📁 آخر الأخبار

مراجعة استضافة FastComet | أحذر قبل شراء استضافة فاست كوميت FastComet

مراجعة استضافة FastComet | أحذر قبل شراء استضافة فاست كوميت FastComet
 مراجعة استضافة FastComet 


استضافة FastComet من شركات استضافة المواقع الأجنبية المميزة، ولمعرفة هل فاست كوميت جيدة وتستحق الشراء أم لا سوف نقدم لك في هذه المقالـة مراجعة فاست كوميت حتي نتمكن من معرفة مميزات وعيوب FastComet .استضافة فاست كوميت من الاستضافات الرائدة بمجال استضافة المواقع والتي تنعكس علي جودة استضافة FastComet .


ولا يمكن الحديث عن افضل شركات استضافة المواقع بدون استضافة فاست كوميت التي تعتبر من افضل شركات الاستضافة الأجنبية، واذا كنت ترغب بشراء استضافة فاست كوميت ننصحك قبل عملية الشراء الاطلاع علي هذه المقالة بدقة لمعرفة كافة التفاصيل حوال ما هي الاستضافة وما مميزات وعيوب استضافة FastComet بالإضافة الي كوبون فاست كوميت.


ما هي فاست كوميت FastComet ؟

تعتبر شركة FastComet من الشركات الأجنبيـة الرائدة بمجال تقديم خدمات استضافة المواقع الالكترونية من مطلع عام 2013 ، وهي شركة فاست كوميت والتي تعد استضافة ويب حديثة مقارنة بالشركات المنافسة مثل استضافة بلوهوست bluehost العالميـة. ولكن اعلم ان اكبر شركة استضافة لا تقدم بالضرورة افضل خدمة استضافة ويب.


واذا كنت تبحث عن مراجعة لاستضافة فاست كوميت ستجد في هذه المقالة وبالتفاصيـل مراجعة فاست كوميت وما هي مميزات وعيوب استضافة FastComet الصاعدة والمقدمة من موقع نبض تك للمعلوميات بالاعتماد علي افضل المصادر ذات الثقة بمجال استضافة المواقع الالكترونية حوال ما هي الاستضافة وكيف تختار افضل استضافة لموقعك بالطريقة الصحيحة .


أهم المعلومات حوال استضافة فاست كوميت FastComet


اسم الشركة

FastComet Inc

سنة التأسيس

2013

مقرات الشركة

سان فرانسيسكو

كاليفورنيا

الولايات المتحدة الأمريكية

اسم الباقة

FastCloud

سعة التخزينية

15 GB

كمية نقل البيانات

30GB

عدد المواقع

1

الدومين

سنة كاملـة

البريد الإلكتروني

غير محدودة

شهادة SSL

مجانيـة

قواعد البيانات

غير محدودة

استرجاع المال

شهراً

السعر

$9.95 شهريًا

السعر بالكوبون

$2.95 شهريًا


ومن أهم المميزات التي يجب ان تنظر اليها عن التفكيـر في استضافة المواقع هي مميزات وعيوب الاستضافة مثل تجربة سرعة استضافة FastComet وأداء خدمات الدعم الفني، ووقت العمل الذي يضمن بقاء موقعك أطول فترة ممكنة أونلاين بالإضافة الي مراكز البيانات وتكلفة الحصول علي الاستضافة مقارنة بالشركات المنافسة.


لذا اذا كنت تفكر أو تبحث عن استضافة FastComet وهل هي مناسبة لمتطلبات موقعك الالكتروني أم لا تابع معنا هذه المقالة لمعرفة كل التفاصيل حوال مزايا وعيوب استضافة FastComet وما هي أسعار وخطط الباقات التي تقدمها استضافة فاست كوميت وهل استضافة FastComet تستحق التجربة أم لا ستجد الإجابة عن هذه التساؤلات.

ما هي أنواع الاستضافة التي تقدمها FastComet ؟ 

الخبر الرائعة ان استضافة فاست كوميت تقدم كل أنواع الاستضافات التي يحتاج اليها أصحاب المواقع الالكترونية تقريباً، فهي استضافة متكاملة توافر كل خدمات الاستضافة التي تحتاج لها، علي سبيل المثال بعض الشركات تكون متخصصة أكثر بمجال تسجيل وحجز الدومينات مثل استضافة نيم شيب Namecheap والتي تعتبر من افضل مقدمي هذه الخدمة.


أنواع الاستضافة التي تقدمها FastComet

  1. استضافة السيرفرات VPS
  2. مثل الـ الاستضافة السحابية الخاصة Cloud المدارة كليا.
  3. السيرفرات المتكاملة Dedicated Servers المدارة كليا.
  4. الاستضافات السحابية المشتركة shared cloud hosting.


وبالتالي تنج معنا استضافة فاست كوميت في اختبار أنواع الاستضافة فهي مثل باقي المنافسين بسوق الاستضافة تقدم كل خدمات الاستضافة مثل شركات الاستضافة الأكثر شهرة استضافة هوستنجر Hostinger العاليمـة والتي تعتبر افضل استضافة لمواقع الووردبريس المدارة وغير المدارة، والان ننتقل الي الاختبار التالي وهو خطط وباقات أسعار استضافة فاست كوميت.

 خطط الاستضافة المشتركة التي تقدمها فاست كوميت واسعارها 

تقدم استضافة FastComet تقريبا كل أنواع الاستضافة التي يحتاج اليها أصحاب المواقع الاكترونية، والجدول التالي يحتوي علي أنواع وخطط أسعار الباقات التي تقدمها استضافة فاست كوميت.


الباقـة

Starter

Essential

Plus

Extra

المساحة

التخزينية NVMe

10GB

20GB

30GB

40GB

الباندويث

20.48 GB

35.84 GB

66.56 GB

97.28 GB

مناسبة لعدد زوار

شهري (أكثر من)

10 آلاف زائر

25 ألف زائر

50 ألف زائر

100 ألف زائر

عدد المواقع

الممكن استضافتها

1

1

عدد لا محدود

عدد لا محدود

نقل موقعك

نقل موقع واحد

نقل موقع واحد

نقل موقعين

نقل 3 مواقع

نقل الدومين

غير متاحة

مجانا

مجانا

مجانا

عدد الدومينات

الاضافية

غير متاحة

غير متاحة

لا محدود

غير محدود

عدد الدومينات

الفرعية

لا محدود

لا محدود

لا محدود

لا محدود

عدد حسابات

البريد

5

25

لا محدود

لا محدود

عدد قواعد

البيانات MySQL

5

25

لا محدود

لا محدود

حسابات FTP

لا محدود

عدد لا محدود

لا محدود

عدد لا محدود

السعر

وسعر التجديد

$8.95

$11.95

$17.95

$24.95

السعر بالخصم

$1.79

$2.39

$3.59

$4.99


ما هي مميزات استضافة فاست كوميتFastComet 

مراجعة استضافة فاست كوميت
مراجعة استضافة فاست كوميت


استضافة فاست كوميت FastComet من شركات الاستضافة الفريدة بمجال خدمات استضافة المواقع ومن خلال مراجعة وتحليل خدمات استضافة فاست كوميت FastComet سوف نتعرف علي مميزات خدمة FastComet بالتفاصيل من خلال شرح أهم مميزات الاستضافة FastComet في شكل عناصر مستقلة فيما يلي.


1 – وقت العمل في استضافة فاست كوميت


وقت التشغيل

وقت التحميل

99.91%

564 ملي ثانية

والمقصود بوقت العمل هو نسبة بقاء موقعك يعمل أونلاين بدون توقف والذي يعتبر من أهم العوامل التي يجب مراعاه عندا اختيار استضافة مواقع الويب،لذا يجب ان تكون هذه النسبة اكبر ما يمكن لضمان بقاء المواقع تعمل بشكل مستمر،علي سبيل المثال شركات الاستضافة تخبرك انها وقت عملها يصل الي 99.99% ما يعني ان موقعك سوف يتوقف عن العمل لمدة 7 ساعة و12 دقيقة في الشهر.


من مميزات استضافة فاست كوميت الفريدة انها تضمن معدل عمل لموقعك يصل الي 99.9% وهو معدل عمل رائعة، ولكن من افضل شركات الاستضافة التي حققت افضل معدل أو وقت عمل هي استضافة هوست جيتور hostgator، وفي حالة عدم عمل موقعك طبقا للنسبة المحددة من شركة FastComet سوف تحصل علي تعويض من استضافة فاست كوميت .


2 – نسخ احتياطي لملفات موقعك مجانا

من العوامل الأساسية التي تحدد جودة خدمة الاستضافة هي النسخ الاحتياطي لملفات المواقع الـ Backup والتي تقدمها معظم شركات استضافة المواقع مقابل الدفع ولكن البعض من الشركات تقدم خدمة النسخ الاحتياطي مجانا مثل استضافة استضافة فاست كوميت التي تتيح إمكانية عمل نسخ احتياطية لملفات موقعك بشكل يومي علي الباقة الاولي والثانيـة.


وترجع أهمية النسخ الاحتياطي الي الاحتفاظ بنسخة من بيـانات موقعك في حالة فقدان بيانات المواقع لاي شبب كان سوف تكون بحاجة ملحة الي استعادة نسخة من هذه الملفات التي تحتوي علي كامل محتوي موقعك عبر افضل نظام إدارة المحتوي، والمميز مع استضافة استضافة فاست كوميت FastComet  خدمة النسخ الاحتياطي مجانيـة.


3 – خدمات الدعم الفني (خدمة عملاء FastComet )

من العوامل ذات الأهمية الملحة حتي نتمكن من الحكم علي استضافة هل هي استضافة جيدة أم لا هي خدمة الدعم الفني، لان حتي الخبراء بمجال بناء المواقع واستضافات المواقع يحتاجون أحيان الي خدمة دعم فني متخصصة تستطيع ان تقدم حلول للمشكلات التي يعاني منها المستخدم، تخيل ان تكون بحاجة للتواصل مع خدمة العملاء و لا تستجيب .


ومن المميزات الفريدة التي تقدمها استضافة  FastComet هي انها تقدم خدمة دعم فني ذات جودة عاليـة عكس الكثير من شركات استضافة مواقع الويب المختلفة من استضافة A2 hosting هذا بالإضافة الي استضافة سايت جراوند ولكن تظل هذه الشركات من اهم شركات استضافة المواقع العالميـة. السبب في جودة FastComet عدد المستخدمين القليل.


التواصل مع فريق الدعم الفني لاستضافة فاست كوميت عبر :

  • الدردشة المباشرة .
  • عبر البريد الإلكتروني .
  • إنشاء تذكرة دعم فني لمتابعة المشكلة .


والرائعة ان خدمة الدعم الفني لاستضافة FastComet سريعة الاستجابة وتقوم بحل مشكلة العميل خلال وقت قصير جدا، وفي حالة عدم تمكن الموظف من حل المشكلة يقوم برفعك الي موظف اخر اكثر خبرة بمجال استضافة المواقع، ولكن بكل اسف خدمة الدعم الفني في  استضافة FastComet مثل باقي شركات الاستضافة الأجنبيـة لا تدعم اللغـة العربية.


4 – افضل برامج حماية للاستضافة 

الغريب ان لا احد بالحصول علي حماية قوية للاستضافة وهم من العوامل الأساسية التي تضمن سلامة موقعك الالكتروني، هل تعلم ان اخترق موقعك قد يعني ضياع الي المجهودات في سبيل بناء الموقع لذا لا يجب التهاون مطلقا عند اختيار استضافة يجب ان تومان لك افضل أنواع الحماية .


من الجميل ان استضافة FastComet والتي تستخدم نظام CloudLinux هذا بالنسبة لمحاية سيرفرات الموقع كما تقوم بالعمل علي تامين لوحة  تحكم موقعك عبر التحقيق بخطوتين 2-Factor Authentication وبالتالي حتي وان تم الوصول الي كلمة مرور حساب لن يتمكن من التعديل علي بيانات موقعك عبر لوحة تحكم استضافة فاست كوميت FastComet .


5 – خدمة نقل موقعك لاستضافة FastComet مجانيـة

اذا كانت تمتلك موقعا بالفعل علي شركة استضافة اخري علي سيبل المثال استضافة HostGator وترغب بنقل موقعك الي استضافة فاست كوميت لا تقلقل بخصوص عملية النقل فهي تقوم بنقل موقعك الي خوادم الشركة مجانا وبدن أي تدخل حتي ، فهي تتيح نقل حتي 3 مواقع للمستخدم علي استضافة FastComet مجانا.


6 – لوحة تحكم من نوع الـ cPanel

وهي من لوحات التحكم الأكثر شعبية وشهرا بين شركات استضافة المواقع اذا تعتبر لوحة تحكم الس بانل والتي تستخدمها معظم استضافات المواقع لقوتها وخاصة انها تدعم اللغة العربية في الوجه الرئيسية، لوحة تحكم cPanel أو سي بانل متاح بجميع اللغات تقريبا بالرغم من انها ليست الوحيدة اذا هناك لوحات اخري مثل بليسك Plesk و في ديك vDeck .


علي سبيل المثال لوحة تحكم في ديك vDeck والتي تستخدمها استضافة آي بيج iPage منخفضة التكلفة، ولوحة تحكم Plesk والتي تعمل علي استضافة الووردبريس علي استضافة ايه تو هوستنج a2hosting والكن ما يدفع فاست كوميت الي استخدم لوحة سي بانل هو ان تقدم خدمة الاستضافة السحابية لذا تستخدم الشركة لوحة الـ cPanel .


7 – مراكز بيانات FastComet

مراكز بيانات استضافة فاست كوميت


واحدة من أهم عوامل تحسين محركات البحث وتجربة المستخدم كما انها من عوامل نجاح موقعك علي محركات الحث والوصول الي الصفحات الاولي لتصدر نتائج البحث وتحسين السيو للمواقع هي سرعة تحميل المواقع، والتي تعتمد بالأساس علي قرب السيرفر (الخادم) جغرافيـا من زائر موقعك الالكتروني.


بمعني اذا كان جمهورك موقعك الالكتروني المستهدف في الشرق الأوسط فمن الأفضل استضافة الموقع علي سيرفر في الهند بدل من سيرفر في امريكيـة لان كلما كان السيرفر قريب جغرافيا للزائر كلما كان سرعة استجابة الخادم اسرع وبالتالي وصول موقعك الي ترتيب افضل علي محركات البحث.


ومن مميزات فاست كوميت اتملك الشركة لمجموعة ضخمة من مراكز البيانات حول العالم Data Centers كالتالي :


  1. الولايات المتحدة الأمريكية .
  2. ألمانيا في مدينة (فرانكفورت).
  3. هولندا في مدينة (أمستردام).
  4. المملكة المتحدة العاصمة (لندن).
  5. في دولة سنغافورة العاصمة.
  6. اليابان بمدينة (طوكيو).
  7. كندا بمدينة (تورونتو).
  8. الهند بمدينة (مومباي).
  9. استراليا في (سيدني).


8 – نقل دومين موقعك مجانا

عند نقل دومين موقعك الي استضافة FastComet تقوم الاستضافة بعملية نقل الدومين Domain مجانا بالإضافة الي الحصول علي تجديد مجاني للدومين لمدة سنة كاملة علي نطاق موقعك (اسم النطاق Domain Name ) ،ولكنها لا تقدم دومين مجاني مع الاستضافة بالرغم من ذلك ولكن فاست كوميت FastComet من افضل شركات استضافة المواقع.


الي هنا نكون قدمنا لك أهم مميزات استضافة فاست كوميت والتي تعتبر مميزات رائعة وفريدة أحيانا مقارنة بالشركات المنافسة مثل افض استضافة مجانية لموقعك، ولان سوف نقدم لك أهم عيوب استضافة FastComet لذا تابع الشرح للنهاية.

ما هي عيوب استضافة عيوب فاست كوميت FastComet 

كما قدمنا مميزات استضافة FastComet بحيادية كما تعودنا في تناول شركات استضافة المواقع، الان نقدم مراجعة لأهم عيوب استضافة فاست كوميت FastComet والتي من الممكن ان تغير رائك اذا كنت ترغب بشراء استضافة من فاست كوميت FastComet .


1 – انخفاض أداء استضافة فاست كوميت FastComet 

بالتحديث عن سرعة تحميل الموقع علي فاست كوميت FastComet فهي لسيت الأفضل مثل نيم شيب والتي تعاني من نفس المشكلة وهي بطئ التحميل بالرغم من استضافة فاست كوميت FastComet لا تمتلك عدد كبير من العملاء ومع ذلك سيرفرات الاستضافة غير سريعة التحميل ولا ننصحك بان يكون موقعك بطئ التحميل.


اذا موقعك سريع التحميل سوف ينجح في تحسين تجربة المستخدم الذي من أهم عوامل النجاح علي محركات البحث، تخيل انك تقوم بالدخول الي موقع بطئ التحميل سوف تخرج بسرعة وتذهب لموقع اسرع في التحميل بسبب أداء استضافة فاست كوميت الغير مرضي اطلاقا، ولكنها مازلت استضافة رائعة للمواقع التي لا تهتم لامر سرعة التحميل.


2 – السعة التخزينيـة للاستضافة 

من الغريب ان تجدا شركات استضافة المواقع تقدم موارد محدود للعملاء في حين ان الكثير من شركات استضافة المواقع مثل استضافة هوستنجر تقدم الاستضافة بسعة تخزين لا محدود، ومن عيوب استضافة FastComet ان السعة التخزينيـة للاستضافات محدودة ما بين الـ 15GB : 25GB : 35GB علي باقات الاستضافة الأساسية.


حيث تجدا ان سعة التخزين لباقة FastCloud هي 15 جيجابايت وسعة التخزين المتاح  لباقة FastCloud Plus هي 25 جيجابايت بيمنا تحصل باقة الـ FastCloud Extra علي مساحة تخزينيـة تصل الي 35 جيجابايت.


 3 – كميـة نقل البيانات (Bandwidth)

ان كمية نقل البيانات المحدودة الباندويث من عيوب استضافة فاست كوميت فهي تسمح لك باستخدم سعة محددة علي حسب باقة الاستضافة التي يعمل موقعك الالكتروني علية،مثل معظ الشركات بمجال استضافة المواقع ولكن البعض منها يقدم خدمة Bandwidth الغير محدودة.


4 – لا تتيح عنوان IP مخصص

من العيوب القاتلة لاستضافة فاست كوميت انها لا تتيح عنون الآي بي المخصص للمواقع التي تعمل علي الاستضافة المشتركة بالرغم من ان أغلب شركات الاستضافة تقدم هذه الخدمة بمقابل حتي علي الباقات المشتركة، ولكن للحصول علي عنون الموارد الآي بي IP لموقعك عليك بالترقية من الاستضافة المشتركة الي استضافة الـ VPS .


ملحوظة مهمة جدا :

أن فكرة الاستضافة الغير محدودة حتي تاريخ نشر المقالة ما هي سواء خدعة تسويقيـة من شركات استضافة المواقع المختلفة، ومهما كان نواع استضافة موقعك سيكون لك سعة محددة من الباندوات والسعة التخزينية وعند تخطي هذا الحد سوق تطلب منك شركة الاستضافة الترقية الي استضافة اكبر لبقاء موقعك يعمل.


تقييم موقع نبض تك للمعلوميات لاستضافة FastComet

تقييم موقع نبض تك للمعلوميات لاستضافة FastComet


ان استضافة fastcomet استضافة رائعة تقدم مجموعة كبيرة من المميزات التي تجعل منها واحدة من افضل شركات استضافة المواقع الالكترونية، وبالرغم من ذلك تحتوي مثل جميع شركات استضافة المواقع علي بعض من العيوب التي من الممكن ان تكون عادية بالنسبة للبعض وغير مقبولة بالنسية للبعض الأخرى.


ننصح باستضافة فاست كوميت FastComet لكل من يرغب بشراء استضافة لموقع الالكتروني في البداية ويحتاج الي القليل من الموارد بسعر منخفض نسبيا Fastcomet pricing، ولكنها غير ملائمة ربما للمواقع العملاقة التي توقفها عن العمل لمدة ساعة قد يؤدي الي خسارة مادية كبيرة ولكن هذا لا يعني ان فاست كوميت FastComet شركة استضافة سيئة بالعكس شركة رائعة.


ملحوظة مهمة جداً :

موقع نبض تك | للمعلوميات هو موقعي تقني مستقل وغير خاضع لاي من شركات الاستضافة التي نقوم بعمل مراجعة لها، ولكن نحن نقدم لك مراجعة صادقة لأهم شركات الاستضافة المتاحة بمجال استضافة المواقع وانت من يقرر في النهاية ما هي الاستضافة الملائمة لموقعك الالكتروني ونحن لا ندفعك لشراء استضافة من شركة معينة علي حساب شركة اخري انت من يختار.

الأسئلة الشائعة حوال استضافة FastComet

بعد الاطلاع علي ما هي استضافة فاست كوميت ومميزات وعيوب FastComet اليك أهم الأسئلة الشائعـة حوال استضافة FastComet لنكون بذلك لم نترك شيء بدون إجابة في مراجعة استضافة فاست كوميت FastComet .


هل تقدّم استضافة FastComet دعم فني باللغة العربية ؟

لا، استضافة FastComet لا تقدم خدمة الدعم الفني باللغة العربية للأسف الشديد ولكن يمكنك الاعتماد علي ترجمة جوجل حالياً.


هل تقدم استضافة FastComet دومين مجاني؟

لا، لا تقدم استضافة FastComet دومين مجاني مع الاستضافة للأسف ولكنها تقدم نقل دومين موقعك اليها بشكل مجاني عند شراء استضافة FastComet مع تجديد الدومين الخاص بموقعك لمدة سنة أيضا مجانا.


هل فاست كوميت تستخدم cPanel؟ ؟

نعم نوع لوحة تحكم FastComet من نوع الـ cPanel والتي تدعم اللغة العربيـة بوجه المستخدم الرئيسية.


ما هي طرق الدفع علي FastComet ؟

تقبل معظم أنواع المدفوعات الالكترونيـة مثل البطاقات الائتمانية وتقبل باي بال PayPal علي فاست كوميت.


هل تقوم فاست كوميت بنقل موقعي إليها مجانا ؟

نعم، تتـح لك استضافة FastComet بنقل حتي ثلاثة مواقع الالكترونية عند شراء استضافة فاست كوميت مجانا.


ما هو سعر دومين .COM علي استضافة FastComet ؟

يمكنك الحصول علي دومين دوت كوم من فاست كوميت مقابل 13.95$ سنويا وسيكون سعر التجديد ثابت فيما بعد.


الخاتمـة :


الي هنا نكون وصلنا لنهايـة مقالـة اليوم لمراجعة استضافة فاست كوميت وما هي مزايا وعيوب استضافة FastComet وكيفية الحصول علي كوبون خصم من شركة FastComet لشراء استضافة من فاست كوميت، واليك مراجعة استضافة جودادي godaddy ونامل ان تكون المقالة مفيدي لكم ويمكن اخبارنا بالمزيد من المعلومات بالتعليقات حوال ما هي استضافة FastComet اذا كنت ترغب بذلك واليك افضل شركات الاستضافة المجانية .


لا تقـر وتـرحـل...شاركنـا بـرائك عبر التعليقات.

هل كانت مقالـة اليوم مفيدة؟...اخبرنا للرفع من جودة المحتوي.

دعمنــا لنــا...يرجي مشاركـة المقالـة علي مواقع التواصل الاجتماعـي.


تعليقات