أخر الاخبار

افضل نيتشات مربح لمدونات بلوجر لتحقيق 500$ شهرياً 2024

انشاء مدونة بلوجر blogger والعمل علية يعتبر من افضل طرق الربح منالإنترنت،والتي تحقق ارباح ممتازة جدا علي المدي البيعد من التدوين علي بلوجر،ولكن ماهو الـniche النتش المناسب وكيفية اختيار النتش المناسب للمدونة.


سوف نتعرف في هذه المقالة علي اختيار الـNiche  النتش المناسب لموقعك الاكتروني،وماهي افضل النيتشات المربحة لمدونات بلوجر باللغة العربية،والتي تحقق ارباح مرتفعة لمدونات بلوجر blogger من طرف جوجل أدسنس.


علاوة علي؛ماهو النيتش وما اهمية اختيار النيتش المناسب لتحقيق افضل الارباح من طرف جوجل أدسنس،لذا اختيارالنتش المناسب لموقعك يعتبر من أهم الخطوات التي تحدد نجاح موقعك الالكتروني علي بلوجر.

 

افضل 20 نيتشات Niche _ افضل 20 نيتشات مربح لمدونات بلوجر لتحقيق دخل شهري وطرق الربح منها لعام 2023



افضل نيتشات مربحة لمدونات بلوجر باللغة العربية


 

قبل إنشاء مدونتك علي بلوجر blogger يجب عليك التفكير جيدا في طريقة اختيار اسم المدونة اختيار النتش المناسب،لان اسم المدونة والنتش الذي تدون فيه من أهم عوامل نجاحالمدونة،لذا يجب عليك الاطلاع علي الكثير من المقالات والفيديوهات لفهم الامر بصورة كاملة.


واليوم علي موقعكم نبض تك للمعلوميات سوف نقدم لكم الدليل الشامل حول ماهو النيتش الـNiche ؟وكفيفة اختيار افضل النيتشات المربحة من طرف جوجل ادسنس،لذا يمكنك الاعتماد علي هذه المقالة لفهم الامر من البداية للنهاية حول كل ما يخص النيتش.


واذا كنت تخطط لإنشاء مدونة بلوجر blogger أو قناة علي منصة اليوتيوب بهداف الربح منها،ولكن تبحث علي افضل نيتش لموقعك الإلكتروني بلوجر blogger ،سوف تجد في المقالة افضل النيتشات العربية للربح من التدوين علي منصة بلوجر blogger التابعة لشركة جوجل العالمية.


ماهو النيتش الـNiche  :


النيتش أو الـNiche  هو التخصص أو المجال الذي يعتمد علية البلوجر أو صاحب المدونة للتدوين حوال هذه الموضوع.


علي سبيل المثال عندما اقوم بإنشاء موقع نبض تك للمعلوميات،اسم هذه الموقع يدل علي ان محتوي هذه الموقع أو المدونة يدور علي الكنولوجيا والمعلومات والعمل الحر والربح من الانترنت..الخ.


بمعني اختيار نيتش المناسب لمدونتك هو مجال التدوين الذي تكتب فية،لنفترض ان شيماء ترغب بانشاء مدونة علي بلوجر لتقديم محتوي الطبخ أو كل ما يخص الاكل"يعتبر هذه النيتش مربح جدا".

اذا نيتش مدونة شيماء هنا هو الطبخ؛اي ان شيماء تقوم بالتحديث حول كل ما يخص الاكل والطبخ والمنزل ...الخ.

 

ما هي اهمية اختيار نيتش محدد ودقيق جدا ميكرونيتش ؟

 

انشاء موقع فريد اختيار النتش المناسب من أهم العوامل التي تجعل مونتك علي بلوجر تحقق النجاح وتحقيق الربح من طرف ادسنس بسرعة،لذا يجب اختيار النيتش المناسب والمحدد بدقة عالية،وليس مجرد نيتش بل ميكرونيتش كالتالي:


اذا كان احمد لدية متجر لبيع وشراء الادوات المدرسية والعاب الاطفال والهداية وبعض الاجهزة الكهربائية والمنزلية،عندما تذهب الي متجر احمد في المرة الاولي سوف يحدث لك نوع من عدم التركيز.


ولنفترض ان محمد لدية متجر لبيع الادوات المدرسية فقط،متجر محمد لايحتوي علي اي منتجات غير الادوات المدرسية فقط.


ولنفترض ان انك تريد شراء بغض الادوات المدرسية لإطفالك الصغير بنسبة 90% سوف تذهب الي متجر محمد الذي يقوم ببيع الادوات المدرسية فقط،بالراغم من ان متجر احمد يحتوي علي الادوات المدرسية،ولكن سيكون من الصعب عليك تذكر هذا.

  • اقرا أيضا

بالاضافة الي الخوف من الذهب الي متجر احمد وتجدا ان الادوات المدرسية غير متاحة ولكن متجر محمد متخصص في الادوات المدرسية وبالتالي مستحيل ان تكون المنتجات غير متاحة.


ولكن ما علاقة كل ماسبق باختيار النتيش المناسب لمدونتك أو موقعك الإلكتروني:


حسنا؛تحتوي محركات البحث جوجل علي ما يعرف بالـ بوتات أو الربوتات والتي تقوم بعملية ارشافة للمقالات المواقع الالكتروني،ثم تقوم بطرح هذه الموضوعات علي المستخدمين عندما تبحث عن معلومة معينة.


لذا كان كان موقعك"متجر احمد" يقدم الكثير من النيتشات المختلفة؛فهذه يسبب نوع من الحيرة للبوتات وبالتالي يتاخر ظهور موقع في الصفحات الاولي من محركات البحث ويترجع ترتيب موقعك في محركات البحث.


ولكن في حالة ان موقعك الالكتروني متخصص في نيتش واحد "متجر محمد" بمجرد ما يقوم المستخدم بالبحث عن المعلومة،تقوم الربوتات باقتراح هذه المواقع في الصفحة اولي من محركات البحث جوجل.


والنقطة الأكثر اهمية؛تقوم الـ بوت أو الربوتات الخاصة بجوجل بفهم وتحليل المحتوي الذي يدور في نيتش محدد بصورة اسرع،وبالتالي يحصل موقعك علي ترتيب افضل من ناحية السيوSEO .


علاوة علي ذلك عندما يدخل المستخدمين الي موقعك الالكتروني سيكون شكل الموقع اكثر احترافية ومختصص في مجال معين.


اذا كانت مدونت مختصصة في مجال الهواتف الذكية فقط،وانا ابحث عن سعر مواصفات هاتف معين،بمجرد الدخول الي موقعك المتخصص في مجال الهواتف الذكية سوف اشعر بانني في المكان المناسب تماما،وسوف اعود الي هذه الموقع مجدد.


وهذه يعني زيادة في الزيارات اليومية لموقعك،وبالتالي زياددة في الارباح،لذا من أهم عوامل نجاح المدونات الالكتروني علي بلوجر هي اختيار النيتش المناسب لموقعك الالكتروني.


لذا احرص علي اختيار النتش المناسب لموقعك الاكتروني،والعمل علي تطوير نفسك بشكل مستمر في هذه المجال،وبالتالي تصبح اكثر احترافية في مجالك.

 

ما هي اهمية اختيار نيتش محدد ودقيق جدا ميكرونيتش

ما هي افضل النيتشات العربية المربحة لمدونات بلوجر؟

 

اختيار النتش المناسب لموقعك الاكتروني،يعتبر اختيار النيتش المناسب من اهم الخطوات لنجاح مدونات بلوجر blogger ،وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم افضل 10 نيتشات مربحة لمدونات بلوجر.


ولكن يوجد الكثير من النيتشات المربحة لمدونات بلوجر والتي يمكنك الحديث عنها فيما بعد في مقالات اخرى،ولكن تعتبر هذه افضل 10 نيتشات مربحة لمدونات بلوجر blogger في الوقت الحالي.

 

  • مجال الصحة والرياضة.
  • مجال الجمال والموضة.
  • مجال العمل والربح من الانترنت.
  • مجال الاخبار وتحليل الاحداث.
  • مجال التدواي الاعشاب الطبيعة.
  • مجال المنتجات الالكترونية والمراجعات عليها.
  • مجال المرة والصحة والموضة.
  • مجال العناية بالاطفال.
  • مجال الحيوانات الاليفة.
  • مجالات التغذية والتغذية العلاجية والصحه.
  • مجال الاحذية.
  • مجال السيارات.
  • مجال الديكور والتصميم.
  • مجال بناء المواقع.
  • مجال المنتجات الطبيعة.
  • مجال الالعاب الكترونية.
  • مجال الغناء والموسقي.
  • مجال الفن والمسرح.
  • مجال السفر والسياحة.
  • مجال التنمية الذاتية والاتش ار.

 

ما هي افضل النيتشات العربية المربحة لمدونات بلوجر؟


وفي الختام:

فقد قدمنا لكم اليوم علي موقع نبض تك للمعلوميات كفيفة اختيار النتش المناسب لموقعك الالكتروني،وسوف نستمر في تقديم باقي مقالات سلسلة إنشاء مدونة بلوجر احترافية للربح من التدوين علي بلوجر.

وسوف نتابع دروس هذه السلسلة لإنشاء إنشاء مدونة بلوجر احترافية وكفيفة اختيار نيتش مدونات بلوجر بطريقة ترفع من نسب قبول مدونتك من طرف جوجل ادسنس.

ويمكنك الاستفسار أو السؤال عن كل ما يخض الموضوع من خلال التعليقات،وسوف نعمل علي الرد علي جميع الاسئلة والاستفسارات.

ويمكنك دعمنا من خلال الاشتراك في الموقع بالضغط علي زر المتابعة،والتواصل معنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والمدرج في موقع نبض تك للمعلوميات.

ويمكنك متابعة دروس سلسلة إنشاء مدونة بلوجر احترافية من الصفر للمبتدئين من هنا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...والله ولي التوفيق.


محمد ناجي
بواسطة : محمد ناجي
أنا محمد عربي الجنسيـة. أعمل كمـدون ومسوق الالكتـرونـي. هذا بالإضافة الي كـوني كاتب ومـؤسس موقع نبـض تك | للمعلوميـات الذي أنشر فيه باستمرار الكثير من المقالات المهمة والمتنوعـة بمجال التكنولوجيا مثل الشروحات التقنيـة والربح من الانترنت والتطبيقات والذكاء الاصطناعي والاخبار التقنيـة والكثير من الموضوعات الأخرى المتنوعـة علي موقعناً.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-