📁 آخر الأخبار

تصدر نتائج البحث SEO: كيفية تصدر نتائج بحث جوجل بسهولة 2024

تصدر نتائج البحث
 تصدر نتائج البحث SEO: كيفية تصدر نتائج بحث جوجل بسهولة 2024


تصدر نتائج البحث من أهم عوامل نجاح المواقع الالكترونية سواء ووردبريس أم بلوجر، ما يفسر سعي أصحاب المواقع والمتاجر الالكترونية والشركات والمؤسسات الي العمل بشكل مستمر علي تحسين محركات البحث SEO بهدف تصدر نتائج البحث في جوجل.

أن عملية تصدر نتائج البحث في جوجل وغيرها من محركات البحث تعتمد علي مجموعة من عوامل تهيئة الموقع لنتائج بحث الويب.ما يعني أن تصدر نتائج البحث ليس خلطة سحرية، ولكن هي استراتيجية واضحة ومحددة تساعد المواقع علي تصدر نتائج البحث في جوجل.

وفي مقالة اليوم سوف نشرح لك بالتفصيل كيفية تصدر نتائج البحث خطوة بخطوة حتى يتمكن موقعك من الوصول الي الصفحات الاولي في نتائج البحث Google. بالإضافة الي لـ طرق التصدر في نتائج البحث. وإذا كنت تحلم بتصدر نتائج البحث الاولي في جوجل ندعوك لمتابعة مقالتناً.

ما المقصود بتصدر نتائج البحث؟

تصدر نتائج البحث SEO
اساسيات تصدر نتائج البحث في جوجل


ما هي نتائج البحث؟: (هي الصفحات التي تظهر في صفحة محرك البحث عند استعلام الزائر عن معلومة ما مثل ما هي الاستضافة؟)، قبل الدخول الي الحديث عن تصدر نتائج البحث نحتاج في البداية الي فهم ما هي نتائج البحث (SERP). حتي نتمكن من تطبيق أفضل الممارسات التي تساعد موقعك الالكتروني علي التصدر في نتائج البحث بسهولة.

هل فكرة لماذا بعض المواقع الالكتروني تظهره في الصفحات الاولي لمحركات البحث. علي سبيل المثال عند البحث عن كلمة مفتاحية مثل (حل مشاكل الارشفة)، يظهر لك موقع نبض تك | للمعلوميات في الصفحة الاولي بينما الكثير من المواقع الأخرى تظهر في مرتبة متأخرة أو لا تظهر اساساً.

هنا السر يا صديقي الذي لن يخبرك بها صناع المحتوي، وهو عدم معرفتك بـ السيو SEO وطريقة استهدف الكلمات المفتاحية بالطريقة الصحيحة كما سنتعرف في مقالة اليوم، ولكن في البداية سوف نتعرف علي ما هي نتائج البحث وطريقة تصدر نتائج البحث في جوجل.

أن نتائج البحث والتي نعبر عنها بالمصطلح (SERP). وهي عبارة عن الصفحات التي تختار عناكب البحث ان تظهرها للمستخدم عند البحث عن نتائج بحث معينة، علي سبيل المثال عندما يقوم مستخدم جوجل بالبحث عن عبارة الربح من الانترنت.

ولكن لماذا تقوم عناكب البحث بتفضيل بعض الصفحات علي الأخرى؟

هنا تقوم عناكب بحث جوجل بأظهر الصفحات التي تنطبق عليها معايير جوجل بنسبة اكبر، بمعني عندما نبحث في جوجل عن كلمة تصدر نتائج البحث هنا تعمل محركات البحث علي اظهار اول النتائج التي تنطيق عليها معايير وسياسات جوجل لتصدر نتائج البحث الاولي.

ومن أهم هذه المعايير التي تساعد علي تصدر نتائج البحث هي اختيار الكلمات المفتاحية وتحسين محركات البحث SEO، وجودة المحتوي وغيرها من العوامل مثل سرعة تحميل المواقع وطريقة تنسيق المحتوي كما سنتعرف في مقالة اليوم علي أهم عوامل تصدر نتائج البحث Google.

ما هي أنواع نتائج بحث جوجلSearch Result ؟

ما هي أنواع نتائج البحث في google؟

كيف تتصدر نتائج البحث؟



تنقسم نتائج البحث في جوجل (Search Result) الي نوعان وهما نتائج البحث المدفوعة (الإعلانات) ونتائج البحث الاصلية (نتيجة بحث المستخدم)، حيث بمجر استعلام الزائر عن معلومة علي محركات البحث تظهر له قائمة من نتائج البحث تعرف بالـ Search Result وهي كالتالي.

1 – نتائج البحث المدفوعة (الإعلانات)

وهي النوع الأول من تصدر نتائج البحث عن طريق إنشاء حملة إعلانية لموقعك أو متاجرك الالكتروني أو لشركة أو مؤسسة ما عن طريق استخدام جوجل Google AdWords. وهنا انت لا تقوم باي خطوات أو اصطلاحات تقنية علي موقعك أو مدونتك فقط تقوم بأنشاء حملة إعلانية.

بمعني انك تقوم بدفع المال لـ شركة جوجل مقابل اظهر موقعك الالكتروني لفترة معنية في الصفحة الاولي من نتائج البحث جوجل، ولكن في مقالة اليوم نقدم لك طرق تصدر نتائج البحث بشكل مستمر عن طريق تحسين محركات البحث للمواقع وليس بإنشاء الحملات الاعلانية.

2 – نتائج البحث الاصلية (Organic Search Result)

وهي الطريقة التي تضمان بقاء موقعك في نتائج البحث الاولي بشكل مستمر، ولكن تصدر نتائج البحث عن طريق الـ Organic Search Result أمر صعب للغاية ويحتاج الي بذل الكثير من الجهد بسبب صعوبة المنافسة بين المواقع التي تعمل في نفس النيتش.

وبالرغم من ان تصدر نتائج البحث في هذه الطريقة مجاني. ولكنها تحتاج الي إنشاء محتوي علي الجودة كما واضحنا بمقالة كيفية كتابة المقالات، بالإضافة الي تنسيق الروابط بموقعك وتحليل الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالكلمة المفتاحية المستهدفة لتصدر نتائج البحث والظهور في النتائج الاولي لمحركات البحث.

كما سنوضح في مقالة اليوم كيفية تصدر نتائج البحث وما هي المعايير التي تساعد المواقع الالكترونية علي تصدر نتائج البحث والظهور في اول الصفحات، حيث تصدر نتائج البحث في جوجل تعني زيادة في ترافيك موقعك ومن ثم أرباح موقعك والاهم كسب ثقة جوجل...الخ.

ما هي العوامل الرئيسية لتصدر نتائج البحث؟

ما هي العوامل الرئيسية لتصدر نتائج البحث؟

كيف تظهر نتائج البحث؟



تصدر نتائج البحث في جوجل يعتبر من أهم اهداف كل من يمتلك مدونة بلوجر أو موقع الالكتروني أو إنشاء متجر الالكتروني،تصدر نتائج البحث يعني الوصول الي جمهورك المستهدف بسهولة. وبالتالي زيادة عدد زوار موقعك والتي تترجم الزيارات في النهاية الي أرباح من عرض الإعلانات كما واضحنا بمقالة افضل بدائل جوجل ادسنس.

كيفية تصدر نتائج البحث؟

1 – قم بفحص موقعك الالكتروني

أن الهدف الرئيسية من هذه الخطوة هو التأكد من أن موقعك الالكتروني خالي من المشاكل التقنية، والتي تمنع مقالات موقعك من تصدر نتائج البحث في جوجل، ومن أهم المشاكل التقنية هي سرعة تحميل صفحات المواقع والاخطاء البرمجية والتصميم الغير متجاوبة...الخ.

 لذا ننصحك بالعمل علي العمل علي حل المشاكل التنقية قبل البداء في العمل علي نشري المحتوي علي موقعك الالكتروني، وفي حالة عدم الدراية بحل المشاكل التنقية يمكنك الحصول علي خبير سيو من مواقع العمل الحر مثل مستقل وكفيل وغيرها.

2 – استهداف الكلمات المفتاحية

أن اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لمحتوي المقالة بطريقة مُستهدفة من اهم عوامل نجاح المواقع، ان استهداف الكلمة المفتاحية ذات الصلة بالمحتوي تساعد عناكب محركات البحث علي فهم محتوي الصفحة واقتراح الصفحة في أول نتائج البحث للمستخدمين عند الاستعلام عن الكلمة المفتاحية.

ما يعني ان تصدر نتائج البحث في جوجل يعتمد في المقام الأول علي اختيار الكلمات المفتاحية كما واضحنا بمقالة أنواع الكلمات المفتاحية، وحتي يتمكن موقعك من تصدر نتائج البحث بطريقة مضمونة ننصح بتضمين الكلمات الرئيسية التي يبحث عن المستخدم عنها وذات صلة بمحتوي المقالة.

وننصح في البداية باستخدام الكلمات المفتاحية ذات معدلات البحث المرتفعة، وفي نفس الوقت تكون المنافسة علي الكلمة المفتاحية منخفضة أو متوسطة. لذا عندا إنشاء مدونة بلوجر احرص علي اختيار هذا النوع من الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج البحث بسهولة.

3 – تحليل مواقع المنافسين

أن تحليل المنافسين من أهم العوامل التي تساعدك في بداية إنشاء موقعك الالكتروني علي تحسين محركات البحث، وينتج عن تحليل مواقع المنافسين معرفة الكلمات المفتاحية التي يستخدمها المنافسين وماهي عدد كلمات المقالة والصور والروابط المستخدمة.

ومن هنا يمكنك الوصول الي افضل استراتيجية تضمن تصدر نتائج البحث لموقعك، حيث يمكنك معرفة ما هي نقاط الضعف في صفحات مواقع المنافسين والعمل علي معالجة هذه النقاط بمقالات موقعك لكسب ثقة عناكب بحث جوجل. ومن هنا تقوم عناكب جوجل باقتراح صفحة موقعك في النتائج الاولي.


4 – تضمين الكلمات المفتاحية في المقالة بطريقة صحيحة

أن توزيع الكلمات المفتاحية بالطريقة الصحيحة في المقالة من العوامل الرئيسية لـ تصدر نتائج البحث في جوجل. حيث بعد تحليل الكلمات المفتاحية وتحليل المنافسين ومعرفة نقاط القوة والضعف في صفحات مواقع المنافسين ذات الصلة بالكلمة المفتاحية المستهدفة ننتقل الي المرحلة التالية.

وهنا نقوم بتضمين الكلمات المفتاحية المستهدفة في المقالة في الإمكان الصحيحة، ومن افضل امكان إضافة الكلمات المفتاحية بداخلـة المقالة هي العناوين الرئيسية والفرعية والصور والوسائط ونص المرساة.

5 – إنشاء محتوي عالي الجودة

أن المحتوي عالي الجودة والغني بالمعلومات المفيدة للزائر من أهم عوامل تصدر نتائج البحث. لذا احرص علي إنشاء محتوي مفيد للزائر يجعلك تنال ثقة الزائر ومن ثم تصدر نتائج البحث في جوجل بسهولة.

كيفية تهيئة موقعك لتصدر نتائج البحث الاولي؟

كيف انشر مقال على جوجل؟

تصدر نتائج البحث في جوجل



أن أهم الممارسات التي تساعد المواقع الالكترونية في تصدر نتائج البحث في جوجل هي تهيئة المواقع لـ محركات البحث المختلفة مثل جوجل وبينج وغيرها. تساعد تهيئة موقعك الالكتروني عناكب البحث علي فهم مضمون محتوي صفحات موقعك بسهولة وسرعة أكبر من المواقع الغير مُهيئة لعناكب وروبوتات البحث.

ما يعني أن تحسين جودة موقعك في نتائج البحث من أهم الممارسات التي تساعد صفحات موقعك الالكتروني علي تصدر نتائج البحث بسهولة، ولكن السؤال ما هي أفضل الممارسات لتحسين محركات البحث للمواقع؟. وفيما يلي أفضل طرق التصدر في نتائج البحث عن طريق تهيئة موقعك لمحركات البحث.

1 – إضافة ملف السايت ماب sitemap

يعد إنشاء واضافة ملف السايت ماب للمواقع من أهم الممارسات التي تساعد عناكب وروبوتات محركات البحث علي فهم مضمون صفحات المواقع، وما هي الصفحات المسموح بالوصول اليها وفهرست محتوهاً وما هي الصفحات الغير مسموح بـ فهرستها وغيرها من المعلومات التي تساعد عناكب البحث.

لذا من الخطوات التي تساعد المواقع علي تصدر نتائج البحث هي إضافة خريطة الموقع سواء ووردبريس أو بلوجر، بالتالي تقوم الروبوتات بالدخول الي صفحات المواقع والعمل علي فهرست واقتراح الصفحات المناسبة لمعايير جودة المحتوي للزائر عند الاستعلام عن الكلمة المفتاحية المستهدفة في المقالة.
 
2 – إضافة ملف الروبوتكس robots.txt

من الممارسات التي تساعد علي تهيئة الموقع لنتائج بحث الويب هي إنشاء واضافة ملف الربوتكس. والذي يساعد الموقع في نتائج البحث Google عن طرق تحديد المحتوي المسموح لعناكب البحث بالدخول اليها والصفحات الغير مسموح بهرسة محتوها.

لذا سيكون من الرائع يا صديقي إضافة ملفات السايت ما والروبتكس الي موقعك سواء ووربدبريس أو بلوجر، ما يساعد بشكل كبير عناكب محركات البحث علي فهم محتوي وطريقة تنظيم موقعك بشكل اسرع وبالتالي تصدر نتائج البحث في جوجل.

3 – إضافة موقعك لـ مشرفي المواقع

اضافة موقعك الي مشرفي الموقع Google Search Console،من أهم الممارسات التي يوصي بها خبراء سيو الموقع علي منتديات جوجل المختلفة. والتي تساعد في تصدر نتائج البحث من خلال التعرف علي الشاكل التي يعاني منها موقعك وحلها.

ما أهمية اضافة الموقع الي أدوات مشرفي المواقع ؟

  1. التعرف علي أداء صفحات موقعك علي الويب .
  2. معرفة ترتيب صفحات موقعك علي محركات البحث .
  3. معرفة المشاكل التقنية التي يعاني منها الموقع مثل الارشفة.
  4. فحص الروابط URL لمعرفة الروابط المعطلة ومشاكل اعادة التوجيه.
  5. معرفة أفضل الكلمات المفتاحية ذات الطلب العالي من محركات البحث Google.
  6. الاطلاع علي المشاكل التي يعاني منها موقعك الالكتروني ومعرفة الأخطاء مثل صفحات 404.
  7. مساعدة محركات البحث Google في التواصل معك لأخبر بالمشاكل المتعلقة بالأرشفة بفحص عنوان URL.
  8. اكتشف اخطأ الزحف والتي تساعد جوجل Google في الوصول الي المحتوي وفهرسة الصفحات الغير مفهرسة.

كما يمكنك من متابعة حالة موقعك الالكتروني عبر جوجل سيرش كونسل لمعرفة كافة التفاصيل بالغة الأهمية، علي سبيل المثال معرفة عدد الزيارات ومتابعة تحسين ظهور موقعك علي نتائج البحث. وبحل المشاكل التي تظهر علي مشرفي المواقع يمكن تصدر نتائج بحث جوجل بسهولة.

ما أهمية إنشاء الروابط الخلفية لتصدر نتائج بحث جوجل؟

تصدر نتائج البحث
ما هو البالينكس Backlinks؟


يعد إنشاء الروابط الخلفية (Backlinks) من العوامل الرئيسية التي تساعد المواقع علي كسب ثقة محركات البحث، بالإضافة الي إنشاء الروابط الخليفة بالنسبة لجوجل تعتبر شهادة من طرف ثلاثة بجودة محتوي الصفحات التي تحصل علي ارتباط خارجي.

لذا سيكون من الرائع الحرص علي إنشاء الباك لينك Backlinks المناسبة لمحتوي موقعك الالكتروني، وكما واضحنا بمقالة ما هو الباك لينك وما هي افضل المواقع للحصول علي باك لينك مجاني بدومين اثروتي يصل الي 90 وما هي أنواع الباك لينكس.

ولكن يا صديقي عملية الحصول علي ارتبط خلفي عالي الجودة من أهم طرق تصدر نتائج البحث، لذا أحرص علي اختيار المواقع المناسبة في إنشاء الروابط الخلفية المناسبة وعدم الاعتماد فقط علي المواقع التي تتصدر نتائج البحث الاولي بمحركات البحث.

لذا ننصح بالتواصل مع أصحاب المواقع المناسبة لمحتوي موقعك الالكتروني بهدف إنشاء ارتباط خارجي علي صفحات مواقعهماً، كما يمكنك الاعتماد في البداية علي مقالة احصل علي 700 باك لينك dofollow علي الجودة لموقعك مجاناً DA 90 .

وأحرص بناء ورابط صفحات موقعك من الداخل. ومن افضل الممارسات لتصدر نتائج البحث هي تضمين من 3 : 6 روابط لكل ألف كلمة في المقالة، وتهتم جوجل كثير بالروابط في بداية ونهاية المقالة لذا احرص علي تضمين روابط تؤدي الي صفحات عالية الجودة.

كما يمكنك التواصل معنا للحصول علي ارتباط لموقعك علي موقعنا، ونحن نقدم هذه الخدمة مقابل أسعار منخفضة، فقط كل ما عليك كتابة مقالة مناسبة وحصرية تناسب أي قسم من اقسام موقعنا وتضمين رابط موقعك بداخل المقالة ومن ثم التواصل معنا.

أهمية تحسين السيو الداخلي في تصدر نتائج البحث؟

إظهار نتائج البحث

إظهار نتائج البحث



تحسين السيو الداخلي On-Page SEO من أهم عوامل تحسين محركات البحث. وهي العمل علي تحسين السيو الداخلي للموقع الالكتروني، لانهُ من اهم الأجزاء التي تساعد المواقع علي تصدر نتائج البحث جوجل بسهولة.

وترجع اهمية السيو الداخلي الي الطريقة التي تعمل بها خوارزميات جوجل. حيث عندما يقوم مستخدمين شبيكة الويب بالبحث عن المعلومات عبر الانترنت، تعمل خوارزميات جوجل علي البحث عن النتائج المتاحة علي المواقع الإلكترونية المختلفة .

علي سبيل المثال عندما يقوم المستخدم بالبحث عن عبارة الربح من الانترنت وكانت صفحتك تتحدث عن الربح من الانترنت، بينما هناك صفحة علي موقع اخري تتحدث عن  أفضل 5 طرق للربح من الانترنت علي سبيل المثال في هذه الحالة تعتبر الصفحة الثانية التي تقدم دليل شامل حول الكلمة المفتاحية ذات الصلة بالبحث هي الأفضل لتصدر نتائج البحث.

ما هي أفضل الممارسات لتحسين السيو الداخلي للمواقع؟

1 – معرفة نية البحث Search Intent 

لماذا تقوم بالدخول الي محركات البحث جوجل ؟،حسناً لابد وانك تقوم بالدخول الي محركات البحث حتي يمكنك الحصول علي معلومة معينة حول شيء ما علي سبيل المثال عندما تقوم بالبحث عن دورة تعلم بلوجر احترافية من الصفر للمبتدئين .

هنا نفهم أن نية البحث أو نية المستخدم user intent هي الدفع أو المحرك أو السبب الذي يجعلك تقوم بالدخول الي Google للقيام بـعميلة بحث، وهنا يجب عليك معرفة وفهم نية الباحث عن المعلومات في نتيتش موقعك الالكتروني للعمل علي إنشاء محتوي يتوافق مع راغبات المستخدمين لتحسين تجربة المستخدمين .

2 – الكلمات المفتاحية المستهدفة

من خلال العمل علي أنشاء افضل استراتيجية للكلمات المفتاحية وفهم نية المستخدم وما هو المحتوي المحبب لمحركات البحث يمكنك العمل علي أنشاء محتوي حصري وذا قيمة وبذلك نكون تجاوزن الجزاء الصعب من مراحل تحسين سيو الموقع الالكتروني .

  1. كتابة وصفاً تعريفي مُحسن للمقالة.
  2. تحسين جودة الصور المستخدمة بالمقال.
  3. استخدم الكلمة المفتاحية في مقدمة المقالة.
  4. جعل علامة العنوان الخاصة بالمقال جذابة.
  5. تحسين الروابط الداخلية internal links.
  6. استخدام الكلمة المفتاحية الرئيسية في العناوين الفرعية.
  7. تضمين الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان المقالة H1.
  8. تضمين الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان المقالة الـ URL.
 
3 – استخدام نص المرساة

أن استخدام نص المرساة anchor texts من العوامل التي تساعد علي تصدر نتائج البحث، لذا يجب عليك تضمين الكلمات المفتاحية ذات الصلة بمحتوي الصفحة لمساعدة الزائر في الوصول الي صفحات اخري ذات صلة بالمحتوي بسهولة.

من الضروري تضمين كلمات مفتاحية ذات صلة قوية بالكلمة المفتاحية المستهدفة في نص المرساة anchor texts ، ما يجعل عملية تنقل الزائر وعناكب البحث بين صفحات موقعك الالكتروني تتم بسهولة.

تقوم محركات بحث Google بمتابعة حركة الزائر علي موقعك. وعندما تلاحظ ان الزائر ينتقل بسهولة بين صفحات موقعك ترفع في تقيم صفحات الموقع ويترتب عليها زيادة ثقة محركات البحث بمحتوي موقعك ما يعني ظهور صفحاتك في النتائج الاولي لبحث Google.


أهمية تحسين السيو التقني في تصدر نتائج البحث؟

إظهار نتائج البحث
تصدر نتائج بحث جوجل


من افضل الممارسات التي تعمل علي تحسين محركات البحث للموقع الإلكتروني هي التركيز علي السيو التقني (Technical SEO)، والتي تعتبر من اولي الخطوات لتصدر نتائج البحث في جوجل ومساعدة موقعك علي الوصول الي النتائج الاولي لمحركات البحث جوجل.

ما هي افضل الممارسات لتصدر نتائج البحث؟

1 – زيادة سرعة المواقع

تساعد المواقع ذات السرعة العالية في تحميل الصفحات في تصدر نتائج البحث بسهولة. وبسبب حرص جوجل علي تحسين تجربة المُستخدم تقوم برفع المواقع سريعة التحميل الي الصفحات الاولي بنتائج البحث جوجل.

تخيل انك تقوم بالبحث عن أفضل شركات استضافة المواقع الأجنبية. وسجلت الدخول الي موقع ما يقوم بشرح المعلومات التي تبحث عنها ولكن سرعة تحميل المحتوي علي صفحات المواقع بطئي بالطبع سوف تخرج من هذا المواقع وتقوم بالدخول الي موقعك اخري.

من العوامل الرئيسية التي تؤدي الي زيادة سرعة موقعك الالكتروني هي شركة الاستضافة التي يعمل عليها موقعك الالكتروني، وقد شرحنا علي مواقعنا مراجعة افضل شركات استضافة الووردبريس والتي يمكنك الاعتماد عليها.

لذا أحرص علي اختيار شركة استضافة مناسبة لموقعك الالكتروني. وقد شرحنا بمقالة ما هي الاستضافة وكيف يمكنك اختيار الاستضافة المناسبة لموقعك؟. بالإضافة الي افضل شركات الاستضافة المجانية ولكن ننصح بالاستضافة المدفوعة طبعاً.

امام اذا كنت تعمل علي احدي منصات وأنظمة إدارة المحتوي CMS المجانية مثل منصة بلوجر، فقط كل ما عليك اختيار قالب مناسبة لمدونتك والحرص علي متابعة المشاكل التقنية التي تظهر علي مشرفي المواقع وحلها بشكل مستمر.

ما هي افضل الممارسات لزيادة سرعة المواقع؟

  1. الحد من وقت استجابة الخادم .
  2. ضغط الصور بدون خفض الجودة.
  3. احصل علي الدي ان اس سريع لموقعك DNS .
  4. استخدام استضافة مناسبة كما واضحنا بقسم الاستضافة.
  5. الحدي من محتوي الجاف سكربت وإزالة الاضافات الغير ضرورية .

2 – توافق المواقع مع جميع الأجهزة


بعد تطور الهواتف الذكية في السنوات الاخيرة لتصبح الاكثر استخداماً علي شبيكة الويب، وبالتالي 90% من عمليات البحث أو الاستعلامات علي محركات البحث المختلفة تتم عبر الأجهزة اللوحيـة والهواتف الذكية.

ما يعني ضرورة جعل موقعك متوافقة مع كافة أنواع الأجهزة مثل الحاسوب والهاتف الجوال والجهاز اللوحي، كما احرص علي استخدام قوالب متجاوبة كما واضحنا بمقالة افضل قوالب بلوجر المدفوعة.

3 – شهادة الـ SSL

من العوامل الاساسية لتحسين السيو التقني هي احتواء موقعك علي شهادة الـ SSL أو تركيب شهادة SSL علي الموقع والتي تعني ان البيانات والمعلومات المرسلة بين كل من متصفح الويب والمستخدم مشفرة ومحمية.

4 – استخدام نموذج AMP 

ان استخدام موقعك أو مدونتك AMP تجعل موقعك يستعد اجزاء HTML الغير ضرورة والتي تؤدي الي بطئ في تحميل الصفحة،وبالتالي استخدام AMP تجعل موقعك يستخدم كود مخصص من اكود AMP HTML .

علي سبيل المثال عندما تقوم بالبحث عن عبارة (الكلمات المفتاحية) سوف تعمل جوجل Google علي التخلص بعض الاجزاء الغير مهمة مثل البرامج النصية والتعليقات والتي تجعل تحميل المحتوي يتأخر مع المحافظة علي الاجزاء الرئيسية فقط كالنص والصور والفيديو الخاص بالمحتوي.

5 – أن يكون موقعك سهل الاستخدام

أن العمل علي بناء هيكل خارجي لموقعك الالكتروني منظم وسهل الاستخدام من العوامل الضرورة لبقاء الزائر علي موقعك لأطول فترة ممكن والرفع من ترتيب موقعك علي محركات البحث.

بالإضافة الي العمل علي رابط موقعك داخلياً لتسهيل عميلة تنقل الزائر بين الصفحات من خلال إنشاء الروابط الداخلية" لتنقل الزائر بين بنية موقعك بطريقة اسهل واسرع .

يمكنك معرفة المزيد حوال تحسين السيو التقني Technical SEO من هنا.

كيف تجعل مقالك يتصدر نتائج البحث في جوجل؟

تصدر نتائج البحث 2024

تصدر نتائج البحث 2024



بكل تأكيد يا صديقي ترغب في تصدر نتائج البحث الاولي، ان عملية تصدر نتائج البحث في جوجل تحتاج الي العمل علي إنشاء محتوي متوافق مع معايير وسياسات جوجل في إنشاء المحتوي المفيد للزائر وبالتالي تصدر نتائج البحث بسهولة للصفحات التي ينطبق علي المعايير بأكبر نسبة ممكنة.

كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل؟

وفي هذا القسم من مقالة تصدر نتائج البحث سوف نقدم لك كافة الأسرار التي تجعل موقعك يتصدر النتيجة الاولي لمحركات البحث جوجل، لان ظهور المواقع في محركات نتائج البحث تساعدها علي الظهور بشكل أكبر في مختلف نتائج البحث.

كيف تجعل مقالات موقعك تتصدر نتائج البحث الاولي؟

1 – إنشاء محتوي مفيد للزائر

ان تقديم المحتوي المفيد للزائر من أهم العوامل التي ترفع من ثقة جوجل في موقعك الالكتروني. وهذا نسعي اليها علي موقعنا تقديم محتوي بلغتنا العربية يحقق اقصي استفادة للزائر في ظل انتشر الأكاذيب في المحتوي العربي الذي لا ينال ثقة احد بسبب سواء استخدام العبارات الجذبة من جانب بعض الأشخاص.

ومن أهم عوامل تحسين جودة المحتوي التالي:

  • إنشاء محتوي حصري معبراً عن ذاتك ومهاراتك وخبراتك.
  • استخدام المحتوي المرئي مثل الصور والفيديوهات والرسومات.
  • العنوان الرئيسي يجب أن تكون جذاب ويدعوا الزائر للنقر عليه.
  • تضمين الكلمات المفتاحية الرئيسية في العنوان الرئيسي والعناوين الفرعية.
  • أحرص علي أن تكو المقالة تحتوي علي القدر الكافي المعلومات الدقيقة.
  • عندما تقوم بتضمين روابط خارجية في المقالة احرص علي تكون من مصادر مُوثوقة.
  • قدم الإجابة الصحيحة والدقيقة التي يبحث عنها الزائر وذات الصلة بمحتوي المقالة.
  • سجع الزائر علي المشاركة معك عبر التعليقات ومعرفة اراء الزور بصفحات موقعك.

2 – عدم الاعتماد علي الذكاء الاصطناعي

تفهم جوجل مدي أهمية الذكاء الاصطناعي بمجال صناع المحتوي، كما ان جوجل تفرض شروط وسياسات استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوي. ولكن لا يمكنك الاعتماد علي الذكاء الاصطناعي ولكن يمكنك الاعتماد علي أدوات الذكاء الاصطناعي في انجاز بعض المهام فقط.

أن المحتوي المصنوع بالذكاء الاصطناعي غالبا ما يكون محتوي مكرر ومنسوخ من المواقع الأخرى، لذا لتصدر نتائج البحث عليك عدم التفكير في إنشاء محتوي صفحات موقعك الالكتروني علي مواقع الذكاء الاصطناعي.

أن صيغة المحتوي الإبداعي يعتمد علي كتابة نص المقالة بالكامل علي قدرات الكاتب الإبداعية، ويمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث عن الأفكار ومن المواقع الأخرى وفي إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي.

3 – استخدام الكلمات المفتاحية بطريقة مناسبة

تصدر نتائج البحث في جوجل يعتمد بنسبة كبيرة جدا علي طريقة استخدام الكلمات المفتاحية بالطريقة الصحيحة داخل المقال، ما يعني ضرورة البحث عن الكلمات المفتاحية المستهدفة وتحليل الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزائر لتصدر نتائج البحث الاولي.

علي سبيل المثال اذا كنت تستهدف كلمة مفتاحية معينة مثل الاستضافة. هنا نقوم بتحليل الكلمة المفتاحية المستهدفة ومعرفة الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالكلمة المفتاحية المستهدفة وما هي مرادفات الكلمة المفتاحية المستهدفة.

بمعني كلمة الاستضافة ذات صلة ببعض الكلمات المفتاحية الأخرى مثل افضل شركات الاستضافة ومراجعة شركات الاستضافة وما هو الدومين وافضل شركات حجز وتسجيل الدومينات...الخ.

ان تصدر نتائج بحث جوجل Search Google امر سهل للغاية. ولكنا بقاء المقالة بشكل مستمر في النتائج الاولي لمحركات البحث هو الإنجاز الحقيقي الذي يجب العمل عليه، ولن تتمكن من تصدر نتائج البحث بشكل مستمر في الكلمة المفتاحية المستهدفة بدون التالي.

يجب عليك إيجاد كافة الكلمات المفتاحية المرادفة للكملة المفتاحية المستهدفة مثل تصدر نتائج البحث، ومن ثم تبدا في تضمين الكلمات لمفتاحية داخل المقالة تدريجيا مع تجنب حشو الكلمات المفتاحية بدون مبرر.

ان تضمين كافة مرادفات الكلمة المفتاحية في المقالة يضمان لك البقاء ضمنا اولي نتائج البحث. لذا يجب عليك دراسة وتحليل الكلمة المفتاحية جيدا ووضع استراتيجية مناسب لتضمين الكلمة المفتاحية في المقالة حسب نيتش موقعك.

كم من الوقت أحتاج لتصدر نتائج البحث؟

ما هي محركات البحث SEO

تصدر نتائج البحث 2024



تصدر نتائج البحث هو الهدف الرئيسي الذي يسعي اليه أصحاب المواقع الالكترونية والشركات والمؤسسات التي تعمل علي تحسين محركات البحث SEO. ويعد تحسين محركات البحث بهدف الظهور في نتائج البحث الاولي من أهم عوامل نجاح العمل علي الانترنت.

وهنا نفهم مدي أهمية تحسين محركات البحث بشكل مستمر ومتواصل بهدف تحقيق النتائج المطلوبة في تصدر نتائج بحث جوجل، ولكن معظم المستخدمين يعتقد ان عملية تصدر نتائج البحث تتم مرة واحدة فقط ولكن الحقيقة ان عالم السيو SEO متجدد ومتغير.

كم من الوقت يحتاج موقعي لتصدر نتائج البحث؟


أن تحسين السيو بهدف تصدر نتائج البحث يجب أن يعتمد علي استراتيجية واضحة ومحددة، لان تحسين محركات البحث للمواقع يجب ان يتم بشكل تدريجي. ولن تحصل علي النتائج بشكل فوري وملحوظ ولكن يتم تحسين محركات البحث بهدف الاستفادة علي المدي الطويل.

ولكن يا صديقي تصدر نتائج البحث امري يستحق العناء والمثابرة. لذا يحرص أصحاب المواقع علي تطوير وتحسين استراتيجيات السيو لتصدر نتائج البحث بشكل مستمر.

ما سبب عدم ظهور نتائج تحسين محركات البحث فورباً؟

ان السبب الرئيسي وراء عدم ظهور نتائج تحسين محركات البحث بشكل فوري هو أن تحسين محركات البحث والسيو SEO علم متغير بشكل مستمر، وهذا السبب الذي جعل تصدر نتائج البحث لا يحدث بشكل فوري.

ما يعني ان تصدر نتائج البحث يحتاج الي السير علي خطة واضحة من تحسين الأداء والتنقيح وحل المشاكل التي تظهر علي المواقع بشكل مستمر، ومن هنا يمكنك تصدر نتائج البحث في جوجل بسهولة.

أن مجال الـ SEO متغير ومتجدد بشكل مستمر. فقد كان فيما سبق عملية تحسين محركات البحث تعني فقط البحث عن الكلمات المفتاحية واضافة الكلمات المفتاحية والروابط الخلفية في محتوي الصفحة لتقوم عناكب البحث بإظهار صفحات موقعك في النتائج الاولي بدون النظر الي جودة المحتوي للزائر.

وهنا ظهر طرق التحايل علي محركات البحث ، اذا بداء الكثير من المستخدمين في إنشاء روابط خلفية رديئة واضافة وحشوة كلمات مفتاحية بطريقة غير مبررة. ما جعل الكثير من المستخدمين ينفر في محتوي هذه الصفحات.

وهنا قامت شركة جوجل Google بالرد علي ما سبق بتطوير افضل أنواع الخوارزميات لتحسين محركات البحث. ومن هنا أصبحت محركات البحث تعتمد علي تقنيات الـ (NLP) وهي تعني معالجة اللغة الطبيعة.

وبالاعتماد علي NLP بمجرد رفع الصفحات (المقالات) علي المواقع تقوم عناكب البحث بالدخول الي المواقع الالكترونية بهدف اكتشف المحتوي الجديد، وبالتالي تقوم بعمل فلترة للصفحات ذات المحتوي عالي الجودة ورفع تقيمهُ لتصدر نتائج البحث الاولي.

كما تقوم بفرض عقوبات علي الصفحات التي تتضمن علي محتوي مخادع أو منخفض الجودة، ومن هنا اصبح تحسين محركات البحث والسيو SEO عملية تحتاج الي التطوير والتجديد بشكل مستمر بما يتوافق مع معايير التطوير وسلوك البحث وتحقيق نية المستخدمين.

وهذه هي الأسباب الحقيقة التي تقف وراء عدم ظهور تحسين محركات البحث بشكل فوري علي موقعك. ولكن اذا كنت ترغب بتصدر نتائج البحث عليك معرفة ان السيو هي رحلة تحتاج الي الوقت والجهدة وليست خطلة سحرية تتم مرة واحدة.

ما هي عوامل تحسين محركات البحث؟

ما هي عوامل تحسين محركات البحث seo
ما هي عوامل تحسين محركات البحث seo


توجد مجموعة من العوامل تساعد في تصدر نتائج البحث، وما يعني ضرورة الاهتمام بعوامل تحسين محركات البحث علي إنشاء الموقع أو المدونة مثل اختيار النيتش والكلمات المفتاحية المستهدفة ومرعة تصميم هيكل جذاب للمواقع كما سنوضح في السطور التالية.

1 – عمر موقعك الالكتروني

إن تاريخ إنشاء المواقع الالكترونية من العوامل المؤثرة علي تصدر نتائج البحث، كما يعتبر عمر موقعك عامل أساسي في تقليل مدة تحسين نتائج محركات البحث فالمواقع القديمة تساعدك علي ملاحظة نتائج تحسين محركات البحث بشكل اسرع.

ما يعني ان المواقع التي لم يمر وقت علي إنشاءها تحتاج الي وقت اكثر لتصدر نتائج البحث في جوجل، والسبب الحقيقة وراء ذلك هو امتلك المواقع القديمة لسلطة اكبر وثقة علي محركات البحث. كما تمتلك علي الأقل عدد قليل من الروابط الخلفية.

وبالتالي العمل علي تحسين محركات البحث للمواقع القديمة يكون ملاحظة نتائج التحسين اسرع من المواقع الجديدة، اذا تحتاج المواقع الجديدة غالبا الي العمل علي تحسين كافة النواحي التي تساعدها علي التصدر في النتائج الاولي لمحركات البحث.

2 – المنافسة في نيتش موقعك

المنافسة من العوامل الرئيسية التي تؤثر بشكل مباشر علي مدي صعوبة تصدر نتائج البحث الاولي، فكلما كانت المنافسة قوية في نيتش موقعك كلما كانت موقعك يحتاج الي وقت اطول لتصدر نتائج البحث.

ما يعني ضرورة فهم قوة المنافسة بين موقعك الالكتروني ومواقع المنافسين الاخرين، لذا ننصح المواقع الجديدة باستخدام كلمات مفتاحية ذات نسب بحث مرتفعة ومنافسة منخفضة أو ضعفيه.

3 – تصميم موقعك الالكتروني

تحرص جوجل علي تحسين تجربة المستخدم بشكل مستمر، ما يعني انها تهتم كثير بالمواقع التي تقدم افضل التصميم الخارجية للمواقع لتسهل علي الزائر عملية التنقل بين اقسام الموقع والبحث عن المحتوي بداخل المواقع بسهولة.

لذا يعلب تصميم موقعك الالكتروني دور رئيسية في عملية تصدر نتائج البحث، ما يعني يجب عليك بناء موقعك بطريقة تضمين للزائر التنقل بين محتوي الصفحات بسهولة والتأكد من اصلاح الروابط المعطلة علي موقعك بشكل مستمر وبشكل خاص صفحات خطاء الـ 404.

تصميم وهيكل موقعك يلعبان دورًا حاسمًا في تحسين موقعك لمحركات البحث، مثل جوجل. لو واجه المستخدمين صعوبات في التنقل بين الصفحات المختلفة على موقعك، أو صادفوا روابط معطلة تقود إلى صفحات خطأ 404، سيعتبرون موقعك صعب الاستخدام.

ما يعني أن محركات بحث Google تفضل المواقع التي تقدم افضل تجربة للمستخدم وتجعلها تتصدر نتائج البحث الاولي بسهولة، لذا يجب الاهتمام بشكل كبيرة بالنواحي التنقية في المواقع حتي تتصدر نتائج بحث جوجل بسهولة.

4 – الكلمات المفتاحية المستهدفة

بالطبع أن تحديد الكلمات الرئيسية المستهدفة من أهم عوامل تصدر نتائج البحث، ما يعني ان تحليل الكلمات المفتاحية واختيار الكلمات المناسبة تجعل مقالات موقعك تظهر في الصفحات الاولي من نتائج بحث جوجل وغيرها من محركات البحث.

لذا نوصي بتحديد الكلمات المفتاحية المستهدفة بالاعتماد علي افضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية المستهدفة لتصدر النتائج الاولي، مع الاهتمام بإحصائيات الكلمة المستهدفة مثل معدل البحث عن الكلمة المستهدفة وصعوبة المنافسة وغيرها من العوامل...الخ.

ومن أهم الممارسات التي تساعد المواقع علي تصدر نتائج البحث هي استخدام استراتيجية محددة في التصدر للكلمة المفتاحية المستهدفة، علي سبيل المثال عندما ترغب في استهدف كلمة مفتاحية مثل الاستضافة.

بكل تأكيد لن تسطيع كتابة مقالة تستهدف كلمة مفتاحية قصيرة الذيلة والتصدر في النتائج الاولي، ولكن نبدأ في البحث عن الكلمات ذات الصلة بالكلمة المفتاحية المستهدفة مثل افضل شركات الاستضافة وافضل استضافة مجانية...الخ.

ومن ثم نبدأ بكتابة مقالات منفردة عن كل كلمة مفتاحية ذات صلة بالكلمة لمفتاحية المستهدفة حتي نستطيع الاستحواذ علي الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالكلمة المستهدفة، وفي النهاية نقوم بكتابة مقالة تحتوي علي كل الكلمات لتصدر نتائج البحث.

علي سبيل المثال: وانا أقوم بكتابة مقالة اليوم عن تصدر نتائج البحث فهي كلمة مفتاحية عالية والمنافسة والتصدر في النتائج الاولي لمحركات البحث في مثل هذه الكلمة صعب للغاية. اذا ما هو الحل لتصدر نتائج البحث في جوجل بسهولة.

سوف تجد في المقالة عدد كبير من الروابط الخلفية ذات الصلة القوية والمباشرة بالكلمة المفتاحية المستهدفة وهي تصدر نتائج البحث، ما يعني اننا نقوم بالأعداد منذ فترة طويلة بكتابة محتوي يستهدف كلمة التصدر في النتائج الاولي لمحركات البحث.

وبالتالي عندما تقوم عناكب البحث بالدخول الي المقالة لفهرسة محتوي الصفحة علي محركات البحث سوف تقوم برفع من تريب المقالة، وفي النهاية سوف تجد مقالتناً ضمن افضل 10 نتائج بحث جوجل في المقتطفة المميز لبحث جوجل.

الان أنت تفهم يا صديقي أن تصدر نتائج البحث تحتاج الي استراتيجية محددة وواضحة علي المدي الطويل، أي ان إظهار نتائج البحث.

ليست عملية فورية ولكنها تحتاج الي انتاج محتوي عالي الجودة وذا صلة بالكلمات المفتاحية المستهدفة.

ما أهمية استخدام نموذج AIDA في تصدر نتائج بحث Google؟

تصدر نتائج البحث في جوجل بسهولة
تصدر نتائج البحث في جوجل بسهولة


تصدر نتائج البحث عملية تعتمد علي مجموعة من العوامل مثل أي سعلة تحتاج الي خطة تسويقية، ومن افضل النماذج التسويقية التي نعتمد عليها عند كتابة المقالات لتصدر نتائج البحث في جوجل هي نموذج يعرف بالـ AIDA.

الرائعة بنموذج AIDA انهُ قابل للتطبيق علي أي شيء في الحياة تقريباً وليس فقط علي التسويق مثل التسويق بالعمولة امازون، وباختصار يجعل هذا النموذج تعمل علي تقسيم خطة محتوي موقعك الالكتروني الي أربعـة مراحل كالتالي :

1 – الوعي Awareness

وهي المرحلة الاولي وتبدا عند نقر الزائر علي رابط موقعك الالكتروني URL علي نتائج البحث. ما يعني أن هذا الزائر مهتماً بمحتوي موقعك وهي أهم مراحل تحدد هل موقعك جيدا ام لا لتصدر نتائج البحث.

لذا يجب عليك استخدام عنوان جذابة يدفع مستخدم محركات البحث للنقر علي موقعك بمجر الظهور علي النتائج البحث جوجل، والخطوة الأهم تحويل وعي الزائر بمحتوي موقعك الي اهتمام ورغبة في تصفح الكثير من صفحات موقعك الالكتروني.

ولزيادة الوعي بمحتوي موقعك الالكتروني يمكنك استخدام منصات التواصل الاجتماعي في الترويج لمدونتك أو موقعك مثل اليوتيوب والفيسبوك ولينكيد أن.

2 – الاهتمام Interest

بمجرد دخول الزائر الي موقعك هذا يعني انهُ مهتماً بمحتوي المقالة، لذا يجب ان تخلق انطباع جيد يدفع الزائر الي متابعة المقالة والانتقال الي مقالة اخري. لذا ابدا المقالة بمقدمة شيقة وجذبة تحتوي علي مضمون المقالة بالكامل.

ان مقدمة المقالة تعد من أهم العوامل التي تحدد هل الزائر سوف يتابع المقالة أم سوف ينصرف الي مقالة اخري علي موقع اخري، لذا يجب اختيار كلمات المقدمة بعناية مع تضمين الكلمات الرئيسية في المقدمة كلما امكان ذلك مع التوعية بالمشاكل و الحلول التي تقدمها المقالة.

3 – الرغبـة Desire

هنا نقوم بخلق الرغبة لدي الزائر عن طريق تقدم افضل الحلو الممكنة والصادقة للمشكلة التي يبحث عن حلها، علي سبيل المثال انت تبحث عن كيفية تصدر نتائج البحث وهذه هي المشكلة التي ترغب بحلها.

ونحن نقوم بأعداد هذه المقالة التي تساعد علي تصدر نتائج البحث جوجل بسهولة، ما يعني ضرورة ان يكون محتوي المقالة غني بالمعلومات الحقيقة والمفيدة للزائر ما يدفع الزائر الي البقاء لفترة أطول علي موقعك الالكتروني ينخفض معدل الارتداد.

ان بقاء الزائر علي صفحات موقعك الالكتروني من العوامل الرئيسية لتحسين محركات البحث SEO وبالتالي تقوم جوجل بـ إظهار صفحات موقعك في نتائج البحث للمزايد من المستخدمين الذين يعانون من نفس المشكلة التي تقدم لها الحل.


4 – الفعل Action

هنا نقوم بتقدم الخطوات العملية التي تساعد الزائر علي حل المشكلة بسهولة وبطريقة واضحة وسهلة ومناسبة للجميع، علي سبيل المثال عندما يبحث المستخدم عن افضل بدائل جوجل ادسنس يجب عليك تضمين شرح عملية لكيفية التسجيل في الشركة البديلة لادسنس مثلا.

ما هي افضل أدوات السيو لـ تصدر نتائج البحث؟

تحتوي شبكة الانترنت علي الكثير من أفضل أدوات السيو التي تساعدك علي تصدر نتائج البحث، بعض من أدوات السيو SEO مدفوعة وبعضها مجاني ويوجد خليط من الأدوات التي تقدم جزء مجاني جانب الخطة المدفوعة.

وفيما يلي نقدم لك مجموعة من أفضل أدوات السيو المجانية، هذا بالإضافة الي مجموعة من أفضل أدوات السيو المجانية. ولكن في الحقيقة الاعتماد علي الأدوات المدفوعة هو الأفضل لتصدر نتائج البحث في جوجل.

ما هي أفضل أدوات السيو لتصدر نتائج البحث؟

  1. GuinRank تحتوي علي جزاء مجاني.
  2. Moz Keyword Explorer تحتوي علي جزاء مجاني.
  3. Ahrefs Keywords Explorer تحتوي علي جزاء مجاني.
  4. SEMrush Keyword Magic Tool تحتوي علي جزاء مجاني.
  5. Google AdWords Keyword Planner مجانية تمام 100%.

أفضل الأدوات المجانية لقياس وفحص سرعة المواقع وتحليل الأداء؟

  1. أداة seobility.
  2. أداة Pingdom.
  3. أداة Ubersuggest.
  4. أداة Google Lighthouse.
  5. أداة Google PageSpeed Insight.

بالطبع تحتوي شبكة الانترنت علي الكثير من أدوات الـ SEO ولكن نحن نقدم لك افضل الأدوات التي أم مجانية أو تحتوي علي جزائي مجاني، ولكن معظم الأدوات السابقة يمكنك الاعتماد في البداية علي الجزاء المجاني لتصدر نتائج البحث.

الأسئلة الشائعة حوال كيفية تصدر نتائج البحث؟


هل تصدر نتائج البحث الاولي للمواقع الكبيرة فقط؟

لا، يمكن لجميع المواقع الالكترونية تصدر نتائج البحث في حالة اتباع خطة محتوي تؤدي في النهاية الي تحسين جميع الجوانب ذات الصلة بالموقع، والتي تساعد علي تصدر النتائج الاولي بمحركات البحث مثل تحسين السيو SEO ومحركات البحث.

ما يعني ان تصدر نتائج البحث الاولي في جوجل لا تعتمد علي نوع الموقع سواء المواقع الكبرى أو المتوسطة والصغيرة، ولكن يعتمد فقط علي تحسين محركات البحث وما عليك سواء تطبيق الشروحات الموجودة في المقالة حتي تتمكن في تحسين ظهورك في النتائج الاولي لمحركات.

كيف يرتب جوجل النتائج؟

نتائج البحث والتي نعبر عنها بالمصطلح (SERP). وهي عبارة عن الصفحات التي تختار عناكب بحث جوجل ان تظهرها للمستخدم عند البحث عن نتائج بحث معينة، علي سبيل المثال عندما يقوم مستخدم جوجل بالبحث عن عبارة الربح من الانترنت.

هنا تقوم عناكب البحث الخاصة بمحركات بحث جوجل بإظهار الصفحات ذات المحتوي عالي الجودة في الصفحات الاولي لنتائج البحث كما واضحنا بمقالة اليوم، ما يعني ان الصفحات التي تناسب سياسات جودة المحتوي ننصحك بمتابعة المقالة بالكامل لفهم الامري.

ما هي افضل امكان تمضين الكلمات المفتاحية؟
  1. عنوان المقال الرئيسي H1.
  2. في عنوان المقالة H2.
  3. في العناوين الفرعية H3.
  4. في العناوين الثانوية H4.
  5. في النصوص البديلة صور المقالة.
  6. في نص الروابط الخلفية ذات الصلة.
  7. في رابط المقالة أو عنوان الـ URL.

ما المقصود ب SEO؟

هو عملية تهيئة المواقع الالكترونية لمحركات البحث حتي تكون متوافقة مع معايير وسياسات محركات البحث وجودة المحتوي. ويتم تحسين محركات البحث للمواقع بهدف كسب ثقة محركات البحث وتصدر النتائج الاولي.

الخاتمة:
كان هذا ما لدية من معلومات حوال كيفية تصدر نتائج البحث وأفضل الممارسات لتحسين محركات البحث SEO ، ولكن يا صديقي عملية تصدر نتائج البحث رحلة تحتاج الي الصبر والتعلم المتواصل حوال ما هو السيو SEO وطرق الظهور في النتائج الاولي لمحركات البحث.

سوف تجد علي موقعنا شروحات شاملة تساعدك خطوة بخطوة علي تحسين محركات البحث والمواقع والالكترونية بهدف تصدر نتائج البحث الاولي في جوجل، بالإضافة الي مراجعات شاملة لـ افضل شركات استضافة المواقع الأجنبية مثل استضافة هوستنجر واستضافة بلوهوست واستضافة هوست جيتور...الخ.

لا تقـر وترحـل...يمكنك متابعتناً.

هل كانت مقالة اليوم مفيدة؟...شاركنا عبر التعليقات💬.

💖
دعمـاً لنـاً... يرجي مشاركـة المقال علي مواقع التواصـل الاجتماعي.
تعليقات