📁 آخر الأخبار

جوجل تخذف حسابات مستخدمين Gamil | الاسباب الحقيقة خلف اجراء جوجل القاسي علي مستخدمين جميل

أعلنت عملاقة التكنولوجية خلال الايام الماضية عن اجراء يعد قاس علي حد وصف مستخدمين منتجات جوجل المختلفة مثل جميل وجوجل درايف وجوجل Photos ، فقد صرحت شركة Google عن انه ستقوم بحذف حسابات المستخدمين غير النشطة.


ولدينا لكم في مقالة اليوم تحذير خطير يستحق انتباهكم والقادم من جوجل، والذي قد يودي الي فقد مستخدمين البريدي الالكتروني الي فقد البيانات الاحتياطية علي الـ Gamil و Google photos وGoogle drive وجوجل Docs .


جوجل تخذف حسابات مستخدمين Gamil | الاسباب الحقيقة خلف اجراء جوجل القاسي علي مستخدمين جميل
 جوجل تخذف حسابات مستخدمين Gamil


ماذا قالت روث كريشيلي نائبة رئيس المنتجات في جوجل ؟

أعلنت روث كريشيلي نائبة رئيس المنتجات في جوجل ان السبب الحقيقي وراي خذف حسابات أو منتجات جوجل المختلفة مثل الجميل بسبب انه لم يتم استخدامها لفترة زمنية طويلة وبالتالي ستكون معرضة للاختراق بسبب انها غير مراقبة.


وأعلنت قائلاً "إذا لم يتم استخدام الحساب لفترة طويلة من الزمن، فمن المرجح أن يتم اختراقه بسهولة، وذلك لأن الحسابات الغير مستخدمة أو غير المراقبة غالبًا ما تعتمد على كلمات السر أو المرورقديمة أو المعاد استخدامها، والتي ربما تم اختراقها، ولم يتم إعداد المصادقة الثنائية عليها، وتتلقى فحوصات أمنية أقل من قبل المستخدم ".


اكملت عبر بيانها الراسمي : " ...يظهر التحليل الداخلي أن الحسابات المهجورة أقل احتمالاً بنسبة 10 مرات على الأقل من الحسابات النشطة لإعداد التحقق بخطوتين، بمعنى أن هذه الحسابات غالبًا ما تكون عرضة للخطر، وبمجرد اختراق الحساب، يمكن استخدامه في أي شيء بدءًا من سرقة الهوية وحتى نقل المحتوى غير المرغوب فيه أو حتى الضار، مثل البريد العشوائي...الخ"


هنا نفهم حسبما صرحت النائبة " روث كريشيلي" ان الهدف الحقيقي من حذف الحسابات الغير نشيطة في المقام الاول يرجع الي حماية المستخدمين وسمعة الشركة، ولكن نحن نعلم ان الاسباب الحقيقة خلف الحذف لحسابات الجميل تهدف الي شئ اخر .

ما هي الاسباب المعلنة من جوجل لحذف حسابات الجميل الغير نشطة ؟

طبقاً لتصريحات النائبة "روت كريشيلي " فان الاسباب التي تقف خلف تحذير جوجل القاسي بحذف حسابات المستخدمين الغير نشطة علي منتجات جوجل المختلفة يرجع الي المحافظة علي امان المستخدمين،وقالت لكي تتجنبوا هذا الإجراء القاسي، نقدم لكم بعض النصائح الذكية من جمهور الإنترنت:


  • تحديث الأمان .
  • التصفية الذكية .
  • الابتعاد عن المشاكل .
  • القضاء الملفات المشبوهة.
  • تجنبوا التفاعل مع رسائل غريبة .
  • قد تكون هي بوابة لمشاكل كبيرة.

وبالتالي تعلن جوجل بشكل واضح ان الهدف من حذف الحسابات الغير نشطة علي جميع منتجات جوجل مثل الـ Gamil و Google photos وGoogle drive وجوجل Docs بهدف المحافظة علي امان المستخدمين وسمعة الشركة من المشاكل والاستخدامات الغير اخلاقية لشبكة الانترنت.

ما هي الاسباب الحقيقة التي تدفع جوجل الي حذف حسابات المستخدمين علي جميل ؟

ما هي الاسباب الحقيقة التي تدفع جوجل الي حذف حسابات المستخدمين علي جميل ؟


مع التطويرات التقنية في مجال الذكاء الاصطناعي في كافة مجالات الحياة تدرك جوجل مدي اتساع السوق العالمي في مجال التجارة الالكترونية والربح من الانترنت وغير من التغيرات التي تدفع المزيد من الاشخاص الي استخدام المنتجات الالكترونية المختلفة.


وبالتالي تسعي جوجل الي تقديم كافة منتجات جوجل المجانية في الوقت الحالي بشكل مدفوع بهدف الربح المادي وجني المزيد من الاموال،وهنا نفهم لماذا خطوات جوجل اصبحت سريعة لجعل كافة الخدمات المدفوع فهي لا تهتم للمستخدمين بل لـ المال الذي يجني من خلف المستخدمين.


سوف تحتاج في المستقبل الي مساحة تخزين سحابية بالاضافة الي افضل شركات استضافة المواقع التي تموا بشكل كبير في الوقت الحالي، ان جوجل تعلم مدي اتساع هذه السوق لذا تعمل بكافة الطرق علي تطوير مجالات الذكاء الاصطناعي والتخزين السحابية ليكون مدعوع.

هل تخططي شركة جوجل الي تقديم كافة المنتجات بشكل مدفوع في المستقبل ؟

بالنظر الي الفقرات السابقة ندرك جيدا ان جوجل تسعي منذ سنوات الي تقديم الكثير من المنتجات التابعة لها بطريقة مجانية، والان اصبح من المستحيل عدم استخدام منتجات جوجل لانك لا تمتلك بدائل اخري وبالتالي هنا تصل جوجل الي ما تريد لتحويل الخدمات المجانية الي مدفوعة.


خلال اقل من 3 سنوات من الان ستكون جميع الخدمات المقدمة من جوجل بالمجان ستكون مدفوعة غالباً،وبالتالي علينا ان نبحث عن البدائل من الان كما سنتحدث فيما بعض عن تطبيق iTop بالتفصيل لفهم حقيقة الامر.


كيفية تجنب مشكلة حذف حساب الجميل ؟


اعلنت جوجل انها سوف تقوم بحذف جميع الحسابات الغير نشطة من اول شهر ديسمبر القادم اي بعد اقل من يومين من الان،وقد صرحت جوجل عن انها تقوم بحذف الحسابات الغير نشطة فقط.

كيفية تجنب مشكلة حذف حساب الجميل ؟

سجل الدخول الي حسابك.ارسال واستقبال علية اي رسالة. وبمجرد تسجل الدخول الي حسابك سوف يصبح حساب نشط وغير قابل للحذف من جانب شركة جوجل، اذا كل ما عليك الدخول الي حسابك أو حسابتك الغير مستخدمة علي جوجل مرة فقط لتصبح نشطة.


السؤال الذي يراود الجميع: لماذا جوجل تقرر الآن الانضمام إلى لعبة الحسابات المحذوفة؟ إليكم الإجابة:


جوجل تعتبر أن بعض المستخدمين يتجاوزون الخطوط الحمراء في استخدام خدمة جيميل. يبدو أن هناك استخدامًا غير قانوني وغير أخلاقي يثير غضب جوجل. فما هو هذا الاستخدام؟ للأسف، لا نملك كلمة نهائية حتى اللحظة.


في النهاية، لا تأخذوا الأمور على محمل الجد. إن كنتم تتبعون النصائح وتحافظون على أمان حساباتكم، فلن يكون لديكم مشكلة مع هذا الإجراء القاسي.


الخاتمة : نحن هنا لنبقا انت على اطلاع دائم على آخر التطورات، لذا ترقبوا لمزيد من المستجدات والنصائح الساخنة.


قدمنا لكم اليوم كافة التفصيل التي تخص الاسباب الحقيقة خلف اجراء جوجل القاسي علي مستخدمين جميل، جوجل تخذف حسابات مستخدمين Gamil وتعرفنا معنا علي طرق تجنب حذف حسابك من جانب جوجل.


هل جوجل تتعامل بشكل عادل؟ نترك هذا السؤال لكم للتفكير.


دعمنـاً لنـا...يـرجي مشـاركة المقـالة علي مواقـع التواصـل الاجتمـاعي


تعليقات