📁 آخر الأخبار

إثبات ملكية جيميل | جوجل تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل gmail

قبل ثلاثة أيام أعلنت شركة غوغل عن اطلق ميزة إثبات ملكية جيميل gmail ،والتي تتيح للمستخدمين كفيفة إثبات ملكية حساب gmail بـ علامة التوثيق الزرقاء والتي تعتبر مألوفة بالنسبة لمستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي وتقدم غوغل حاليا امكانية إثبات ملكية حساب جيميل .


لإثبات ملكية حسابك جيميل وبالتالي المحافظة علي الامن المعلوماتي لعلامتك التجارية من عمليات الاحتيال عبر الانترنت،سوف تبدا جوجل في عرض علامة التوثيق الزرقاء لإثبات ملكية حسابك gmailعلي أو البريد الإلكتروني لتساعدك علي بناء الثقة حول علامتك التجارية .


وفي هذه المقالة سوف نتطرق الي كفيفة إثبات ملكية حسابك gmail بـ علامة التوثيق الزرقاء، ما أهمية إثبات ملكية حساب جيميل بـ علامة التوثيق الزرقاء، كفيفة إثبات ملكية حسابك جيميل بالطريقة الصحيحة في غوغل، ما هي الأسباب التي تدفع غوغل لـ تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل .


جوجل تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل gmail
جوجل تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل gmail


ما أهمية إثبات ملكية حساب جيميل بـ علامة التوثيق الزرقاء ؟ 


يعتبر البريد الالكتروني أو ما يعرف بالـ جيميل gmail من أهم التطبيقات التي يعتمد علي الافراد والشركات في عميلة تبادل المعلومات بسهولة وامان،حيث يمكنك العمل علي التواصل مع الاخرين عبر البريد الالكتروني من خلال ارسال واستقبال المعلومات .


ويمكنك القول بان حساب جيميل gmail أو البريد الألكتروني من المنتجات ذات ألاهمية الكبيرة جدا والتي يقدمها عملاق التكنولوجيا غوغل للمستخدمين بشكل مجاني،وعلي ذلك تسعي جوجل الي العمل علي إثبات ملكية حساب جيميل للمستخدمين حيث تجلب علامة التوثيق الزرقاء الي حسابك جيميل .


وترجع أهمية إثبات ملكية حساب جيميل بـ علامة التوثيق الزرقاء الي النقاط التالية :

  • إثبات ملكية جيميل : تجنب الضغط علي الروابط الغير معروفة المصدر .
  • إثبات ملكية جيميل : تجنب المشاكل المتعلقة بالأمان المعلوماتي علي حسابك جيميل .
  • إثبات ملكية جيميل : امكانية العمل علي تحديد الرسَائل غير المرغوبَ فيها وإيقافها تماماً.
  • إثبات ملكية جيميل : العمل علي تعزيز الثقة لعلامتك التجارية أو البرند الخاص بيك والوصول رضا العملاء .
  • إثبات ملكية جيميل من خلال أضافة غوغل علامة التوثيق قد تساعد المستخدمين في معرفه المرسلين الشرعيين.


علي سبيل المثال مواقع التواصل الاجتماعي التي تقدم خدمات التوثيق الي حسابات المستخدمين مثل توتير والفيسبوك وغيرها من المنصات المختلفة التي تقدم خدمة توثيق حسابك،وبالتالي يمكنك الوصول الي اعلي دراجات الامان المعلوماتي حيث ان حسابك الموثق لا يمكنك التلاعب من خلال الاخرين .


كفيفة إثبات ملكية حسابك جيميل بالطريقة الصحيحة في غوغل ؟ 


أعلنت شركة جوجل قبل ثلاثة أيام في الاربعاء الماضي الي اطلق ميزة إثبات ملكية جيميل أو خدمة البريد الالكتروني gmail ،علي إن يتم عرض علامة التوثيقً الزرقاء ومثل الـمألوفة علي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة علي سبيل المثال توتير والإنستجرام  وغيرها .


أعلنت عملاق التكنولوجيا الامريكي جوجل عن امكانية اثبات ملكية حساب جيميل علي مدونتها الرسمية،بهدف مساعدة المستخدمين الي الوصول الي اعلي دراجات الامان المعلوماتي من خلال معرفة أن كان البريد الإلكتروني الذي يقوم بـارسال الرسائل من مصدر شرعي ام من مصدر احتيالي .


كفيفة إثبات ملكية حسابك جيميل بالطريقة الصحيحة في غوغل : للقيام بعميلة إثبات ملكية حساب جيميل؛فـأنت لا تحتاج الي القيام باي من الخطوات التقنية حيث تعتمد علامة التوثيق الزرقاء علي خاصية متاحة في خدمة البريد الالكتروني جيميل gmail بطريقة تلقائية كالتالي :


  1. سوف تظهر لك خاصة في البريد الإلكتروني تسمي بـ مـؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة الـ BIMI .
  2. إثبات ملكية جيميل تتطلب من الشركات المصادقة على ان شعار العلامة التجَارية الذي تستخدمهُ كـصورة رمزيٌة للبريد الإلكتروني.
  3. وبالتالي سوف يتمكن المستخدمين من معرفة أن الاشعار يخص العلامة التجارية بالفعل أم لا من خلال تلقي اشعار بشكل تلقائي من جوجل في نفس اللحظة .
  4. وبالتالي سوف يصل اشعار بشكل تلقائي الي الشركات والتي تبنت خاصية موشرات العملامة التجارية وامكانية الوصول الي خدمة التوثيق الزرقاء بشكل تلقائي .


وبالرجوع الي الصورة المدرجة في مقالة جوجل عبر مدونتها والتي بمجرد التمرير علي علامـة التوثَيق الزرقاء سوف تعرض لك هاه الرسالة ؛ قـد تم التٌحقق من ان مُرسل البريد الالكتروني هذا يمتَلك النطاق وصورة الـملف الشخصي التي يستخدمها لارسال البريد الالكتروني.


إثبات ملكية جيميل | جوجل تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل gmail
جوجل تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل gmail


كما أن امكانية اضافة علامة التوثيق الزرقاء الي خدمة البريد الالكتروني gmail جيميل سوف تساعد المستخدمين علي معرفه المرسلين الشرعيين من خلال مؤشراً العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة المدرجة في رسائل البريد الالكتروني في حساب جيميل بسهولة .


والجدير بالذكر ان شركة جوجل قد صرحت علامة التوثيق الزرقاء بالفعل قبل ثلاثة ايام من تاريخ نشر المقالة علي حسابات خدمتها الـمخصصًة للشركات علي تبويب الـ  Workspace وحساب جوجل Google الشخصية، لذا سوف تكون متاحة العلامات بـالظهور في رسائل الـبريد الالكتروني.


وهنا نفهم الي التحديثات التي تإتي من غوغل بخصوص إثبات ملكية جيميل وامكانية إثبات ملكية حسابك gmail بـ علامة التوثيق الزرقاء موجه الي الشركات بشكل مخصص،وبالتالي حاليا يمكنك للشركات الحصول علي خدمة التوثيق الزرقاء الي حساب جيميل .


ما هي الأسباب التي تدفع غوغل لـ تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل ؟


تسعي شركة جوجل بشكل مستمر علي العمل الي الوصول الي أقصي دراجات الامن المعلوماتي للمستخدمين من خلال العمل علي البحث عن الثغرات الامنية وتقديم التحديثات التي تجعل بيئة الانترنت مكان أكثر امن،علي سبيل المثال تحديثات جوجل بشكل مستمر .


وألاهم من ذلك انتشار مُؤخر نوع جديد من الاحتيال عبر الانترنت من خلال استخدام العلامة التجارية لشركة جوجل جيميل gmail،من خلال العمل علي ارسال بريد الالكتروني الي الضحية للنقر علي رابط معين أو ارتباط ما حتي يمكنك الوصول الي ربح جائزة علي سبيل المثال .


إثبات ملكية جيميل | جوجل تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل gmail
جوجل تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل gmail


ويعتبر هذا النوع من اشكال الاحتيال الجديدة كلياً عبر شبيكة الانترنت من خلال التواصل مع مستخدمين جيميل gmail،والذي ينال الثقة والمصداقية من طرف مستخدمين منتجات شركة غوغل وبالتالي سوف تقوم بالضغط علي الارتباط بسهولة علي البريد الالكتروني .


الخلاصة : إثبات ملكية حساب gmail يعتبر من افضل التحديثات التي تقدمها شركة جوجل في الوقت الحالي،والتي تساعد الشركات الوصول الي الامن المعلوماتي بشكل افضل من السابق من خلال إثبات ملكية حساب حيميل gmail .


إثبات ملكية جيميل قد يتاخر علي البعض لكن في خلال الايام القادمة سوف يكون متاح لجميع المؤسسات والشركات،وبالتالي إثبات ملكية حساب جوجل من الاشياء الضرورة للشركات .


يمكنك الاستفسار حول مقالة اليوم عبر التعليقات وسوف نعمل علي الرد علي جميع الاستفسارات في اسرع وقت ممكن . يمكنك مشاركة المقالة علي مواقع التواصل الاجتماعي .


لا تقر وترحل...اترك بصمتك .


تعليقات