أخر الاخبار

كيفية اعادة صياغة المقالات علي بلوجر و أسرار التجسس علي المنافسين

ونحن نقدم في دورة تعلم بلوجر من الصفر للمبتدئين،سوف نتطرق في مقالة اليوم الي شرح طريقة إعادة صياغة المقالات علي منصة بلوجر blogger ،ويعتبر من اهم المشاكل التي تقابل المبتدئين في مجال التدوين علي بلوجر هي كفيفة كتابة مقالة حصرية،والتصدر في الصفحات الاولي لنتائج البحث جوجل.


واليوم سوف سوف  اجتهاد في محول سرد القصة الكاملة لفهم جميع العناصر المتعلقة بكفيفة كتابة مقالة حصرية،واليوم نصل الي هذه الدرس المهم والجميل الذي ستتمكن بعد الانتهاء منه اعاده صياغة المقالات الناجحة لدي المنافسين والحصول علي الكثير من المشاهدات.


أسرار اعادة صياغة المقالات


أسرار التجسس على المنافسين وإعادة صياغة المقالات

ولكن اياك والظن ان مسالة اعاجة الصياغة لا تخضع لاية شروط:

  • في البداية عليك ان تعلم بأن ما يقرب من ال80% من المحتوي الموجود عبر الانترنت هو محتوي تمت اعادة صياغهُ بشكل من الاشكال .
  • ولكن يجب ان تعلم بان اعاده الصياغة ليست عبرة مجرد عملية قص ولصق ولكن هي مسالة تخضع لشروط يجب الالتزام بها.
  • في البداية وقبل الدخول الي كيفية او اسرار التجسس علي المنافسين هناك امر مهم جدا يجب الحديث عنه.
  • اولا:اتمني ان تكون هذه الدورة حققت المبتغي -نحن نقوم علي مدونة نبض تك للمعلوميات بوضع ارضية صلبة لكل من يرغب في الدخول علي عالم الربح من الانترنت وخاصة من بلوجر ونحن نقدم لكل كل نعرف في هذه المجال بكل امانة _.
  • ان مبتغي هذه الدورة الاساسي هو قدرة المبتدئين في مجال  التدوين من انشاء مشروع متكامل يعتمد علي المدونة الناجحة كمصدر للدخل والعمل عبر الانترنت.
  • ولذلك ارغب في اضافة بعض المعلومات لكي اكون صادق معك والتي اظن انهُ من الضرورى عليك معرفتها او من حقك معرفتها وهي ان نجاح مشروع مدونة بلوجر يحتاج من الاساس حب التدوين والشغف بهذه الميدان الجميل .
  • لذلك اذا كنت تبحث علي تحقيق الكسب السريع او كنت تبحب وتستعجل فقط الربح من هذه المشروع فربما هذه الدورة لن تنفعك في شىء.
  • نحن نعمل او نستهداف من لديهم الرغبة والصبر والقدر علي التعلم والتحمل من اجل بناء موقع او مدونة متماسكة وقوية الاركان يمكن الاعتمد علية في المستقبل كمصدر للدخل والاعتماد علية في مصروفات الحياة.
  • من البداية كنت التزام معك الصدق ولذلك كان يجب عليه قول ما سبق.
  • ويجب علي معرفة ان التعلم هو امر مطلوب ونحن نتعلم كل يوم جديد فهذه لعالم اصبح سريع بشكل مرعب.

ما هو المنعي الحقيقي للتجسس علي مقالات المنافسين

أن كلمة التجسس تحمل معاني الكثير من الخبث ولكن لا تقلق فهذه امر مشروع في عالم التدوين وتعرف الان ان ما يقرب 80% من محتوي الانترنت تم اعادة صياغة بطريقة ما،
وعليك ان تعلم بان التجسس علي المنافسين هو ضرورة ملحة لا يمكن التخلي عنها.


لذلك تجد كبرى الشركات في جميع المجالات تضع برامج خاصة بمتابعة المنافسين لها" التجسس "،وينطبق الامر عينهُ علي التدوين حيث تجد ان كبارى المدونين يفعل هذه الامر وان ذلك يدل علي مدي اهمية التجسس علي المنافسين في نفس النتش الخاص بيك.


بأت الامر واضحا لك الان انت تلعب في ميدان المنافسة الحرة.ولذلك ليس من المناطقي ان تلعب وبمفردك دون الالتفات لمن حولك.،واكبر دليل علي كلامي هذه ان جوجل وضعت لهذه الاعراض مجموعة من الادوات المساعدة التي تساعدك في التجسس علي المنافسين بشكل احترافي.


ولذلك نجد مجموعة كبيرة من المواقع تقدم مثل هذا النوع من الخدمات بشكل مجاني جزئيا او بشكل مدفوع تمام،الان عليك ان تدرك مدي اهمية التجسس علي المنافسين.

كيفية التجسس علي المنافسين للحصول علي المقالات الناجحة

الان يمكنك العمل وانت متطمئان.ان ما تقوم به الان هو سر نجاحك ونجاح من سبقك في هذه المجال،ولكن السؤال الان كيف تتمكن من الحصول علي المقالات الناجحة التي تحقق نسب عالية من المشاهدات؟.


في البداية عليك ان تكون قد اضفت قائمة القراءة للمواقع المنافسة لمدونتك او موقعك.وان كنت لا تعرف ماهي قائمة القراءة كل ما عليك الدخول الي هذه المقالة التي تشرح لك الامر بالتفاصيل من هنا.مقالة كيف يتمكن موقعي من الظهور في محركات البحث.


ومن خلال قائمة القراءة سوف تتمكن من الاطلاع بشكل مستمر علي جديد المنافسين وبالتالي تبدا في العمل علي اعاده صياغة هذه المقالات كما سنشرح فيما بعد،بعد الاطلاع علي مقالات المنافسين وتجد المقالة التي تريد اعادة صياغة كل ما عليك فعلهُ الان التالي.


  1. القراءة الجيدة للمقالة وفهم محتويات المقالة مثل العناصر المكونة لها والفكرة التي تدور حولها.
  2. محاولة استنباط الخلاصة او الفكرة التي يحول صاحب هذه المقالة توصيلها الي الزائر او حل المشكلة التي يحول تقديمها اليك كازائر.
  3. ثم تاخد رابط عنوان المقالة وتضعهُ في خانه بحث جوجل.
  4. وبالتالي المقالات التي ستجدها في الصفحة اولي من البحث هي مقالات ناحجة بطبيعة الحال.
افتح اي مواقع من المواقع التي تصدر محركات البحث وقم بنسخ رابط هذه الموقع وادخل الي موقع جوجل كيورادس "الكلمات المفتاحية" وقم بلصق هذه الرابط وبالتالي ستحصل علي الكلمات الدالية او المفتاحية التي يستخدمهُ صاحب هذه المقالة.


قم بالحصول علي الكلمات المفتاحية 4كلمات علي الاقل ويفضل5 كلمات وقم يتوزع هذه الكلمات دخل المقالة،وعندما تقوم عناكب البحث بفهرست المقالة الخاص بيك ستقوم باظهارها للمتصفحات لان نسب البحث عن هذه عالية.


الان انت مدي اهمية الكلمات المفتاحية فمها كانت مقالاتك جيدا لن تستطيع النجاح بدون استخدم الكلمات المفتاحية،ولكن السؤال الان كيف يمكن اعاده صياغة المقالات بشكل صحيح .

كيف أقوم باعاده صياغة المقالات بشكل صيحيح

  • ولكنني اعتبرها وبكل صدق طريقة غير ناجحة وغير صادقة تماما.
  • والطريق الافضل هي بعد الاطلاع علي الكلمات المفتاحية التي ستاعدك في بناء المقالة ستنتقل الي اعادة صياغة المقالة والتي كنت قد اطلعت عليها في البداية.
  • والطريقة الانجح هي استوعب خلاصة المقالة ثم تعمل علي اعادة صياغة المقالة باسلوبك.
  • هذا ما انصحك به لان اعاده الصياغة بشكل آلي دون فهم للمقالة لن يصل الي القارىء ولن يحقق الهدف المطلوب والمبتغيء من المقالة.


عليك ان تعرف ان الابداع في التدوين امر مهم جدا لذلك عليك ان تختار النتش الذي تحب التدوين فيه لذ عندما اشرنا في مواضيع مسبقا الي ضرور اختيار النتش الذي تحب .


عليك ان تعرف ضرورة اختيار المواضيع الناجحة والمقصود هنا انك بعد الاطلاع علي الكلمات المفتاحية المناسبة والتي ستركز عليها خلال المقالة.


تقوم بتحديد ثلاث او اربع مواضيع التي تظهر في الصفحات الاولي علي محركات البحث مثلا عندما تقوم بالبحث عن افضل قالب بلوجر مجاني في جوجل تظهر لك الكثير من نائج البحث اختار اول 3 او 4 مواضيع واحصل منها علي الكلمات المفتاحية.


ثم تقراء هذه المواضيع بعناية كي تترسخ في ذهينك الافكار الاساسية التي تدور حول هذه الموضوع ومن ثم اعاده صياغة هذه المواضيع في شكل مقالة حصريا لك بصور حصريا .


اذا كانت المقالة التي حصلت علية من المنافسين 3فقرات اجعلها انت 4او5 مثلا ولكن ليس مجرد حشوى بدون فائده عليك ان تبحث عن الناقص في مقالات المنافسين وتضايف اليها علي سبيل المثال انت بتكتب عن افضل 3 قوالب مجانية خليهم افضل5 قوالب وهكذا.

يمكنك متابعة الدورة بالترتيب من هنااضغط هنا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-