📁 آخر الأخبار

القمر الصناعي مصر سات 2 | كل ما تحتاج معرفته عن القمر الصناعي المصري سات 2

إطلاق مصر القمر الصناعي سات 2 يعد من أهم نتائج التعاون بين الدولة المصرية وجمهورية الصين خلال السنوات الاخيرة، فقد تم اطلاق القمر الصناعي المصري سات 2 قبل يومين في 4 ديسمبر 2023 .


ان اطلاق مصر للقمر الصناعي سات 2 يحمل الكثير من التحديات التي تخوضها الدولة المصرية في ظل خطة التنمية المستدامة التي تسعي اليها ،وفي مقالة اليوم نقدم لكم كافة التفاصيل عن اطلاق القمر المصري سات 2 .


القمر الصناعي مصر سات 2 | كل ما تحتاج معرفته عن القمر الصناعي المصري سات 2
 القمر الصناعي مصر سات 2


تفاصيل إطلاق القمر الصناعي المصري سات ٢

أعلنت وكالة الفضاء المصرية عبر حسابة الرسمي علي الفيسبوك عن اطلاق القمر الصناعي المصري سات 2 من قاعدة إطلاق تيوتشان ،كما صرح الـ د/ شريف صدقي الرئيس التنفيذي لها قيل يومين في 4 ديسمبر 2023 عن اطلاق القمر الصناعي المصري سات 2 .


صرح قائلا : " ان نجاح اطلاق القمر الصناعي المصري سات 2 الـ مصر سات 2 من جمهور الصين بـمدينة تيا أكوان  من قاعدة إطلاق تيوتشان في الساعة 12 ظهرا بتوقيت الصين، في ظل اطار اتفاقية التعاون التكنولوجي والاقتصادي بين الطرفان .


اكمل قائلا : انه تم الاطمئنان علي القمر الصناعي المصري سات 2 بمجرد فصلهُ والتواصل معه، وان محطة الفضاء المصرية تتواصل مع القمر المصري الـ سات 2 حتي تتمكن من انزال كافة البيانات والاجراءات الفنية. 


وقال الرئيس التنفيذي لـ وكالة الفضاء المصرية ان عملية الاطلاق استغرقت حوالي 830 ثانية حتي يتمكن الصاروخ الذي يحمل القمر المصري سات 2 من ايصال القمر المصري الي مدار المخصص والاطمئنان علي صحة سات 2 .


هل تخطط مصر لـ إطلاق المزيد من الاقمار الصناعية في المستقبل ؟

في ظل الاصلاحات الضخمة الي تسعي مصر اليها في مختلف قطاعات الدولة ومن أهم هذه القطاعات التكنولوجية والمعلومات لذا أعلنت مصر علي لسان وكالة الفضاء المصرية عن نيه مصر لـ أطلاق القمر الصناعي التجريبي المصري نكس سات في يناير 2024 .


تم عقد الاجتماع في مقر الاكاديمية الصينية لعلوم الفضاء الـ CAST فهي المسول الرسمي عن بناء وتصميم القمر الصناعي المصر بالتعاون مع المهندسين المصرين من وكالة الفضاء المصرية للقمر الصناعي المصري سات 2 . 


ما أهم الشخصيات التي حضرت الاجتماعي من الجانب الصيني :

  • الصيني وانغ هايتا نائب رئيس الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء.
  • ودينج هينج نائب رئيس الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء .
  • تشو تشيوان مدير الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء.
  • ووانغ هايشياو نائب مدير الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء.
  • نائب رئيس DFH لين مو.
  • تان تيان نائب كبير المصممين في الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء .
  • السيد لي جيلين،كبير خبراء بشركة Space Star Technology Cooperation .
  • تشين يوانوي نائب كبير المصممين بشركة Space Star Technology Cooperation.


وخلال الاجتماع اعلنت وكالة الفضاء المصرية ع نيه اطلاق القمر الصناعي التجريبي نكس سات في يناير 2024 بهدف العزيز من امكانيات مصر التقنية والمعلوماتية وخلق بنية تحتية قوية لأبناء المجتمع المصري.


ما هي اهمية القمر الصناعي المصري سات 2 لمصر والحكومة المصرية ؟

قد يقول البعض ما هو القمر الصناعي المصري سات 2؟، ان القمر الصناعي المصري سات 2 هو نجم في سماء الاتصالات والإتصالات الفضائية. يتحدث الجميع عنه، ولكن ما هي حقيقتهُ؟، ما هي اهمية القمر الصناعي المصري سات 2 لمصر والحكومة المصرية ؟ .


تكنولوجيا متطورة : يعتبر القمر سات 2 نموذجاً للتكنولوجيا المتقدمة في مجال الاتصالات. تجمع التكنولوجيا المستخدمة في هذا القمر بين الكفاءة والأمان، جعلته محط أنظار العديد من الدول.


تغطية واسعة : ما يميز القمر المصري هو قدرته على توفير تغطية واسعة لمختلف المناطق. سواء كنت في الصحراء أو المدينة، ستكون قنوات الاتصالات على مدار واحد.


اتصالات فائقة السرعة: بفضل تكنولوجيا القمر، يمكنك الاستمتاع باتصالات إنترنت فائقة السرعة أينما كنت. تكنولوجيا المستقبل اليوم  يفتح القمر المصري أفقًا جديدًا لتكنولوجيا المستقبل.


الختام: القمر المصري سات 2 ومستقبل الاتصالات :

في ختام هذا الرحلة الفضائية، يظهر القمر الصناعي المصري سات 2 كنجمة لامعة في سماء الابتكار والتكنولوجيا والذي يعبر عن روية الدولة المصرية للمستقبل. استعد لمستقبل مشرق مع هذا العمل الرائع.


لا تقـر وترحـل...هل يمكن لـ مصر سات 2 حل مشكلة الانترنت في مصر ؟.


دعمنـاً لنـا.. يرجي مشاركة المقـالة علي مواقـع التواصـل الاجتمـاعي.


تعليقات