📁 آخر الأخبار

ما هي شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس Google adsense -نبض تك للمعلوميات

الربح من الإنترنت عن طريق قبول مدونتك من طرف جوجل أدسنس يعتبر من أهم اهداف التدوين علي منصة بلوجر،ولكن المشكلة في عدم معرفة ما هي شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس - google adsense  بالنسبة للمبتدئين في التدوين علي بلوجر.


وسوف نتحدث في هذه المقالة عن شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس،والتي تمكن موقعك الإلكتروني من القبول في جوجل adsense  من خلال الاطلاع علي أهم شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس المعلنة من طرف شركة جوجل adsense   نفسها علي قنواتها الرسيمة.


لذا احرص علي متابعة هذه المقالة حتي النهاية لفهم معايير وسياسات قبول مدونتك في جوجل،بالأضافة الي الاجابة علي جميع الاسئلة التي تدور في عقل حول شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس أو المواقع الالكترونية بشكل عام.


كفيفة ضمان قبول مدونتك في جوجل google adsense ؟


كفيفة ضمان قبول مدونتك في جوجل google adsense ؟


يعتبر الربح عن طريق التدوين علي بلوجرمن افضل الطرق المضمونة التي يمكنك جني المال منها عبر الإنترنت،ولكن يحتاج الامر في البداية الي الوقت والجهد في انشاء المحتوي عالي الجودة وقبول مدونتك في جوجل google adsense .


وطرق الربح من الانترنت كثيرة ولكن الربح من بلوجر مناسب للمبتدئين في مجال الربح من لإنترنت بسبب ان منصة بلوجر مجانية تماماً،حيث يمكنك العمل علي إنشاء مدونة  علي بلوجر من الصفر للمبتدئين بشكل مجاني،وكل ما تحتاج اليه هو 10$ علي لشراء نطاق وقالب لمدونتك.


ولكن المشكلة التي يعاني منها كل المبتدئين في مجال الربح من التدوين علي بلوجر هي رفض المدونة من طرف جوجل أدسنس،و لضمان قبول مدونتك من طرف جوجل google adsense تحتاج الي معرفة شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس مثل شروط الأهلية والمحتوي...الخ.


تنقسم كفيفة ضمان قبول مدونتك في جوجل google adsense الي التالي :


شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس  Google adsense  -نبض تك للمعلوميات


اولا : شروط متعلقة بالمحتوي :


  • محتوى موقعك.
  • عمر موقعك الإلكتروني .
  • تصميم موقعك بطريقة جذبة. 
  • حصول موقعك علي عدد من الزيارات.
  • ان تكون من ضمن الدول المؤهلة للربح من ادسنس.
  • وأهم نصيحة أقدمها لك هي  الصبر والاستمرارية.


ثانيا : حل المشاكل التقنية لموقعك الالكتروني وهي :


  • الموافقة على المواقع الإلكترونية في AdSense.
  • ملكية المواقع الإلكترونية وعمليات التحقق الأساسية في Google AdSense.
  • الزيارات الجيدة والسيئة على Google AdSense.
  • المحتوى العالي الجودة على Google AdSense.
  • أسلوب التنقل في Google AdSense.
  • رفض الموقع في Google AdSense والخطوات التالية.


وسوف نقدم لك في هذه المقالة افضل النصائح والممارسات التي ضمان لموقعك الإلكتروني القبول في Google AdSense بسهولة .


افضل النصائح والممارسات لضمان قبول المدونة في Google AdSense 


من أهم شروط القبول في جوجل AdSense لموقعك الالكتروني هي الحرص علي تقدم محتوي فريد وذا قيمة،والعمل علي بناء تصميم موقعك بطريقة جذبة للزائر وبالتالي يمكن موقعك من الحصول علي اعداد مرتفعة من الزيارات اليومية.


محتوى موقعك الإلكتروني : يعتبر المحتوي من أهم عوامل قبول أو رفض موقعك الالكتروني من جانب جوجل ادسنس adSense فالمحتوي هو العمود الفقري والاساس الذي يحدد نجاح موقعك من عدمه.


فكر في الامر وانت علي موقعك نبض تك في هذه اللحظة لماذا انت تقف هنا بالرغم من ان الكثير من المواقع الالكترونية علي شبيكة الانترنت تقدم نفس المعلومة،ربما لانك تريد  الحصول علي المعلومات من افضل المصادر.


يرغب الجميع مثلك في الحصول علي المعلومات الحقيقة والصادقة من المصادر الموثقة ،لذا يجب عليك العمل علي بناء افضل محتوي في افضل نيتش لموقعك الالكتروني"لجلب الكثير من الترافيك لمدونتك علي بلوجر Blogger.


تسعي جوجل أدسنس google adsense الي وضع الإعلانات في المحتوي ذوو الجودة العالية والذي يقدم اقصي استفادة للمستخدمين وبالتالي تحسين تجربة مستخدمين شبيكة الانترنت والعمل علي الوصول علي عملاء أكثر بشكل مستمر.


النصائح الذهبية لإنشاء محتوي مقبول في adsense :


ان يكون المحتوي مكتوب بلغة صحيحة إملائيا ونحوياً.


ان يكون المحتوي متوافقة مع معايير وسياسات المحتوي في ادسنس.


تزويد المحتوي بالعناصر المرئية مثل الصورة عالية الجودة والفيديوهات ذات الصلة.


حصول موقعك علي عدد من الزيارات : من العوامل التي تحدد امكانية قبول موقعك الالكتروني من جانب جوجل ادسنس هي عدادا الزيارات التي يحصل علية موقعك الالكتروني من محركات البحث مثل جوجل وبينج ...الخ.


تهتم ادسنس في عملية مراجعة مدونات بلوجر لعرض الإعلانات علية كثير لامر عداد الزيارات التي يحصل علية موقعك الالكتروني من محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيسبوك والانستجرام وتوتير وغيرها.


لذا فان من شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس للربح من عرض الاعلانات علي مدونتك هي حصول موقعك الالكتروني علي عدد كافي من الزيارات،وبشكل خاص زيارات محركات البحث جوجل.


شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس  Google adsense  -نبض تك للمعلوميات


كفيفة الحصول علي عدد كافئ من الزيارات اليومية لموقعك الالكتروني ؟



تصميم موقعك بطريقة جذبة : ان تصميم موقعك الالكتروني من شروط القبول في جوجل أدسنس و أهم العوامل التي تعطي مظهر احترافي لموقعك الالكتروني،وبالتالي جذب المزيد من الزوار وللدخول الي موقعك الالكتروني.


وبالتالي يجب عليك العمل علي جعل موقعك الالكتروني أو مدونتك متوافقة مع متطلبات ومعايير جوجل adSense من خلال العمل علي اضافة الصفحات الثابتة مثل من نحن واتصل بنا واتفاقية الاستخدام وسياسة الخصوصية.


النصائح الذهبية للحصول علي مظهرة احترافي لموقعك :



عمر موقعك الإلكتروني : المقصود هنا بعمر موقعك الالكتروني هي المدة الزمنية،بمعني لا تقوم بانشاء مدونتك اليوم وتقوم بالتقديم في جوجل ادسنس في اليوم التالي ولكن انتظر حتي يصبح موقعك الالكتروني معرف لدي عناب البحث.


صرح بعض الخبراء علي منتدى جوجل بانهُ يفضل تقدم موقعك الالكتروني الي جوجل بعد مضي 6 شهور من انشاء مدونتك أو موقعك الالكتروني بحد ادني.


ان تكون من ضمن الدول المؤهلة للربح من برنامج  adsense : يجب أن تعيش في دولة  مؤهلة للقبول في برنامج شركاء جوجل adsense وفي الحقيقة كل الدول العربية شبيه مقبول في ادسنس adsense .


الصبر والاستمرارية في التدوين : وأهم نصيحة أقدمها لك هي  الصبر والاستمرارية حتي يتم قبول مدونتك في جوجل ادسنس لانك لن تنال الموافقة من جوجل ادسنس من المرة الاولي،لذا تحلي بالصبر حتي يتم قبول مدونتك في جوجل ادسنس وجني المال .



ما هي شروط الموافقة على المواقع الإلكترونية في AdSense 


يعتبر من أهم شروط القبول في جوجل أدسنس adsense أو شروط الاشتراك في برنامج الربح من جوجل ادسنس عن طريق عرض الإعلانات علي موقعك الالكتروني بناء موقع احترافي يتوافق مع معايير Google AdSense .


ومن أهم السياسات والمعايير التي تهتم بها جوجل adsense لقبول مدونتك هي انشاء محتوي حصري وعالي الجودة،لذا اياك والنسخ من المواقع الاخر لموقعك الالكتروني لان المحتوي المنسوخ من أهم اسباب رفض Google AdSense للمواقع الالكترونية.


احرص علي اقتناء أو شراء قالب بلوجر احترافي وشراء دومين أو نطاق مدفوع مثل النطاقات المنتهية بـ example.com  و .net و .inf ،ولكن انصحاك باختيار نطاق منتهي بـ .com


ونحن نسعي بشكل مستمر علي تقديم المعلومة الصحيحة من افضل المصادر لمساعدة زوار موقعنا علي الوصول الي اقصي استفادة ممكنة لذا يمكنك الاطلاع علي هذا الفيديو لمعرفة كافة التفاصيل.



ملكية المواقع الإلكترونية وعمليات التحقق الأساسية في Google AdSense 


لقبول مدونة بلوجر في جوجل ادسنس تحتاج أدسنس الي التاكد من انك انت مالك هذا الموقع الالكتروني،لذا وقبل قيامك بارسال موقعك الإلكتروني للمراجعة من طرف جوجل ادسنس تاكد من اثبات ملكية مدونتك.


كفيفة اثبات ملكية المواقع الإلكترونية قبل التقديم لجوجل ادسنس ؟


يمكنك اثبات ملكية موقعك الألكتروني في الـ Google Search Console من خلال ادوات مشرفي المواقع ،وبالتالي تتاكد جوجل ادسنس من انك صاحب هذا الموقع والعمل علي مراجعة موقعك لعرض الاعلانات علية وجني المال.


يمكنك اثبات ملكية مدونتك أو موقعك الالكتروني من خلال اضافة كود الـ HTML اسفل الوسم الـ head في من خلال كود البرمجة الخاص بموقعك الالكتروني.



 ما هي الزيارات الجيدة والسيئة على Google AdSense 


بعد الانتهاء من انشاء مدونة بلوجر احترافية واثبات مليكة المدونة في مشرفي المواقع الالكترونية،نإتي الي عامل من أهم عوامل القبول في ادسنس Google adsense وهي حصول مدونتك علي ترافيك جيد من محركات البحث وخاضة محرك البحث جوجل سيريش.


يعتبر راس مال اي موقع الالكتروني هو الزوار؛فكلما كان موقعك الالكتروني يحصل علي عدد اكبر من الزيارات كلمات ارتفعت الارباح المحققة من موقعك الالكتروني والعكس هو الصحيح.


لذا وقبل الشروع في تقديم موقعك أو مدونتك للمراجعة من طرف جوجل ادسنس ،تاكد من ان مدونتك تحصل علي عدد جيد من الزيارات اليومية من محركات البحث لضمان قبول مدونتك من طرف adsense .


ما هي الزيارات الجيدة والسيئة على Google AdSense ؟


في البداية تسعي جوجل ادسنس بشكل مستمر الي تحسين تجربة المستخدمين حتي يمكنها كسب ثقة مستخدمين شبيكة الانترنت،وبالتالي كسب ثقة اصحاب الاعمال لعرض اعلانات منتجاتهماً علي جوجل ادسنس وبالتالي جني مليارات من الدولارات سنوياً.


وللوصول الي هذه النقطة يحتاج اصحاب الاعمال التاكد من ان الزيارات أو المشاهدات علي المنتجات هي حقيقة أو من اشخاص وليس مجرد بوتات ،لان جوجل ادسنس تعرض الاعلانات علي المستخدمين طبقا لمتطلبات كل شخص.


فالزيارات الجيدة هي التي تاتي من اشخاص وبالتالي زيادة فرصة النقر علي الإعلانات وجني المال من الزيارات التي تاتي عن طريق موقعك الالكتروني.



ما المقصود بـالمحتوى العالي الجودة على Google AdSense ؟ 


لنفترض بان ترغب في الدخول الي منصة اليوتيوب لمشاهدة فيديو عن كفيفة الربح من اليوتيوب ،سوف يظهر امامك الكثير من نتائج البحث المختلفة وكانت النتيجة الاولي لفيديو احترافي بدقة وجودة عالية وصوت نقي.


وفي النتائج الاخر بعض الفيديوهات منخفضة الجودة والدقة ونقاء الصوت ،هل تشاهد الفيديو الاول أم الفيديوهات التي في النتائج الاخر منخفضة الجودة.


بالطبع سوف تقوم بالدخول الي الفيديو عالي الجودة والاستمتاع بتجربة في افضل في حصولك علي المعلومات عبر الانترنت،وبنفس الكفيفة يقوم جميع المستخدمين بالدخول الي المحتوي عالي الجودة.


ويعتبر المحتوي عالي الجودة من اسباب قبول مدونة بلوجر في جوجل ادسنس،كمان ان المحتوي منخفض أو ردئ الجودة من أهم اسباب عدم قبول جوجل ادسنس مراجعة مدونات بلوجر ذات المحتوي منخفض الجودة لانها تسعي الي تحسين تجربة المستخدمين.



 ما المقصود بـأسلوب التنقل في Google AdSense ؟ 


كما ذكرنا مسبقاً بان جوجل adsense ترغب في تحسين تجربة المستخدم الي اقصي درجة ممكنة،وبالتالي يصل الزائر اطول فترة ممكنة علي مدونتك أو موقعك الالكتروني من خلال التنقل بين مقالات موقعك الإلكتروني.


لذا يجب عليك العمل علي بناء مدونتك بطريقة تجعل تنقل الزائر بين اقسام مدونتك اسهل واسرع من خلال العمل علي اضافة أقسام المدونة "بطريقة تلائم نوع محتواك بطريقة تجعل الزائر يظل اطول فترة ممكنة علي مدونتك.


ومن أهم أقسام المدونة هي الصفحات الرئيسية مثل سياسية الخصوصية واتصل بنا والتي تعطي الثقة والمصداقية لموقعك أو مدونتك ، أقسام المدونة المتعلقة بالمحتوي الخاص بنيتش موقعك الالكتروني.


شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس  Google adsense  -نبض تك للمعلوميات



علي سبيل المثال اضافة مواقع التواصل الاجتماعي علي موقع نبض تك للمعلوميات حتي يتمكن الزائر من التواصل مع فريق اعداد الموقع للاستفسارات وطلب المساعدة حول المشاكل التي يعاني منها وتقديم الاقتراحات التي تساعد علي تطوير موقعك الالكتروني.



ما هي أسباب رفض الموقع في Google AdSense بشكل مستمر ؟ 


بعض النصائح لضمان قبول مدونتك في جوجل Google AdSense :


بعد الانتهاء من تطبيق جميع الخطوات السابقة علي موقعك الالكتروني يمكنك الشروع في تقديم موقعك الإلكتروني للمراجعة من طرف جوجل ادسنس adsense لضمان قبول موقعك الالكتروني.


ولكن ما هي أسباب رفض الموقع في AdSense بشكل مستمر ؟ 


لحل مشكلة الرفض المستمر لموقعك الالكتروني من adsense اتباع التعليمات التالية :

احتواء موقعك الالكتروني علي عدد كافئ من المحتوي في كل قسم من اقسام المدونة (10 مقالات علي الاقل في كل قسم ) .


ان يكون محتوي موقعك الإلكتروني حصري وغير منسوخ من المواقع الالكترونية الاخرى علي شبيكة الإنترنت لتجب الرفض من جوجل adsense .


حصولك موقعك الالكتروني علي عدد جيد من الزيارات الشرعية من محركات البحث المختلفة وخاصة محرك البحث جوجل قبل التقديم الي جوجل adsense .


تضمين موقعك الالكتروني علي الصفحات الثابتة التي تفرضها سياسات جوجل adsense علي اصحاب المواقع مثل –اتصل بنا وسياسية الخصوصية و اتفاقية الاستخدام .


حل مشاكل اعادة التوجية علي مدونتك من حتي يتمكن فريق المراجعة من الوصول الي موقعك الالكتروني.



في حال ما اذا كانت الفيديوهات المدرجة في المقالة غير مترجمة الي اللغة العربية يمكنك الوصل الي جميع فيديوهات المقالة مترجمة الي جميع اللغات من هنا .


الاسئلة الشائعة حول شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 


كيف تقبل مدونتك في ادسنس ؟


لقبول مدونتك في جوجل adsense تحتاج الي تطبيق جميع الخطوات المذكورة في هذه المقالة والعمل فيما بعد علي التقديم الي جوجل ادسنس.


ما هي شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس؟


تم شرح أهم شروط قبول المدونات في جوجل ادسنس adsense يمكنك الاطلاع علي المقالة لمعرفة أهم الشروط كما يمكنك الاطلاع علي دورة بلوجر احترافية من الصفر من هنا."


كم معدل الربح من جوجل ادسنس؟


يختلف معدل الربح من جوجل ادسنس من بلد الي اخر ومن نوع محتوي لاخر طبقا للمعايير التالية :


  • البلد التي تاتي منها الزيارات.
  • نوع المحتوي الذي تعرض علية الاعلانات.
  • معدل النقرات علي الاعلانات علي موقعك الالكتروني.


هل شركة جوجل ادسنس نصابة؟


شركة جوجل ادسنس هي شركة عالمية غنية عن التعريف،وبالتالي هي شركة اعلانية معرفة يربح من الكثير المال.


ما هي شروط الربح من ادسنس ؟


يمكنك الاطلاع علي كفيفة الربح من الإنترنت من هنا.


شروط ادسنس للرب من يوتيوب ؟


اليك دليلك الشامل للربح من اليوتيوب من هنا


الخلاصة :


شروط القبول في ادسنس كثير ولكن ذكرنا لكم في هذه المقالة علي موقع نبض تك للمعلوميات أهم شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس - google adsense  .


افضل الممارسات لضمان قبول مدونتك بسرعة في جوجل adsense  هو إنشاء محتوى عالي الجودة وذا قيمة ،وان يكون موقع متجاوب مع جميع الاجهزة مثل الكمبيوتر والهاتف والتابلت وتركيب قالب بلوجر سريع.


يمكنك الاستفسار حول موضع اليوم من خلال التعليقات أو من خلال التواصل الاجتماعي المختلفة المدرجة علي المدونة،وسوف نعمل علي الرد علي جميع الاستفسارات.


شارك المقالة علي موقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتي تعم الفائدة وتصل الي اكبر عدد ممكن .


لا تقرا وترحل ...اترك بصمتك


تعليقات