيفية إنشاء ملفك الشخصي علي موقع اب ورك upwork ؟



يعتبر من أهم عوامل النجاح علي اي منصة من منصات العمل الحر مثل موقع upwork وكفيل وخمسات وغيرها من المواقع،وبناء ملفك الشخصي بطريقة احترافية.

يعد ملفك الشخصي بمثابة الـCV الخاص بيك،والذي يحدد مدي نجاحك علي مواقع الخدمات المصغرة من عدمة،ويعتبر موقع upwork من أكثر المواقع التي تهتم لامر الملف الشخصي.

لذا احرص علي إنشاء ملفك الشخصي بطريقة احترافية كما سنشرح لك هذه الامر خطوة بخطوة،لزيادة ثقة العملاء بيك وبالتالي الحصول علي المهام بسهولة.

وعليك ان تعلم بان العامل الاساسية لنجاحك علي مواقع الخدمات المصغرة مثل موقع upwork ابورك للخدمات،يعتمد في المقام الاول علي بناء الثقة مع العملاء علي موقع upwork .

وهذه الثقة لن تحصل علية وانت لا تمتلك ملف سخصي احترافي،تضع نفسك مكان المشتري وامامك ملف احترافي واخرى عادي،بالطبع سوف تاخد انطباع عن صاحب الملف الاحترافي بانهُ الشخص المناسب.

والتالي هي الخطوات الصحيحة لبناء ملف شخصي احترافي علي منصة upwork ابورك:

كفيفة بناء ملفك الشخصي علي موقع اب ورك upwork للخدمات المصغرة ؟



بعد الانتهاء من التسجيل علي موقع upwork ،وتفعيل حسابك الشخصي علي موقع اب ورك،سيتم نقلك الي مسار انشاء ملفك الشخصي.

في صفحة المهارات الشخصية قم بوضع المهارات التي تريد تقديمها علي منصة Upwork ،علي سبيل المثال ان اقوم بتقديم خدمات المونتاج وكتابة المقالات المتوافقة مع السيو..اكتب مهارتك انت.

وبعد الانتهاء من كتابة المهارات الرئيسية سوف تظهر لك المهارات الفرعية،قم بكتابة هذه المهارات علي سبيل المثال الترجمة والتفريغ الصوتي.

حدد مدي اتقانك لهذه المهارات من بين المستويات الاساسية مثل مبتدئ ومتوسط ومحترف،ولكن حدد مهاراتك بمصداقية عالية لترفع من نسبة قبولك من طرف منصة upwork .

وفي النهاية اضغط علي متابعة أو حفظ.

بالنسبة للعملومات الشخصة personal information :

الصورة الشخصية (لزم تكون صورتك الحقيقة):

قم برفع صورتك الشخصية الي ملفك الشخصي علي موقع Upwork ابورك،احرص علي تكون هذه الصورة احترافية بالقدر الكافي لجذاب انظر العملاء علي منصة Upwork .

بالنسبة لإسم المستخدم (لزم يكون اسمك الحقيقي):

قم بكتابة اسمك الحقيقة لتحصل علي ثقة عملاء منصة Upwork بسهولة،وتذكر من أهم عوامل النجاح علي موقع Upwork أبورك للخدمات هو ثقة العملاء.

بالنسبة للبريد الإلكتروني :

إنشاء بريد الالكتروني جديد تماماً؛يكون مخصص فقط للعمل علي منصة Upwork ،ولا تسجيل بهذه البريد علي اي منصة اخرى للمحافظة علي حسابك من الاختراق.

اجعل بريدك الالكتروني احترافي وسهل الحفظ من طرف عملاء Upwork ،علي سبيل المثال اذا كان اسمك محمد ليكون بريدك الالكتروني mohame08@ وهكذا باقي الاسماء.

حدد المجال الذي تريد تقديم خدماتك فيه:

يجب عليك تحديد المجال الذي يمكنك تقديم خدماتك فيه باحترافية علي موقع Upwork،ولكن حدد هذه المجال بدقة عالية من التخصص.

علي سبيل المثال لنفترض انك تقوم بتقديم المونتاج والفوتوشوب بشكل عام ولكن انت محترف في التعديل علي الصور علي برنامج الفوتوشوب،ليكن تخصصك هو الفوتوشوب.

بالنسبة للسيرة الذاتية الـCV :

اكتب الدرجة العلمية التي حصلت علية،وخاضة اذا كانت تخص المجال الذي تقدم فيه خدماتك سيكون هذه امر جيدا جدا.
اكتب المشاريع التي عملت بها من قبل،واذا كنت مبتدئ ولم تقم باي عمل من قبل ،لنفترض انك تقدم خدمة المونتاج.

قم باعدادا مجموعة من الفيديوهات الاحترافية وارفع هذه الفيديوهات علي ملفك الشخصي لتكون بمثابة سيرة ذاتية لك.
اكتاب نبذة مختصرة عن نفسك بشكل جذاب واحترافي علي سبيل المثال‘‘ نقدم لكم افضل خدمات التعديل علي الصورة باحترافية عالية،وباسعار منخفضة مقارنة بجودة العمل.....’’.

بالنسبة لإجرك (سعر خدماتك):

يجب عليك تحديد اجرك بشكل واضح للعملاء؛سواء كان الاجر علي حسب عدد ساعات العمل أو اجر ثابت،ولكن اذا كنت مبتدئ اجعل هذه الاجر منخفض قدر المستطاع.

لا تجعل هدفك في البداية الحصول علي الاموال ،ولكن اجعل هدفك الحصول علي ثقة العملاء ،وفيما بعد حدد الاوقات التي تفضل العمل فيه "ساعات عملك" وطريقة عملك بالساعات او براتب ثابت.
يمكن رفع الاجر بدون مشاكل.

بالنسبة لعمولة موقع Upwork :

يحصل موقع Upwork لقاء توفير البيئة المناسب للعمل ،وضمان حق البائع والمشتري علي عمولة من بائع الخدمة علي نصة Upwork كالتلي:

اذا كان الربح من الخدمة اقل من 500$ دولار امريكي،تحصل منة Upwork علي عمولة 20%.

اذا الربح من الخدمة من 500$ وحتي 1000$ دولار تحصل منصة Upwork علي عمولة 10%.

اذا الربح من الخدمة 1000$ دولار فاكثر ،تحصل المنصة علي عمولة 5%.


حساباتك الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي:

ان اضافة حساباتك الشخصية علي واقع التواصل الاجتماعي؛ يرفع بدرجة كبيرة من فرصة قبولك علي موقع up work لتقديم الخدمات المصغرة.

معلومات الاتصال الشخصية:

قم بوضح رقمك هاتفك المحمول،والذي يفضل ان يكون مخصص للعمل ،ثم ادخل العنوان ؛واضغط علي تقديم للمراجعة.

واخير اضغط علي تقدم الطلب لانضمامك الي منصة Upwork للخدمات المصغرة،وانتظر الرد خلال 24 ساعة ومن الممكن ان تصل الي 48 ساعة لا مشكلة.

ما هي إقسام موقع Upwork اب ورك ؟



عند الحديث عن اقسام موقع Upwork وللخدمات يطول الحديث،لانهُ يحتوي علي جميع الإعمال التي يمكنك القيام بها،بدون اي مبالغة تحتوي منصة Upwork علي جميع  الاعمال والمشاريع .

لذا؛اذا كان بامكانك القيام بعمل معية بطريقة مقبولة سيكون لديك مصدر دخل خرافي علي منصة Upwork ،والتي تعتبر من أفضل منصات العمل الحر.

ونحن نستهداف في هذه السلسلة الشباب العربي المبتدئ،والذي يرغب بالدخول الي مجال العمل الحر،لذا سنقدم لكم شرح مفضل عن إقسام منصة Upwork للعمل الحر من المنزل.

من بين الاقسام علي منصة Upwork والتي تحتاج الي الكثير من الخبرات،ولكن هنالك بعض الاقسام والتي يمكنك ان تتعلم تقديم الخدمات المطلوبة علية خلال اسبوع أو اتنين فقط.

قسم البرمجة والويب وتطوير البرمجيات:

يعتبر من أهم الوظائف في الوقت الحالي والمستقبل هي البرمجة؛وتعتبر قسم البرمجة علي موقع Upwork اب ورك للخدمات ،هو القسم الاعلي من ناحية الاجور والطلبات.

انت لاتحتاج الي تكون مهندس برمجيات اسطوري للعمل علي موقع Upwork والربح من بيع الخدمات علي مواقع العمل الحر،فقط تحتاج الي بعض لغات البرمجة البسيطة مثل الـPHP أو HTML .

تحليل البيانات الـData Science و Data Analytics :

الجميل في الامر ان وظيفة محللي البيانات  من ضمن قائمة الوظائف الاعلي في الاجر؛وتقدم حاليا وزارة الاتصالات المصرية منحة مجانية تماما في هذه المجال،ولكن التقديم يختصر فقط علي سكان مصر.

الإستشارات الهندسية :

مثل أنشاء التصميم الهندسية والعمل علي البرامج الهندسية،ويضم هذه القسم جميع تخصصات الهندسة المعمارية المختلفة.

الجرافيك والمونتاج والفوتوشوب:

مثل العمل علي برامج المونتاج المختلفة علي الكمبيوتر " ،وتصميم الجرافيك المختلفة،وتصميم الشعارات وغلافات الكتاب والمجالات وغيرها من الاعمال الفنية.

كتابة المحتوي والمقالات:

مثل كتابة المقالات الحصريا لمدونات بلوجر والوروبريس ،بالاضافة الي الكتابة الاكاديمية والابحاث العليمة ،ومهارات التدقيق اللغوي.


التسويق الإلكتروني الـ Marketing :

يعتبر التسويق الالكتروني من أكثر الخدمات المطلوبة حاليا علي موقع Upwork للخدمات،بالاضافة الي ان ارباح هذه المجال مرتفعة جدا.

من ابرز ما يُطلب في هذه المجال عمل الحمالات الاعلانية علي وسائل التواصل الاجتماعي،والبحث عن العملاء المحتملين وكتابة المحتوي الاعلان.

الاستشارات القانونية :

ومن أهم الخدمات القانونيةالمطلوبة في هذه المجال ،هي الخدمات القانونية المتعلقة قانو العائلة والتعاقد والشركات والقانوني الجنائي.

الترجمة الي جميع اللغات(متاح اللغة العربية):

مثل ترجمة المقالات والابحاث والكتاب وغيرها من الاعمال الفنية والابداعية والكتاب وغيرها.

الخدمات المحاسبية والمالية :

مثل تقديم الكورسات التعليمة في مجال المحاسبة،بالاضافة الي خدمات الاستشارات المالية والمحاسبية للشركات والافراد.

ما هي إقسام موقع Upwork اب ورك والتي يمكنني الربح منه من تقديم الخدمات علي منصة Upwork


ما هي مميزات موقع اب ورك Upwork ؟ 


  • يعد موقع اب ورك Upwork م افضل مواقع الخدمات المصغرة،للعمل في مجال العمل الحر .
  • تضم منصة أبورك Upwork للخدمات ملايين المستخدمين من جميع انحاء العالم ،والذين يرغبون في شراء الخدمات ولديهم القدرة علي الدفع للمستقلين.
  • يمكنك تحقيق الربح من موقع اب ورك للخدمات وتحقيق والوصول الي الحرية المالية، بواسطة موقع up work بتقديم الخدمات المصغرة للعملاء.
  • إمكانية التسجيل علي منصة اب ورك بشكل مجاني وبدون أي رسوم تسجيل.
  • عدم وجود الحد الادني لتقديم الخدمات علي عكس موقع خمسات ،وبالتالي تكون لديك حرية اكبر في العمل.
  • إمكانية التواصل مع العملاء من خلال اضافة الـSkype ،وبالتالي يمكنك الاطلاع علي يريد العميل بالتحديد.

  • المصداقية العالية للمواقع،ويعد موقع Upwork للخدمات من أفضل مواقع الخدمات المصغرة للعمل الحر علي مستوي العالم.
  • حركة المرور علي منصة Upwork مرتفعة جدا،وبالتالي يمكنك الحصول علي عمل بسرعة اكبر.
  • يحتوي الموقع علي العديد من الاقسام،وبالتالي مهما كان نوع العمل الذي تبحث عنها سيكون متاح علي منصة Upwork .


ما هي وسائل سحب الارباح علي موقع Upwork ؟




  • يوافر موقع Upwork للخدمات المصغرة أكثر من وسيلة لسحاب الارباح،مثل حسابك الشخصي علي الباي بال الـPay Pal وشركة بايونير.
  • وللحصول علي دافعتك النقدية من منصة Upwork ،ادخل اتمام ملفك الضريبي في البداية علي Upwork .
  • قم بكتابة البيانات الشخصية،ثم اضغط حفظ.

ما هي وسائل سحب الارباح علي موقع Upwork ؟



  • ثم ادخل الي صفجة وسيلة سحب الارباح،ثم قسم الـ Payment details ،واضغط علي خيار الـset up .
  • اختار وسيلة السحاب المتاحة لك من بين خيارات الباي بال والبايونوير،ثم اضغط علي التالي أو Next .
  • سوف تصلك رسالة تاكد اضافة المبلغ المسحوب الي حسابك الشخصي.

وفي الختام:

  • اليك بعض النصائح والتي تمكنك من تحقيق النجاح علي موقع Upwork ابورك بشكل اسرع كالتالي:
  • احرص في البداية علي اختيار المشاريع التي لا تحتاج الي الكثير من الخبرات،والتي يمكنك العمل علية بشكل احترافي علي موقع Upwork .
  • احرص علي إنشاء فيديو احترافي يعبر عن هويتك الحقيقية،بشرط ان يكون هذه الفيديو يحتوي علي الاجابات لاسئلة العملاء ومنصة Upwork ابورك معاً.
  • علي سبيل المثال الخدمات التي يمكنك القيام بها،والعروض التي يمكنك ان تقدمها للعملاء.
  • ما هي خبراتك ومهاراتك في مجال عملك،مع توضح بعض المشاريع الخاصة بيك.
  • يجب عليك احترام عامل الوقت الي ابعد الحدود،علي سبيل المثال اذا كان مونتاج هذه الفيديو ياخد منك اسبوع اخبر العميل بالوقت الفعلي،وبالتالي يمكنك تسليم المشاريع في المواعيد المحددة.
  • يجب ان تكون بيانات الملف الشخصي سليمة تمام من اي اخطاء.
  • اياك والاتفق مع اي عميل خارج المنصة Upwork ،وخاصة في المرة الاولي لكي لايتم النصب عليك.
  • احرص علي اكتساب ثقة العملاء ،فهي اساس نجاحك في مجال العمل الحر.

تعليقات