📁 آخر الأخبار

ما هي الاستضافة المشتركة Shared Hosting؟ وما مميزاتهاً وعيوبهاً ؟

ما هي الاستضافة المشتركة Shared Hosting؟
ما هي الاستضافة المشتركة Shared Hosting؟


ما هي الاستضافة المشتركة ؟؛ يعد من الأسئلة الأكثر انتشاراً بمجال استضافة مواقع الويب، وفي الحقيقة مصطلح الاستضافة المشتركة وبالإنجليزية (Shared Hosting) من المعلومات بالغة الاهمية والتي يجب عليك معرفة الإجابة الدقيقة لها اذا كنت ترغب بشراء استضافة مشتركة والتي تعتبر من أكثر أنواع الاستضافة انتشاراً بين أصحاب المواقع الالكترونية.


وفي مقالة اليوم سوف نقدم لك شرح الاستضافة المشتركة Shared Web Hosting بطريقة تضمان لك الوصول الي مرحلة التعامل مع الاستضافة المشتركة مثل المحترفين،ومن أبزر مكونات المقالة التعرف علي ما هي الاستضافة المشتركة؟، وكيف تعمل الاستضافة المشتركة ومميزاتها وعيوبها؟، وما هي أفضل شركات الاستضافة التي تقدم استضافة مشتركة.


لذا اذا كنت مهتم بمعرفة  ما هي  الاستضافة المشتركة ؟، وما هي أفضل استضافة مشتركة ؟. ندعوك لمتابعتنا لنهاية التدوينة لمعرفـة أنواع الاستضافة المشتركة وشرح الاستضافة المشتركة وتعريف الاستضافة المشتركة، وسوف نختم المقالة بالاجابة علي مجموعة من أبرز الأسئلة الشائعة عن ما هي الاستضافة المشتركة أو Shared Hosting .


ما هي الاستضافة المشتركة Shared Web Hosting  ؟

ما هي الاستضافة المشتركة Shared Web Hosting  ؟
ما هي الاستضافة المشتركة Shared Hosting؟


ما هي استضافة المواقع المشتركة ؟ : قبل البداء في شرح الاستضافة المشتركة اليك مثال توضحي لفهم ما هي الاستضافة المشتركة Shared Web Hosting بشكل عميق ، بفرض ان احمد يتملك عمارة (مراكز البيانات)  سكنية تتكون من عدد 10 طوابق ويحتوي كل طابق علي 4 شقة، وانت ترغب في شراء شقة في هذه العمارة (سيرفر) والمشكلة ان مالك المبني يقوم ببيع الطابق بالكامل والطبيعي ان سعر الطابق كاملاً مرتفع جدا.


الحل هنا ان تقوم بشراء الطابق أو مشاركة الطابق مع مجموعة من الافراد (4 افراد مثلا هيثم واحمد ومحمود ومحمد)، وبالتالي يحصل كل فرد علي شقة واحدة من الطابق (جزاء من السيرفر أو الخادم) حتي تتمكن من شراء الشقة التي تحتاج اليها للسكن (لاستضافة موقعك الالكتروني) مقابل دفع مبالغ بسيطة نسبياً نتيجة لمشاركة مساحة الطابق مع مجموعة من الافراد (Shared Web Hosting) .


أظن ان الامر باتاً واضحا ان الاستضافة المشتركة (من الاسم) قائمة علي مبدأ التشاركـية في موارد السيرفر الواحد فيما يعرف بالـ Shared Web Hosting ، وهذا لا يعني ان الاستضافة المشتركة سيئة فهي من افضل وأشهر خدمات الاستضافة اذا ان أكثر من 70%  أو أكثر من مواقع الويب تعمل باستخدام استضافة ويب مشتركة .


ومثل باقي أنواع الاستضافة وأفضل شركات الاستضافة المشتركة تحتوي علي مجموعة من المميزات والعيوب والتي سنتعرف فيها بالتفاصيل في مقالة اليوم حتي تتمكن من معرفة ما هي الاستضافة وكيف تختار افضل استضافة مناسبة لموقعك الالكتروني تلبي متطلبات واحتياجات موقعك من موارد استضافة الويب هوست.


وفي الحقيقة بعد مراجعة الكثير من شركات الاستضافة التي تقدم خدمات الاستضافة المشتركة مثل استضاف ةسايت جراوند واستضافة انوشن هوستنج ، ستجدا انه لا يوجد شركة استضافة واحدة تقدم خدمة استضافة ويب مناسبة لاحتياجات كافة المستخدمين بكفاءة، والسبب ان كل مستخدم يحتاج الي مجموعة مختلفة من الموارد والمساحة والمعالج ولدية ميزانيـة ماليـة مختلفة عن الأخرى.


ما يجعل مهمة مزودي خدمات الاستضافة صعبة في السعي الي توفير افضل خدمات استضافات الويب التي تلبي احتياجات كافة المستخدمين نسبياً من خلال تقسيم المستخدمين الي شرائح مختلفة،وبالتالي تعمل شركات الاستضافة علي دراسة هذه الشرائح ومن ثم العمل علي تقديم باقات استضافة مشتركة مختلفة تلائم جميع الشرائح.


ومن أبرز خدمات الاستضافة التي تقدمها شركات الويب هوست هي الاستضافة المشتركة واستضافة سيرفرات VPS وأفضل استضافة ووردبريس wordpress إضافة الي الاستضافة السحابية والاستضافة المخصصة واستضافة ريسلر، وغير الكثير من خدمات الاستضافة المختلفة ونظام إدارة المحتوي مثل استضافة ووردبريس والمتاجر الالكتروني كـ ووكومرس.


وفي السطور التاليـة : نحول شرح استضافة الويب المشتركة لمعرفة كافة التفاصيل الأساسية التي تحتاج معرفهُ عن ما هي الاستضافة المشتركةً وكيف تعمل الاستضافة وما هي مزايا وعيوب الاستضافة، وسوف نختم المقالة بمجموعة من افضل شركات الاستضافة المشتركة مع الإجابة علي أهم وأبرز الأسئلة التي تدور حوال الاستضافة المشتركة باذان الله.

كيف تعمل الاستضافة المشتركة؟

كيف تعمل الاستضافة المشتركة؟
كيف تعمل الاستضافة المشتركة؟


أن آلية عمل الاستضافة المشتركة Shared Hosting كما واضحنا بالقسم السابق من المقالة ما هي الاستضافة المشتركة ؟ انها تشبه الي حد كبير مبني سكان يحتوي علي مجموعة من الطوابق وكل طابق يحتوي علي مجموعة من الغرف مختلفة الاشكال والمساحات، وان مجموعة من الافراد يستخدمونا المبني معا لخفض تكاليف الشراء ويكون بإمكان الجميع شراء شقة (استضافة). 


وبالتالي تعمل الاستضافة المشتركة كما يوضح لناً الاسم القصة الكامل عن ما هي الاستضافة التشاركية أو استضافات الويب المشتركة والتي تقوم علي مبدأ مشاركة موارد نفس الخادم (السيرفر Server) ، وبالتالي تقوم شركة الاستضافة باستضافة مجموعة كبير من المواقع علي نفس السيرفر وعلي نفس لوحة التحكم من نوع سي بانل أو لوحة تحكم خاصة.


بمعني ان تقوم شركة الاستضافة المستضافة عليها موقع الويب خاص بيك علي تقسيم موارد السيرفر بين المستخدمين بناء علي مجموعة من القواعد التي تحددها شركة الاستضافة بين حسابات الاستضافة التي تعمل علي سيرفرات الشركة بناء علي باقات وخطط أسعار مختلفة، ويتم الامرا بالاعتماد علي مجموعة من افضل الأدوات والبرمجيات ذات الصلة باستضافة المواقع.


ومن الطبيعي ان باقات وخطط الأسعار للاستضافة المشتركة تختلف من شركة استضافة لآخري، وبالتالي الاستضافة المشتركة لها مزايا وعيوب وتختلف من شركة لاخري،وسوف تجدا علي موقعنا مراجعات شاملة لأفضل الشركات التي تقدم خدمات الاستضافة المشتركة التي تبلي متطلبات مختلف المواقع الالكترونية.


كما ان الحسابات أو المواقع المستضافة علي نفس سيرفر الاستضافة المشتركة لا تستهلك موارد السيرفر بشكل متساوي، ولكن شركة الاستضافة تحدد لكل حساب موراد محددة من الباندويث Bandwidth المخصصة لكل حساب علي حسب الباقة التي يعمل عليها، ما يجعلك لا تقلق بشاء وقت عمل موقعك وأداء موقعك علي محركات البحث.


والكثير من مقدمي خدمة الاستضافة المشتركة يدعي تقديم خدمات استضافة مشتركة غير محدودة الموارد من كمية نقل البيانات أو ما يعرف الباندويث تحت عنوان Unlimited Web Hosting وما هي ألا خدعـة تسويقيـة تستخدمه شركات استضافة المواقع لجذب المزيد من العملاء، ولكن في النهاية جميع الاستضافات المشتركة محدودة الموارد يا صديقي وبعد استهلاك موارد موقعك سيكون عليك الترقية لخطة استضافة اكبر دفع المزيد من المال.


الاستضافة الغير محدودة الموارد (Unlimited Web Hosting) : هي خدعة تسويقية تستخدمه معظم أو كل  من شركات الاستضافة في جذاب المزيد من العملاء الجدد وبشكل خاصة من يبحث عن استضافة مشتركة. وبمجرد استهلاك موارد باقتك من (الباندويث Bandwidth) سيكون عليك الترقية لخطة استضافة اكبر لضمان بقاء موقعك يعمل دفع المزيد من المال.

ما هي مميزات الاستضافة المشتركة Shared Hosting ؟

استضافة مشتركة Shared Web Hosting,الدعم الفني للاستضافة, دعم الاستضافة التشاركية Shared Web Hosting , بريد إلكتروني Email ,مرونة استضافة الويب المشتركة, لوحة تحكم الاستضافة المشتركة سي بانل, واجهة لوحة تحكم الاستضافة سي بانل cPanel
ما هي مزايا الاستضافة المشتركة  Shared Hosting ؟


سوف نخصص هذا القسم لمعرفة ما هي مزايا الاستضافة المشتركة . ولكل خدمة استضافة مواقع ويب مجموعة مختلفة من المزايا والعيوب التي تجعلها استضافة مناسبة لبعض أنواع المواقع وغير مناسبة للبعض الأخرى،لذا ننصح بمراجعة كل استضافة مشتركة قبل الشراء للوصول الي أبرز المزايا التي قد تدفعك للشراء أو العكس .


ما هي مميزات الاستضافة المشتركة Shared Hosting ؟

1 – سعر شراء الاستضافة المشتركة

من أبرز المميزات التي تجعل الاستضافة المشتركة من أكثر أنواع الاستضافة شهرة واستخدام هي كون الاستضافة المشتركة رخيصة السعر، والسبب كما واضحنا في بدايـة المقالة انها استضافة قائمة علي مبدا مشاركة موارد السيرفر الواحد بين مجموعة من المواقع، ما يعني توزيع تكلفة استئجار نفس الخادم علي مجموعة من المواقع بدل من ان يتحملهما موقع واحد.


وبالتالي اصبح بإمكانك الحصول علي استضافة مشتركة رخيصة السعر لموقعك الالكتروني، وبالاعتماد علي طريقة الاستضافة التشاركيـة تقل تكلفة الاستضافة علي مراكز البيانات Data Center ما يجعل من الاستضافة المشتركة من افضل الحلول المبتكرة التي تقدمها للعملاء بأسعار منخفضة نسبياً.


ولفهم فكرة مشاركة موارد نفس السيرفر أو الخادم بفرض ان تكلفة السيرفر أو استئجار السيرفر الواحد 1000$ شهرياً. ما يعني انك بحاجة الي دفع هذا المبلغ بمفردك كل شهر لاستضافة موقعك الالكتروني علي هذا الخادم، ولكن اذا اصبح مستخدمين السيرفر 100 فرد وبالتالي سيكون هنالك 100 موقع مُستضَافة علي هذا السيرفر علي الأقل.


ومع الاخذ في الاعتبار ان الايجار الشهري للسيرفر ثابت لا يتغبر، بالتالي سيتم توزيع الايجار الشهري علي الـ 100 موقع بدل من ان يتحملها موقع الالكتروني واحد ما يعاني انخفض التكلفة بشكل كبير وإتاحة الفرصة للجميع بالحصول علي استضافة مشتركة منخفضة التكلفة وهذا هو سبب انخفاض سعر الاستضافة المشتركة.


2 – الاستضافة المشتركة سهلـة الاستخدام مقارنة بغيرها

من أبرز مميزات الاستضافة التشاركيـة هي سهولة الاستخدام وانها ملائمة للمبتدئين، وهذا ما يجعل استضافة الويب المشتركة مميزة .فالشركات التي تقدم خدمات الاستضافة المشتركة تتولي القيام بجميع الأمور التقنية المتعلقة بالاستضافة مثل إدارة السيرفرات وصيانتهُ والعمل علي تحديث البرمجيات والعتاد المستخدمة والبنية التحتية والحماية والامن المعلوماتي...الخ.


بمعني انك لا تحتاج الي الكثير من الخبرات التقنية لاستخدم استضافة مشتركة فهي تقوم بكل شيء تقني تقريبا بالنيابة عنك، حتي ان بعض شركات الاستضافة المشتركة تقدم لك خدمات نقل المواقع مجاناً بدون تدخل منك علي سبيل المثال استضافة liquidweb  وغيرها من شركات الاستضافة المختلفة.


ويمكنك تشبه الاستضافة المشتركة بالفندق وانت تحصل علي غرفة لمدة معين وتدفع في المقابل ايجار شهري أو يومي أو سنوي، وبالتالي انت غير مسؤول عن القيام باي شيء فإدارة الفندق هي من تقوم بتوفير كافة وسائل الراحة والخدمات المختلفة من صيانة والمرافق والتطوير والتحديث والأمان والحماية هي من مسؤوليات مزودي خدمة الاستضافة المشتركة  Shared Web Hosting Provider.


3 – امكانيـات التوسع في المستقبل (ترقية الاستضافة)

ان استضافة الويب المشتركة تتيح إمكانية التوسع بسهولة مستقبلا وترقية موارد الاستضافة ما يجعلها استضافة ذات مرونة. علي سبيل المثال : اذا كان لديك موقعك الالكتروني يحتاج لكمية موارد أو باندويث 1GB وبسبب نمو موقعك أصبحت بحاجة الي موارد إضافة 2GB بسهولة يمكنك إضافة المزيد من الموارد من لوحة تحكم الاستضافة والدفع في المقابل.


4 – استضافة مُدارة من أفضل خبراء الاستضافة

من المميزات الفريدة للاستضافة التشاركيـة هي انها استضافة مُدارة بواسطة خبراء بمجال خدمات الاستضافة. وبسبب ان عملية إدارة وتشغيل السيرفرات Web Server امر صعب ويحتاج الي الكثير من الخبرات والعتاد والبرمجيات لن يكون من المنطقي ان تفكر في إدارة سيرفر بنفسك.


ولكن لا تقلق تقوم الاستضافة المشتركة بأجراء جميع المهمة المتعلقة بعملية الإدارة والتشغيل عبر فريق متخصص من خبراء الاستضافة المشتركة، فهي تعتمد علي النخبة من المهندسين والمحترفين في إدارة وصيانة وإصلاح السيرفرات، وبالتالي ضمان حل المشاكل بأسرع وقت ممكن فيما يعرف بالاستضافة المدارة Managed Web Hosting .


5 – تقديم الاستضافة بريد إلكتروني Email مخصص

من الميزات الرائعة التي تأتي مع استضافة بريد إلكتروني بشكل مجاني ضمن حزمة خدمات الاستضافة المشتركة، علي سبيل المثال (admin@example.com) والذي يعطي نوع من الثقة والاحترافية لبرند متجرك أو موقعك الالكتروني عبر استخدام والبريد الإلكتروني الاحترافي أو الـ Professional email .


6 – أفضل أدوات إنشاء وتثبيت المواقع

مرونة استضافة الويب المشتركة من العوامل الأساسيـة لنجاع هذا النوع من الاستضافات بسبب انها تقدم كافة الحلول المبتكرة التي يحتاج اليها العميل في إنشاء موقع الالكتروني احترافي بدون معرفة سابقة أو تعلم البرمجة، ما يعني ان عملية تنصب واعداد السيرفر لا يحتاج الي الكثير من الوقت والجهاد والمعرفة التقنية .


واذا ان أغلب شركات استضافة المواقع تقدم أدوات إنشاء لحظي لحساب الاستضافة. علي سبيل المثال الاستضافة المشتركة تاتي مع حزمة من أفضل أدوات إنشاء وتنصيب المواقع مثل خاصيـة السحب والافلات لإنشاء المواقع بسهولة وكل ما عليك سحب العنصر وافلاته في المكان الذي ترغب بها.


7 – لوحة التحكم المجانيـة (غالباً)

تأتي مع الاستضافة المشتركة غالباً لوحة تحكم مجانية من نوع سي بانل cPanel أو حتي لوحة تحكم برمجة خاصة، ما يجعل التحكم في الاستضافة المشتركة عملية سهلة ولا تحتاج الي خبرات ومعرفة تقنية سابقة مثل إدارة الملفات المواقع وحسابات البريد والبروتوكول وخدمة نقل الملفات FTP بطريقة سهلة....الخ.


نظرًا لأن الاستضافة المشتركة هي خدمة استضافة مُدارة فهي تأتي مع لوحة تحكم مجانية تمكّنك من التحكم في حساب الاستضافة وأغلب مزايا الخدمة من حيث إدارة الموقع والملفات وقواعد البيانات وحسابات البريد الإلكتروني وحسابات بروتوكول نقل الملفات FTP إلخ.. بسهولة.


كانت هذا هي أبرز وأهم مزايا الاستضافة المشتركة والتي تعد من أشهر أنواع الاستضافة التي تستخدمه المواقع الالكترونية التي تعمل علي الويب في الوقت الحالي، كما ان المزايا التي تقدمة كل شركة استضافة تختلف عن الأخرى ولكن هذا هي أهم مميزات الاستضافة المشتركة والتي تقدمها كل أو معظم شركات الاستضافة.

ما هي عيوب الاستضافة المشتركة Shared Hosting ؟

ما هي عيوب الاستضافة المشتركة ؟, عيوب الاستضافة المشتركة, أمان الاستضافة التشاركية Shared Hosting ,أداء الاستضافة المشتركة, بروتوكول الإنترنت آي بي IP
ما هي عيوب الاستضافة المشتركة ؟


في هذا القسم من مقالة ما هي الاستضافة المشتركة سوف نقدم لك مجموعة من أبزر عيوب الاستضافة المشتركة والتي ربما قد تجعل تغير نظرتك بالاستضافة المشتركة قليلاً، ولكن هذا لا يعني ان الاستضافة المشتركة سيئة علي العكس هي من حلول الاستضافة الرائعة وعند البحث علي الانترنت عن أفضل استضافة ستجد في اول القائمة الاستضافة المشتركة.


ما هي عيوب الاستضافة المشتركة ؟

1 – الأمان والحماية

كما واضحنا الاستضافة المشتركة تعمد علي استضافة مجموعة من المواقع معاً علي نفس السيرفر عن طريق التشارك في نفس موارد المعالج CPU ونفس الرام RAM أو ذاكرة الوصول العشوائية ووسائط تخزين الملفات والاتصال بشبكة الانترنت، ما يعني ان حدوث اش مشكلة صغيرة سوف تؤثر بشكل مباشر علي كافة المواقع الستضافة علي السيرفر.


بمعني ان موارد الاستضافة محدودة كما واضحنا في مقالة حقيقة الاستضافة غير محدودة الموارد، وبالتالي اذا كان احد الموقع يسئ استخدام موارد السيرفر سوف يؤثر ذلك بشكل سلبي علي باقي المواقع المستضافة علي نفس الخادم، ما يجعل الكثير من المشاكل تظهر علي الاستضافة المشتركة مثل زيادة وقت التحميل وبطئ المواقع...الخ.


ولكن في الحقيقة شركات الاستضافة التي تقدم خدمة استضافة الويب المشتركة تقوم بحل هذا النوع من المشاكل عن طريق إيقاف الحسابات التي تسيئ استخدام موارد الاستضافة المشتركة كما تعمل علي عزل الحسابات عن بعضها البعض عن طريق تحديد الموارد (الباندويث) لكل موقع حتي يتم توفير بيئة استضافة اكثر امان.


2 – سرعة الاستضافة المشتركة

في الحقيقة الاستضافة المشتركة ليست الأسرع بين أنواع الاستضافة المشتركة مثل السيرفرات الافتراضيـة Virtual Private Server الأسرع بكثير من الاستضافة المشتركة بسبب ان الموقع الواحد يتملك كامل موارد السيرفر من المعالج والرام .

ولكن كما هو الحال في الاستضافة المشتركة التي تقوم باستضافة مجموعة من المواقع علي نفس الخادم ما يجعل سرعة الاستضافة التشاركية ليست الأفضل، ولكن الكثير من شركات الاستضافة تقدم استضافة مشتركة سريعة من استضافة هوستنجر .


3 – موارد الاستضافة المشتركة محدودة

كما واضحنا ان مبدأ عمل الاستضافة المشتركة يعتمد علي فكرة استضافة مجموعة من المواقع علي نفس السيرفر أو الخادم، والطبيعي ان هذا الخادم مهما كان كبيرة الحجم في النهاية هو محدود الموارد مثل سعة المعالج والرام والمساحة التخزينية.


وبالتالي سيكون متاح لك مواقع سعة محددة من الموارد عكس الموقع الذي يعمل علي السيرفرات الكاملة Dedicated Web Server أو سيرفرات الاستضافة السحابية VPS .


4 – أداء الاستضافة المشتركة علي الويب

أن أداء الاستضافة المشتركة ليس الأفضل والسبب انها بالأساس موجة الي المواقع الصغيرة الحجم، ولكن اذا كنت ترغب باستضافة للمواقع العملاقة يمكنك لاعتماد علي الاستضافة السحابية لإنها تقدم افضل أداء علي محركات البحث لضمان افضل وقت عمل لموقعك الالكتروني.


امام اذا كنت ترغب باستضافة موقع الالكتروني كبير الحجم أو متجر الالكتروني (المواقع كبيرة ومتوسطة الحجم) وتحتاج الي بقاء موقعك يعمل بشكل مستمر وبدون توقف ننصح بعد استخدام الاستضافة المشتركة والحصول علي استضافة سحابية أو استضافة سيرفرات VPS .


5 – لا تقدم الاستضافة المشتركة عنون IP مخصص

معظم شركات الاستضافة التي تعمل كمزودي لـ خدمة الاستضافة المشتركة لا تقدم بروتوكول الإنترنت آي بي IP مخصص للمواقع ولكن البعض الأخرى يقدم، وسوف تجدا علي موقعنا لمراجعة لكافة شركات الاستضافة المشتركة في تصنيف الاستضافة المشتركة علي الصفحة الرئيسية لموقعنا.


وفي الحقيقة الحصول علي IP مخصص لموقعك امري ضروري جدا، علي سبيل المثال في حالة حدوث مشكلة في الدومين الخاص بموقعك ولا تملتك عنوان أي بي مخصص لن تتمكن من الوصول الي موقعك الالكتروني بسهولة كما وصحنا في مقالة ما هو الدومين وما أهمية الدومين...الخ.


وبسبب ان الاستضافة المشتركة تجعل كافة المواقع المستضافة علي السيرفر تعمل علي نفس عنون الـ IP سوف يؤثر ذلك علي سعة موقعك علي محركات البحث وسوف تعاني من مشاكل البريد الالكتروني الذي يعمل علي نفس عنون الاي بي.


6 – إمكانية إدارة السيرفر

تقوم مزودي خدمات الاستضافة المشتركة بتولي إدارة السيرفرات وبالتالي لا يمكنك الوصول الي الكثير من المميزات الموجودة علي الخادم مثل تثبيت البرمجيات المختلفة، ولكن لا يعد هذا من العيوب اذا ان الاستضافة المشتركة بالأساس موجة للمبتدئين الذي لا يملكون خبرات تقنية بمجال إدارة الخوادم وأنظمة إدارة المحتوي المختلفة ومن هنا نفهم لماذا تقوم الاستضافة بتولي عملية تشغيل الخادم.


كانت هذا هي أبرز العيوب بالاستضافة المشتركة والتي تعاني منها معظم مزودي خدمات الاستضافة المشتركة وتحتاج الي المزيد من التحكم والتحسينات حتي تقدم افضل بيئة استضافة مناسبة للمواقع الالكترونية التي تعمل علي الاستضافات التشاركية وتحسين تجربة الاستضافة المتشركة لكسب ثقة العملاء ، لذا ننصح شركات الاستضافة علي تحسين أو حل المشاكل بشكل جذري .

ما هي أفضل استضافة مشتركة ؟

أفضل شركات الاستضافة المشتركة
أفضل شركات الاستضافة المشتركة


في هذا القسم سوف نقدم لك مجموعة متنوعـة من أفضل شركات استضافة المواقع التي تقدم خدمات الاستضافة المشتركة، والسبب وراء اهتمام الكثير من الناس بالاستضافة المشتركة هو انها أكثر أنواع الاستضافة استخداماً. وبسبب مشاركة موارد السيرفر مع مجموعة من المواقع وبالتالي انخفاض تكلفة الاستضافة المشتركة .


سوف تجدا ان الشركات المذكورة مدرج معها مراجعة شامل فقد قمناً بعمل تقييم ومراجعة استضافة الويب التي نعرضها عليك حتي نتمكن من معرفة أداء خدمات الاستضافة المذكورة بالمقالة بالمقارنة مع الاستضافات الأخرى، وبالتالي سوف تجدا أفضل استضافات مواقع الويب مدرج معها شروحات شاملة عن أفضل خدمات الاستضافة وما هي مزايا وعيوب كل استضافة.


ما هي افضل استضافة مدفوعة؟

ما هي أفضل شركات الاستضافة التي تقدم خدمات الاستضافة المشتركة ؟

   
أفضل استضافة مشتركة   

زيارة الشركة
   
استضافة بلو هوست BlueHost   

زيارة الشركة
   
استضافة هوستنجر Hostinger   

زيارة الشركة
   
استضافة A2   Hosting   

زيارة الشركة
   
استضافة هوست جيتور HostGator   

زيارة الشركة
   
استضافة نيم شيب Namecheap   

زيارة الشركة
   
استضافة دريم هوست DreamHost   

زيارة الشركة
   
استضافة هوست مونستر HostMonster   

زيارة الشركة
   
استضافة جودادي GoDaddy   

زيارة الشركة
   
استضافة آي بيج iPage   

زيارة الشركة
   
استضافة جرين جيكس   

زيارة الشركة
   
استضافة فاست كوميت FastComet   

زيارة الشركة


كانت هذا مجموعة من افضل الشركات التي تقدم خدمات استضافة مشتركة ، والتي يمكنك الاعتماد في شراء استضافة مشتركة بأفضل الأسعار والعروض الحصرية،كما ننصح بالاطلاع علي مراجعة شركة الاستضافة التي ترغب بها بدقة قبل الدخول الي مراحلة شراء الاستضافة للتاكدة من انها تلائم احتياجات موقعك أو متجرك الالكتروني.


موقع نبض تك | للمعلوميات هو موقعي تقني مستقل وغير خاضع لاي من شركات الاستضافة التي نقوم بعمل مراجعة لها، ونحن نقدم لك مراجعة صادقة لأهم شركات الاستضافة المتاحة بمجال استضافة المواقع وانت من يقرر في النهاية ما هي الاستضافة الملائمة لموقعك الالكتروني ونحن لا ندفعك لشراء استضافة من شركة معينة علي حساب شركة اخري انت من يختار.

الأسئلة الشائعة عن ما هي الاستضافة المشتركة؟

نختم مقالة اليوم بالإجابة عن أبرز الأسئلة الشائعة حوال ما هي الاستضافة المشتركة ؟. كما يمكنك الاستفسار عن كل ما يخص مقالة اليوم عبر التعليقات وسوف نحرص علي الإجابة عن كافة التساؤلات في المقالات القادمة أو يمكنك التواصل معنا بشكل مباشرة .


ما هي انواع الاستضافة ؟

تقنسم الاستضافة الي ثلاثـة أنواع رئيسية وهي كالتالي :

  1. الاستضافة السحابية Cloud Hosting.
  2. واستضافة السيرفرات الخاصة VPS .
  3.  الاستضافة المشتركة والمشتركة Shared Hosting .


ما هو حساب الاستضافة؟

حساب الاستضافة هو الموارد المخصصة لموقعك الالكتروني من سعة المعالج CPU والرام أو ذاكرة الوصول العشوائية RAM والتي بإمكانك التحكم بها عبر لوحة التحكم الخاص بالاستضافة مثل لوحة تحكم السي بانل cPanel أو غير لوحة التحكم الخاصة بالاستضافة.


ما هو الفرق بين الاستضافة والدومين؟

الدومين هو اسم نطاق مخصص لا يتكررا وهو مخصص لموقعك الالكتروني كما واضحنا بمقالة ما هو الدومين ؟. أم الاستضافة فهي الخادم أو السيرفر الذي يتم تشغيل موقعك الالكتروني عليها كما واضحنا بمقالة ما هي الاستضافة .


ما فائدة الاستضافة ؟ (ما هي اهمية الاستضافة؟)

الاستضافة هي المكن المخصص لاستضافة المواقع الالكتروني علي مراكز بيانات الاستضافة. وبدون خدمات الاستضافة المواقع الالكتروني مثل جوجل وفيسبوك والواتساب سوف تتقوف عن العمل حتي موقعنا الذي تقرا علية هذه المقالة الان يعمل علي استضافة من خوادم جوجل.


ما هو سعر الاستضافة ؟

يختلف سعر الحصول علي استضافة من شركة استضافة الي اخري، ولكن سعر الاستضافة المشتركة يبدا من 2.99% شهري تقريبا علي معظم شركات استضافة المواقع التي تقدم خدمة الاستضافة المشتركة.


هل يوجد استضافة مجانية؟ (هل الاستضافة مجانية؟)

نعم، الكثير من مزودي خدمات الاستضافة تقدم استضافة مجانيـة كما واضحنا بمقالة ما هي افضل مواقع الاستضافة المجانية؟، ولكن تظل الاستضافة المدفوع هي الخيار المناسب لكل من يرغب في العمل علي الانترنت والربح من المدونات والمواقع الالكترونية. ولكن اذا كنت تسال عن كيف ارفع موقعي على الانترنت مجانا؟ يمكنك الاعتماد علي الاستضافة المجانية حالياً ولكن لا ننصح بذلك.


هل استضافة ووردبريس مجانية؟

لا، استضافة ووردبريس مدفوعة ولكنها تقدم علي موقعها الرسمي بعض أنواع الاستضافة المجانية، ولكننا لا ننصح باستخدام أي نواع من الاستضافات المجانية للمواقع التي تهدف الي الربح من عرض إعلانات جوجل ادسنس، امام اذا كنت ترغب في انشاء موقعي بسيط تعرفي بيك أو بمشروعك يمكنك الاعتماد علي الاستضافة المجانية أو إنشاء مدونة بلوجر سيكون من افضل الخيارات.


الخاتمـة :

كان هذا ما لدي من معلومات حوال ما هي الاستضافة المشتركة Shared Hosting لاقدمها لكم اليوم، والتي تحتوي علي كافة المعلومات المهمة التي تساعدك في اختيار افضل استضافة مناسبة لموقعك بالإضافة الي الإجابة علي أهم وأبرز الأسئلة الشائعة عن ما هي الاستضافة المشتركة وما هي عيوبها ومميزاتها .


تحتوي المقالة علي كافة التفاصيل التي تهمك حوال ما هي الاستضافة المشتركة Shared Hosting ؟ وما هي افضل شركات الاستضافة المشتركة، بالاصافة الي القاء الضوء علي ما الاستضافة وما الاختلاف بين الاستضافة المشتركة والدومين والاستضافات الأخرى مثل الاستضافة السحابية ،واذا كانت المقالة مفيدة لك وتهتم لذا النوع من المحتوي ندعوك الي الانضمام الي عائلتنا بالضغط علي زر انضم لعائلتنا.


لا تقـر وتـرحـل...شاركنـا بـرائك .


هل كانت مقالـة اليوم مفيدة ؟...اكتب لنا بالتعليقات💬 .


دعمنــا لنــا...يرجي مشاركـة المقالـة علي مواقع التواصل الاجتماعـي.

تعليقات