📁 آخر الأخبار

4 أسباب تدفعـك لعدم شراء استضافة نيم شيب Namecheap

مراجعة استضافة نيم شيب Namecheap
مراجعة استضافة نيم شيب Namecheap 


استضافة نيم شيب Namecheap والتي يعني اسمها نطاق رخيض تعد أرخص خدمات استضافة دومين (النطاق). ولمعرفة كيف تختار استضافة مناسبة لموقعك الالكتروني بأسعار منخفضة احرص قبل ان تقوم بشراء استضافة نيم شيب أو غيرها من الشركات التي تقدم خدمات استضافة المواقع علي مراجعة نيم شيب أو شركة الاستضافة التي تخطط بالشراء منها.


استضافة نيم شيب Namecheap هي واحدة من أكبر و أرخص شركات الاستضافة التي تنافس بقوة في بمجال استضافة الويب Web hosting. وهي من افصل شركات تسجيل الدومينات (النطاقات) والتي تعد من الخدمات الشركات المميزة في استضافة المواقع الالكترونية، وفي مقالة اليوم نقوم بعمل مراجعة استضافة Namecheap وما هي مميزات Namecheap وعيوب نيم شيب.


وشركة نيم شيب من الشركات الرائدة بمجال استضافة المواقع والتي تهتم بتقدم خدمات تسجيل النطاقات (الدومينات)، ولكن مقالة اليوم تهتم بالدرجة الاولي عن مراجعة خدمة الاستضافة في شركة Namecheap وما هي مميزات وعيوب استضافة نيم شيب وهل تستحق الشراء وهل Namecheap استضافة جيدة أم لا؛ اذا كنت مهتما ابقا معنا في رحلة اليوم حول ما هي Namecheap ؟.


ما هي نيم شيب Namecheap ؟ 

هي احدي أكبر شركات استضافة المواقع الأمريكيـة والتي تنمو بشكل كبر جدا في مجال خدمات استضافة الويب وتسجيل النطاقات، وتأتي شهر نيم شيب من انها تعد من أرخص شركات استضافة المواقع وحجز الدومينات. والتي تعتبر من أهم مميزات Namecheap هي الأسعار التنافسيـة التي تقدمها للمستخدمين والتي تكون ثابتة نسبيا عن التجديد عكس استضافة جودادي الأمريكيـة.


واذا كنت تبحث عن أفضل شركات حجز الدومينات اليك شركة Namecheap . والمشهورة بانها في مجال حجز الدومينات هي أفضل الشركات عن المقارنة مع شركات تقدم نفس الخدمة، ويبقا السؤال هل هي افضل شركة استضافة أجنبية ، وفي مقالة اليوم نقوم بعمل مراجعة لاستضافة نيم شيب Namecheap للإجابة عن كافة الأسئلة مثل ما هي مميزات وعيوب Namecheap وهل تستحق الشراء أم لا.


الجدول التالي يحتوي علي أهم المعلومات عن Namecheap :

اسم اشركة Namecheap
سنة التأسيس 2000
اسم الباقات Stellar
السعة التخزينية 20GB
كمية نقل البيانات (الباندويث) غير محدود
عدد المواقع 3
الدومين لمدة عام
البريد الإلكتروني 30
لوحة التحكم cPanel
SSL مجاناا
عدد قواعد البيانات 50 قاعدة
ضمان استعادة ثمن الشراء 30 يوم
السعر $1.16 شهريًا

مثل باقي شركات استضافة المواقع تقدم استضافة نيم شيب كل أنواع الاستضافة المختلفة تقريباً التي تتناسب مع احتياجات ومتطلبات أصحاب المواقع الالكترونية مثل الاستضافة المشتركة واستضافة مواقع ووردبريس مُدارة واستضافة سيرفرات الافتراضية VPS ووصل الي الخوادم الكاملـة وخدمة تسجيل وحجز الدومينات وهي من أفضل الشركات بمجال حجز وشراء النطاقات (الدومينات).

أنواع الاستضافة التي تقدمها نيم شيب Namecheap ؟ 

تقدم شركة  الاستضافة Namecheap كل أنواع استضافة المواقع الالكترونية تقريباً. والتي تلبي كافة احتياجات العملاء الذين لديهم اعمل عبر الانترنت ويرغبون في استضافة تضمان بقاءهما ونلاين بشكل مستمر لتجاب حدوث أي خسارة محتملة في حالة توقف المواقع الخاص بهما عن العمل وهنا تقدم استضافة Namecheap مختلفة أنواع الاستضافة لهذا السبب.


ما هي أنواع الاستضافة التي تقدمها Namecheap ؟

  1. الاستضافة المشتركة (3 خطط).
  2. استضافة الووردبريس WordPress .
  3. الاستضافة السحابيـة VPS .
  4. الريسلر Reseller Hosting.
  5. استضافة السيرفرات الكاملة.

وفي الحقيقة استضافة نيم شيب تركز اغلب طاقتها علي تسجيل وحجز الدومينات والتي تعتبر أرخص شركة حجز وتسجيل دومين يمكنك الحصول منها علي دومين بخصم كبير مقارنة بالشركات المنافسة من جودادي التي تقدم لك دومين مقابل 1$ فقط ولكن تقوم يأتي ميعاد تجديد الدومين تجد ان سعر التجديد مرتفع جدا.

ما هي أسعار الباقات التي تقدمها استضافة Namecheap ؟ 

ما هي أسعار الباقات التي تقدمها استضافة Namecheap ؟


تقدم استضافة Namecheap مجموعة مختلفة من أنواع الاستضافات التي تتناسب مع احتياجات كل مستخدم علي حد، حيث تقدم كل أنواع استضافة المواق تقريبا والجدول التالي يوضح باقات وخطط أسعار الاستضافة التي تقدمها نيم شيب Namecheap .


أسعار الباقات التي تقدمها استضافة Namecheap :


الباقـة

Stellar

Stellar Plus

Stellar Business
المساحة التخزينية 20 جيجابايت من 20 لـ50 50 جيجابايت
الباندويث لا محدودة لا محدودة لا محدودة
عدد المواقع 3 لا محدودة لا محدودة
البريد الإلكتروني 30 لا محدودة لا محدودة
حسابات FTP 50 لا محدودة لا محدودة
قواعد البيانات 50 لا محدودة لا محدودة
النسخ الاحتياطي يدوي تلقائي تلقائي
عناوين IP غير متاحة متاح متاح
السعر $4.48 $6.48 $9.48
السعر بالخصم $1.58 $2.28 $4.48

ما هي مميزات استضافة Namecheap ؟ 

مميزات وعيوب  استضافة نيم شيب,أرخص استضافة دومينات,أرخض دومين
مميزات وعيوب نيم شيب


من خلال العمل علي تحليل ومراجعة نيم شيب لنقدم لكل أهم مميزات وعيوب استضافة Namecheap وما هي المميزات التي قد تجعل تفكر في استخدام شركة نيم شيب. ولكن تذكر ان هذه هي أهم مميزات استضافة نيم شيب وليس كل مميزات Namecheap ونحن نعرضها عليك بكل حيادية وبدن الانحياز لجانب معين .


ملحوظة :

نبض تك للمعلوميات هو موقع مستقل غير تابع لاحد ونحن لا ندفعك الي الشراء من شركة ومنعك عن الأخرى من خلال مراجعة افضل شركات استضافة المواقع نحن نعرض عليك مراجعة صادقة بكل نزهة وحيادية وانت من تحديد إذا كانت الشركة أو الخدمة تلبي احتياجات موقعك أم لا .


1 – أرخص شركة استضافة بأسعار منخفضة

تعتبر استضافة نيم شيب من أرخص شركات استضافة المواقع الالكترونية وهو ما يعطي لها ميزة تنافسيـة بين خدمات الشركة المختلفة عكس المنافسين. ولكن هل انخفاض أسعار استضافة Namecheap قد يودي الي ان خدمات الشركة تكون منخفضة الجودة والأداء بمجال استضافة المواقع وتسجيل الدومينات الإجابة لا تقدم استضافة نيم شيب خدمة ممتازة مقارنة بالمنافسين.


ومن أهم الباقات وخطط أسعار استضافة المواقع التي تقدما استضافة Namecheap شيب هي ثلاثة من الباقات الاستضافة المشتركة المختلفة والتي تلبي كل احتياجات المواقع الالكترونية وخدمات تسجيل الدومينات،وتتلخص باقات استضافة مشتركة انها جميعها ذات كمية نقل بيانات لا محدودة (Bandwidth ) .


باقـة الـ Stellar والتي يبدا سعرها من 1.44$ دولار امريكي والتي تقدم لك 20GB من المساحة التخزينية والتي تتيح لك إنشاء عدد 3 مواقع تعمل بدون توقف علي نفس الاستضافة.


باقـة الـ Stellar Plus والتي يبدا سعر من 2.44$ وهي الأكثر شهر وتأتي بمساحة تخزينية لا محدود عكس الباقة الاولي التي تقدم 50 جيجابايت وكمية نقل بيانات Bandwidth لا محدودة وتتيح لك إنشاء عدد لا محدود من المواقع علي نفس الحساب الاستضافة. وتقدم خدمات النسخ الاحتياطي مجانا.


وباقـة الـ Stellar Business وهي الأخيرة والتي يبدا سعرها من 4.44$ والرائعة بانها مبنية علي استضافة سحابية والتي تعتبر من افضل أنواع الاستضافة التي يمكنك الحصول عليها،ومن أهم ما يميز الاستضافة السحابية ان ملفات موقعك تكون متاح علي اجهاز اخري وبالتالي توقف السيرفر عن العمل لن يؤثر علي أداء موقعك.


وتأتي الباقة الثالثـة بسعة تخزينية 50 جيجابايت ونسج احتياطي مجاني وعدد لا محدود من المواقع الالكترونية والتي تعمل بدون توقف علي نفس الاستضافة ، كما تتيح شركة نيم شيب إمكانية استعادة المال خلال شهر اذا لم تنال الاستضافة علي اعجابك أو لم تلبي متطلبات موقعك.


2 - لوحة تحكم نيم شيب من نوع cPanel

(لوحة تحكم نيم شيبcPanel )

تعتبر لوحة تحكم نيم شيب والتي تأتي من نوع الـ cPanel من أشهر وافضل لواحات التحكم المفضلـة من ناحيـة المستخدمين. ولوحة سي بانل cPanel هي لوحة تحكم باستضافة الويب سهلة الاستخدام ومتاح باللغة العربية اذا كنت تبحث عن افضل استضافة تدفع اللغة العربية وتتيح استضافة Namecheap لوحة سي بانل علي الاستضافة المشتركة.


3 – اختيار مكان الاستضافة (مراكز اليبانات)

والتي تعتبر من أهم عوامل السيو للمواقع وهي ضمان سرعة تحميل موقعك ووقت استجابة الخادم، وتتيح شركة Namecheap إمكانية اختيار مكان استضافة موقعك بين في امريكيـة أو أوروبا وتحديد في هولندا وبريطانيا وهي الخدمة قليلا ما تجد خدمات استضافة المواقع تقدمها للمستخدمين.


مثلا؛ نجد استضافة ايه تو هوستنج A2 Hosting تقدم لك إمكانية الاختيار بين ثلاثة دوال لاستضافة موقعك بينما تقدم استضافة سايت جراوند 4 أماكن لاختيار استضافة موقعك الاكتروني عكس استضافات اخري مثل استضافة شركة هوست جيتور التي تتيح استضافة موقعك في الويات المتحدة فقط.


والقاعدة العامة انه كلمان كان السيرفر (الخادم) اقرب الي مكان الزائر كلمان كان سرعة تحميل موقع اسرع وبالتالي تحسين تجربة المستخدم واتاح فرصة اكبر لموقعك للظهور في النتائج الاولي لمحركات البحث - تقليل المسافة بين الموقع والزائر يؤدي إلى زيادة سرعة الموقع – لذا عند شراء استضافة لتكون استضافة موقعك علي اقرب سيرفر لجمهورك المستهدف.


ملحوظة مهمة جدا :

افضل مكان لاستضافة موقعك الالكتروني هو السيرفر (الخادم) الأقرب للزائر بمعني اذا كان جمهور موقعك المستهدف في منطقة الشرق الأوسط وكانت شركة الاستضافة تتيح لك الاختيار بين استضافة موقعك علي سيرفر في الهند و سيرفر في امريكيـة سيكون من الأفضل لك اختيار السيرفر الأقرب في الهند لضمان سرعة استجابة الخادم (السيرفر).


4 – النسخ الاحتياطي لبيانات موقعك مجاناً

تقدم الاستضافة المشتركة إمكانية عمل نسخ احتياجي بيانات وملفات المواقع التي تعمل علي استضافة Namecheap مرتين اسبوعياً بشكل مجاني هذا بالنسبة للباقة الاولي، وبالنسبة للباقة الثانية والثالث تقدم Namecheap علية إمكانية النسخ الاحتياطي لملفات المواقع بشكل يومي أو  اسبوعي أو شهري لاستعادة ملفات متي تشاء.


محلوظة :

للمواقع ذات المحتوي المهمة ننصحك باستخدام خدمة نسخ احتياطي خارج الاستضافة لضمان بقاء المحتوي.


5 – تقدم استضافة نيم شيب دومين مجانا 

ان شركة Namecheap في الأصل من افضل شركات حجز وتسجيل الدومينات وهي من افضل الشركات التي تعمل حجز النطاقات وهي تقدم مع جميع باقات الاستضافة المختلفة للمواقع خدمة دومين مجاني لمدة سنة من تاريخ شراء استضافة Namecheap . كما تحصل علي خدمة اخفاء بيانات صاحب الدومين عن خدمات البحث WHOIS مجانا. تقدم نيم شيب دومينات مختلفة site و .host و .online و .live و .pw و .website و .fun. 


6 – تقد أقراص SSD وشهادات SSL مجانًا

وتعتبر اقرص الـ Solid State Drives  الأفضل في مجال استضافة المواقع وهي سائط تخزينية للملفات تمتاز بالسرعة العالية مقارنة باقرص HDD علي تحتوي علي أجزاء متحركة تقل سرعة بمرور الوقت، الرائعة في الامر ان استضافة نيم شيب تقدم هذا النوع من الخدمات علي الاستضافة المشتركة مجانا بدون الحاجة الي دفع المزيد من التكاليف.


كما تتيح Namecheap علي كل باقات استضافة نيم شيب شهادة الـ SSL مجانية للمواقع وبالتالي عندما يتم تصفح موقعك برتوكول HTTPS ما يعطي الثقة والأمان في موقعك الي الزائر وهي من عوامل تحسين محركات البحث التي تفرضها جوجل علي المستخدمين القفل الأخضر.


7 – خدمة نقل موقعك إلى Namecheap مجانًا

تحتاج عملية نقل المواقع من شركة استضافة الي استضافة اخري الي دراية تقنية نوعا ما والكثير من شركات استضافة المواقع تقدم هذه الخدمة بشكل مدفوع علي سبيل المثال استضافة بلوهوست التي تقدم خدمة نقل الموقع مقابل 150$، ولكن نيم شيب تقدم لك خدمة نقل موقع الي استضافة نيم شيب مجانا.


8 - استضافة نيم شيب غير محدودة (Bandwidth)

تقدم استضافة نيم شيب سعة تخزينية لا محدودة من الـ Bandwidth وبالكن لملفات موقعك فقط فيما يعرف بالاستخدام العادل وهذا ينطبق علي جميع باقات الاستضافة التي تقدمها شركة Namecheap  .


ملحوظة مهمة :

الـ Bandwidth الغير محدودة أو كمية نقل البيانات غير محدودة التي تعلن عنها شركات استضافة المواقع هي خدعة تسويقيـة ولكل باقة حدود معينة من Bandwidth وبمرد استهلاك سعة باقاتك سيكون عليك الدفع للترقية الي خطة استضافة بسعة تخزينية اكبر.

ما هي عيوب استضافة نيم شيب Namecheap ؟ 

مميزات وعيوب استضافة نيم شيب Namecheap
مميزات وعيوب استضافة نيم شيب Namecheap 


1 – خدمات الدعم الفني ليست الأفضل

في الحقيقة علي خدمة الدعم الفني صعب القول بانها جيدا أم لا بالنسبة لاي شركة استضافة لانا تختلف من مستخدم لاخر،وتقدم استضافة نيم شيب خدمة الدعم الفني عبر الدردشة المباشرة علي الويب سيت الخاص بها علي مدر الساعة بدون توقف ومتاح باللغة الإنجليزية فقط.


تقدم خدمات الدعم الفني غالبا حلول للشاكل التي يعاني منها المستخدمين ولكن اذا كانت المشكلة كبيرة ربما لن يتمكن الدعم من حلها عبر الدردشة المتاح علي موقع شركة Namecheap كما انها تركز بشكل اكبر علي خدمات الدومين Domain .


2 – مؤشر وقت العمل ليس جيد

في الحقيقة ان وقت العمل علي استضافة Namecheap ليس الأفضل عندما تشاهد إعلانات لاستضافة هوسنتجر علي سبيل المثال ويخبرك ان وقت العمل يصل الي 99.99% فهذا يعني ان موقعك سوف يتوقف عن العمل لمدة 3 أيام و 15 ساعة سنوياً. بينما وقت العمل علي استضافة Namecheap حوالي الـ 99.8% وهذا يعني ان موقعك سيتوقف عن العمل لمدة 20 دقيقة اسبوعياً.


3 – سرعة استضافة Namecheap ليست سريعة

كما وضحنا سابقا أن سرعة استجابة الخادم من عوامل تحسين محركات البحث، تخيل ان تقوم بالدخول الي موقع ما علي الانترنت وسرعة تحميل الموقع معك بطئ هنا سوف تقوم بالخروج من الموقع والدخول الي موقع اخر سريع ومتجاوب، والمشكلة ان سرعة استضافة نيم شيب Namecheap لسيت الافضل بمجال استضافة المواقع الالكترونية.


4 – تحتاج الي تكلفة إضافية لخوادم الاستضافة الأوروبية

عندما تقوم باختيار مكان الاستضافة لموقعك علي مراكز بيانات بريطانيا أو هولندا سوف يرتفع سعر نفس الباقة بمعدل 1$ مقابل الحصول علي استضافة أوروبية، وفي الحقيقة الكثير من شركات الاستضافة تقوم بالعمل بنفس الامر هو سائد في سوق استضافة المواقع والاستضافات .

ما هو التقييم العام لاستضافة نيم شيب Namecheap ؟

استضافة نيم شيب Namecheap
استضافة نيم شيب Namecheap 


اذا كنت تبحث عن أفضل شركات حجز الدومين يمكنك الاعتماد علي شركة نيم شيب الرائدة بمجال حجز وتسجيل الدومينات أو أسماء النطاقات، ولكن اذا كنت تبحث عن افضل شركات استضافة المواقع لاستضافة موقعك الالكتروني وترغب فيي استضافة قوية لضمان بقاء موقعك أونلاين بدون توقف نحن نفضل شركات اخري مثل دريم هوست DreamHost أو استضافة ووربريس المُدراة من هوستنجر أو استضافة هوست جيتور HostGator أو استضافة بلوهوست bluehost .

.

وهذا لا يعني استضافة نيم شيب غير مناسبة علي الكس استضافة نيم شيب تعتبر من أرخص شركات استضافة المواقع والتي يمكن الحصول منها علي استضافة رائعة، ولكن استضافة نيم شيب مخصصة اكثر لشراء الدومين مثل شراء دومين من جودادي وتجد فيما بعد ان سعر التجديد مرتفع جدا لذا ننصحك بشراء النطاقات من نيم شيب Namecheap.


حيث أهم مميزات شركة Namecheap هي حجز اسم نطاق منخفض التكلفة عند الشراء والتجديد، بمعني اذا كنت ترغب بشراء دومين تستطيع شراء دومين من جودادي 1$ وعند معياد التجديد نقوم بنقل الدومين الي شركة Namecheap بذلك تكون حصلت علي دومين لمدة سنة من جودادي مقابل 1$.

الأسئلة الشائعة حول Namecheap  4

ما هي نيم شيب ؟

وبالبحث عن معني اسمة الشركة Namecheap تتعرف علي الشريحة المستهدفة وهي شراء دومين بأقل التكاليف. ومن المعلوم ان نيم شيب تعتبر من كبري شركات استضافة مواقع وتسجيل دومينات (النطاقات) من بداية تأسيس الشركة في عام 2000 ،والتي تمكنت من النمو بشكل ملحوظ بمجال تسجيل النطاقات حتي أصبحت اكبر شركة تسجيل نطاقات في العالم بعد استضافة جودادي godaddy .


هل نيم شيب استضافة عربية؟

لا, نيم شيب استضافة اجنبية (امريكيـة) تقدم خدمات استضافة المواقع في جميع أنحاء العالم ومنهم الشرق الاوسط.


 ما طرق الدفع المتوفرة في نيم شيب Namecheap ؟

  1. البطاقة البنكية.
  2.  مث فيزا أو ماستر كارد .
  3. أمريكان اكسبرس .
  4. باي بال Paypal.
  5.  بتكوين Bitcoin.

 هل تعتبر نيم شيب شركة دومينات أم شركة استضافة مواقع ؟

تقدم استضافة Namecheap مجموعة مختلفة من أنواع الاستضافات التي تتناسب مع احتياجات كل مستخدم علي حد.


هل تقدم نيم شيب كوبون خصم ؟

نعم, تستطيع الحصول على الخصم يصل الـ  65% من استضافة نيم شيب بالدخول الي موقع الشركة.


هل نيم شيب لدية دعم فني باللغة العربية؟

لا، الدعم الفني في Namecheap هو دعم فني باللغة الإنجليزية ولا يقدموا دعمًا فنيًا باللغة العربية.


الخاتمــة :

قدمنا لكم اليوم مراجعة استضافة نيم شيب Namecheap عبر سلسلة مراجعة افضل شركات استضافة المواقع الالكترونيـة، وتعتبر هذه المقالة مصدر يمكنك الاعتماد علية لمعرفة كل ما تحتاج معرفه عن استضافة نيم شيب وما هي باقات استضافة نيم شيب Namecheap التي تقدمها شركة نيم شي والتي تعتبر ضمن منصات إدارة المحتوي علي الويب هوست واليك افضل استضافة مجانية .


لا تقـر وتـرحــل...شـاركنـا بـرأئك.


هل تعتقد ان استضافة نيم شيب مناسبة لموقعك ؟


أخبرنا في التعليقات عن تجربتك مع استضافة نيم شيب.


دعمنـا لنـا...يرجي مشـاركـة المقالـة علي مواقع التواصـل الاجتماعي.


تعليقات