📁 آخر الأخبار

أخير تسلا تسلم أول دفعة من شاحنات Cybertruck التي طال انتظارها

رسيما اصبحت شاحنات " سايبرتراك " والتي تعرف بالـ Cybertruck في الاسواق بعدما طال انتظارها اكثر من 4 سنوات، فقد أعلنت شركة تسلا عبر منصة التواصل الاجتماعي X عن تسلم أول دفعة من سيارات Cybertruck التي طال انتظارها.


تعد سيارة Cybertruck التي أعلنت عنها شركة تسلا من أبرز السيارات الكهربائية التي طال انتظارها. يعتبر هذا الموديل الجديد ثورة في عالم صناعة السيارات، حيث يجمع بين التصميم العصري والأداء القوي والتقنيات المتطورة.


في مقالة اليوم سوف نقدم دليل شامل حوال شاحنة "سايبرتراك" وما هي اسعار بيع شاحنة Cybertruck في الاسواق وما هي مميزات وعيوب الشاحنة، بالإضافة الي كافة التفاصيل التقنية عن شاحنة Cybertruck لذا ابقا معنا.


أخير تسلا تسلم أول دفعة من  شاحنات Cybertruck التي طال انتظارها,سعر تسلا سايبر تراك,تسلا مدل 3,سعر تسلا رودستر,تسلا موديل x ,مواصفات شاحنة تسلا سايبر تراك,سيارة تسلا سايبر تراك من الداخل,تسارع تسلا موديل X ,Tesla Cybertruck
 تسلا تسلم أول دفعة من  شاحنات Cybertruck التي طال انتظارها


لمحة عن شركة تسلا ؟

تأسست شركة تسلا في عام 2003 على يد المهندس الشهير إيلون ماسك، وهي شركة أمريكية متخصصة في تصميم وإنتاج السيارات الكهربائية وتقنيات الطاقة المتجددة. وقد ساهمت تسلا في ثورة في صناعة السيارات، حيث قدمت سيارات بأداء عالٍ وتقنيات مبتكرة تتفوق على منافسيها.


بدأت تسلا بإنتاج سيارة Roadster الكهربائية في عام 2008، وحققت نجاحًا كبيرًا في السوق. ومنذ ذلك الحين، زادت شعبية تسلا وأصبحت واحدة من أهم الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية في العالم.


 تقدم تسلا اليوم موديلات متنوعة من السيارات الكهربائية، بدءًا من سيارات الدفع الرباعي إلى والسيارات الرياضية وصولا الي شاحنة Cybertruck التي طال انتظارها من محبي شركة تسلا.

ما هي مميزات سيارات تسلا الذكية ؟

تشتهر تسلا بتقنياتها المبتكرة والمتقدمة في صناعة السيارات الكهربائية. تعتمد تسلا على نظام بطاقة الدفع التي تمكن السيارة من تشغيلها وشحنها والتحكم بها بسهولة. ويعتبر نظام الترفيه والمعلومات في تسلا أحدث وأكثر التقنيات تطورًا، حيث يتضمن شاشة تعمل باللمس وقدرات اتصال متطورة.


بالإضافة إلى ذلك، تقدم تسلا مجموعة واسعة من المزايا التقنية في سياراتها، مثل نظام القيادة الذاتية الذي يتيح للسيارة القيادة بشكل آلي بدون تدخل من السائق. وتتميز سيارات تسلا أيضًا بأدائها القوي، حيث يمكنها التسارع بسرعة عالية والوصول إلى مسافات طويلة بفضل تقنية البطارية المتطورة التي تستخدمها.


تسعى تسلا باستمرار إلى تطوير تقنياتها وابتكار المزيد من المنتجات المبتكرة. وقد أعلنت تسلا عن العديد من المشاريع المستقبلية المثيرة، مثل تطوير شاحنات كهربائية وسيارات ذاتية القيادة. وتواصل تسلا تحسين تكنولوجيا البطارية، لتوفير مزيد من الطاقة وزيادة مدى السيارات الكهربائية.

ما هي اسعار شاحنة سايبرتراك "Cybertruck" ؟

بينما تعلن شركة تسلا بشكل رسمي عن دخول شاحنات سايبرتراك الي الخدمة ضمن سوق الشاحنات ذات القيمة التنافية المرتفعة جدا وخاصة في الولايات المتحدة الامريكية، يبحث الكثير عن معرفة اسعار شاحنة سايبرتراك القادمة في الوقت الحالي.


والتالي جدول يحتوي علي الاسعار الرسيمة المعلنة من شركة تسلا :


الطراز سعر الشراء سعر بعد الفاتورة المسافة العام
شاحنة الدفع الخلفي 60990 دولار 49890 دولار 250 ميل 25
الدفع الرباعي 79990 دولار 68890 دولار 340 ميلا 24
سايبرتراك 99990 دولار 96390 دولار 320 ميل 24


وقد أعلنت شركة تسلا الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية عن تحديثا الاسعار بالأضافة الي المواصفات التقنية للسيارة الجديدة كلياً والمعروفة باسم شاحنة سايبرتراك Cybertruck""، وقد صرحت تسيلا قائلاً ان تكلفة أو سعر الطرز الاساسي منها حوال الـ 60990$.


كما أعلنت عملاق صناعة السيارات الذكية التي تعمل بالطاقة الكهربائية تسيلا بانها تقبل ججوزات عملائها لسيارات سايبرتراك Cybertruck""، هذا بالاضافة الي طرازين سوف تسلمها في العام المقابل 2025 والتي تتراوح تكلفة السيارة منهما من79990$ الي 99990$ امريكي.

ما هي مميزات شاحنة سايبرتراك " Cybertruck " الكهربائية ؟

تحتوي شاحنة سايبرتراك Cybertruck"" الخاصة بعملاقة الصناعات الذكية والكهربائية تسيلا التابع للراجل الحديدي ايلون ماسك علي مجموعة خرافية من المميزات التي تجعلها من اهم سيارات المستقبل، وانا اعتبرها شخصية هي مستقبل السيارات ولذا دخلت جميع شركات صناعة السيارات الي مجال صناعة السيارات الكهربائية في الوقت الحالي.


مميزات شاحنة سايبرتراك "Cybertruck"


  • أعلنت شركة تسيلا عن مميزات شاحنة "سايبرتراك" 
  • يصل ارتفاعها عن الأرض نحو الـ 17 بوصة.
  • تستطيع سحب ما يصل نحو 11 ألف رطل بسهولة.
  • تستطيع أن تصل إلى سرعة الـ 60 ميلاً في الساعة في أقل من 2.6 ثانية.


وبالنظر الي الامكانيات الخاصة بشاحنة سايبرتراك Cybertruck"" كما ادعت أو أعلنت شركة تسلا، فهي تعد من افضل السيارات الكهربائية بدون منافس يذكر في الوقت الحالي، فهي تتفوق علي سيارات بورش الـ 911 في السرعة عللي سبيل المثال.


كما يمكنها أو لدية القدرة علي سحب ما يصل الي الـ 11000 رطل وبذلك تتفوق علي سيارات " Ford F-150 Lightning" الكهربائية في نفس الفئة السعرية تقريباً، والتي من المتوقع ان تجتاح سوق السيارات الكهربائية تسلا قريبا.


كما انه ذات ارتفاع يصل نحو الـ 17 بوصة تقريبا حسب تصريحات تسلا مؤخرا، وبالتالي هي تتفوق علي شاحنة الـ " R1T " الكهربائية هذا بالإضافة الي جميع الاصدارات القادمة مثل الـ " F-150 " وبالتالي اعلن ايلون مساك بشكل غير مباشر ان تسلا هي المستقبل.


كيف سيكون مستقبل تسلا ان أعلنت عن شاحنة سايبرتراك " Cybertruck " ؟

لا تعد شاحنة سايبرتراك " Cybertruck " مجرد سيارة بالنسبة لشركة تسلا فهي تعد اولي خطوات تسلا نحو السيطرة الكاملة علي سوق السيارات الكهربائية، فهي اول تسجيل دخول لتسلا الي سوق الشاحنات صغيرة الحجم الأعلى طالباً في امريكية و أورابا في الوقت الحالي.


وبالرغم ان الخطوات الحالية لعملاق التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ايلون ماسك صاحب شركة تسلا بالكثير من الانتقادات، ولكن بالنظر الي الخلف نجدا ان ماسك دائما علي صواب بشان الاعمال والتجارة والصفقات المربحة مثل الاستحواذ علي منصة توتير سابقاً.


الخاتمة :


ان ايلون ماسك بالفعل يستحق لقب الرجل الحديدي وخاصة بعدما أعلنت تسلا تسلم أول دفعة شاحنات من سيارات Cybertruck والتي قال الكثير من انها مجردة خدعة اعلانية من ماسك وليعلن ماسك قائلاً : "إنها ببساطة شاحنة مفيدة بشكل لا يصدق"، وأضاف ممازحاً؛ " انها ليست مجرد تحفة فنية مثلي ".


اصبح التطوير في مجال الذكاء الصناعي في الوقت الحالي يشكل الكثير من القلق لمعظم مستخدمين التقنيات الحديثة،ولكن يظل التقدم في مجال الذكاء الصناعي في خدمة البشرية الي الان.


كما يسعي ايلون ماسك الي احدث تكامل ما بين هاتف تسلا الذكي وسيارات تسلا الكهربائية، علاوة علي ما سبق استحوذ ماسك علي منصة توتير.


لا تقـر وترحـل...هل كانت مقـالة اليوم مفيدة ؟


دعمنـاً لنـا.. يرجي مشـاركـة المقـال علي مواقـع التواصـل الاجتمـاعي.


تعليقات