📁 آخر الأخبار

دليلك الشامل للتسجيل والعمل علي منصة فري لانسر freelancer لعام 2024

موقع  فري لانسر freelancer؛في السنوات القليلة الماضية ظهر مصطلح الـ فري لانسر،ولاقت إنتشار كبير علي مواقع الإنترنت حول ماهية العمل الحر والـ freelancerعلي مواقع الخدمات المصغرة.


ومن بين مواقع العمل الحر الأكثر شهرة موقع فري لانسر ،والذي يعتبر افضل موقع فري لانسر freelancer في العالم،وتحتوي منصة فريلانسر علي عدد كبير جدا من المستقلين و رواد الاعمال.


ويرغب الكثير من مستخدمين شبيكة الإنترنت في الدخول الي مجال العمل الحر والـ freelancer،بسبب ان مجال العمل الحر كـمستقل يعتبر من افضل الوظائف من ناحية الاجر الوظيفي.


واليوم سوف نقدم لكم في هذه المقالة الدليل الشامل بخصوص موقع  فري لانسر freelancer،وكفيفة التسجيل علي موقع  فري لانسر freelancer ،والعمل علي موقع  فري لانسر freelancer للربح من بيع الخدمات المصغرة.

 

شرح موقع فري لانسر للميتدئين
شرح موقع فري لانسر للمبتدئين


شرح موقع freelancer فري لانسر للمبتدئين


العمل الحر علي موقع فري لانسر freelancer :


موقع فري لانسر freelancer ؛بدون شك العمل الحر يعتبر من افضل الوظائف في الوقت الحالي التي يمكن ان تحقق لك حياة افضل من الناحية المادية،لذا يرغب الكثير من الشباب وخاصة في الوطن العربي في الدخول الي مجال العمل الحر أو الفري لانسر freelancer .


ولكن المشكلة الحقيقة بالنسبة للكثير من الشباب وخاصة شباب الجامعات والمرحلة الثانوية ،الذي يحلم بالحرية المالية من خلال الدخول الي مجال العمل الحر علي مواقع الـ freelancer هي عدم إتقان اللغة الانجليزية.


ولكن يوجد العدبد من مواقع العمل الحر باللغة العربية مثل موقع مستقل وموقع خمسات،والتي يمكنك العمل علية كـ freelancer ،بالاضافة الي امكانية انشاء حسابك الشخصي علي هذه المواقع مجانا.

 

  • اقرا أيضا


واليوم علي موقع نبض تك سوف نتعرف معاً في هذه المقالة علي كفيفة التسجيل في موقع freelancer فري لانسر للعمل الحر، بالإضافة الي شرح موقع فريلانسر freelancer،وأهم استراتيجيات العمل الحر علي مواقع الفري لانسر.

 

العمل الحر علي موقع فري لانسر freelancer


كفيفة تعمل منصة فري لانسر freelancer للعمل الحر ؟


يعتبر موقع فري لانسر freelancer للعمل الحر من اقدم مواقع الخدمات المصغرة؛بالإضافة الي انهُ يعد من أكبر واشهر المواقع في العالم ،والتي تجمع بين افضل المستقلين المحترفين لتقديم الخدمات وافضل أصحاب الاعمال.

 

 

منصة فري لانسر freelancer تعد من أفضل مواقع الخدمات المصغرة،والتي توفر البيئة المناسبة للعمل الحر الفري لانسر لاصحاب الاعمال وللمستقلين في نفس الوقت؛ بشكل يجعل عميلة التبادل بين المستقلين أو الـ freelancer ورواد الإعمال اسهل.


يجمع موقع freelancer الفريلانس بين المستخدمين والمستقلين في مكان واحد،يجعل عميلة تبادل الخدمات بين الطرفين تتم بشكل اسهل واسرع،وعلاوة علي ذلك يضمن موقع freelancer حق بائع ومشتري الخدمة في نفس الوقت.


ومن أهم مميزات موقع freelancer الفريلانسر؛يحتوي الموقع علي الملايين من رواد لأعمال والمستخدمين،الامر الذي يجعل الحصول علي المهام يكون اسهل،لذا يمكنك القول بإن منصة freelancer من افضل منصات العمل الحر في العالم والشروق الاوسط.


ومن مميزات العمل الحر الـ freelancing أنهُ يمكنك العمل من المنزل أو من النادي أو من اي مكان تريد،وبالتالي يكون لديك مرونة عالية في ادارة الوقت بافضل طريقة" ممكنة  علي الاطلاق من خلال الدخول الي مجال العمل الحر.


الكثير من المهام المطلوبة علي منصات العمل الحر مثل موقع فري لانسر freelancer،تحتاج الكثير من الخبرات،ولكن هناك بعض المهام التي لاتحتاج الي الكثير من الخبرة؛ويمكنك إن تتعلم كفيفة القيام بهذه المهام خلال اسبوع مثل التفريغ الصوتي والكتابة.


وبالتالي فان الدخول الي مجال العمل الحر freelancing ،ليس امر معقد أومستحيل كما يقول البعض ،ولكن ربما يكون الدخول الي مجال العمل الحر سهل جدا مثل موقع فري لانسر freelancer للخدمات.

 


نبذة مختصر عن موقع فري لانسر freelancer


في عام 2005 اطلق الاسترالي مات باري موقع فري لانسر freelancer علي شبيكة الانترنت،ليكون بذلك حقق طفرة حقيقة في مجال التجارة الالكتروني و سوق العمل الحر ينمو بمعدلات خيالية.


يوجد المقر الرئيسي لموقع فري لانسر freelancer للخدمات المصغرة في مدينة سيدني الاسترالية،والتي تعتبر من افضل حلقات الوصل بين رواد الإعمال والمستقلين للعمل عبر الويب بطريقة امنة تمام.


تحصل منصة فري لانسر freelancer مقابل توفير بيئة آمنة لبيع وشراء الخدمات المصغرة أونلاين علي عمولة 10$ من اجمالي مبيعات المستقلين علي المنصة،علي سبيل المثال عندما تقوم بعمل مونتاج لفيديو بقيمة 10$ دولار تحصل منصة freelancer علي 1$ دولار عمولة.


ويمكنك القول بان جميع منصات العمل الحر freelancer ؛متشابية بنسبة 95% في في الكثير من المميزات ومثل موقع فايفر fiverr و موقع upwork و خمسات وغيرها من مواقع العمل الحر.


 



طريقة التسجيل في موقع فري لانسر freelancer


كفيفة التسجيل في موقع فري لانسرFreelancer:

 

التسجيل في موقع فري لانسر freelancer ولا يحتاج الي الكثير من التعقيدات،ولكن عليك التركيز في الخطوات التالية بدقة عالية للتسجيل في موقع فري لانسر freelancer بالطريقة الصحيحة كالتالي:


  • سجل الدخول الي موقع فري لانسر freelancer من بحث جوجل search أو اضغط هنا.
  • بعد الدخول الي موقع فري لانسر freelancer،اضغط علي خيار إنشاء حساب أو sing up .
  • في حقل اسم المستخدم ادخل اسمك الحقيقي والمدرج في بطاقتك الشخصية.
  • في حقل البريد الالكتروني ادخل بريدك الالكتروني،ويفضل ان يكون مخصص فقط للعمل.
  • في حقل كلمة المرور ادخل كلمة مرور قوية تتكون من الحروف والارقام زالرموز.
  • بالنسبة لنوع الحساب؛حدد نوع حسابك كـ freelancer أو I want to work .
  • بالنسبة لمهارتك الشخصية؛حدد المهارات التي يمكنك القيام freelancer بها بدون اي مبالغة،ويمكنك التحديد حتي 20 مهارة مختالفة.
  • ثم ادخل البيانات الخاضة بحسابك مثل الاسم واللغة ومستوي خبرات ومهارتك ولكن بدون مبالغة.
  • حدد وسيلة التي تريد العمل استلام ارباحك بها من منصة freelancer للعمل الحر ،مثل الفيز والبطاقة الائتمانية أو الباي بال Pay Pal .
  • يمكنك دفع رسوم عضوية بقيمة 5$ دولار اذا كنت تريد ذلك،ولكن في البداية لن تكون بحاجة الي اي عضوية ولك مطلق الحرية.
  • واضغط في النهاية علي حفظ أو Save .
  • الان ادخل الي بريدك الالكتروني الذي سجلت بها علي منصة freelancer ،ستجد رابط تفعيل حسابك علي منصة فري لانسر freelancer .
  • اضغط علي رابط تفعيل حسابك الشخصي علي موقع فري لانسر freelancer .
  • لان تم الانتهاء من التسجيل علي موقع فري لانسر freelancer بنجاح،واصحبت تمتلك حساب علي منصة فري لانسر freelancer .

طريقة التسجيل في موقع فري لانسر freelancer خطوة بخطوة للمبتدئين ؟


كيفية تحسين ملفك الشخصي علي موقع فري لانسر freelancer وكسب ثقة العملاء ؟

 

هناك بعض الاعدادات والتي بدون اتمامهاً علي موقع فري لانسر freelancer للعمل الحر ربما لن تستطيع الربح حتي دولار واحد فقط.


لذا يجب عليك العمل علي تحسين ملفك الشخصي علي موقع فري لانسر freelancer ،لينيل وكسب ثقة العملاء كالتالي:

 

اسم المستخدام User name :

 

استخدم اسمك الحقيقي و المدرج في بطاقة تحقيق الشخصية،والعرض من ذلك كساب ثقة العملاء عندما يدخل العميل ويجد حسابك موثق من طرف منصة freelancer سوف يفضل العمل معك بكل تاكيد علي موقع فري لانسر freelancer .

 

البريد الالكتروني الـgmail :

 

قم بإنشاء بريد الإلكتروني جديد يكون مخصص للعمل علي موقع فري لانسر freelancer ،والعرض من ذلك المحافظة علي حسابك من الاختراق .


تاكد بشكل مستمر ان بريد الالكتروني يعمل بشكل جيدا،لان بريدك الالكتروني هو حلقة الوصل بينك وبين العملاء علي موقع فري لانسر freelancer .

 

كلمة المرور الـpassword :

 

احرص علي ان تكون كلمة السر الخاص بحسابك الشخصي علي موقع فري لانسر freelancer قوية،تتكون من الحروف والارقام والرموز،والعرض المحافظة علي حسابك من الاختراق.

 

صورة حسابك الشخصي:

 

قم بوصع صورة شخصية احترافية وليس مجرد صورة عادي سلفي من هاتفك الذكية،والاهم بخصوص الصورة الشخصية ان تكون صورتك الحقيقة.

 

نبذة مختصرة عنك:

 

هنا تكلام عن المهارات والخبرات والشهادات التي حصلت علية في مجال العمل الذي تقدم خدماتك ،علي سبيل المثال يمكنك عمل فيديو تعرفي عن نفسك وعن الاعمال التي يمكنك القيام بها علي موقع فري لانسر freelancer.

 

الاطلاع علي سياسية الاستخدام:

 

يمكنك الاطلاع علي سياسية الخصوصية واتفاقية الاستخدام الخاصة بمنصة موقع فري لانسر freelancer للعمل الحر،ولتكون علي دراية كاملة بكل قواعد المنصة لضمان الحصول علي مستحقات عند حدوث مشكلة.


كفيفة تحسين ملفك الشخصي علي موقع فري لانسر freelancer وكسب ولاء ثقة العملاء علي منصة freelancer ؟

ما هي اقسام موقع فري لانسر freelancer للعمل الحر

 

مجالات العمل الحر علي منصة freelancer :

من أهم مميزات منصة فري لانسر freelancer هي احتواء المنصة علي مجموعة كبيرة من الاقسام،والتي تجعل من السهل الدخول الي مجال العمل الحر freelancer مها كان تخصصك.

ولكن نحن نستهداف في هذه السلسلة الكاملة لشرح مواقع الخدمات المصغرة والعمل الحر المبتدئين من الشباب العربي في الشرق الاوسط،لذا سوف نشرح مجالات العمل الحر علي موقع freelancer المناسبة للمبتدئين وبشكل خاص الطلاب.


يمكنك تعلم الكثير من هذه المجالات اذا كنت لا تعرف عنها شئ خلال اسبوع أو اسبوعين علي الاكثر،ومن اشهر مجالات العمل الحر علي منصة فري لانسر freelancer التالي:

 

  • التعديل علي الصور بالفوتوشوب
  • البرمجة وتطوير الويب والبرمجيات
  • الخدمات المالية والمحاسبية:من الاستشارات المحاسبية.
  • السيو    seo وتحسين محركات البحث وعمل الباك لينك
  • ادخال البيانا:مثل ادخل البيانات علي الـword  أو الاكسيل.
  • التصميم والجرافيك:عل سبيل المثال التصميم علي الفوتوشوب.
  • والمونتاج وتحرير الفيديو:مثل تحرير الفيديو علي برامج المونتاج المختلفة.
  • كتابة المقالات:علي سبيل المثال كتابة المقالات علي بلوجر ،والوروردبريس.
  • التعليق الصوتي:من اسهل المجالات التي يمكنك ان تتعلمها خلال اسبوعين علي الاكثر.
  • التسويق الالكتروني:علي سبيل المثال الستويق الالكتروني علي مواقع التواصل الاجتماعي.
  • الترجمة:علي سبيل المثال الترجمة من العربية الي الانجليزية والعكس(متاح الكثير من اللغات).
  • التفريغ الصوتي:من اسهل الخدمات التي لاتحتاج الي اي خبرة تماما،سيكون عليك الاستماع الي مقطع صوتي وتحويل هذه المطقع الي كلام مكتوب.

 

ما هي اقسام موقع فري لانسر freelancer للعمل الحر وماهي مجالات العمل الحر علي freelancer ؟


كيف تكون Freelancer ناجح مثل محترفين العمل الحر والفري لانسر ؟

 

أن العمل الحر هو علاقة تجمع بين الشخص المستقل ومشتري الخدمة،هذه العلاقة إن لم تتوج بالمصداقية والثقة بين الطرفين لن تتم،وخاصة العمل الحر الـ Freelancer يتم عبر شبيكة الإنترنت.


لذا ان استطاعات الحصول علي ولاء وثقة العميل؛سوف تحظي بالنجاح وبالتالي يمكنك الحصول علي المزيد من المشاريع،والتي تعاني ارتفاع ارباحك وألاهم سمعتك وتقيمك علي منصة Freelancer .


ولكن السؤال الان كيف يمكن ان تصبح Freelancer ناجح؟ والاجابة كالتالي:


تطوير الذات بشكل مستمر:لان ما يجعل العميل يعود اليك مرة ثانية،ويعطيك تقيم عالي علي موقع فري لانسر Freelancer ،مهارتك في تقديم الخدمات،وهذه لن يحصل بدون العمل علي تطوير نفسك بشكل مستمر.


يجب ان يكون رضا العميل من أهم ما تقوم بها:لان نيل ولاء ورضا العميل هو وراقتك الربحة في مجال العمل الحر علي موقع فري لانسر Freelancer .


مواعيد تسليم المشاريع:يجب ان تقوم بتسليم مشاريعك في الوقت المحدد مهما كلفك الامر لتحصل علي Feedback جيدا من طرف العميل.


ابتكر اسلوبك الخاص في عملك:لا تقلد الاخرين  لتحقيق النجاح السريع ولكن احرص علي البحث عن مهاراتك وقدراتك الداخلية.


العمل علي تعلم اللغة الانجليزية؛لان معظم محترفين العمل الحر الـ Freelancer من غير العربي،وبالتالي يمكنك كسب المزيد من الخبرات.

 

كيف تكون Freelancer ناجح مثل محترفين العمل الحر والفري لانسر

أهم النصائح لتكون فري لانسر Freelancer ناجح أو متطلبات العمل كفريلانسرز ناجح ؟

 

العمل الحر؛خطوات العمل الحر كفري لانسر:

 

أن العمل الحر الفريلانسري Freelancer يحتاج الي بعض الادوات التي تجعل مهما الـ Freelancer تجربة افضل واسهل.


لذا؛هل ترغب بالفعل أن تكون فري لانسر Freelancer يجني المال عبر تقديم الخدمات علي الانترنت من المنزل؟.


اذا كانت الاجابة بنعم؛فهذا يعني إنك تحتاج الي معرفة بعض الاشياء حول ماهية عمل الفريلانسر Freelancer .


يجب ان يمتاز الفريلانسر Freelancer بالمهارات والقدرات اللإزمة للقيام بالمهام المطلوبة بشكل احترافي قدر الممكن،لذا احرص علي تطوير نفسك بشكل مستمر.


سوف تصل في مرحلة ما الي الاحتراف في اتمام المهام،لذا كن صبوراً في البداية حتي تصل الي هدفك وتكون فري لانسري Freelancer من المحترفين.


احرص في بداية مشورك لتكون فري لانسينج Free Lancing علي اختيار المشاريع البسيطة، والتي لا تحتاج الي الكثير من الخبرات والوقت،وبالتالي يمكنك اتمام المهمة بشكل احترافي والحصول علي تقيم عالي.


اقراء كثير عن الفر لانسينج Freelancing العمل الحر،ويمكنك واحصل علي بعض الدورات التعليمة في هذه المجال،ويمكنك الاعتماد علي اليوتيوب في هذه الامر.


في البداية اجعل هدفك بناء سمعة ونيل ثقة العملاء،ولاتهتم كثير في البداية عن معدل ربحك من هذه النوع من الخدمات،وقدم عروضك باسعار تنافسية.


لان الفري لانسر الناجح هو الشخص أو العامل الحر الذي لدية المهارات والقدرات علي اتمام المهام بطريقة احترافية عبر شبيكة الأنترنت ،والحصول في المقابل علي اتعاب مقابل تقديم هذه الخدمات.


علي سبيل المثال عندما تقوم بكتابة المقالات علي موقع فري لانسر أو مستقل،وتحصل  في المقابل علي المال مقابل ذلك فانت فرلانسينج Freelancing .

 

ماهي هي اصعب مرحلة في حياة الفري لانسري والتي يتغير بعدها كل شئ ؟

 

يعتبر اصعب مرحلة في المسار المهني للفري لانسر Freelancer ،هي الحصول علي اول مشروع،لان العمل الاول في اي مجال يكون صعب الحصول علية.


لذا تحلي بالصبر في البداية؛وعندما ياتي العميل الاول احرص علي ربح ولاء ورضا هذه العميل للحصول علي تقيم عالي،وبالتالي تتقرح المنصة ملفك الشخصي علي المزيد من العملاء.

 

وفي الختام:

ما هي الادوات والمتطلبات للدخول الي مجال العمل الحر الـ Freelancer :


من أهم الادوات هي امتلك الشخص الذي يرغب بالدخول الي مجال العمل الحر الـ Freelancer جهاز كمبيوتر أو الـPC أو لاب توب علي ان يكون هذه الجهاز احترافي قدر الممكن اذا كنت ستعمل في مجال معينة مثل المونتاج والتصميم الابداعية.



وغير ذلك يمكنك الاعتماد علي جهاز كمبيوتر أو حتي عبر الهواتف الذكية لا مشكلة،ولكن الاعتماد علي جهاز كمبيوتر هو الافضل للمستقلين أو الـ Freelancer .


الحصول علي مصدر دائما من الانترنت،لان جميع اعمالك كفري لانسر Freelancer تتم أونلاين عبر شبيكة الانترنت.


أن يكون مكان عملك بعيد عن الضواء والاصوات الغير مرغوب بها،وبالتالي يمكنك اتمام المهام علي افضل صورة كـ Freelancer .

تعليقات