📁 آخر الأخبار

مراجعة استضافة SiteGround | لماذا سايت جراوند اسواء استضافة للمواقع العربيـة ؟

مزايا وعيوب استضافة SiteGround
 مراجعة استضافة SiteGround


تقدم شركة سايت جراوند خدمة استضافة مواقع ويب منذ سنوات وهي تعمل بمجال استضافة المواقع الالكترونية، ونحن نقدم لك شرح شامل عن افضل شركات استضافة المواقع التي تقدم افضل خدمات الاستضافة وقد اختيار اليوم علي استضافة SiteGround الرائدة بتقدم خدمات استضافة الويب.


مراجعة سايت جراوند من خلالها سوف نلقي الضواء علي مميزات وعيوب استضافة SiteGround وما هي باقات الاستضافة المشتركة التي تقدمها استضافة سايت جراوند وأسعارها، كما سنعرض لك مراجعة دقيقة حوال أداء استضافة SiteGround علي المواقع التي تعمل باستضافة سايت جراوند.


لذا اذا كنت ترغب في شراء استضافة سايت جراوند SiteGround وتحتاج الي معرفة كافة التفصيل التي تساعدك في معرفة ما اذا كنت استضافة سايت جراوند مناسبة لموقعك الالكتروني أم لا بالإضافة الي الحصول علي كوبون تخفيض لشراء استضافة سايت جراوند باقل سعر ممكن تابع مقالة اليوم للنهاية.


وننصحك قبل شراء أي استضافة مثل استضافة SiteGround معرفتك لأداء استضافة سايت جراوند في مراجعة SiteGround التي تعتبر دليل شامل حوال مزايا وعيوب سايت جراوند بالتفصيل كما تعودنا ان نقدم لكم مراجعات دقيقة وصادقة بكل حياديـة حوال افضل شركات استضافة الويب هوست.


ما هي استضافة سايت جراوند SiteGround ؟

ما هي استضافة سايت جراوند SiteGround
ما هي استضافة سايت جراوند SiteGround


سايت جراوند تعد من أكبر شركات استضافة المواقع التي تعمل علي تقدم خدمات الاستضافة منذ عام 2004وهي من الشركات الأوربيـة الرائدة بمجال خدمات استضافة الويب هوست، ومنذ دخول الشركة الي مجال استضافة المواقع استطع ان تحتل مرتبات متقدمة بين شركات الاستضافة.


كما تعودنا علي موقع نبض تك للمعلوميات علي تقدم مراجعة دقيقة وبالتفصيل حوال شركات استضافة المواقع لمعرف افضلها قبل شراء استضافة ويب ، سوف نقدم لكم اليوم مراجعة استضافة سايت جرواند .


معلومات حوال استضافة سايت جرواند SiteGround :


اسم الشركة

SiteGround

التأسيس في عام الـ

2004

مقرها الرئيسي

صوفيا، بلغاريا

الاستضافة

استضافة مشتركة

الباقة

StartUp

السعة التخزينية

10GB

عدد الزيارات(الترافيك)

10 ألف زيارة

عدد المواقع

1

دومين مجاني

مدفوع

البريد الإلكتروني

غير محدودة

شهادة SSL

مجانيـة

قواعد البيانات

غير محدود

استرجاع المال

خلال شهر

سعر الاستضافة

$14.99 شهريًا

هل تفكر في شراء استضافة سايت جراوند ؟؛ في مقالـة اليوم سوف نقدم مراجعة استضافة سايت جراوند لتكون علي معرفـة بالمزايا والعيوب لاستضافة SiteGround وما هي نتائج أداء الاستضافة علي المواقع التي تعمل باستضافة SiteGround قبل ان تقوم بشراء الاستضافة ودفع المال.


وتتكون مقالة اليوم من العناصر التاليـة :

  1. ما هي مميزات استضافة سايت جراوند SiteGround ؟ .
  2. ما هي عيوب استضافة سايت جراوند SiteGround ؟   .
  3. أنواع باقات الاستضافة المشتركة في سايت جراوند وأسعارها ؟.
  4. شرح طريقـة شراء استضافة سايت جراوند SiteGround .
  5. تقييم موقع نبض تك للمعلوميات لاستضافة سايت جراوند .
  6. الاسئلة الشائعة حوال استضافة سايت جراوند .


وسوف تجدا علي موقعنا شرح شامل لافضل شركات الاستضافة مع كوبونات خصم حصرية لأفضل شركات استضافة مواقع الويب هوست مثل استضافة هوست جيتور hostgator واستضافة بلوهوست bluehost ، واذا كنت ترغب في شراء استضافة سايت جراوند تابع المقالة للنهاية لمعرفة كل المعلومات عن استضافة سايت جراوند.


أن استضافة سايت جراوند لا تعتبر بحجم شركات الاستضافة العملاقة مثل استضافة جودادي godaddy أو استضافة نيم شيب namecheap ولكنها تعد سايت جراوند من شركات استضافة المواقع الإلكترونية الأشهر بمجال تقدم خدمات الاستضافة التي حققت نجاح كبير مثل استضافة فاست كوميت fastcomet افضل استضافة ووردبريس.


وسوف نبدا الحديث عن استضافة SiteGround في السطور التاليـة بالمميزات التي تجعل استضافة SiteGround من افضل شركات استضافة المواقع الالكترونية ونظام إدارة المحتوي الصاعدة بمجال خدمات الويب هوست حالياً بسبب جودة الخدمة التي تقدمها.

ما هي مميزات استضافة سايت جراوند SiteGround ؟

مراجعة استضافة سايت جراوند
مميزات استضافة سايت جراوند SiteGround


قبل شراء استضافة لموقعك هناك مجموعة من المعايير أو الشروط والمميزات التي تقدمها شركة الاستضافة حتي يمكنك القول بانها استضافة جيدة وملائمة لاستضافة المواقع ، ومن أهم هذه المميزات الأساسيـة هي مراكز البيانات (اختيار مكان استضافة موقعك) ووقت العمل وشهادة الحماية SSL وخدمات النسخ الاحتياطي.


هذا بالإضافة الي خدمة الدعم الفني وسعر الشراء وأسعار تجديد الاشتراكات ، كما ان الاستضافة الجيدة تقدم للمواقع المستضافة مجموعة من الأدوات المساعدة لبناء المواقع بسهولة، تعد هذه أهم الشروط التي تحدد جودة الاستضافة وفيما يلي أهم مميزات استضافة سايت جراوند SiteGround .


1 – مراكز البيانات (اختيار مكان استضافة موقعك)

إمكانية اختيار موقع الاستضافة من أهم العوامل التي تساعد علي زيادة سرعة تحميل موقعك الالكتروني وبالتالي السيو SEO ، لان كلما كانت السيرفر (الخادم) اقرب الي زائر موقعك ستكون سرعة التحميل اسرع وبالتالي يظهر موقعك في الصفحات الاولي لمحركات البحث.


مراكز بيانات سايت جراوند :

  1. استراليا بمدينـة سيدني.
  2. ألمانيا بمدينـة فرانكفورت.
  3. المملكة المتحدة العاصمة لندن.
  4. سنغافورة في مدينة سنغافورة.
  5. هولندا في مدينة الـ Eemshaven .
  6. الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية شيكاغو و آيوا.


وننصحك باختيار استضافة موقعك علي خوادم (سيرفرات) اقرب مكان لجمهور المستهدف. علي سبيل المثال اذا كان زوار موقعك الالكتروني من منطقة الشرق الأوسط عليك اختيار استضافة موقعك علي سيرفرات استضافة متاح في اسيا أو أوروبا فهي اقرب مكان لزائر موقعك.


الرائعة في استضافة سايت جراوند انها تستخدم منصة جوجل السحابية لاستضافة مواقع المستخدمين، وتعد سايت جراوند من الاستضافة ذات الثابت العالي في الأداء بسبب امتلك الشركة سيرفرات حوال العالم كما وضحنا مسبقا.


2 – وقت العمل (ثبات الاستضافة)

وقت يعمل يعني المدة الزمنيـة التي يظل موقعك الالكتروني يعمل بدون توقف. وانت لا ترغب ان يقوم الزائر بالدخول الي موقعك ويجد موقعك لا يعمل ولكن استضافة سايت جراوند مميزة انها تعمل بدون توقف مثل استضافة جرين جيكس GreenGeeks الصاعدة لا تقدم افضل وقت عمل أونلاين.


فقد انتقلت استضافة الي الاستضافة السحابية علي خوادم شركة جوجل ،وبالتي تعتبر من اقوي الشركات بمجال التقنية عالميـة واضافة الذكاء الاصطناعي الي خدمات الاستضافة لتكون اكثر سهولة .


3 – استضافة آمنة (ميزة عزل الحسابات Account Isolation )

انت لا ترغب بان يتم اختراق موقعك الالكتروني بكل تأكيد وهي من اسواء عيوب الاستضافة المشتركة وهي اختراق حساب علي سيرفرا ما يعني اختراق السيرفر بالكامل، ولكن عن طريق استخدم ميزة الـ عزل الحسابات Account Isolation المقدمـة من استضافة سايت جراوند مجانا تكون في امان.


خاصة عزل الحسابات Account Isolation تعني ان كل حساب معزول تمام علي الحسابات الأخرى وهي من المميزات الفريدة التي تقدمها استضافة سايت جراوند لتقليل من عيوب الاستضافة المشتركـة.


4 – مُحسنـة سكربت الووردبريس WordPress

ان استضافة سايت جراوند من افضل شركات الاستضافة التي يمكنك الحصول عليها لاستضافة مواقع ووردبريس فهي تعمل علي خوادم جوجل السحابيـة، كما يمكنك الاعتماد علي استضافة آي بيج واستضافة هوستنجر hostinger أو استضافة استضافة A2 hosting لاستضافة الووردبريس .


تقدم استضافة SiteGround مميزات فريدة لاستضافة مواقع الووردبريس من خلال خدمات الكاش Cache واضافات الـ SuperCacher التي تقدمها شركة سايت جراوند مجانا، والتي تعد افضل بدائل لاستضافات كثير من الـ إضافة W3 Total Cache أو إضافة WP Super Cache.


5 – شبكات CDN مجانا للمحتوي (CloudFlare)

معظم الشركات التي تعمل بمجال استضافة الويب هوست تقدم مثل هذا النوع من الخدمات مدفوع مثل استضافة هوستنجر.ولم تتوقف مميزات استضافة سايت جراوند SiteGround علي امكانيـة اختيار مكان الاستضافة لموقعك ولكنها تقدم إمكانية رابط موقعك علي خدمات CloudFlare مجانا لتكون ملفات موقعك متاح علي أكثر من 155 سيرفر حوال العالم.


عند طريق شبكة توزيع المحتوى CDN المجانيـة من CloudFlare بدعم من استضافة سايت جرواند يمكنك رابط موقعك عبرة ميزة الـ Content Delivery Network من لوحة تحكم سايت جراوند ما يجعل سرعة موقعك تزيد بنسبة كبيرة جدا وكسب ثقة محركات البحث.


6 – خدمات الدعم الفني

تعتبر استضافة سايت جراوند من شركات الاستضافة المميزة بتقدم خدمات دعم لفني سريعة الاستجابة ولكنها لا تدعم اللغة العربية، كما ان الكثير من مستخدمين استضافة سايت جراوند مؤخرا انتشرت شكاوي بخصوص الدعم الفني.


كما ان استضافة سايت جراوند قرارات فجاء جعل خدمات الدعم الفني محدودة بعدد مرات معنية من طلب الخدمة والتي تعتبر من اسواء القرارات التي قامت بها فهي تقوم بعض من الستخدمين يستخدموا الدعم الفني بكثرة على حد تعبيرها.


7 – تنصب سكربتات WordPress بنقرة واحدة

بالحديث عن ما هي الاستضافة وكيف تختار افضل استضافة لموقعك تقدم لك استضافة سايت جراوند أفضل أدوات تنصيب معظم سكربتات بنقرة واحدة والتحديثات الدورية لها بشكل تلقائيًا وبدون تدخل يدوي منك عبر نظام إدارة المحتوي ومن لوحة التحكم.


كانت هذه هي أبرز مزايا استضافة SiteGround والتي تعتبر من الاستضافات الرائعـة بمجال تقديم خدمات استضافة الويب، والان ننتقل الي الحديث علي أهم عيوب استضافة SiteGround التي يمكنك ان تدفعك عن شراء استضافة سايت جراوند فيما يلي أبرز عيوب استضافة SiteGround .

ما هي عيوب استضافة سايت جراوند SiteGround ؟

في هذا القسم من مراجعة استضافة سايت جراوند سوف نقدم لك أهم عيوب استضافة سايت جراوند ، فكما تحدثنا علي مميزات استضافة سايت جراوند سوف نعرض عليك العيوب في السطور التاليـة :


1 – سعر شراء استضافة سايت جراوند مرتفع جدا

من أهم عيوب استضافة SiteGround القاتلـة انها ذات أسعار مرتفعة جدا مقارنة بالمنافسين مثل استضافة هوست جيتور، والشركة أعلنت عن زيادة في أسعار الاستضافة أكثر من مرة بدون تقدم أي قيمة مقابل هذا الارتفاع الغير مبرر بالمرة، فمي تقدم 3 باقات استضافة مشتركة بسعر يبدا من 14.99$ .


2 – موارد الاستضافة محدودة (الباوندات)

في الوقت الذي تعمل جميع شركات الاستضافة علي تقدم خدمات استضافة بموارد غير محدودة مثل استضافة  آي بيج ipage وغيرها الاستضافات العالميـة، تقوم استضافة سات جراوند بتقدم استضافة محدودة ان انك تملك سعة تخزينيـة محدودة لا يمكنك تجاوزها.


ولكن هذا العيب لا يشكل أي مشكلة أو عائق علي المواقع الصغيرة والمتوسطة كما ان مصطلح الاستضافة الغير محدودة ما هي الا خدعـة تسويقـة من شركات استضافة المواقع التي تسعي الي كسب المزيد من العملاء بسبب زيادة المنافسـة بمجال استضافة الويب هوست.


ومن أكبر العيوب باستضافة سايت جراوند التي تسبب  الخوف للمستخدمين ولكنها حدود علي عدد الزوار لموقعك الالكتروني في وقت واحد لذا اذا كان موقعك صغير أو متوسط انا خارج المسائلة من الأساس الامر ينطبق علي المواقع العملاقة والكبيرة فقط.


وعند تستهلك نسبـة ألـ 80% من موارد موقعك سوف تصل رسالة عبر البريد الالكتروني تخبرك بانه لضمان بقاء موقعك يعمل بصورة جدية عليك الترقيـة لخطة استضافة ذات موارد اكبر لتلبي متطلبات موقعك الالكتروني.


3 – لوحة تحكم سايت جراوند

لا تستخدم استضافة سايت جراوند SiteGround لوحة تحكم سي بانل cPanel ولكن تعمل علي لوحة تحكم خاصة بالشركة، الجدير بالذكر ان الاستضافة في البداية كانت تستخدم لوحة التحكم الأكثر شهرة بمجال استضافة الويب سي بانل cPanel ولكن أعلنت عن توقف الخدمة عن المستخدمين الجديد لاستضافات سايت جراوند.


ومن القرارات الغير مفهومة التي قامت بها شركة سايت جراوند انها أعلنت عن نقل المستخدمين الي لوحة التحكم الجديدة الخاصة بالاستضافة بخلاف مستخدمين الاستضافات السحابية والمستخدمين الاسبان والايطاليين الجنسية اكد ان اموت من الضحك علي هذا القرار الغبي.


ولكن في الحقيقـة لوحة التحكم التي تقدمها استضافة سايت جراوند سهلة الاستخدام ورائعـة جدا، ولكن احذر ياصديقي اذا كنت ترغب بنقل استضافة موقعك من استضافة سايت جراوند التي لا تدعم لوحة cPanel الي شركة استضافة اخري مثل استضافة دريم هوست dreamhost التي تعمل علي لوحة تحكم cPanel لن يكون بامكانك بعمليـة النقل نهائياً هل انت متخيل حجم المشكلة.


لوحة التحكم الخاصـة باستضافة سايت جراوند لا تدعم اللغـة العربيـة وبالتالي لابد من امتلك معرفـة تعلم اللغة الإنجليزية و تحتوي علي شروحات لوحة تحكم الاستضافة باللغة العربية لان سايت جراوند هي من تستخدمها.


4 – خدمة نقل موقعك لاستضافة SiteGround مدفوعة

كانت فيما سابقا شركة SiteGround تقوم بنقل مواقع المستخدمين الجدد الي سيرفرات الاستضافة مجانا الي أن أعلنت الشركة ان خدمات نقل المواقع الالكترونية الي خوادم الشركة SiteGround أصبحت مدفوعة وتبدا بسعر 30% دولار.


كانت هذه هي أهم عيوب استضافة SiteGround والتي تعتبر عيوب قوية جدا قد تجعل الكثير من المستخدمين وبشكل خاص منطقة الشرق الأوسط لا يفكرون بشراء الاستضافة من سايت جرواند وهذه ستكون خسارة كبيرة للشركة لانها بذلك تخسر سوق عملاق من العملاء، وفيما يلي نتحدث عن أنواع باقات الاستضافة المشتركة في سايت جراوند وأسعارها ؟ .


أنواع باقات الاستضافة المشتركة في سايت جراوند وأسعارها ؟

تقدم  استضافة سايت جراوند ثلاثة باقات استضافة مختلفة تتناسب مع مختلف أنواع المواقع الالكترونية، والجدول التالي يوضح أهم مواصفات كل استضافة من الاستضافات المشتركة التي تقدمها استضافة سايت جراوند للمستخدمين.

باقات الاستضافة المشتركة في سايت جراوند وأسعارها :


االباقـة / الامكانيات

STARTUP

GROWBIG

GOGEEK

المساحة التخزينية

10 GB

20 GB

40 GB
مناسبة لعدد
زوار شهري
10 ألف زائر 100 ألف زائر 400 ألف زائر
عدد المواقع الممكن
إنشاؤها مجانا
1 عدد لا محدود عدد لا محدود
عدد قواعد البيانات عدد لا محدود عدد لا محدود عدد لا محدود
حسابات البريد لا محدودة لا محدودة لا محدودة
الدومينات الفرعية لا محدودة لا محدودة لا محدودة
التخزين التلقائي عادية متقدمة متقدمـة
امكانية اضافة اشخاص
بحسابات فرعية
لتطور موقعك

غير متاحـة

متاحـة محانا

متاحـة محانا
الدعم الفني عـاديـة عـاديـة المتقدمـة
السعر العادي/شهريا $19.99 $29.99 $44.99
السعر مع الخصم
الكبير لمدة سنة

$6.99

$9.99

$14.99

تقييم موقع نبض تك للمعلوميات لاستضافة سايت جراوند

مراجعة استضافة سايت جراوند


ان استضافة SiteGround استضافة رائعة تقدم مجموعة كبيرة من المميزات التي تجعل منها واحدة من افضل شركات استضافة المواقع الالكترونية، وبالرغم من ذلك تحتوي مثل جميع شركات استضافة المواقع علي بعض من العيوب التي من الممكن ان تكون عادية بالنسبة للبعض وغير مقبولة بالنسية للبعض الأخرى.


لا ننصح باستضافة سايت حراوند SiteGround للمواقع العربيـة لان شركة سايت جراوند تخطط لايفاق خدماتها لاستضافة المواقع في بعض الإمكان حوال العالم ومن أهمها منطقة الشرق الأوسط،ويمكنك الاعتماد علي الكثير من الشركات التي تقدم نفس الخدمة مثل استضافة جرين جيكس GreenGeeks وغيرها من شركات الاستضافة.


ملحوظة مهمة جداً :

موقع نبض تك | للمعلوميات هو موقعي تقني مستقل وغير خاضع لاي من شركات الاستضافة التي نقوم بعمل مراجعة لها، ولكن نحن نقدم لك مراجعة صادقة لأهم شركات الاستضافة المتاحة بمجال استضافة المواقع وانت من يقرر في النهاية ما هي الاستضافة الملائمة لموقعك الالكتروني ونحن لا ندفعك لشراء استضافة من شركة معينة علي حساب شركة اخري انت من يختار.


انتبه : شركة سايت جراوند توقفت عن تقديم خدمات الاستضافة في الكثير من دول العالم كـ دول الشرق الأوسط ومعظم افريقية واسيا ودول أمريكا الجنوبية وكل الدول العربية.

الاسئلة الشائعة حوال استضافة سايت جراوند 

ما هي استضافة سايت جراوند SiteGround ؟

هي شركة استضافة أوروبيـة تعمل بمجال تقديم خدمات الاستضافة والويب هوست منذ 2004 .


هل لوحة تحكم SiteGround تدعم اللغة العربية؟

لا، ان استضافة سايت جرواند تستخدم لوحة تحكم تدعم العديد من اللغات المختلفة ولكنها لا تدعم اللغة العربيـة.


ما هي طرق الدفع علي سايت جراوند ؟

  • البطاقات الإئتمانية .
  • وتقبل أيضًا التحويلات عبر PayPal.


هل تقوم  سايت جراوند بنقل المواقع إليها مجانًا؟

لا، تقوم استضافة سايت جراوند بتقديم خدمات نقل المواقع مجانا بالرغم من انها كانت تقوم بذلك فيما سبق ويمكنك الاعتماد علي استضافة فاست كوميت لنقل موقعك مجانا.


هل استضافة سايت جراوند جيدة أم هي سيئة ؟

للإجابة علي هذا السؤال يا صديقـي عليك الاطلاع علي هذه المقالة للوصول الي مزايا وعيوب استضافة سايت جراوند وتتمكن من الحكم عليها ان كانت استضافة جيدة أم لا.ولمعرفة كيف تختار استضافة مناسبة لموقعك.


 ما لوحة التحكم المستخدمة في SiteGround ؟

تستخدم استضافة سايت جراوند لوحة تحكم خاصة الرغم من انها كانت سابقا تقدم لوحة تحكم من نوع سي بانل cPanel .


الخاتمـة :

قدمنا لكم اليوم مراجعة استضافة سايت جراوند SiteGround  وما هي مزايا وعيوب سايت جراوند التي تجعلها من افضل شركات استضافة المواقع بالإضافة الي كوبون خصم حصري لشراء استضافة سايت جراوند SiteGround باقل سعار ممكن، كما يمكنك معرفة افضل الشركات التي تقدم استضافة مجانية وما هي الاستضافة و شرح طريقـة شراء استضافة سايت جراوند SiteGround.


لا تقـر وتـرحـل...شاركنـا عبر التعليقات.


هل كانت مقالـة اليوم مفيدة...اخبرنا للرفع من جودة المحتوي.


دعمنــا لنــا...يرجي مشاركـة المقالـة علي مواقع التواصل الاجتماعـي.


تعليقات