📁 آخر الأخبار

ما هي أنواع استضافة مواقع الويب ومميزاتهاً وعيوبهاً 2024

ما هي أنواع استضافة مواقع الويب ومميزاتهاً وعيوبهاً 2024
مقارنة أنواع استضافة مواقع الويب 


أنواع استضافة المواقع الإلكترونية من أبرز المشاكل التي يعاني منها من يرغب بالدخول الي مجال الربح من الانترنت عبر بناء موقعك الالكتروني أو مشروعك أونلاين، وبسبب تعداد أنواع استضافة مواقع الويب يكون من الصعب علي المبتدئين معرفة الفرق وما هي الاستضافة وأفضل استضافة مناسبة لموقعك الالكتروني أو مشروعك علي شبيكة الويـب.


كما أن مواقع الويب التي تقدم خدمات استضافة المواقع من الصعب ان تجد منها موقع واحد يقدم كافة احتياجات أصحاب المواقع المختلفة والمتجددة، وبناء علي ما سبق ظهرة الكثير من مواقع الويب التي تقدم خدمات استضافة المواقع المدفوعة والتي تهدف كل منها الي استهدف شريحة معينة من أصحاب مواقع الويب لتقديم خدمة استضافة ويب مناسبة لهماً.


وفي مقالة اليوم من سلسلة أساسيات الاستضافة سوف نشرح لك بالتفصيل ما هي أنواع الاستضافة ؟. بالإضافة الي مقارنة أنواع الاستضافة المختلفة مثل الاستضافة المشتركة واستضافة سيرفرات VPS واستضافة ووردبريس واستضافة السيرفرات المخصصة والاستضافة السحابية، ما يجعلك مؤهل بالقدر الكافي من المعلومات حوال ما هي استضافة الويب لذا ننصح بمتابعة المقالة للنهاية.


ما هي أنواع الاستضافة لمواقع الويب ؟

مقارنة أنواع الاستضافة
 مقارنة أنواع الاستضافة


في مقالة اليوم سوف نقدم لك الإجابة التفصيلية لـ ما هي أنواع استضافة المواقع الإلكترونية؟. وبسبب توافر العديد من أنواع من خدمات استضافة الويب التي تقدمها افضل شركات استضافة المواقع العالميـة، وكما يعلم متابعيناً اننا نسعي الي تقديم المعلومات الدقيقة والحقيقة لأننا ضد مبدا احتكارك المعلومة. لذا اليك جميع أنواع الاستضافة في مقالة.


وفي البداية اعلم انهُ شركات الاستضافة لا تقدم نوع استضافة واحد. ولكنها تقدم العديد من أنواع الاستضافة المختلفة حتي تتمكن توفير جميع متطلبات واحتياجات أصحاب المواقع والشركات والمشروعات التي تعمل أونلاين وبمجال التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية. وهنا نفهم تواجد أنواع كثيرة من أنواع استضافة مواقع الويب.


علي سيبل المثال : تختلف أنواع الاستضافة علي حسب متطلبات كل موقع من الموارد والباندويث والمساحة التخزينية التي يحتاج اليها كل موقع ويب عن الأخرى، مثلاً المواقع الصغيرة يمكنها الاعتماد علي الاستضافة المشتركة بينما المواقع المتوسطة تحتاج الي استضافة سحابية والمواقع العملاقة تحتاج الي استضافة خاصة أو استضافة الخوادم الكاملة.


ما يعني انه بناء موقعك الالكتروني يمكنك الوصول الي ما هي أفضل استضافة لموقعي الالكتروني. علي سبيل المثال اذا كنت ترغب بأنشاء مدونة بلوجر انت تحتاج فقط الي شراء دومين لمدونة بلوجر بينما إنشاء موقع ووردبريس  يحتاج الي استضافة مثل افضل شركات استضافة ووردبريس لضمان افضل أداء لموقعك علي محركات البحث.


وحتي يكون يمكنك معرفة ما هي الاستضافة ؟ وما هي أنواع الاستضافة ؟ وكيف تختار استضافة مناسبة لموقعك الالكتروني ؟. تابع معنا مقالـة اليوم التي تقدم أفضل شرح تفصيلي حوال موضوع ما هي أنواع الاستضافة المواقع الالكترونية ؟. والتي تقدم لك كافة التفاصيل الدقيقة والهمة حوال ما هي أنواع الاستضافة ومزايا وعيوب كل نوع.


لذا اذا كنت مهتم بمجال استضافات المواقع الويب وترغب بالدخول الي مجال العمل الحر عبر بناء موقعك الالكتروني. ولكنك لا تعلم من أين تبدا لا تقلق يا صديقي من خلال السطور التالية سوف نلقي الضواء لك علي كافة التفاصيل حوال ما هي أنواع استضافة مواقع الويب. لذا ننصح بمراجعة المقالة بدقة وأكثر من مرة لتحقيق أقصي استفادة ممكنة.

الاستضافة المشتركة Shared Hosting

استضافة ويب مشتركة
 استضافة ويب مشتركة 


نبدأ مقالتناً عن أنواع الاستضافة بالـ الاستضافة المشتركة والتي تعرف ايضاً باسم الاستضافة التشاركيـة الـ Shared Web Hosting ، والسبب انها أكثر أنواع استضافة مواقع الويب استخداماً وشهرة بسبب انخفاض تكلفة شراء استضافة مشتركة بسعر يبدا من 1.99$ شهرياً من مختلف أنواع مزودي خدمات الاستضافة العالميـة .


فقد توصلت شركات الاستضافة الي واحد من أفضل حلول الاستضافة التي تتيح للجميع الحصول علي خدمة استضافة رخيصة السعر. والتي تقدمة شركات الاستضافة بسبب ارتفاع تكلفة الحصول علي سيرفر ويب أو خادم كامل بسعر مرتفع جدا. حيث يمكنك مشاركة موارد السيرفر مع مجموعة من الأشخاص لتحمل تكلفة استئجار الخادم معاً.


علي سبيل المثال : اذا كانت تكلفة استئجار سيرفر هي 200$ شهرياً. مع الاخذ في الاعتبار ان التكلفة ثابتـة يمكنك لـ 100 موقع استخدام نفس موارد الخادم من المساحة التخزينيـة والعالج والرام مقابل دفع ايجار السيرفر معاً. ما يعني انه بإمكانك الحصول علي استضافة لموقعك بتكلفة 2$ فقط عكس ان يقوم موقع واحد بالحصول علي كامل موارد السيرفر ودفع كل التكاليف.


لم يتوقف الامر عند هذا الحد والمزايا التي تجعل الاستضافة المشتركة أرخص استضافة ويب نتيجة مشاركة موارد السيرفر بالمقارنة مع الخوادم الكاملة، ولكن الكثير من شركات الاستضافة تقدمة استضافة مشتركة مجانية، وفيما يلي نتعرف علي أبرز المزايا والعيوب للاستضافة المشتركة .


ما هي مميزات الاستضافة المشتركة ؟

  1. استضافة رخيصة السعر.
  2. سهلة الاستخدام عبر لوحة تحكم cPanel .
  3. مناسبة لكل أنواع المواقع والمدونات الصغيرة.
  4. معظم شركات الاستضافة المشتركة تقدم لوحة تحكم cPanel .
  5. مناسبة للمبتدئين ولا تحتاج الي أي خبرات تقنية بإدارة المواقع .
  6. تقوم الشركة بكافة الأمور التقنية مثل الصيانة والحماية والتحديثات...الخ.
  7. يوجد الكثير من الشركات التي تتنافس علي تقدم افضل استضافة مشتركة باقل سعر.


ما هي عيوب الاستضافة المشتركة ؟

  1. أداء الاستضافة ليس الأفضل.
  2. مستويات الحماية والأمان ليست افضل شيء.
  3. موارد الاستضافة من الباندويث محدودة وقليلـة .
  4. غير مناسبة للمحترفين بسبب عدم تقديم أدوات وبرمجيات الويب.
  5. لا تتيح التحكم في كامل إعدادات الاستضافة لان الشركة تتولي عملية الإدارة .


ما هي أفضل شركات الاستضافة المشتركة ؟

  1. آي بيج ipage .
  2. شركة بلوهوست .
  3. إنموشن هوستنج .
  4. هوست مونستر HostMonster .
  5. هوست جيتور HostGator .


ومن أهم مزايا الاستضافة التشاركية Shared Web Hosting سهولة التحكم بها وسهولة إدارتها مع لوحة التحكم الأكثر شهرة بمجال استضافة الويب المشتركة وهي لوحة تحكم cPanel ، والتي تتيح لك التحكم في الاستضافة مثل أدوات تنصيب إنشاء المواقع باستخدام خواص السحب والإفلات خلال وقت قصيرة جدا يمكنك إنشاء موقعك الالكتروني.


كما تقدم معظم  الاستضافة المشتركة خدمات استضافة البريدي الالكتروني الاحترافي مجاناً مثل (admin@exmple.com)، بالإضافة الي أدوات إنشاء قواعد البيانات والمواقع معظمها مجانيـة والكثيرة من مزودي خدمات الويب الشركات تقدم إمكانية نقل المواقع المستضافة الي بشكل مجاني.


تقوم شركات الاستضافة المشتركة بالنيابة عن المستخدم بالقيام بكافة العمليات والمهمة التقنية والفنية مثل عمليات الصيانة والإصلاحات الدورية، بالإضافة تامين معلوماتك الشخصية وحماية المواقع المستضافة ضد الهجمات الالكترونية . ما يعني ان فقط تحتاج الي التركيز علي إدارة وتطوير محتوي موقعك الالكتروني فقط.


الخلاصة : فكرة الاستضافة المشتركة قائمة علي مبدا مشاركة موارد نفس السيرفر أو الخادم بين مجموعة كبيرة من المواقع الالكترونية، ما يؤدي الي تخفيض التكلفة والحصول علي استضافة ويب رخيصة السعر، كما تقدم كل شركة استضافة مشتركة مجموعة مختلفة من باقات وخطط أسعار الاستضافة المشتركة والتي تجدا علي موقعنا مراجعة شاملة لأفضل شركات استضافة المواقع.

استضافة الخادم الافتراضي VPS

خوادم VPS
 خوادم VPS 


في هذا القسم ننتقل الي الحديث عن  الخادم الافتراضي VPS وهو من أنواع استضافة مواقع الويب الملائمة للمواقع متوسطة الحجم، يمكنك اعتبار استضافة الخوادم الافتراضية Virtual Private Server المنطقة المتوسطة بين  الاستضافة المشتركة المناسبة للمواقع الصغيرة واستضافة الخوادم الكاملة المناسبة للمواقع العملاقة .


والقسم المشتركة بين الاستضافة المشتركة واستضافة الخادم الافتراضي VPS هو مبدا مشاركة موارد الخادم، حيث يتم مشاركة موارد الاستضافة بين مجموعة من المواقع بهدف تخفيض تكلفة الاستضافة الي اقصي حد ممكن مع المحافظة علي افضل أداء للاستضافة علي محركات البحث، ولكن في استضافة الخادم الافتراضي يكون عدد المستخدمين قليل جدا مقارنة بالاستضافة التشاركية.


ومن أبرز المزايا التي تقدمها استضافة الخادم الافتراضي هي إمكانية تخصيص الموارد لكل مستخدم علي حد، حيث يتم استخدام مجموعة من الأدوات والبرامج في تقسيم موارد السيرفر الي أجزاء (سيرفرات اصغر) افتراضية . ويتم تخصيص كل جزاء أو خادم افتراضي لمواقع أو مستخدم واحد لضمان الاستخدام العادل للموارد وعدم تعدي موقع علي الأخرى وهي من المميزات الفريدة لاستضافة VPS .


ما هي مميزات استضافة الخادم الافتراضي VPS ؟

  1. ذات أداء رائع علي محركات البحث.
  2. إمكانية إضافة المزيد من الموارد بسهولة.
  3. سعرها منخفض مقارنة باستضافة الخوادم الكاملة.
  4. مناسبـة للمحترفين اكثر من الاستضافة المشتركة .
  5. أفضل وقت تشغيل ومدة استجابة من الاستضافة المشتركة.
  6. معدلات الأمان الحماية افضل بكثير من الاستضافة التشاركية.
  7. إمكانية الوصول الي المزيد من الصلاحيات والتحكم بموارد الاستضافة.


ما هي عيوب استضافة الخادم الافتراضي VPS ؟

  1. غير مناسبة للجميع المستخدمين.
  2. العروض التي تقمها الشركان احياناً قليلة.
  3. ذات تكلفة مرتفعة بالمقارنة مع استضافة الويب التشاركية.
  4. غير مناسبة للمبتدئين فهي بحاجة الي بعض من الخبرات التقنية بمجال إدارة المواقع.


ما هي أفضل شركات استضافة الخادم الافتراضي VPS ؟

استضافة هوستنجر .

اية تو هوستنج A2 Hosting .

فاست كوميت fastcomet .


الرائعة أن المواقع المُستضافة علي السيرفرات الافتراضية VPS  تكون معزله  عن بعضها البعض. ما يعني نسبة اعلي من الأمان والخصوصية عكس الاستضافة المشتركة، والتي تعرض موقعك واحد للهجمات الالكتروني يعني ان جميع المواقع المستضافة علي السيرفر تعرضت بشكل ما للاختراق بسبب هذا الهجوم السيبراني علي الخادم .


كما ان استضافة الخادم الافتراضي تتيح ميزة تقسيم الموارد بشكل افتراضي. وهذا هو سبب التسمية من الأساس اذا يمكن تقسم موارد الخادم الواحد الي سيرفرات افتراضية اصغر وتخصيص كل جزاء لموقع أو عميل واحد ما يضمن عندم استخدام موقع ما لكثير من الموارد التي تخص المواقع الأخرى مثلماً يحدث في الاستضافة المشتركة .

الاستضافة السحابية Cloud Hosting

استضافة ويب سحابية
 استضافة ويب سحابية 


في هذا القسم سوف نتحدث عن الاستضافة السحابية Cloud Hosting وهي واحدة من أحدث أنواع الاستضافة بمجال استضافة مواقع الويب، واستضافة الكلاود تعتمد علي طريقة فريدة من نوعها في العمل علي تقدم أفضل استضافة ويب بطريقة تضمان بقاء موقعك يعمل بدون توقف بنسبة 100% من العمل وسرعة استجابة الخادم. 


تعتمد فكرة عمل الاستضافة السحابية Cloud Hosting علي بنية تحتية تتكون من مجموعة من الخوادم المتصلة معا بمجموعة من الكلابات فائقة السرعة لتكون مراكز بيانات Data Center عملاقة، وبالاستعانة بمجموعة من أدوات البرمجية والخبراء يتم توصيل السيرفرات بالأنترنت بسرعات فائقة. لتكون ما شبيه السحابة وهذا سبب التسمية من الاساس تتميز بالتبات والقوة والبقاء أونلاين علي مدار الساعة.


ما يعني انهُ بمجرد استضافة موقع الويب الخاص بيك علي استضافة سحابية (كلاود هوست)، سوف يتم رفع ملفات موقعك مثل (المحتوي والمقالات والصور والنصوص والفيديو...الخ) علي مجموعة الخوادم المختلفة، وفي حالة توقف خادم من الخوادم عن العمل لن يتوقف موقعك عن العمل لان ملفات موقعك متاح ببساطة علي الكثير من الخوادم الأخرى.


ما هي مزايا الاستضافة السحابية Cloud Hosting ؟

  1. المرونة في إضافة الموارد .
  2. تقدم افضل أداء علي صفحات الويب.
  3. إمكانية الوسع مستقبلا بدون قيود .
  4. أفضل وقت عمل ومعدل ثابت علي الويب.
  5. تقدم أفضل مستويات الأمان والخصوصيـة.
  6. أفضل معدل استجابة للسيرفر وسرعة تحميل .


ما هي عيوب الاستضافة السحابية Cloud Hosting ؟

  1. تكلفة مرتفعة .
  2. إدارة الخوادم تحتاج خبرة تقنية.
  3. عملة التوسع في الموارد تكون مكلفة.


ما هي أفضل شركات الاستضافة السحابية ؟


وبالنظر الي سوق الاستضافات في الوقت الحالي نجدا أن : الاستضافة السحابية سريعة النمو بسبب مزايا الاستضافة السحابية الفريدة والرائعـة، ما يعني ان الاستضافة السحابية من أهم اللاعبين الأساسيين بمجال استضافة مواقع الويب في الوقت الحالي،وهي ذات مرونة عالية اذا كنت ترغب في زيادة موارد الاستضافة مستقبلاً.


لذا اذا كنت ترغب بإنشاء متجر الالكتروني أو مشروعك أونلاين وتريد استضافة تضمان بقاء موقعك أو متجرك يعمل علي الانترنت بدون توقف ننصح بالاستضافة السحابية أو الكلاود هوست،لان الاستضافة الشتركة لا تناسب المواقع التي توقف عم العمل يعني الكثير من الخسائر المادية مثل المتاجر الالكتروني مثل امازون وغيرها .

استضافة ووردبريس WordPress Hosting  

استضافة ووردبريس
 استضافة ووردبريس


سوف نخص هذا القسم للحديث عن واحدة من أشهر أنظمة إدارة المحتوى CMS المستخدمة في الوقت الحالي، اذا ان 40% تقريباً من مواقع الويب تستخدم هذا النظام وهو نظام ووردبريس، الرائع الووردبريس مجاني ولكنهُ لا يعمل بدون استضافة ويب مثل مختلف أنواع إدارة الانمظة الأخرى مثل لينكس واندرويد وغيرها....الخ.


يعمل نظام الووردبريس علي جميع أنواع الاستضافة التي تقدم لها ما يحتاج من قواعد البيانات الـ MySQL وتعمل باستخدام لغة PHP ، وبسبب سعي الكثير من الستخدمين الي بناء مواقعهم الالكتروني باستخدام WordPress فقد شرحنا أفضل شركات استضافة ووردبريس WordPress Hosting .حتي تتمكن من الوصول الي أفضل استضافة ووردبريس تلائم موقعك .


ما هي مميزات استضافة ووردبريس ؟

  1. خدمة النسخ الاحتياطي تلقائياً.
  2. تقوم ووردبريس بإدارة الاستضافة تقنياً.
  3. افضل أداء محسن علي صفحات الويب.
  4. افضل التحديث التي تتم بشكل تلقائي .
  5. أدوات تصيب وانشاء مواقع الـ WordPress.
  6. أفضل خدمات الدعم الفني لحل الشاكل بسرعة .
  7. الكثير جدا من قوالب ووردبربس المجانية .
  8. أفضل أدوات أداوت الووردبريس .


ما هي عيوب اسستضافة ووردبريس؟

  • سعر الاستضافة مرتفع.
  • عدد المواقع محدودة لنفس الحساب.


ما هي مزايا استضافة ووردبريس المُدارة (Managed WordPress Hosting) ؟

  1. التخزين التلقائي لملفات المواقع Cache .
  2. تنصيب الاستضافة ووردبريس بنقرة واحدة.
  3. خدمات النسخ الاحتياطي لملفات وبيانات المواقع تلقائيا.
  4. مناسبة للمبتدئين وسهلة الاستخدام وتناسب كافة أنواع المواقع.
  5. استضافة امانة اكثر من الاستضافات التشاركية.
  6. تدار الاستضافة بواسطة نخبة من الخبراء والمتخصصين لتامين الاستضافة.
  7. تاتي مع استضافة ووردبريس افضل الإضافات للرفع من سرعة وقوة المواقع.
  8. أفضل أدوات السيو SEO لمساعدة المواقع في تصدر نتائج البحث.
  9. تقدم استضافة ووردبريس افضل خدمات الدعم الفني للعملاء.


أفضل شركات استضافة ووردبريس من هنا.


الخادم الكامل Dedicated Server

جهاز خادم ويب Web Server
(خادم ويب Web Server 


نختم أنواع استضافة المواقع بالـ (Dedicated Server) ، أن الخادم الكامل والذي يعرف باسم الاستضافة المخصصة وبالانجليزيـة Dedicated Server يعد أكبر واقوي أنواع الاستضافة الأخرى مثل الاستضافة المشتركة أو استضافة الخوادم السحابية VPS واستضافة الووردبريس  كما سنري في السطور التالية.


ما هي مميزات استضافة الخادم الكامل ؟

  1. أقوي أنواع الاستضافة .
  2. أفضل مستويات الأمان والحماية.
  3. إمكانية الوصول الي كامل صلاحيات الخادم.
  4. يقدم أفضل أداء علي صفحات الويب من العمل.
  5. أفضل سرعة استجابة ووقت عمل بدون توقف .


ما هي عيوب استضافة الخادم الكامل ؟

  • السعر مرتفعة جدا.
  • غير مناسب للمبتدئين نهائياً.
  • يحتاج شخص ذوي خبرة بإدارة الاستضافة.


ما هي أفضل شركات استضافة الخوادم الكامل ؟

ليكويد ويب liquid web .

جرين جيكس greengeeks.

دريم هوست .

سايت جرواند .


ان استضافة موقعك الالكتروني علي خادم مخصص يعني ان كامل موارد السيرفر من المساحة التخزينية والمعالج CPU والرام RAM والباندويث Bandwidth متاحة بالكامل لاستخدام موقعك الالكتروني عكس الاستضافة المشتركة، ما يعني حصولك علي أفضل أنواع الاستضافة وأوقوها علي الاطلاق كما ان استضافة السيرفرات المخصصة هي الأكثر اماناً.


موقع نبض تك | للمعلوميات هو موقعي تقني مستقل وغير خاضع لاي من شركات الاستضافة التي نقوم بعمل مراجعة لها، ولكن نحن نقدم لك مراجعة صادقة لأهم شركات الاستضافة المتاحة بمجال استضافة المواقع وانت من يقرر في النهاية ما هي الاستضافة الملائمة لموقعك الالكتروني ونحن لا ندفعك لشراء استضافة من شركة معينة علي حساب شركة اخري انت من يختار.

الأسئلة الشائعـة : أنواع استضافة المواقع الإلكترونية؟

في هذا القسم الذي نختم بها مقالـة اليوم سوف نحاول الإجابة علي أهم وأبرز الأسئلة الشائعة التي تدور حوال موضوع ما هي أنواع الاستضافة وأنواع استضافة مواقع الويب، ويمكنك الاستفسار عن المزيد عبر صندوق التعليقات وسوف نحول الإجابة علي جميع الأسئلة في المقالات القادمة بأقسام المحتوي ذا الصلة بالأسئلة ذات الصلة.


من انواع الاستضافة ؟ (ما هي انواع Host؟)

تتكون أنواع استضافة المواقع بشكل رئيسي من اربعـة أنواع أساسية وهي كالتالي :

  1.  الاستضافة المشتركة Shared Hosting.
  2. الاستضافة السحابية Cloud Hosting.
  3. الاستضافة الخاصة Dedicated Server .
  4. استضافة ووردبريس WordPress Hosting .


ما هي الاستضافة المحلية ؟

هي نوع من الاستضافة التي يحصل عليها شخص ما لإعادة بيعها والربح منها والتي تعرف باسم استضافة الريسلر والتي بامكانك الوصول الي كافة التفاصيل في مقالة ما هي استضافة الريسلر ومميزاتها وعيوبها .



ما هو أفضل موقع استضافة؟

أولاً للإجابة عن هذا السؤال تحتاج لمعرفة ما هي الاستضافة؟. وكيف تختار استضافة مناسبة لموقعك الالكتروني؟، ومن ثم يمكنك الاطلاع علي موقعنا علي مراجعة أفضل شركات استضافة المواقع وشراء استضافة تناسب متطلبات موقعك من الموارد.


ما الفرق بين الاستضافة والدومين؟( ما هو الفرق بين اسم النطاق واستضافة الموقع؟)

بفرض ان أحمد يتملك منزل هنا يمكنك تشبيه قطعة الاراض التي تم بناء المنزل عليها بالاستضافة ويمكنك تشبيه الدوين بعنوان المنزل، وننصحك بالاطلاع علي مقالة ما هو الدومين وما هي الاستضافة لمعرفة كافة التفصيل وفهم كل شيء بالتفصيل ومعرفة كيف اختار اسم النطاق؟ .


هل النطاق هو الدومين؟

نعم، اسم النطاق هو الدومين ، وهو بمثابة عنوان منزل الي يرشد الزائر الي موقعك بدقة عالية حيث ان اسم النطاق لا يتكررا نهائيا لمقعين مختلفين . 



ما فائدة الاستضافه ؟

يا صديقي بدون الاستضافة ومراكز البيانات كل المواقع الالكترونية العملاقة  جوجل والفيسبوك وامازون والمتوسطة مثل موقعنا وغيرها المواقع والصغيرة لن تعمل، ولن تتمكن انت من الدخول الي شبيكة الانترنت لان شبيكة الانترنت مستضافة بالنهاية علي مجموعة من الخوادم.


الخاتمة :

كان هذا ما لدينـاً من معلومات لتقديمهُ اليكم حوال موضوع ما هي أنواع استضافة مواقع الويب . هذا بالإضافة الي الإجابة عن أبرز وأهم الأسئلة الشائعة عن ما هي أنواع الاستضافة ؟ وما هي أفضل شركات استضافة المواقع التي يمكنك الحصول علي استضافة ويب مناسبة لمتطلبات موقعك الالكتروني.


قدمنا في مقالة اليوم دليل شامل حوال كل ما يخص أنواع استضافة المواقع الالكترونية ضمن سلسلة أساسيات الاستضافة التي تعمل عليها حالياً، وتعد المقالة شاملة لكافـة المعلومات التي تساعدك في فهم كل ما يخض أنواع الاستضافة والاجابة علي كافة الأسئلة التي تدور حوال ما هي الاستضافة ؟ وافض استضافة مجانية . واذا كنت مهتم بهذا النوع من المحتوي ندعوك بالانضمام الي عائلتنا علي نض تك .


لا تقـر وتـرحـل...كنا جزاء من عائلتناً.


هل كانت مقالـة اليوم مفيدة؟...اخبرنا بالتعليقات .


دعمنــا لنــا...يرجي مشاركـة المقالـة علي مواقع التواصل الاجتماعـي.

تعليقات