أخر الاخبار

جوجل توقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي Google Drive

جوجل تتصدر عناوين الاخبار بعدما أعلنت جوجل توقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي Drive ، قد تحدثنا في مقالة سابقة عن الاسباب الحقيقة التي تدفع جوجل الي حذف حسابات المستخدمين علي الـ Gmail والتي لم يصدقها الكثير من متابعنيا.


واليوم أعلنت الكثير من المواقع الاخبارية بان جوجل توقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي Drive وهي اكبر دليل علي مدي دقة المعلومات التي نقدمها لكم، فاذا كنت مهتم بمعرفة كافة التفاصيل تابع معنا مقالة اليوم لنتعرف علي الاسباب الحقيقة التي تدفع جوجل لتوقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي drive.


الحقيقة التي تجعل جوجل توقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي Google Drive
جوجل توقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي Google Drive


الاسباب المعلنة من جانب شركة جوجل لتوقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي Drive

كالعادة تخرج جوجل قائلاً " ان الاسباب التي تدفع جوجل الي توقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي Drive في المقام الاول المحافظة علي امان وسلامة المستخدمين، كما اعلنت انها تسعي الي تحسين تجربة المستخدم".


ومن أهم اسباب وقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي drive التالي :


  1. زيادة ضغوط التخزين : لا شيء يدوم للأبد، حتى التخزين اللامحدود. مع زيادة استخدام واتساب، بات من الضروري فرض حدود.
  2.  تحسين الخدمة للمستخدمين : جوجل تسعى دائمًا لتحسين خدماتها. قرار التخزين اللامحدود يساعد على تحسين جودة الخدمة بشكل عام.
  3.  مساحة للابتكار : قد يكون هذا الإجراء بمثابة فرصة لواتساب لابتكار أفضل خدمات وتجارب لمستخدميها.

ولكن في الحقيقة السباب الرئيسي لتوقف التخزين اللامحدود لبيانات الواتساب علي جوجل درايف ليس فقط ما سبق ولكن لاسباب اقتصادية اخرة كما سنتعرف بعد قليل عن اسباب وقف التخزين اللامحدود علي جوجل drive .

 أعلنت واتساب عن انها ميزة التخزين السحابي اللامحدود علي Google Drive  

خرجت شركة واتساب التابعة لعملاق التكنولوجيا جوجل في بيان رسمي لها تاكد علي انه مع بداية العام الجديد 2024 سوف يتم انهاء خدمة التخزين اللامحدود للنسخ الاحتياطية للتطبيق، على Google Drive  .


الامر الذي يعني انهُ من بداية العام الجديد سوف لن يتمكن المستخدمين استخدام ميزة التخزين اللامحدود علي جوجل Drive والذي يتقدم امكانية عمل نسخ احتياطي لبيانات الـ WhatsApp بالاضافة مختلف تطبيقات جوجل .


وبالتالي عميلة النسخ الاحتياطي سوف تستهلك من حساب المستخدم علي جوجل درايف،والذي كان فيما سبق يتيح للمستخدمين ميزة عمل نسخة احتياطية من كافة الملفات علي جوجل Drive مجاناً.

كيف سيؤثر توقف التخزين اللامحدود لبيانات و WhatsApp علي المستخدمين؟

من بداية ظهور وانتشر افضل تطبيقات Android 2024 مثل الواتساب وغيرها وجوجل توفر مساحة تخزينية مجانية للمستخدم والتي تبلغ 15 جيجابايت ،والتي تعد كافية لمعظم مستخدمين لواتساب علي حد كلام جوجل.


وقد أعلنت شركة Google في حالة استهلاك المستخدم زيادة علي السعة المحددة مجانا سيكون علية الدخول الي الخطة البرو المدفوعة مثل باقات جوجل وان الـ Google One مدفوعة بعد استهلاك الجزاء المجاني.


وهنا تظهر الاسباب الحقيقة خلف تحول شركة جوجل نحو الخطط المدفوعة علي كافة المنصات التابعة لها ،ولان جوجل تفهم مدي اتساع السوق الالكتروني وتريد الاستحواذ علي اكبر نسبة في سابق مع ايلون ماسك.

كيف سيؤثر توقف التخزين اللامحدود علي مستخدمين هواتف Android ؟

كيف سيؤثر توقف التخزين اللامحدود علي مستخدمين هواتف Android ؟
جوجل توقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي Google Drive


تتيح شركة ابل للمستخدمين نظام الـ iOS  ميزة التخزين الحسابي علي سيرفرات الـ iCloud وبالتالي سيكون مستخدمين ابل في امان ولكن يشكل عليهم تصريح جوجل بتوقف التخزين اللامحدود علي جوجل Drive مشكلة .


امام المشكلة الحقيقة ستكون علي مستخدمين الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد والتابعة لشركة جوجل والتي تستهدف في الاساس للحصول علي اشتراكات شهرية مقابل الحصول علي مساحة تخزينة.


في الحقيقة تقدم شركة ابل مساحة تخزين حوالي 5 جيجابايت فقط وبعد استهلاك هذه الجزاء سيكون عليك الدخول في خطة شهرية مدفوعة، وهذا ما تسعي جوجل لفعلهُ في الايام القادمة.

علي من سوف يظهر التغيير في وقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب ؟

أعلنت جوجل في بيانها الراسمي حوال توقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي Drive بانهُ سوف يطبق في البداية علي WhatsApp Beta من اول ديسمبر القادم من العام الحالي 2023 ثم باقي المستخدمين.


ولكن علنت عن ميزة امكانية المستخدمين من ادارة المساحة التخزين المتاح لهم عبر حساباتهم الخاص، وبالتالي يستطيع المستخدم من التخلص من الملفات الغير مهمة لا بقاء نفسه في الخطة المجانية.


الخاتمة :قدمنا لكم في مقالة اليوم الحقيقة التي تجعل جوجل توقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي Drive ،وما هي الاسباب المعلنة من جانب شركة جوجل لتوقف التخزين اللامحدود لبيانات واتساب علي Drive .


تذكر ان التغيير جزء لا يتجنب في عالم التكنولوجيا، لا شيء ثابت. التغيير جزء لا يتجزأ، ولكن يمكننا دائمًا العثور على طرق لتسهيل عملية استخدم التكنولوجية بما يتناسب مع احتياجات كل فرد.


دعمنا لنـا...يـرجي مشاركة المقـالة علي مواقـع التواصـل الاجتمـاعي.


لا تقـر وترحـل...شارك معنـا...هل تحديثات جوجل في صالح المستخدمين ؟.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-