📁 آخر الأخبار

الاستضافة السحابية Cloud Hosting : ما هي ؟ وما افضل استضافة سحابية ؟

أفضل شركات الاستضافة السحابية Cloud Hosting
أفضل شركات الاستضافة السحابية Cloud Hosting


الاستضافة السحابية Cloud Hosting هي واحدة من افضل الحلول المرنة التي تساعدك في الوصول علي الموارد الازمـة لعمل موقعك بأفضل أداء علي محركات البحث بدون دفع تكاليف مرتفعة في بداية الاستضافة، مع امكانيـة التوسع مستقبلاً في الوصول الي المزيد من الموارد من مزودي الاستضافة السحابية.


في مقالة اليوم سوف نتعرف علي ما هي الاستضافة السحابية ؟. ومعرفة كيف تعمل الـ الكلاود هوستنج Cloud Hosting ، بالإضافة الي أفضل استضافة ويب سحابية،وسوف تجدا في المقال دليل شامل حوال الاستضافة السحابية Cloud Hosting ومميزات وعيوب وطريقة عمل الاستضافة السحابية كما نقدم شرح لمجموعة من أفضل شركات وخدمات الاستضافة السحابية الأجنبية .


لذا اذا كنت مهتماً بمعرفة كافة المعلومات الهامة حوال الاستضافة السحابية ومميزات وأسعار أصغر باقة استضافة سحابية تابعا معنا للنهاية، بعد الاطلاع علي هذه المقالة سيكون لديك المعلومات اللازمة عن الاستضافة السحابية وأنواع الاستضافة السحابية بالإضافة الي معلومات تفصيله ودقيقة عن الـ Cloud Hosting .


ما هي الاستضافة السحابية Cloud Hosting ؟ 

أفضل شركات الاستضافة السحابية Cloud Hosting
ما هي الاستضافة السحابية ؟


كيف تتم عملية الاستضافة؟

الاستضافة السحابية : قبل الحديث عن ما هي الاستضافة السحابية عليك معرفة بعض الأمور عن المواقع والتطبيقات وكافة الوسائط الالكترونية مثل الـ (الصور أو الفيديو أو الصوت ،الملفات والمستندات...الخ)،جميع ما سبق يحتاج الي مساحة تخزينية علي مراكز بيانات أو الخوادم الافتراضية لتكون متاحة علي شبكة الانترنت.


وهنا نلجأ افضل شركات استضافة المواقع لاستئجار مساحة علي خوادم الافتراضية ونظام ادارة المحتوي لشركات الاستضافة السحابية أو غيرها من شركات الاستضافة المختلفة،علي سبيل المثال بفرض ان أحمد يقوم باستئجار استضافة علي شركة تقع مراكز بيانتها في الهند. هنا تكون ملفات موقع أحمد متاحة فقط علي سيرفرات شركة الاستضافة الخاصة بها.


عند يقوم زائر بالدخول الي موقع احمد من الولايات المتحدة مثلا وبسبب بعد المسافة بين الزائر في امريكيـة والسيرفر في فالهند تخفض سرعة الموقع والتي تؤثر علي تجربة المستخدم والسيو SEO بشكل عام، وبالتالي المواقع الربحية والمتاجر الالكترونية التي أي عطل أو بطي في العمل قد يعني خسائر ماليـة ومادية كبيرة جدا.


ولكن اذا كانت ملفات موقع احمد متاح علي الكثير من مراكز البيانات حوالي العالم. ينتج عن ذلك زيادة سرعة المواقع ما يعني كسب ثقة محركات البحث وجوجل والوصول الي الصفحات الاولي، وهنا نستنج ان كلما كان الزائر اقرب للسيرفر كلما كانت سرعة المواقع اكبر وبالتالي الحصول علي تصنيف اعلي علي محركات البحث.


وهذا يعتبر الفرق بين الاستضافة العادية أو استضافة الويب وبين الاستضافة السحابية، فالاستضافة العادية تعني وجود ملفات موقعك علي مراكز بيانات واحد أو موقع جغرافي واحد (هولندا مثلا) بينما الاستضافة السحابية تعني ان ملفات موقعك تكون موزعة علي الكثير من الخوادم حوالي العالم ( الهند،امريكيـة،وهولندا...الخ) ما يجعل موقعك يعمل بأفضل أداء ممكن.


وبالتالي تكون ملفات المواقع المستضافة علي استضافة سحابية متاح علي أكثر من مراكز بيانات أو جهز حوال العالم. وتكون هذه الخوادم متصلاً معنا لذا يطلق عليها تسمية الاستضافة السحابية بسبب انها متصلا معنا في شكل شبكي أو سحابي. هذا ما يميز الاستضافة السحابية عن غيرها من الاستضافات مثل استضافة الخوادم VPS .


اذا يمكنك تعريف الاستضافة السحابية : الاستضافة السحابية هي رفع ملفات المواقع أو التطبيق أو أي من الوسائط التي تحتاج الي موارد الحوسبة لتكون متاح علي الانترنت أو شبكة الويب علي أكثر من مركز من مراكز البيانات علي ان تكون كل الخوادم متصلا معاً لضمان تحقيق افضل أداء للمواقع المستضافة سحابية علي محركات البحث.

ما هي مميزات الاستضافة السحابية  ؟ 

ما هي افضل استضافة سحابية ؟
ما هي مميزات الاستضافة السحابية ؟


1 – قابلـة للتوسع في المستقبل (المرونة)

في البداية عندما تقوم بشراء الاستضافة السحابية لن تكون لديك أي خوف من استهلاك موارد موقعك. بسبب ان الاستضافة السحابية قابلـة للتوسع في المستقبل، اذا تضمن مرونة الاستضافة السحابية للمستخدمين ان يقوم مزودي خدمات الاستضافة السحابية بتخصيص الموارد المناسبة للمواقع المستضافة مستقلا بتخصيص المزيد من الموارد أو تخفيض الموارد غير المستخدمة.


ما يعني ان لن تدفع إلا مقابل أي موارد إضافة. علاوة علي ما سبق لن تدفع علي الموارد التي تستخدمها علي الاستضافة العادية التي تحصل عليها في شكل باقات لمدة زمنية معنية تنتهي بأنهاء وقت التعاقد أو فترة شراء الاستضافة، مثل استضافة هوستنجر واستضافة بلوهوست وغير من شركات الاستضافة العادية أو الاستضافات المشتركة.


2 – تقدم افضل أداء وسرعة للمواقع

كما وضحنا ان الاستضافة السحابية تجعلك تقوم باستضافة ملفات وبيانات المواقع المُستضافة علي اكثر من خادم. ويترتب علي ذلك حصول موقعك علي افضل أداء وسرعة مقارنة بالاستضافات المشتركة ،وما الاخذ في الاعتبار انها استضافة حديثة ومتطورة بدرجة كبيرة جدا مقارنة مع الاستضافة المشتركة مثل استضافة جودادي واستضافة نيم شيب وغيرها.


عكس الاستضافة المشتركة والتي تقوم باستضافة مجموعة كبيرة من المواقع علي نفس السيرفر في مكان واحد. تقوم الاستضافة السحابية علي استضافة المواقع علي كل الخوادم المتاحة والمتصلة معا لتعمل كسيرفر واحد عملاق تكون متاحة علية كل المواقع فاذا توقف سيرفر الهند مثلا لا مشكلة ملفات موقعك متاح علي سيرفر هولندا ما يعني نسبة توقف موقعك عن العمل مستحليه .


3 – استضافة أمانة

من أهم العوامل التي يجب عليك الاهتمام بها اذا كنت تريد شراء استضافة هي الأمان. انت بالتأكيد لا تريد ان يقوم احدهما بالوصول الي موقعك عبر الهجمات الالكترونية،ومن أهم مزايا الاستضافة السحابية انها استضافة امانة الي اقصي دراجة ممكنة بحث يكون من المستحيل اختراق السيرفرات.


بالنظر الي الاستضافة السحابية نجدا ان مزودي السحابة يستثمر بشكل كبير في مجال شراء افضل أنظمة الأمان الحديثة والمتطورة التي تضمان لها توفير افضل مستوي من الحماية القوية للعملاء، بالإضافة الي مميزات النسخ الاحتياطي لملفات وبيانات المواقع وإمكانيـة استرجاع هذه البيانات بسهولة في حالة حدوث مشكلة.


4 – تكلفة الاستضافة (ثمن الشراء)

في الحقيقة ان أسعار الحصول علي الاستضافة السحابية مرتفعة مقارنة بالاستضافات المشتركة مثل استضافة دريم هوست واستضافة سايت جراوند، ولكن بالنظر الي خدمة الاستضافة التي تحصل علية تجدا انها أسعار مقبولة جدا وعادلـة، كما ان الاستضافة السحابية موجهة بالأساس الي المواقع العملاقة والشركات والمؤسسات الربحية عبر الانترنت مثل متجر امازون للتسويق بالعمولة.


5 – إمكانية متابعة استهلاك الموارد

من المميزات الفريدة التي تقدمها الاستضافة السحابية هي إمكانية متابعة استهلاك الموارد عبر لوحة التحكم الخاصة بالاستضافة السحابية، والتي تتيح لك معرفة الموارد المستهلكة من المعالج والذاكرة العشوائية والمساحة التخزينية لمعرفة متي سيكون عليك الترقية الي موارد اكثر وهذا عكس الاستضافات العادية مثل استضافة جرين جيكس واستضافة دريم هوست.


6 – استضافة ثابتـة

بسبب ان ملفات موقعك الالكتروني متاح علي كل سيرفرات الاستضافة السحابية التي تعمل تستضيف علي ملفات وبيانات موقعك الالكتروني، وهنا تحصل علي افضل أداء وسرعة لموقعك علي محركات البحث ووقت توقف Downtime صفر تقريبا .

كيف تعمل الاستضافة السحابية ؟ 

ما هو الاختلاف بين استضافة الويب والاستضافة السحابية ؟


بعكس الاستضافة العادية التي تعمل علي استضافة ملفات المواقع علي مركز بيانات واحد من اختيار العميل. تعمل الاستضافة السحابية بطريقة فريدة تعتمد علي المحاكاة الافتراضية التي تتيح تشغيل مجموعة من الخوادم الافتراضيـة متصلاً معا علي انها سيرفر أو خادم واحد عملاق بحيث تحتوي كل اله أو سيرفر (VM) علي مجموعة ثابتة من الموارد " الذاكرة ووحدة التخزين ووحدة المعالجة المركزية (CPU)".  والتي بإمكانك تشغيل كل سيرفر بشكل مستقل علي سيرفرات اخري.


وبالتالي تكون كل آلة افتراضية معزولة ومن هنا عندما يزيد الضغط علي اله من الآلات بسبب زيادة الترافيـك (حركة المرور) يقوم سيرفر اخري بسحب الموارد واضافة الي السيرفر ذوو حركة المرور المرتفعة لضمان بقاء السيرفر يعمل بشكل مستقر.


الرائع في الاستضافة السحابية ان مزودي خدمات الاستضافة السحابية تتيح للعملاء إمكانية استئجار الخوادم الافتراضية وتخصيص الموارد المناسبة لهم علي حسب متطلبات كل عميل. بمعني ان الاستضافة السحابية عبارة عن رداء انيق يتم قياسهُ علي العميل ليكون مناسبة لها بدرجة 100% .


والاعتماد علي هذا النظام عالي المـرونة يمكن للأفراد والمؤسسات والشركات التي ترغب في شراء استضافة سحابية الحصول علي آلات افترضية أو خوادم افتراضية تلائم احتياجاتهم وتخصيص القوة حوسبة افتراضية خلال لحظات بزيادة أو تخفيض موارد الاستضافة السحابية حسب الحاجة.

ما هي أنواع الاستضافة السحابية ؟

تنقسـم الاستضافة السحابية الي أربعـة أنواع رئيسية. تستطيع هذه الأنواع من الاستضافة السحابية تلبي كافة احتياجات المؤسسات والشركات والمستخدمين بشكل عام وهي كالتالي :


1 - الاستضافة السحابية العامة (للشركات)

وفي هذه الحالة تكون البينة التحية للاستضافة السحابية العامة مُدارة من جانب مزودي خدمات خارجي يمتلك السيطرة علي كافة السيرفرات أو الأجهزة الأساسيـة، وبالتالي يقوم مزودي الخدمات بالقيام بجميع الاعمال التقنية والفنية مثل وموارد الحوسبة والصيانة والتوافر. ولا يحتاج العميل الي شراء أي من السيرفرات ومتاح للعميل (الزبون سواء شركة أو مؤسسة) التوسع في استخدم الموارد حسب الطلب متي شاء.


2 – استضافة سحابية خاصـة (للأفراد / الشركات)

تعد الاستضافة السحابية من نوع  السحابة الخاصة بيئة حوسبة سحابية تنشئها بنفسك وبالتالي يكون عليك القيام بأعمال الصيانة بنفسك. وهنا انت سواء كنت شركة أو فرد أو مؤسسة تكون مسؤول عن كافـة موارد الحوسبة مثل " وحدات التخزين ووحدات المعالجة المركزية (CPU) والذاكرة العشوائيـة " بمعني انها بيئة حوسبة داخليـة كما تعرف لدي الشركات باسم السحابة الداخلية .


3 – الاستضافة السحابية المختلطة 

وهي عبارة عن مزيج أو نسيج بين الاستضافة السحابية الخاصة والعامة وهذا سبب التسمية بالاستضافة السحابة الهجينة. الرائع في امكانيـة تشغيل التطبيقات وتخزين البيانات علي الداتا سنتر بدون انخفاض حتي لو بسيط في الأداء وهي من الخيارات الرائعة للحصول علي افضل استضافة سحابية مثل افضل شركات استضافة ووردبريس التي تقدم خدمات استضافة مستقرة.


4 – الاستضافة السحابية المُدارة 

اذا كنت تبحث عن أفضل خدمات الاستضافة السحابية مثل أتمتة وخبرات ومهارات متخصصة مع إمكانية عمل نسخ احتياطي تلقائي لبيانات وملفات موقعك أو شركه ستكون السحابة المُدارة من افضل الخيارات التي يمكنك الحصول عليها.


في حالـة السحابة المُدارة التي تعمل علي استخدام سحابة عامة تابعة لاستضافة خارجيـة تسمح لها بإدارة افضل الممارسات مثل مرقية الأداء واكتشاف المشاكل الحماية والهجمات والفيروسات والاخطاء والحوادث وعمل نسخ احتياطي....الخ.

ما هو الاختلاف بين استضافة الويب والاستضافة السحابية؟

في البداية لمعرفة ما هي الاستضافة : استضافة الويب تعني بشكل عام شركة أو جهة خارجيـة تقوم بتوفيـر موارد أو استضافة خادم لشركة اخري أو لفرد اخري، وبالتالي يكون بإمكانك الشخص الذي يحصل علي الاستضافة تشغيل موقع إلكتروني أو تخزين البيانات أو تشغيل تطبيق...الخ باستخدام المساحة التخزينية التي حصل عليها.


وبالنسبة الي الاستضافة السحابية فهي نوع أيضا من الاستضافة يقوم بالعمل علي توفير استضافة للويب تعتمد علي المحاكاة باستخدام التكنولوجيا والمحاكاة الافتراضية والخوادم السحابية لتقدم نوع من خدمات الاستضافة عاليـة الجودة التي تضمن عدم تواقع المواقع الالكترونية عن العمل نهائيا.


وفي الوقع الاستضافة السحابية هي تطور أو شكل متغيير من استضافة الويب ولكن استضافة الويب لا تحتاج بالضرورة الي الاستضافة السحابية علي سبيل المثال يمكنك الحصول علي استضافة مشتركة مثل استضافة آي بيج أو استضافة هوست مونستر أو استخدام خوادم الاستضافة الافتراضية الـ VPS .


تستخدم الاستضافة السحابيـة طريقة فريدة من نوعها لضمان عدم توقف المواقع المستضافة. حيث تقوم برابط مجموعة من الخوادم معا لتعمل كخدم افتراضي واحد عملاق وبالتالي تكون ملفات المواقع المستضافة متاح علي كل السيرفرات ما يعني ان تعطل أي سيرفر من السيرفرات لن يؤثر علي موقعك الالكتروني لآنك ببسط متاح علي سيرفر اخري.

متي يحتاج موقعك الي استضافة سحابية Cloud Hosting؟

هل بحاجة إلى شراء استضافة سحابية ؟

للإجابة علي هذا السؤال بدقة انت بحاجة الي معرفة مجموعة من العوامل الأساسيـة التي تقدم لك إجابة دقيقة ووضحة حوال هذا السؤال. علي سبيل المثال حجم الترافيك (عدد الزور) علي موقعك الالكتروني وما نوعية موقعك الالكتروني والهدف من موقعك الالكتروني، وهل توقف موقعك عن العمل لوقت قصير قد يشكل خسائر مادية ؟.


والخلاصـة اذا كان موقعك الالكتروني يعمل علي استضافة مشتركة مثل استضافة فاست كوميت أو استضافة اية تو هوستنج ولا تلبي متطلبات موقعك من الموارد في هذه الحالة بإمكانك الانتقال بموقعك الي شراء استضافة سحابية أو استضافة سيرفرات خاصة VPS اذا كنت لديك ميزانية مناسبة من المال.


واذا كانت قادر علي تحمل المزيد من التكاليف في الحصول علي استضافة سحابية تضمن لموقعك البقاء أونلاين بنسبـة الـ 100% اليك افضل الخيارات من افضل شركات الاستضافة السحابية في مقالة اليوم.


موقع نبض تك | للمعلوميات هو موقعي تقني مستقل وغير خاضع لاي من شركات الاستضافة التي نقوم بعمل مراجعة لها، ولكن نحن نقدم لك مراجعة صادقة لأهم شركات الاستضافة المتاحة بمجال استضافة المواقع وانت من يقرر في النهاية ما هي الاستضافة الملائمة لموقعك الالكتروني ونحن لا ندفعك لشراء استضافة من شركة معينة علي حساب شركة اخري انت من يختار.

ما هي أفضل استضافة سحابية ؟ 

أفضل استضافة سحابية
 افضل شركات الاستضافة السحابية


اذا كنت تفكر في شراء استضافة سحابية مناسبة لموقعك أو معرفة كيف تختار استضافة منسابة لموقعك الالكتروني؟. سوف نحرص علي تقديم مجموعة من أفضل شركات الاستضافة السحابية مع ارفاق شرح بالمقالة لاهم مميزات اصغر باقة استضافة لدي شركات الاستضافة المذكورة بالمقالة.


افضل استضافة سحابية من هوست جيتور

استضافة HostGator من اشهرة شركات الاستضافة الأمريكيـة والتي يمكنك تجدا لها مراجعة شاملة علي موقعنا، وهي تقدم مختلف أنواع الاستضافة مثل الاستضافة المشتركة والاستضافة السحابية واستضافة ووردبريس وحجز وتسجيل الدومينات.


وهي من افضل شركات الاستضافة السحابية علي شكل ثلاثـة باقات أساسيـة وهي كالتالي Hatchling وBaby و باقة Business. وفيما يلي أهم مميزات استضافة باقة الـ Hatchling :


أهم مميزات باقة الـ Hatchling :

  • موقع واحد فقط .
  • 2 نواة معالج CPU .
  • 2 جيجابايت RAM ذاكرة عشوائية .
  • مساحة تخزين غير محدودة .
  • الباندويث غير محدود .
  • عدد حسابات بريد إلكتروني غير محدودة.
  • نظام التخزين التلقائي الـ Cache .
  • تقدم شهادة SSL مجانية .
  • لوحة تحكم من نوع الـ cPanel .
  • السعر قبل الخصم : 8.95$ .
  • السعر بعد الخصم : 4.92$ .
  • كوبون الخصم : اضغط هنا.

 افضل استضافة سحابية من شركة كينستا

ان كينستا Kinsta تعد من أفضل شركات الاستضافة السحابية علي الاطلاق فهي تعتمد علي سيرفرات عملاقة الذكاء الاصطناعي منصة جوجل السحابية Google Cloud Platform ،وتقدم كينستا استضافة ووردبريس سحابية مُدارة وهي شركة الاستضافة ذات أسعار الاستضافة الأكثر ارتفاع بالسوق نظر لجودة خدمات بالمقارنـة بباقي شركات استضافة ووردبريس.



وباعتماد علي منصة جوجل السحابية لاستضافة موقعك أو الحصول علي استضافة سحابية الأسرع والأكثر ثابت زاستقرار بالاعتماد علي حوالي 20 مراكز من مراكز البيانات والداتا سنتر حوال العالم تابعة لشركة جوجل Google .


أهم مزايا استضافة كينستا Kinsta السحابية :

  1. خدمات النسخ الاحتياطي .
  2. خدمات دعم فني احترافيـة.
  3. لوحة تحكم قوية وسهلة الاستخدام.
  4. خدمة CDN احترافية من KeyCDN .
  5. الحصول علي شهادة SSL من Let’s Encrypt مجانا.


ولكن كما وضحنا أن استضافة كينستا Kinsta السحابية ما أهم عيوبها ارتفاع السعر مقارنـة بباقي شركات الاستضافة السحابية، ولكن بسبب جودة خدمة الاستضافة السحابية التي تقدمها بالاعتماد علي خوادم جوجل السحابية لا يعد ارتفاع التكلفة من العيوب.

افضل استضافة سحابية من كلاود وايز

في الحقيقة شركة كلاود وايز Cloudways الي تاريخ كتابة المقالة لا تعد من شركات الاستضافة السحابية أو حتي استضافة الويب. ولكنها هي استضافة سحابية حديثة تعتمد أو تعمل كوسيط بين شركات الاستضافة السحابية العملاقة مثل مثل Amazon Web Services و Google Cloud ...الخ.


ما هي أهم مميزات استضافة كلاود وايز السحابية ؟

بالنسبة لباقـة الـ DigitalOcean 1GB 

  • السعر : 11$.
  • 1 معالج CPU .
  • لوحة تحكم خاصة.
  • شهادات SSL مجاناً.
  • عدد مواقع غير محدود.
  • تخزين تلقائي Cache جيد.
  • 25 جيجابايت مساحة تخزينية .
  • 1 جيجابايت ذاكرة عشوائية RAM.
  • 1 تيرابايت الباندويث (Bandwidth). 


ومن أهم عيوب الاستضافة السحابية انهم لا تقدم خدمات البريد الإلكتروني الاحترافيـة مثل باقي شركات الاستضافة مثل استضافة سايت جرواند واستضافة ليكويد ويب ،ومن أبرز مميزات الاستضافة السحابية لاستضافة Cloudways لا أحد آخر يشارك مواقع  في السيرفر.

افضل استضافة سحابية من فاست كوميت

فاست كوميت FastComet هي واحدة من أشهره شركات الاستضافة الأمريكيـة التي تعمل بمجال تقديم خدمات استضافة مواقع الويب منذ عام 2012 ،وتعد فاست كوميت من افضل شركات الاستضافة السحابية التي تتيح لك شراء استضافة سحابية بسعر منخفض مقارنـة بشركات الاستضافة الأخرى.


تتيح فاست كوميت لعملاء الاستضافة السحابية الكثير من مراكز البيانات حوال العالم "8 مراكز بيانات في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا " . كما توافر كافة أنواع الاستضافة الأخرى مثل الاستضافة المشتركة السحابية في ثلاثـة باقات أو خطط مختلفة تلبي كافة الاحتياجات لاصحاب المواقع والشركات والمؤسسات وهي كالتالي الباقة الأصغر FastCloud &  Plus FastCloud Extra & الأكبر.


مميزات باقة FastCloud السحابيـة

  • السعر:10.95$ .
  • شهادات SSL مجاناً.
  • استضافة موقع واحد فقط.
  • 2 نواة من أنوية المعالج CPU .
  • لوحة التحكم من نوع الـ cPanel .
  • 2 جيجابايت ذاكرة عشوائية RAM .
  • 15 جيجابايت مساحة تخزين SSD .
  • 30 جيجابايتال باندويث (Bandwidth).
  • تكفي لـ 25 ألف زيارة شهرياً فاقل من ذلك.
  • عدد الحسابات البريد الالكتروني غير محدودة.


ها سبق هي افضل 4 شركات استضافة سحابية في الوقت الحالي، ويمكنك الاعتماد علي أفضل الشركات التي نزود خدمات استضافة سحابية في الوقت الحالي،كما ستجد علي موقعنا مراجعة شاملة للشركات السابقة لمعرفة مزايا وعيوب كل استضافة بشيء من التفاصيـل.


مراجعة استضافة فاست كوميت


الأسئلة الشائعة حوال الاستضافة السحابية 

في هذا القسم الأخير مقالة أفضل شركات الاستضافة السحابية سوف نجيب علي مجموعة من أهم الاسئلـة التي تدور حوال موضوع الاستضافة السحابية،كما يمكنك طرح ما تشاء من الأسئلة عبر قسم التعليقات اسفل المقالة وسوف نعمل علي الإجابة علي كافة الأسئلة في المقالات القادمة.


ما هي الاستضافة السحابية ؟

الاستضافة السحابية Cloud Hosting : هي نواع من أنواع خدمات استضافة الويب والمواقع الالكترونية والتطبيقات والوسائط المختلفة ( صور أوفيديو صوت...الخ) تعتمد علي رابط مجموعة من الخوادم التي تعمل معنا علي هيئة سيرفر واحد عملاق Dedicated Servers لضمان عدم توقف المواقع المستضافة علي هذا السيرفر الافتراضي العملاق.


اذا يمكنك تعريف الاستضافة السحابية : الاستضافة السحابية هي رفع ملفات المواقع أو التطبيق أو أي من الوسائط التي تحتاج الي موارد الحوسبة لتكون متاح علي الانترنت أو شبكة الويب علي أكثر من مركز من مراكز البيانات علي ان تكون كل الخوادم متصلا معاً لضمان تحقيق افضل أداء للمواقع المستضافة سحابية علي محركات البحث.


هل الاستضافة السحابية أفضل من الاستضافة العادية ؟

نعم ، الاستضافة السحابية افضل بكثير من الاستضافة المشتركة (العادية) لانها تعتمد علي إبقاء موقع متاح علي مجموعة من الخوادم وبالتالي نسبة توقف موقعك الالكتروني تكون صفر.


ما هي أفضل استضافة سحابية ؟

يحتوي سوق الاستضافات علي مجموعة كبيرة جدا من شركات استضافة المواقع والاستضافة السحابية، وتحتوي مقالة اليوم علي افضل 4 شركات استضافة سحابية يمكنك الاعتماد عليها.


ما هي أبرز الشركات التي تستخدم استضافة سحابية؟

معظم الشركات العملاقة التي تعمل حاليا بالسوق علي الويب وبشكل خاص الشركات الربيحة مثل معظم شركات الاستضافة تستخدم خدمات  الاستضافة السحابية مثل مايكروسوفت وامازون Amazon Web Services (AWS) .


ما هي افضل مواقع الاستضافة المجانية؟

هل يوجد استضافة مجانية؟

نعم، تحتوي شبكة الانترنت علي مجموعة من أفضل شركات الاستضافة المجانيـة. ويمكنك الوصول الي  افضل شركات الاستضافة المجانية من المقالة المدرجة بالرابط السابق.


الخاتمـة :

قدمنا لكم في مقالة اليوم دليل شامل حوال الاستضافة السحابية و ما هي الاستضافة السحابية ؟ وما افضل استضافة سحابية ؟. ونـامـل ان تكون المقالة قد حققت الغرض منها وهي مساعدة متابعينا في الحصول علي افضل استضافة سحابية باقل الأسعار من خلال تقديم افضل كوبون وخصم لشراء استضافة سحابية مناسبة.


لا تقـر وتـرحـل...شاركنـا بـرائك .


هل كانت مقالـة اليوم مفيدة ؟...اكتب لنا بالتعليقات .


دعمنــا لنــا...يرجي مشاركـة المقالـة علي مواقع التواصل الاجتماعـي.

تعليقات