📁 آخر الأخبار

افضل استضافة ووردبريس : ما هي أفضل 10 استضافات ووردبريس WordPress ؟

افضل استضافة ووردبريس : ما هي أفضل 10 استضافات ووردبريس WordPress ؟
افضل شركات  استضافة ووردبريس WordPress 


هل تعلم يا صديقي ان نحو الـ 40% من المواقع التي تعمل علي الانترنت مبنية بالكامل باستخدام ووربريس الذي يعتبر من افضل أنظمة إدارة المحتوي في الوقت الحالي، والسبب ان استخدام استضافة ووردبريس يجعل من موقعك أو مدونتك سريعة ومتجاوبـة ما يجعل موقعك الالكتروني يرتفع تربيهُ علي محركات البحث.


الكثير من افضل شركات استضافة المواقع ومزود استضافة WordPress التي تعمل بمجال خدمات استضافة المواقع ما يجعل مهمة اختيار استضافة مناسبة امر في غاية الصعوبة وبشكل خاص المبتدئين. لذا هل تفكر في شراء استضافة ووردبريس ؟، واذا كانت الإجابة بنعم انت في المكان المناسب  لمعرفة الاستضافة المناسبة لموقعك.


في مقالة اليوم سوف نقدم لك أفضل 10 استضافات WordPress مع مراجعة كل شركة لمعرفة مزايا وعيوب كل استضافة بدقة وبالتالي تتمكن من الوصول الي قائمة من أفضل شركات استضافة WordPress الأجنبيـة، هذا بالإضافة الي تقديم افضل كوبونات وخصومات لشركات استضافة ووردبريس العالمية لذا ابقا معنا.


ما المقصود بالـ ووردبريس WordPress ؟

افضل شركات استضافة ووردبريس WordPress
ما المقصود بالووردبريس WordPress 


استضافة ووردبريس : هو نظام إدارة المحتوي الأكثر شهرا بالعالم في مجال المواقع الالكترونيـة علي شبكة الويب، هل تعلم ان أكثر من 40% من مواقع الانترنت التي تتصفحها يوما علي محركات البحث تعد مواقع WordPress فهي منصة إدارة المحتوي الاقوي والأفضل لعمل المواقع.


وما يجعل WordPress رائعة ومشهورة بهذا الشكل هو الإضافات والأدوات الكبيرة جدا التي يقدمها للمستخدمين، علي سبيل المثال باستخدام ووردبريس يمكنك انشاء موقعك الالكتروني وتخصصهُ بالطريقة التي تلائم نيتش موقعك سواء كان مدونة شخصية أم ويب سايت لشركة عملاقة أو موقع اخبار فالجميع يستخدم قوالب وسكربتات ووردبريس.


لا تتوقف حدود امكانيـات منصة الووربريس عن ما سبق ولكن باستخدام الووردبريس أو نظام إدارة المحتوي علي ووردبريس يمكنك انشاء المتاجر الالكترونية والتي تدعم الدفع الالكتروني مثل المواقع العملاقة مثل التسويق علي امازون وغير من المتاجر العملاقة المدارة باستخدام الووردبريس WordPress .


واذا كنت تبحث عن استضافة ووردبريس أو هل تبحث عن استضافة ووردبريس؟ ، في مقالـة اليوم وعبر السطور التاليـة سوف نحرص علي مساعدتك في الوصول الي افضل استضافة ووردبريس اجنبية المناسبة لموقعك الاكتروني. لانه بسبب الكثير من شركات الاستضافة التي تعمل بالسوق أصبحت عملية اختيار استضافة مناسبة لموقعك امر صعب.


ملحوظة مهمة :

هذه المقالة تتحدث عن افضل استضافة سكربت ووردبرس الذاتيـة الـ Self-hosted WordPress والتي تحتاج الي شركة استضافة عكس خدمة WordPress.com التي تقدم لموقعك كل ما يحتاج من استضافة ودومين وسكربتات وقوالب.

كيف تختار أفضل استضافة ووردبريس مناسبة لموقعك؟ 

هل تبحث عن افضل استضافة ووردبريس لموقعك ؟، في الحقيقة ان معظم من يريد انشاء موقعك ووردبريس يعاني من مشكلة كيفية اختيار افضل استضافة ووردبريس تلائم متطلبات موقعها الالكتروني والسبب في ذلك ان معظم شركات استضافة المواقع تقدم خدمة استضافة الووردبريس WordPress Hosting ما يصعب الامر علي المبتدئين .


ان عمليـة اختيار استضافة ذات موارد مناسبة لموقع ووردبريس من العوامل الأساسية لنجاح موقعك والسيو SEO، فانت لا ترغب بشراء استضافة ما وتكتشف فيما بعد انها لا تتناسب مع موارد ومتطلبات موقعك وما يترتب عل ذلك من خسائر مالية والاهم خسارة الوقت والمجهود المبذول في سبيل العمل علي تنسيق موقعك ووردبريس .


ومع مراعاة ان اكثر من 80% من شركات استضافة المواقع تتيح امكانيـة استضافة ووردبريس. ولكن استضافة ووردبريس مختلفة كلياً عن الاستضافة العادية وبالرغم ان كلاهما يحتاج الي قواعد بيانات MySql و PHP والموارد ولكن متطلبات ووردبريس Web Hosting Resources من الإضافات والأدوات وسكربتات تحتاج الي موارد عملاقة مقارنة بالاستضافة العادية مثل الفرق بين بلوجر ووربريس.


علي سبيل المثال: سكربتات الووردبريس تستهلك مساحة كبيرة جدا من السيرفرات من RAM وذاكرة PHP والذي يسبب الكثير من المشاكل وخاصة علي شركات الاستضافة المشتركة، ما يدفع شركات استضافة ووربريس الي جعل خدمات استضافة مواقع الووردبريس مستقلة عن الخدمات الأخرى فهمي في نمو مستمر ولن تتوقف.


وهنا بدأت شركة استضافة المواقع الي السعي الي توفير افضل خدمات استضافة مواقع ووردبريس والتي تطلق علي الاستضافات المخصصة لووردبريس اسم استضافة الويب لاستضافة ووردبريس " استضافة ووردبريس المُدارة Managed WordPress Hosting" والتي تقدم مجموعة مخصصة من الأدوات والاضافات وسكربتات لمواقع ووربريس فقط.

ماذا تقدم مقالة أفضل استضافة ووردبريس ؟

تعد هذه المقالة افضل مراجعة شاملة ودقيقـة يمكنها ان تساعد متابعينا في معرفة أفضل استضافة WordPress بأفضل الأسعار واكبر خصم، وبالبحث في المواقع الأجنبية المتخصصة بمجال تقديم خدمات استضافة المواقع لأنه لا يوجد أي شركات استضافة عربية حتي تاريخ نشر المقالة. وكل الاستضافات العربية هي موزع لمزودي الخدمة الأجانب.


وبسبب استخدام الكثير من أصحاب المواقع منصة الووردبريس فقد قرارات شركات الاستضافة ومزودي خدمات الاستضافة بتقديم خدمات استضافة مخصصة للمواقع التي تستخدم الووردبريس، وبالتالي تستطيع الحصول علي افضل استضافة ووردبريس تعمل بأفضل أداء علي محركات البحث بدون توقف.


وحرصنا منا علي تقديم المعلومة بشكل كامل لمتابعينا فقد حرصناً علي تضمين مجموعة من أفضل شركات استضافة المواقع والمدونات التي تستخدم منصة ووردبريس لإدارة المحتوي، وبالتالي انت امام قائمة تحتوي علي أفضل شركات استضافة ووردبريس حتي تكون عملية اختيار الاستضافة المناسبة لموقعك امر سهلا فقد تحتاج للاطلاع علي هذه المقالة بدقة.


في نهاية المقالة سوف يكون لديك المعلومات الكافيـة حوال أفضل شركات استضافة WordPress وما هي الاستضافة و مميزات وعيوب كل شركة ، وبالمقارنة بين متطلبات والموارد التي يحتاج اليها موقعك الالكتروني تستطيع اختيار افضل استضافة ووردبريس تتناسب مع احتياجاتك موقعك الالكتروني.


موقع نبض تك | للمعلوميات هو موقعي تقني مستقل وغير خاضع لاي من شركات الاستضافة التي نقوم بعمل مراجعة لها، ولكن نحن نقدم لك مراجعة صادقة لأهم شركات الاستضافة المتاحة بمجال استضافة المواقع وانت من يقرر في النهاية ما هي الاستضافة الملائمة لموقعك الالكتروني ونحن لا ندفعك لشراء استضافة من شركة معينة علي حساب شركة اخري انت من يختار.

ما هي أفضل شركات استضافة ووردبريس ؟

في هذا القسم من المقالـة تجدا قائمة تتكون من أفضل 10 شركات استضافة ووردبريس والتي سوف تجدا معها شرح يحتوي علي كافة التفاصيل مثل أسعار الاستضافة ومميزات وعيوب كل استضافة، حتي تتمكن معرفة الاستضافة المناسبة لموقعك الالكتروني.

أفضل شركات استضافة ووردبريس :


اسم الشركة

نوع الاستضافة

السعر الشهري

بلوهوست

استضافة مشتركة

2.65$

هوست جيتور

استضافة ووردبريس سحابية

4.98$

هوستنجر

استضافة WordPress

1.27$

إيه تو هوستنج

استضافة ووردبريس

2.99$

دريم هوست

استضافة مشتركة

2.95$

جرين جيكس

استضافة ووردبريس

2.95$

إنموشن هوستنج

استضافة WordPress

4.99$

فاست كوميت

استضافة مشتركة

2.95$

آي بيج iPage

استضافة ووردبريس

3.75$

HostPapa

استضافة ووردبريس

3.95$

وفيما يلي شرح لمزايا وعيوب كل استضافة من الاستضافات المذكورة بالجدول السابق بالتفاصيل، كما تجد الروابط المخصصة للحصول علي الخصم لشراء الاستضافة في نهاية كل قسم يحتوي الرابط علي مراجعة شاملة للاستضافة في رابط الخصم في نهاية المقالة.

استضافة ووردبريس من بلوهوست Bluehost 

افضل شركات استضافة ووردبريس
استضافة ووردبريس من بلوهوست


ان السبب الذي يدفعنا الي جعل استضافة بلوهوست في مقدمة قائمة أفضل شركات استضافة ووردبريس انها الشركة الوحيدة التي تنصح بها ووردبريس المستخدمين علي موقع WordPress الرسمي، وعلي الرغم من سوق شركات استضافة مواقع WordPress يحتوي الكثير من الشركات التي تسعي بقوة الي الحصول علي حصة من قيمة سوق استضافة الووردبريس.


وما يدفع الشركات الي التنافس بقوة علي الاستحواذ علي اكبر نسبة من سوق الاستضافة هو انهُ أكثر من 41% من المواقع التي تعمل علي شبكة الويب تستخدم نظام إدارة المحتوي الخاص بمنصة ووردبريس ،ولكن ليس كل الشركات التي تقدم خدمات استضافة مواقع الووربريس تقدم افضل جودة وخدمة مناسبة لاستضافة مواقع الووردبريس.


بمعني ان سوق استضافة مواقع الووردبريس يحتوي علي عدد هائل من الشركات التي تقدم خدمات استضافة الويب هوست ولكن القليل من استضافات الويب فقط تحتل المركز الاولي بمجال استضافة ووردبريس مثل استضافة بلوهوست العملاقة الأمريكيـة الأكثر شهرا لاستضافة مواقع الووردبريس .


من أبرز مميزات استضافة ووردبريس من بلوهوست هي ان استضافة بلوهوست تقدم لك استضافة قوية بإمكانيات وموارد كبيرة جدا وبالسعر المناسبة اقتصادياً، إضافة الي ما سبق هو ان موقع ووردبريس يشرح شركة بلوهوست لاستضافة مواقع ووردبريس حتي قبل ظهور استضافات الووردبريس المختلفة فيما بعد.


ان يجعل من بلوهوست من افضل شركات استضافة ووردبريس علي مدار السنوات الماضيـة وحتي الان هو الاهتمام المتزيد من بلوهوست علي تحسيم وتطوير خدمات الاستضافة لووردبريس باستخدام افضل الأدوات الاكواد البرمجيـة المناسبة لتوفير استضافة سريعة ومتجاوبة ولا تتوقف عن العمل.


وخلال السنوات الماضية كانت تحرص شركة Bluehost علي تحسين وتطوير خدمات استضافة WordPress بالتعاون مع فريق متخصص لتطوير افضل سكربت ووردبريس يعزز من سرعة وجودة وقوة الاستضافة وتجربة المستخدمين بشكل خاص لكسب ثقة محركات البحث وتصدر نتائج البحث الاولي.


وتسعي شركة بلوهوست  التي تقدمها استضافة WordPress علي تقدم الخدمة التي قامت الشركة بتطويرها علي مدار سنوات وبالتعاون مع نخبة من مهندسين ومطوري سكربتات الووردبريس نفسها. وقد نتاج عن هذا التعادون خلق افلض بيئة مناسبة لاستضافة ووردبريس بدون القلق بشان نفاد موارد الاستضافة أو المشاكل التي تؤدي الي بطئ المواقع.


ومن أبز مزايا استضافة بلوهوست لاستضافة مواقع الووردبريس هي تقدم مجموعة الأدوات المخصصة لتركيب ووربريس بدون الحاجة الي أي معرفه أو خبرة تقنية عن طريق أداة تثبيت بنظام ووردبريس، وبالتالي سيكو عليك فقط شراء الاستضافة والدخول الي لوحة التحكم وإدخال المعلومات الأساسية مثل اسم الموقع ووصف مختصر لموقعك وتصميم القالب المفضل لك.


ومن ثم تقوم الأداة بالعمل علي انشاء قواعد البيانات وكافة الاموار التقنية الأخرى وخلال لحظات تحصل علي موقع ووردبريس احترافي بدون معرفة أو تعلم البرمجة ، كما ان الكثير من شركات الاستضافة تعمل علي إضافة الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدم في بناء المواقع عبر استخدم أدوات الذكاء الاصطناعي مثل استضافة هوستنجر.


لم تتوقف بلوهوست عن هذا الحد من المميزات التي تجعلها علي قمة هرم أفضل شركات استضافة ووردبريس، فقد قامت بتطوير لوحة تحكم خاصـة بها ودمجها مع لوحة تحكم ووردبريس والتي تتيح لك امكانيـة التحكم في الاستضافة وموقعك من نفس لوحة التحكم وهي من المميزات الفريدة والنادر جدا ان تجدها في أي استضافة ووردبريس.


كما تقدم بلوهوست افضل الحلول المبتكرة لاستضافة WooCommerce وهي من أهم خدمات ووردبريس لاستضافة المتاجر الالكترونية.

اسم الشركة بلوهوست
التأسيس 2003
نوع الاستضافة استضافة مشتركة
خطة الاستضافة Basic
السعة التخزينية 50GB
الباوندات غير محدودة
عدد المواقع 1
دومين مجانا لمدة عام
حسابات البريد 5 حسابات
شهادة SSL مجانيـة
قواعد البيانات 20
استرجاع المال خلال 30 يوم
سعر الاستضافة $2.65 شهرياً


مراجعة استضافة بلوهوست bluehost


استضافة ووردبريس من هوست جيتور HostGator   

افضل شركات الاستضافة ووردبريس
استضافة مواقع ووردبريس من هوست جيتور


بالحديث عن أفضل شركات استضافة ووردبريس معنا بالمركز الثاني هوست جيتور وهي من شركات استضافة الويب الأكثر شهرا بالمجال، مع العلم انها من مقدمي خدمات استضافة مواقع واستضافة مواقع ووردبريس الأكبر بسوق خدمات الاستضافة. تحتوي سيرفرات استضافة HostGator علي أكثر من 8000,000 موقع ويب باستخدام( أنظمة إدارة المحتوي CMS ) . المستضافة علي أكثر 12000 سيرفر تقوم هوست جيتور بادارتها ذاتية.


لا تتوقف حدود إمكانيات وصموحات استضافة HostGator عن هذا الحد فهي تقدم مجموعة من الأدوات الخرافيـة مثل أداة جيتور Gator والتي تتيح لك إنشاء موقعك الالكتروني خلال دقائق عبر استخدم خاصيـة السحب والافلات وانت صفر معلومات برمجية تقوم بإنشاء ووردبريس احترافي خلال دقائق.


وهذا النوع من الخدمات والأدوات المساعدة مخصصة للمبتدئين بمجال المواقع الالكترونية، وهنا تتيح لك هوست جيتور إمكانيـة انشاء مواقع للشركات والبرندات والمدونات الشخصية بسهولة وخلال دقائق بدون الحاجة الي الاستعانة بخبير تقني لإنشاء المواقع الالكترونية مثلما كان يحدث فيما سبق.


ان ما يجعل استضافة هوست جيتور افضل استضافة لمواقع الووردبريس ليس فقط لكونها تابع لعملاق الاستضافات الأمريكيـة EIG الذي يستحوذ علي معظم سوق الاستضافات العالمية مثل استضافة آي بيج وجست هوست وبلوهوست وهوست مونستر. ولكن نسبة الأمان والثقة التي تقدمها والتي تضمان لك عدم فقدان موقعك.


ومن عوامل الثقة والأمان في استضافة هوست جيتور انها يتم تداول اسهم الاستضافة في البوصة الامريكية ا يعاني انها استضافة مستقرة الي ابعاد الحدوج الممكنة. عكس ما يحدث من موزعي الاستضافات العربية والتي من الممكن غلاق شركة الاستضافة في أي لحظة أو كما فعلت استضافة سايت جرواند التي أعلنت عن إيقاف خدمة استضافة المواقع في الشرق الأوسط وافريقية بالكامل في عام ألـ 2020 .


علاوة علي تقدم تتيح هوست جيتور كافة أنواع الاستضافة تقريبا وافضل الحلول المبتكرة التي تتناسب مع جميع المواقع الاكترونية. علي سبيل المثال خدمات الاستضافة المشتركة وخدمات حجز وتسجيل الدومينات (أسماء النطاقات) وحجز الخوادم الافتراضية VPS  وخوادم كاملـة الـ Dedicated Servers بالإضافة الي الاستضافات السحابية وهي من الخدمات الاحداث في عالم استضافة مواقع ووردبريس.


واذا كانت اكبر مخاوف أصحاب المواقع الالكترونية هي توقف الواقع عن العمل بسبب الضغط الكبير علي الخادم . لا مشكلة حيث تتيح HostGator خدمة استضافة ووردبريس WordPress التي تعمل علي بنية تعتمد لأفضل استضافات ووردبريس المدارة من هوست جيتور.


كما وضحنا سلفا ان استضافة ووردبريس التي تعتمد علي هوست جيتور التي تعد من أفضل شركات استضافة مواقع الووردبريس. فهمي تدعم الكثير من المزايا والمدروسة بشكل دقيقة لملائمة استضافة مواقع WordPress مثل تقديم لوحة تحكم cPanel، فيما يلي نطرح علي أهم مميزات استضافة ووردبريس التي تقدمها شركة HostGator .

أهم مميزات استضافة ووردبريس التي تقدمها HostGator

  1. استضافة WordPress غير محدودة الموارد.
  2. موقع ووردبريس  الثبت بشكل تقلائي مسبقاً .
  3. خدمات الدعم الفنى مجانىـة علي مدار 24 ساعة يومياً.
  4. مجموعة من افضل قوالب ووردبريس مع الاستضافة مجانا.
  5. لوحة تحكم من نوع الـ سي بانل cPanel تدعم اللغة العربية.
  6. شهادة SSL مجانا لتأمين وتشفير اتصال بين الزوار والموقع.
  7. امكانية استضافة أكثر من موقع على نفس الحساب أو الخطة (الباقة).
  8. خدمة نقل موقعك إلى استضافة ووردبريس لـ HostGator مجانيـة.
  9. أسعار شراء الاستضافة منخفضة إلى حدٍ ما بالمُقارنة بشركات اخري.
  10. خدمات النسخ الاحتياطي Backup مجانيـة للموقع باستخدام  CodeGuard .
  11. تقدم الحماية لموقعك مجانا ضد الفايروسات والاختراق باستخدام خدمة SiteLock .


الجدول : 

سم الشركة HostGator
سنة التأسيس 2002
الاستضافة استضافة ووردبريس سحابية
اسم الباقة (الخطة) Starter
السعة التخزينية غير محدودة
الترافيك حتي 100 ألف شهرياً
عدد المواقع 1
النسخ الاحتياطي بشكل يومي، مجانا
حسابات البريد غير محدودة
شهادة SSL متاحة – مجانيـة
قواعد البيانات غير محدود
استرجاع المال خلال شهرا
السعر قبل الخصم $12.95 /شهرياً
السعر (مع الكوبون) $4.98 /شهرياً


يمكنك الاطلاع علي مراجعة شاملة حوال كل ما يخص استضافة HostGator من هنا :


مراجعة استضافة هوست جيتور HostGator


استضافة ووردبريس من هوستنجر Hostinger 

عرض استضافة هوستنجر لزوار موقع نبض تك للمعلوميات
استضافة ووردبريس من هوستنجر Hostinger 


بالحديث عن أفضل شركات استضافة ووردبريس والتي تعد من شركات استضافة الويب التي تستحوذ علي نصيب الأسد من سوق استضافة ووردبريس. بالإضافة الي استضافة مواقع الويب بشكل عام وخدمات حجز وتسجيل النطاقات انها عملاقة استضافة ووردبريس استضافة هوستنجر الأمريكيـة والتي تمكنك في الوصول الي الحصة الأكبر من سوق استضافة الواقع الالكترونيـة .


فقد تمكنت شركة Hostinger عبر الحملات الإعلانيـة التي تقوم بها عبر مختلف قنوات التواصل الاجتماعيـة من الوصول الي اكبر شريحة من جمهورها المستهدف. وبنسبة 90% قد شاهدات انت اعلان لاستضافة Hostinger علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كما انها تقدم استضافة خواد الويب بشكل مرضي جدا لأصحاب المواقع وبشكل خاص استضافات ووردبريس.


وفي الحقيقة قبل سنوات قليلـة كان سوق استضافة المواقع بالكامل تحت احتكار شركات الاستضافة الامريكية الي ان تمكنت بعض من الشركات الصاعدة بمجال تقديم خدمات الاستضافة الأوربية ومن أهم تلك الاستضافات هي استضافة سايت جرواند والتي تعد أفضل استضافة ووردبريس اجنبية، ولكنها خلال الفترة السابقة ارتفاعات أسعار بشكل كبير بالإضافة الي إيقاف استخدم لوحة التحكم سي بانل واستخدم لوحة ذات برمجة خاصة حتي وصلت الي مرحلـة إيقاف خدماتها بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيـة بالكاملً. 


وفي الحقيقة انا شخصيا اري ان استضافة هوستنجر Hostinger هي افضل استضافة ووربريس يمكنك الاعتماد علية في الوقت الحالي لاستضافة موقع الووردبريس الخاص بيك، وهي شركات استضافة WordPress الرائعة التي تقدم مجموعة كبيرة جدا من افضل أدوات بناء انشاء مواقع ووردبريس بسهولة كما انها استضافة عالمية تقدم خدماتها في كل دول العالم بسبب امتلك هوسنتجر مراكز بيانات حول العالم وليس في قارة أورابا فقط.


وبسبب قيود الحدود والتي تفريضها بعض الدول تلجا أحيان استضافة هوستنجر الي تقدم استضافة ووردبريس تحت أسماء شركات استضافة مستعارة، وبالتالي الممكن حصولك علي خدمات استضافة عربية بإمكانيات وموارد اوربية وبسعر منخفض جدا مقارنة بشركات الاستضافة المنافسة لاستضافة ووردبريس من هوستنجر.


واذا كنت تبحث عن افضل استضافة وودبريس منخفضة التكلفة (سعر الشراء) تقدم استضافة Hostinger الحل لك. كما تأتي الاستضافة مع مجموعة من المزايا والأدوات الساعدة وافضل دعم فني يدعم اللغة العربيةَ، بالإضافة الي أدوات لتثبت الووردبريس ولوحة تحكم تدعم العربية.


ومن أهم المزايا التي تعمد عليها استضافة هوستنجر والتي تجعلها أفضل استضافة ووردبريس بدون شك هي اعتماد استضافة Hostinger علي خوادم ليت سبيد الـ LiteSpeed Enterprise وهي من اسراع أنواع خوادم استضافات الويب حتي انها اسرع من المواقع التي تعمل علي استضافات سحابية أو Apache الغني عن التعريف بالنسبة لمستخدمين مواقع الووردبريس.


والي هنا لم تتوقف هوستنجر عن هذه المميزات التي تجعل منها من أفضل شركات استضافة ووردبريس. اذا ان استضافة WordPress التي تقدمها لك مع ذاكرة عشوائيـة (LiteSpeed ) مع دعم أدوات الـ ’’ LiteSpeed Cache for WordPress  ‘‘ المبنيـة علي افضل خوادم لايت سبيد التي تعد من اسرع الخوادم والاستجابة بسرعة عالية بالنسبة للسرعات الديناميكية للمواقع ككلَ.


وتتيح شركة هوستنجر مجموعة متنوعة من باقات وخطط الاستضافة التي تتناسب مع مختلف أنواع المواقع الالكترونية. وخدمة استضافة ووردبريس التي تاتي بسعة نقل بيانات غير محدودة من الباندوات Bandwidth .


مراجعة استضافة هوستنجر Hostinger 


استضافة ووردبريس من إيه تو هوستنج A2 Hosting

افضل ووردبريس من استضافة أية تو هوستنج
افضل ووردبريس من استضافة أية تو هوستنج


استضافة إيه تو هوستنج من أفضل شركات استضافة ووردبريس والتي لم تحصل علي شهرة كافيـة مثل باقي شركات الاستضافة مثل بلوهوست أو هوست جيتور. ومع ذلك شركة A2 Hosting من اقدم مزودي خدمات استضافة المواقع الالكترونية التي من أهم مزايا الاستضافة السرعة وجودة أداء المواقع المستضافة عليها.


ما يجعل استضافة إيه تو هوستنج A2 Hosting من اسرع استضافات ووردبريس استخدامها أفضل أنواع العتاد والبرمجيات والتقنيات الخاصة بتقديم خدمات الاستضافة. ما يجعل منها أسرع استضافة ووردبريس بالمقارنة مع استضافات مواقع الويب الأخرى منافسة لاستضافة A2 Hosting .


والجدير بالذكر ان إيه تو هوستنج من أوائل شركات الاستضافة الأجنبية التي تقوم بالانتقال من استخدام وسائط HDD الي استخدام وسائط SSD ذات الحالة الصلبة. هذا ما يفسر زيادة سرعة استجابة السيرفر فالخوادم التي تعمل بوسائط من نوع  الـ (HDD ) ذات الجزاء المتحرك تقل سرعتها بمرور الوقت عكس وسائط الـ SSD ذات الحالة الصلبة والتي لا تتغير سرعتها مطلقا بمرو الوقت.


الكثير من شركات الاستضافة متأخرة كثير في نقل سيرفرات مراكز بيانتها الي الخوادم التي تعمل باقراص SSD لانها مرتفعت التكفلة ومازال الي الان الكثير من الشركات تعمل علي وسائط التخزين من نوع HDD .


ولم تتوقف إيه تو هوستنج عند هذا الحد ولكنها من الشركة الاولي التي تقوم باستخدام أقراص الـ ’’ إن في إم إكسبرس- NVMe‘‘ ما يجعلها تقدم اسرع خدمة استضافة مقارنة بشركات استضافة المواقع التي تستخدم اقراض الـ HDD أو أقراص SSD ،ولكن ارتفاع سعر الاستضافة في المقابل ولكنها تقدم استضافة ووردبريس المُدارة بسرعة استجابة هي الأفضل بين المنافسين .


واذا كنت تبحث عن افضل خدمات استضافة ووردبريس الموجودة في الوقت الحالي فهي استضافة A2 Hosting الأقوى والاسرع بالاعتماد علي افضل أنواع أدوات وبرمجيات وتقنيات استضافة الويب  التي تعتمد عليها إيه تو هوستنج في تحقيق هذا المستوي من الجودة .


ومن أهم العتاد التي تستخدمها شركة إيه تو هوستنج هي امتلك سيرفرات ذات 12 نواة ومعالجات الـ CPU Core 64GB والذكرة العشوائية رام RAM ، وما يجعلها الأفضل في استضافة مواقع WordPress المُدارةَ علي باقات ’’ التيربو‘‘ انها مستضافة علي خوادم تعمل بمعالجات قوية مثل معالج اميد AMD & EPYC باستخدام افضل الوسائط والملفات NVMe ما يجعل موقعك يعمل علي اسرع واقوي قراءة ملفات بالعالم.


أهم مميزات استضافة ووردبريس من إيه تو هوستنج :

  1. تقدم شهادة SSL مجانية .
  2. خدمة استضافة البريد الالكتروني مجاناً.
  3. لوحة تحكم cPanel (تدعم اللغة العربيـة)
  4. خدمات النسخ الاحتياطي لبيانات موقعك مجاناً.
  5. خدمات الدعم الفني مجانيـة على مدار الساعة.
  6. تثبيت الووردبريس من داخل لوحة التحكم بضغطة زر.
  7. اختيار مكان استضافة موقعك في مراكز البيانات بين ثلاثة قارات.
  8. أدوات للتحكم لمواقع الووردبريس وإدارتها من لوحة تحكم واحدة.
  9. التحديثات الـ اتوماتيكية للمواقع المُستضَافة والإضافات والقوالب.
  10. أفضل الادوات لتطوير الووردبريس كـ Staging & Cloning & WP-CLI.

وغير من المزايا الكثير التي تجعل من استضافة اية تو هوستنج واحدة من أفضل شركات استضافة ووردبريس والتي تتيح خدمات استضافة ووردبريس المدارة والتي تعرف بالـ Managed WordPress Hosting بأسعار جيدا مقابل خدمة الاستضافة التي تقدمها يمكنك الوصول الي مراجعة استضافة اية تو هوستنج من الوابط التالي.


مراجعة استضافة إيه تو هوستنج A2 Hosting


استضافة ووردبريس من دريم هوست DreamHost   

أفضل شركات لاستضافة ووردبريس
استضافة ووردبريس من دريم هوست


شركة دريم هوست من الشركات الرائدة بمجال تقدم خدمات الاستضافة والتي تعد من أفضل شركة استضافة ووردبريس. من أهم مميزات شركة دريم هوست انها تقدم استضافة غير محدودة لكن استضافة غيرمحدودة بالفعل عكس شركات الاستضافة التي تسخدم مصطلح الاستضافة الغير محدودة فقط كخدعة تسويقية لكسب المزيد من العملاء.


فالكثير من شركات الاستضافة تسخدام كلمة أو مصطلح "استضافة غير محدودة" فقط في التسويق الالكتروني . ولكن بمجرد شراء باقة استضافة سوف تجدا نفسك امام سياسة الاستخدام العادل لموار الاستضافة وعلي العكس من ذلك تقدم استضافة دريم هوست DreamHost استضافة غير محدودة حقيقة.


ومن مزايا استضافة DreamHost التي تجعلها ضمن قائمة أفضل شركات استضافة ووردبريس هي وقت العمل الذي يصل الي 99.98% ما يعني ان نسبة توقف موقعك عن العمل تكون منخفضة مقارنة بالكثير من شركات استضافة المواقع الالكترونية.


الرائع ان استضافة دريم هوست تقدم استضافة اسرع من جميع شركات الاستضافة بنحو 33% بالنسبة لاستضافة المواقع العادية وبالتالي ستكون اسرع بكثير بالنسبة لاستضافة مواقع ووردبريس المخصصة، هذا بالإضافة الي سكربتات الووردبريس التي يبحث عنها المستخدمين.


ومن أبرز عيوب استضافة دريم هوست انها تستخدم لوحة تحكم خاصة. بعني انها لا تستخدم لوحة تحكم سي بانل cPanel أو Plesk ولكن لوحة تحكم الشركة رائعة ومناسبة جدا للمبتدئين وسهلة الاستخدام ولكنها لا تدعم لغتنـا العربيـة.


مراجعة استضافة دريم هوست DreamHost


ملاحظة مهمة جدا : 

كمية نقل البيانات (الباندويث) الغير محدودة غير حقيقة وما هي الا خدعة تسويقية من شركات الاستضافة وعندما تصل بيانات موقعك الالكتروني الي حد معين (علي حسب نوع باقتك) سيكون عليك دفع المزيد من المال من اجل ترقية استضافة موقعك الي استضافة اكبر تتناسب مع كمية البيانات علي موقعك الالكتروني،ما يعني ان كمية نقل البيانات الغير محدودة خدعة تسويقيـة تقوم بها جميع الشركات التي تقدم خدمة الاستضافة.


استضافة ووردبريس من جرين جيكس GreenGeeks   

استضافة ووردبريس من استضافة GreenGeeks
استضافة ووردبريس من استضافة GreenGeeks


استضافة جرين جيكس GreenGeeks من شركات الاستضافة الصاعدة وحديثة العهد بسوق مزودي خدمات الاستضافة التي تمكنت من حجز مكان لنفسها بين أفضل شركات استضافة ووردبريس، وحاليـاً استضافة GreenGeeks من أكبر شركات الاستضافة في العالم .


ومن المزايا الفريدة التي تتميز بها استضافة GreenGeeks انها شركة الاستضافة الوحيدة التي تعمل باستخدام الطاقة النظيفة (استضافة خضراء بالكامل) والتي تمتلك أكثر من الـ 300,000 موقع مسجل علي سيرفرات الاستضافة والتي تستمر في النمو يوما بعد الأخرى.


وهي تقدم استضافة ذات موارد غير محدودة من الباندويث عكس الكثير من شركات الاستضافة. وهي تقدم استضافة غير محدودة بمعني الكلمة اذا يمكنك استضافة أي عدد من المواقع علي نفس حساب الاستضافة الخاص بموقعك بدون الحاجة الي شراء استضافة جديدة أو الترقيـة لخطة أكبر.


مراجعة استضافة جرين جيكس GreenGeeks


إنموشن هوستنج InMotion Hosting

إنموشن هوستنج InMotion Hosting
إنموشن هوستنج InMotion Hosting


شركة انموشن هوستنج من مزودي خدمات الاستضافة النادرة لأنها تعمل بشكل مستقل فهي غير تابعـة لا كيـان عملاق. وبالرغم من ذلك تعتبر شركة انموشن هوستنج من أفضل شركات استضافة مواقع الووردبريس بجودة مرتفعة تضمن لموقعك افضل أداء علي محركات البحث الختلفة.


أهم مزاياً استضافة ووردبريس من إنموشن هوستنج InMotion Hosting

  1. خدمات الدعم الفنى مجانيـة.
  2. استضافة غير محدودة الموارد .
  3. خدمة نسخ احتياطي مجانيـة للمواقع.
  4. استضافة تستخدم أقراص الـ SSD .
  5. استضافة أكثر من موقع على نفس الحساب.
  6. لوحة تحكم من نوع cPanel تدعم لغتنـا العربيـة.
  7. خدمات نقل المواقع المستضافة الي سيرفرات الشركة مجانيـة .
  8. تركيب أكثر من 310 سكربتات ادارة المحتوى بنقرة زر واحدة.
  9. أفضل سكربتات لـ مووردبريس ودروبال وجوملا وغيرها الكثير.
  10. يأتي مع الاستضافة كوبونات إعلانية بقيمة 250 دولار مجاناً للترويج لموقعك.
  11. أفضل أنواع الحماية من رسائل البريد القادمة لموقعك من السبام سكور مجانيـة.


أهم المعلومات حوال استضافة InMotion Hosting :

اسم الشركة إنموشن هوستنج
تاريخ التأسيس 2001
خطة الاستضافة استضافة ووردبريس
اسم الباقة WP Core
المساحة التخزينيـة 100GB and NVMe SSD
كمية نقل البيانات غير محدودة
عدد المواقع (2)
دومين نعم،مجانا
حسابات البريد 10 حسابات
شهادة SSL مجانيـة
ضمان استعادة المال لمدة 3 شهور
سعر / شهرياً $3.49


ملحوظة مهمة :

تحتوي المقالة علي أفضل 10 شركات استضافة ووردبريس WordPress مع أهم مزايا الاستضافة. ولمعرفة كافـة التفاصيـل عن الاستضافة التي ترغب بشرئها ننصحك بالاطلاع علي مراجعة دقيقة للاستضافة قبل الشراء، وسوف تجد رابط مراجعة كل استضافة في نهاية مزايا كل شركة تحت عنوان  (مراجعة الاستضافة + اسم الاستضافة) كما هو موضح اسفل الملاحظة التاليـة .


مراجعة إنموشن هوستنج InMotion Hosting


استضافة ووردبريس من فاست كوميت FastComet  

استضافة ووردبريس من فاست كوميت FastComet
FastComet WordPress Hosting


بالحديث عن أفضل شركات استضافة WordPress كنت ارغب اثناء كتابة المقالة في جعل شركة فاست كوميت FastComet في المركز الاولي. حيث ان فاست كوميت من اشهر استضافات الووردبريس الصاعدة بمجال تقدم خدمات استضافة الويب وبشكل خاص استضافات ووردبريس.


ان استضافة ووردبريس المدارة من جانب فاست كوميت هي شركة الاستضافة التي حصلت علي اعلي تقييم من مستخدمي استضافة FastComet . وبسبب خدمات الاستضافة التي تقددمها بجودة عاليـة تمكنت من كسب ثقة المستخدمين فيما يلي أهم مميزات استضافة FastComet .


 أبرز مميزات استضافة WordPress من فاست كوميت :

1 – وقت العمل في استضافة فاست كوميت

والمقصود بوقت العمل هو نسبة بقاء موقعك يعمل أونلاين بدون توقف والذي يعتبر من أهم العوامل التي يجب مراعاه عندا اختيار استضافة مواقع الويب،لذا يجب ان تكون هذه النسبة اكبر ما يمكن لضمان بقاء المواقع تعمل بشكل مستمر،علي سبيل المثال شركات الاستضافة تخبرك انها وقت عملها يصل الي 99.99% ما يعني ان موقعك سوف يتوقف عن العمل لمدة 7 ساعة و12 دقيقة في الشهر.


من مميزات استضافة فاست كوميت الفريدة انها تضمن معدل عمل لموقعك يصل الي 99.9% وهو معدل عمل رائعة، ولكن من افضل شركات الاستضافة التي حققت افضل معدل أو وقت عمل هي استضافة هوست جيتور، وفي حالة عدم عمل موقعك طبقا للنسبة المحددة من شركة FastComet سوف تحصل علي تعويض من استضافة فاست كوميت .


2 – نسخ احتياطي لملفات موقعك مجانا

من العوامل الأساسية التي تحدد جودة خدمة الاستضافة هي النسخ الاحتياطي لملفات المواقع الـ Backup والتي تقدمها معظم شركات استضافة المواقع مقابل الدفع ولكن البعض من الشركات تقدم خدمة النسخ الاحتياطي مجانا مثل استضافة استضافة فاست كوميت التي تتيح إمكانية عمل نسخ احتياطية لملفات موقعك بشكل يومي علي الباقة الاولي والثانيـة.


وترجع أهمية النسخ الاحتياطي الي الاحتفاظ بنسخة من بيـانات موقعك في حالة فقدان بيانات المواقع لاي شبب كان سوف تكون بحاجة ملحة الي استعادة نسخة من هذه الملفات التي تحتوي علي كامل محتوي موقعك عبر افضل نظام إدارة المحتوي، والمميز مع استضافة استضافة فاست كوميت FastComet  خدمة النسخ الاحتياطي مجانيـة.


3 – خدمات الدعم الفني 

من العوامل ذات الأهمية الملحة حتي نتمكن من الحكم علي استضافة هل هي استضافة جيدة أم لا هي خدمة الدعم الفني، لان حتي الخبراء بمجال بناء المواقع واستضافات المواقع يحتاجون أحيان الي خدمة دعم فني متخصصة تستطيع ان تقدم حلول للمشكلات التي يعاني منها المستخدم، تخيل ان تكون بحاجة للتواصل مع خدمة العملاء و لا تستجيب .


ومن المميزات الفريدة التي تقدمها استضافة  FastComet هي انها تقدم خدمة دعم فني ذات جودة عاليـة عكس الكثير من شركات استضافة مواقع الويب المختلفة من استضافة A2 hosting هذا بالإضافة الي استضافة سايت جراوند ولكن تظل هذه الشركات من اهم شركات استضافة المواقع العالميـة. السبب في جودة FastComet عدد المستخدمين القليل.


التواصل مع فريق الدعم الفني لاستضافة فاست كوميت عبر :

  • الدردشة المباشرة .
  • عبر البريد الإلكتروني .
  • إنشاء تذكرة دعم فني لمتابعة المشكلة .

والرائعة ان خدمة الدعم الفني لاستضافة FastComet سريعة الاستجابة وتقوم بحل مشكلة العميل خلال وقت قصير جدا، وفي حالة عدم تمكن الموظف من حل المشكلة يقوم برفعك الي موظف اخر اكثر خبرة بمجال استضافة المواقع، ولكن بكل اسف خدمة الدعم الفني في  استضافة FastComet مثل باقي شركات الاستضافة الأجنبيـة لا تدعم اللغـة العربية.


4 – افضل برامج حماية للاستضافة 

الغريب ان لا احد بالحصول علي حماية قوية للاستضافة وهم من العوامل الأساسية التي تضمن سلامة موقعك الالكتروني، هل تعلم ان اخترق موقعك قد يعني ضياع الي المجهودات في سبيل بناء الموقع لذا لا يجب التهاون مطلقا عند اختيار استضافة يجب ان تومان لك افضل أنواع الحماية .


من الجميل ان استضافة FastComet والتي تستخدم نظام CloudLinux هذا بالنسبة لمحاية سيرفرات الموقع كما تقوم بالعمل علي تامين لوحة  تحكم موقعك عبر التحقيق بخطوتين 2-Factor Authentication وبالتالي حتي وان تم الوصول الي كلمة مرور حساب لن يتمكن من التعديل علي بيانات موقعك عبر لوحة تحكم استضافة فاست كوميت FastComet .


5 – نقل موقعك لاستضافة FastComet مجانيـة

اذا كانت تمتلك موقعا بالفعل علي شركة استضافة اخري علي سيبل المثال استضافة HostGator وترغب بنقل موقعك الي استضافة فاست كوميت لا تقلقل بخصوص عملية النقل فهي تقوم بنقل موقعك الي خوادم الشركة مجانا وبدن أي تدخل حتي ، فهي تتيح نقل حتي 3 مواقع للمستخدم علي استضافة FastComet مجانا.


6 – لوحة تحكم من نوع الـ cPanel

وهي من لوحات التحكم الأكثر شعبية وشهرا بين شركات استضافة المواقع اذا تعتبر لوحة تحكم الس بانل والتي تستخدمها معظم استضافات المواقع لقوتها وخاصة انها تدعم اللغة العربية في الوجه الرئيسية، لوحة تحكم cPanel أو سي بانل متاح بجميع اللغات تقريبا بالرغم من انها ليست الوحيدة اذا هناك لوحات اخري مثل بليسك Plesk و في ديك vDeck .


علي سبيل المثال لوحة تحكم في ديك vDeck والتي تستخدمها استضافة آي بيج iPage منخفضة التكلفة، ولوحة تحكم Plesk والتي تعمل علي استضافة الووردبريس علي استضافة ايه تو هوستنج والكن ما يدفع فاست كوميت الي استخدم لوحة سي بانل هو ان تقدم خدمة الاستضافة السحابية لذا تستخدم الشركة لوحة الـ cPanel .


7 – مراكز بيانات FastComet

واحدة من أهم عوامل تحسين محركات البحث وتجربة المستخدم كما انها من عوامل نجاح موقعك علي محركات الحث والوصول الي الصفحات الاولي لتصدر نتائج البحث وتحسين السيو للمواقع هي سرعة تحميل المواقع، والتي تعتمد بالأساس علي قرب السيرفر (الخادم) جغرافيـا من زائر موقعك الالكتروني.


بمعني اذا كان جمهورك موقعك الالكتروني المستهدف في الشرق الأوسط فمن الأفضل استضافة الموقع علي سيرفر في الهند بدل من سيرفر في امريكيـة لان كلما كان السيرفر قريب جغرافيا للزائر كلما كان سرعة استجابة الخادم اسرع وبالتالي وصول موقعك الي ترتيب افضل علي محركات البحث.


ومن مميزات فاست كوميت اتملك الشركة لمجموعة ضخمة من مراكز البيانات حول العالم Data Centers كالتالي :


  • الولايات المتحدة الأمريكية .
  • ألمانيا في مدينة (فرانكفورت).
  • هولندا في مدينة (أمستردام).
  • المملكة المتحدة العاصمة (لندن).
  • في دولة سنغافورة العاصمة.
  • اليابان بمدينة (طوكيو).
  • كندا بمدينة (تورونتو).
  • الهند بمدينة (مومباي).
  • استراليا في (سيدني).

8 – نقل دومين موقعك مجانا

عند نقل دومين موقعك الي استضافة FastComet تقوم الاستضافة بعملية نقل الدومين Domain مجانا بالإضافة الي الحصول علي تجديد مجاني للدومين لمدة سنة كاملة علي نطاق موقعك (اسم النطاق Domain Name ) ،ولكنها لا تقدم دومين مجاني مع الاستضافة بالرغم من ذلك ولكن فاست كوميت FastComet من افضل شركات استضافة المواقع.


مراجعة استضافة فاست كوميت FastComet


استضافة ووردبريس من هوست بابا HostPapa  

استضافة ووردبريس من HostPapa
استضافة ووردبريس من HostPapa


في الحقيقة شركة هوست بابا لم نقوم بعمل مراجعة لها حتي الان علي موقعنا بالرغم  من اننا نعمل علي مقالة لمراجعة استضافة هوست بابا ستكون متاح علي موقعنا خلال أيام قليلـة، والي الان تعد فكرة الحصول علي استضافة ووردبريس من HostPapa رائعة فهي من أفضل شركات استضافة ووردبريس بناء علي اراء المستخدمين.


شركة هوست بابا تقدم كل أنواع وحلول الاستضافة تقريبا والتي يحتاج لها مختلف أنواع المواقع الالكترونيـة وليس استضافات ووردبريس فقط، فهي تقدم استضافات المشتركة واستضافة خوادم VPS واستضافة ووردبريس المدارة وغير المدارة واستضافات Reseller Hosting وخدمات حجز وتسجيل النطاقات ( Domains Name ).


ما هي مميزات استضافة ووردبريس من هوست بابا ؟

  • المساحة التخزينيـة تبدا من الـ 100GB .
  • كمية نقل بيانات غير محـدودة من الـ Bandwidth .
  • خدمات التخزين التلقائيـة لـ WordPress super caching .
  • شهادة حمايـة SSL مجانيـة من نوع الـ Let’s Encrypt .
  • خدمات كلاود فليـر مجانيـة CloudFlare CDN .
  • أفضل إضافة من تدعم الخطط المجانيـة Jetpack .
  • خدمات نقل المواقع الي خوادم الاستضافة مجانيـة .
  • لوحة تحكم من نوع سي بانل cPanel .
  • افضل خدمات الدعم الفني علي مدار 24 ساعة .
  • تقدم الاستضافة درمين مجاني.
  • تركيب عدد كبير من المواقع علي نفس الاستضافة.


ما المقصود باستضافة ووردبريس المُدارة ؟ 

ما المقصود باستضافة ووردبريس المُدارة ؟


هي استضافات مخصصة للمواقع الكبيرة والشركات والتي غالبا ما تكون مواقعها الالكترونيـة ذات أهمية كبيرة جدا. وتوقف هذا النوع من المواقع يعني خسائر مادية كبيرة جدا وبالتالي تحتاج الي خدمات استضافة مُدارةً للمواقع الخاصة بهم لضمان عدم توقف هذه المواقع عن العمل نهائيا علي الانترنت بمعني ان لن تقوم بالدخول الي موقع شركة امازون وتجدا ان الموقع لا يعمل هذا مستحيل.


ولكن اذا كنت تملك موقع عادي أو مدونة سواء مدونات بلوجر أو مدونات ووردبريس فانت لا تحتاج الي استضافة مدارة نهائياً، وبالتالي بإمكانك الاعتماد علي استضافة مشتركة من افضل شركات استضافة المواقع بسعر منخفض بدون الحاجة الي دفع مبالغ كبيرة لشراء استضافة مدارة.


ولكن اذا كان موقع الويب الخاص بيك كبير وتحتاج الي الحصول علي افضل أداء علي محركات البحث وليس لديك مشكلة في تحميل المزيد من التكاليف لضمان بقاء موقعك يعمل بدون توقف، ننصح بانتقال الي استضافة مدارة بدل من استضافة ووردبريس WordPress العادية.


ما الفرق بين الاستضافة العادية واستضافة ووردبريس المُدارة؟ 

ما الفرق بين الاستضافة العادية واستضافة ووردبريس؟

اولاً : ووردبريس تعمل على استضافة المواقع العادية بدون أي مشاكل اذا تحققت لها الشروط المطلوبة وبالتالي بإمكانك استضافة موقع الووردبريس الخاص بيك علي الاستضافات العادية، ولكن استضافة ووردبريس WordPress المدارة تضمان لك الحصول علي افضل أداء لموقعك وتحسين تجربة المستخدم وكسب ثقة جوجل ومحركات البحث المختلفة.


بالإضافة الي ان الاستضافة المدارة من ووردبريس تتيح لك ميزة إدارة المواقع والتحكم في الموقع والاستضافة عن طريق لوحة تحكم واحدة من الاستضافة غالباً، ولان استضافة ووردبريس المُحسنة تعمل علي تقدم افضل أداء للمواقع المستضافة لكي تعمل بكامل قوتها باستخدام أفضل الأدوات والبرمجيات المخصصة لاستضافة المواقع الالكترونية.


علي سبيل المثال : استضافة ووردبريس تتضمن علي بعض المميزات الرائعة التي تعمل علي زيادة سرع المواقع مثل استخدام ميزة cache والتي تعمل علي تخزين ملفات موقعك علي ذكرة الأجهزة التي يستخدمها الزائر وبالتالي عند يقوم الزائر بالدخول الي موقعك مجدد سوف تكون سرع فتح موقعك اسرع بكثير بالإضافة الي التحديثات التلقائية وقوالب واضافات ووردبريس وخدمات النسخ الاحتياطي.


كما ان حصولك علي استضافة مدارة من WordPress تتح لك خدمة الدعم الفني المخصص لتقديم افضل الحلول لمشاكل مواقع الووردبريس، بينما في حال الحصول علي استضافة عادية لن تحصل علي مثل هذه المميزات المخصصة لاستضافة مواقع ووردبريس.




ما هي مميزات استضافة ووردبريس المُدارة ؟

تحتوي استضافات ووردبريس المُدارة علي مجموعة من المميزات الفريدة الغير متاح علي الاستضافات العادية، وفيما يلي نوضح لك أهم مميزات استضافة ووردبريس المدراة والتي تحصل علية عند شراء استضافة ووردبريس مُدارة .


  1. أفضل خدمات النسخ الاحتياطي Backups.
  2. استضافة مُحسنة للمواقع المستضافة باستخدام ووردبريس.
  3. أفضل أداة تثبيت الووردبريس على الاستضافة بسهولة بنقرة زر.
  4. نظام الذاكرة المخبأة الـ Cach المخخصة لمواقع ووردبريس لتحسين سرعة المواقع.
  5. تحديث كستمرة للو ووردبريس والإضافات والقوالب بشكل تلقائي.
  6. خدمات الدعم الفني المتخصصة لمواقع  الووردبريس المدارة.
  7. أفضل بيئة لتطوير الووردبريس الـ WordPress Staging.
  8. البعض من الشركات تقدم قوالب وإضافات مدفوعة مجانيـة.

كانت هذا هي أبرز مزايا استضافة WordPress المُدارة من أفضل شركات استضافة الووردبريس، في السطور التاليـة نقدم لك أفضل الشركات التي تقدم خدمات استضافة ووردبريس المُدارة والمعرفة بـ أفضل استضافة ووردبريس مُدارة فيما يلي.

أفضل استضافة ووردبريس مُدارة من كينستا Kinsta  

أفضل استضافة ووردبريس مُدارة من كينستا Kinsta


اذا كنت تبحث يا صديقي عن أفضل استضافة ووردبريس مُدارة فهي استضافة كينستا Kinsta التي ينصح بها الخبراء، كينستـا هي الشركة الرائدة في عالم تقديم استضافات ووردبريس المدارة ولم لا وهي تستخدم خوادم جوجل السحابيـة هل تدرك مدي قوية هذه الشركة التي تعمل علي خوادم اقوية شركة تقنية علي كوكب الأرض جوجـل.


ان شركة كينستا تعد أهم استضافة سحابيـة متخصصة بمجال استضافة مواقع الووردبريس والتي تعمل علي منصة Google Cloud Platform السحابية ،وبالتالي لن تجدا شركة استضافة لاستضافة مواقع ووردبريس المدارة أقوه منها.


ولكن مثل باقي شركات الاستضافة العادية أو الاستضافة المدارة تحتوي علي مميزات وعيوب، ومن أهم العيوب في كل منصات الاستضافة السحابية مثل استضافة جوجل وأمازون AWS انها تحتاج الي بعض الخبرات التقنية بمجال الاستضافة فهي غالبا صعبة الإدارة والتحكم والاعدادات بشكل عام.


والسبب ان هذا النوع من الاستضافات عكس الاستضافة العادية لا تقدم أي نوع من البرمجيات أو القوالب والاكواد المثبتة مسبقا وأدوات التثبيت وغيرها، وبالتالي انت بحاجة الي كون لديك الخبرة الكافيـة حتي تتمكن من تحويل الاستضافة المدارة الي الشكل السهل مثل الاستضافة العادية.


ولكن شركات أفضل استضافة ووردبريس المُدارة تقدم حلول مبتكرة للتغلب علي هذا النوع من المشاكل حيث تقوم بالعمل علي اعداد منصات الاستضافة السحابيـة لتكون ملائمة وسهلة الاستخدام مثل أنظمة إدارة المحتوي العادية وتقديم لوحات تحكم سهلة الاستخدام وبناء وتثبيت أفضل السكربتات والاكواد البرمجيـة.


مميزات استضافة كينستا Kinsta لباقـة  STARTER:

  1. خدمات الدعم الفني.
  2. 20 مواقع مختلف لمراكز اليبانات.
  3. تتيح استضافة موقع ووردبريس واحد .
  4. السعة التخزينيـة وتحميل الملفات 10GB .
  5. تتحمل ترافيك يصل الي 25 ألف زائر شهرياً.
  6. خدمات نقل المواقع الي سيرفرات الشركة مجانيـة.
  7. تتيح للاستضافة 50GB &CDN and KeyCDN مجاناً.
  8. حماية المواقع من الفيروسات والهجمات الالكترونية.
  9. الاحتفاظ بسنخة احتياطيـة من ملفات المواقع لاخر أسبوعين.
  10. شهادة حماية مجانية SSL للمواقع المستضافة علي خوادم الشركة.

 ومن هنا ندرك ان استضافة Kinsta تقدم استضافة قوية ولكنها لا تتحمل الترافيك العالي (عدد زوار الموقع). ولكنها افضل استضافة ووردبريس سريعة ولا تتوقف عن العمل بالإضافة الي إمكانية التعديل علي المواقع باستخدام Staging areas .

استضافة ووردبريس المُدارة من بلوهوست Bluehost

تعد استضافة بلوهوست من أفضل شركات استضافة ووردبريس والتي تعد من اكبر وأشهر شركات الاستضافة العالمية والرائدة بالمجال، أن استضافة ووردبريس المُدارة من بلوهوست هي احدي افضل أنواع الاستضافة التي تقدم استضافة مَحسنة من بلوهوست لمواقَع الووردبريس WordPress .


وهي من أوائل الشركات التي تسعي الي الاهتمام بتقديم خدمات استضافة الووردبريس، كما انها من الشركات القليلة جدا التي ينصح بها ووردبريس علي المواقع الرسمي للشركة.

مزايا استضافة ووردبريس المُدارة من بلوهوست لباقة Build   : 

  • اسم نطاق مجاني.
  • لوحة تحكم cPanel.
  • موارد غير محدودة.
  • شهادة SSL مجانيـة .
  • السعة التخزينـة غير محدودة.
  • تحديثات ووردبريس بشكل تلقائي.
  • كميـة نقل البيانات غير محدودة (الباندويث).
  • الكثير من قوالب الووردبريس (100 قالب) .
  • خدمات النسخ الاحتياطي يوميـة بشكل مجاني.
  • إضافة عدد غير محدود من المواقع علي نفس لحساب.
  • خدمات نقل المواقع الي سيرفرات بلوهوست مجانيـة.
  • أفضل أنواع الحماية ضد الفيروسات والهجمات الالكترونية.


ان استضافة WordPress المُدارة من بلوهوست تقدم تجربة رائعـة للمواقع المبنية بالأساس علي ووردبريس، وبسبب انها مبنية علي افضل أنواع الخوادم السريعة والمُحسنة يجعلها افضل استضافة ووردبريس ،وفيما يلي تجد رابط يحتوي علي مراجعة شاملة لاستضافة بلوهست.

الأسئلة الشائعة : حوال استضافة وورد بريس 

ما هو ووردبريس WordPress ؟

هو نظام إدارة المحتوي CMS الأكثر شهراً بالعالم والأكثر استخدما حيث ان أكثر من 41% من المواقع التي تعمل علي شبكـة الويب تستخدم نظام الووردبريس في عمليـة إنشاء المواقع الالكترونية والمدونات الشخصيـة.


هل يحتاج ووردبريس إلى استضافة مخصصة؟

لا يحتاج : يمكن لووردبريس العمل علي الاستضافة العادية بدون أي مشاكل اذا كنت الاستضافة تحقق شروط التشغيل، ولكن استضافة ووردبريس علي استضافة مدارة يعزيز من سرعة موقعك الالكتروني .


هل يحتاج ووردبريس إلى استضافة؟

نعم ،لا يعمل ووردبريس بدون استخدم استضافة عكس مدونات بلوجر المستضافة بشكل تلقائي علي سيرفرات جوجل، لوكن يمكن استضافة مواقع الووردبريس بدون مشاكل علي افضل شركات الاستضافة المجانية أو استضافة ووردبريس المجانية نفسها.


هل يعمل ووردبريس على الاستضافة المشتركة؟

نعـم، ووردبريس يعمل على استضافة المواقع المشتركة دون مشاكل إذا كانت تلبي متطلباته.


هل ووردبريس يعمل على الاستضافة السحابية؟

نعـم ،يمكن لووردبريس العمل علي الاستضافة العادية بدون أي مشاكل اذا كنت الاستضافة تحقق شروط التشغيل.


هل يعمل ووردبريس على الخوادم الافتراضية والخوادم الكاملة ؟

نعـم، وسيكون أداء موقع ووردبريس المستضافة الخوادم الافتراضية Virtual Private Servers وعلى الخوادم الكاملة افضل علي محركات البحث بسبب جودة هذا النوع من خدمات الاستضافة WordPress .


الخاتمـة :

قدمنا في مقالـة اليوم مراجعة ودليل شاملـة لأفضل شركات الاستضافة الأجنبية التي تقدم خدمات إنشاء موقع باستخدام سكربت ووردبريس وبالتالي لن تكون بحاجة العمل علي البحث للوصول الي أفضل شركات استضافة ووردبريس وتوفير هذا الوقت في تطوير محتوي موقعك الالكتروني.


ولكن قبل شراء أي استضافة ووردبريس أو استضافة عادية لاستضافة موقعك الالكتروني ننصح بدراسة احتياجات موقعك من موارد الاستضافة ومن ثم الاطلاع علي هذه المقالة بدقة والمقارنة بين كل الشركات الووردة بالمقالة لتحديد الاستضافة المناسبة لموقعك.


لا تقـر وتـرحـل...💭


ما هي شركة الاستضافة المناسبة لموقعك ؟...اكتب لنا بالتعليقات.


هل كانت مقالـة اليوم مفيدة...شاركنـا بـرائك💬💬 ؟ .


دعمنــا لنــا...يرجي مشاركـة المقالـة علي مواقع التواصل الاجتماعـي.👇👇👇

تعليقات